منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
التميمي لرفع الصور و الملفات


المواضيع الأخيرة
» موقف محرج للكويتية مالكة أفضل "بورش"
أمس في 1:06 pm من طرف STAR

» رضيعة تسلي نفسها بطريقة طريفه
أمس في 1:03 pm من طرف STAR

» فيسبوك تختبر تحسين البحث في تطبيقها للهواتف الذكية
أمس في 11:41 am من طرف STAR

» كم تبلغ تكلفة استئجار السيارات الرياضية الفاخرة
أمس في 11:39 am من طرف STAR

»  سعر ساعة آبل قد يصل إلى 400 دولار
أمس في 11:37 am من طرف STAR

»  أفخاذ الدجاج بالليمون والزنجبي صحتين وعافية
أمس في 11:35 am من طرف STAR

»  القميص الأبيض: أفكار مبتكرة مع قطعة واحدة فقط من خزانتك
أمس في 11:31 am من طرف STAR

»  مشروب حبة البركه و مفعوله السحرى لإزالة دهون البطن
أمس في 11:30 am من طرف STAR

» غراتان معكرونة نيوكي
أمس في 11:24 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 1, 2014
أمس في 11:24 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 31, 2014
أمس في 11:23 am من طرف STAR

» سر اختفاء كوريا الجنوبية من الوجود عام 2750
أمس في 11:22 am من طرف STAR

» حارسة مقربة من “القذافي” تكشف عن أسرار الساعات الأخيرة
أمس في 11:18 am من طرف STAR

» الأناقة المطلوبة
أمس في 11:17 am من طرف STAR

» طائرة آمر قاعدة جمال عبد الناصر الجوية العقيد طيار الشهيد "عبد ربه إبراهيم المنفي" بعد سقو
أمس في 11:17 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-03-08, 6:42 pm

بهارات البرياني
البرياني، biriani، أو beriani هو مجموعة من الأطعمة المرتكزة على الأرز وتُسـتخدم في طهيه خلطة بهـارات هنديّة، والأرز (عادةالبسمتي) واللحم والدجاج والخضروات.
الاسم مشتق من الكلمة الفارسية beryā (ن) (بریان) الذي يعني "المقلية" أو "المشوية".
البرياني نشأ في الهند حيث يوجد اصناف محلية متعددة من هذا الطبق الشعبي ليست فقط في جنوب آسيا ولكن أيضا في الشرق الأوسط.
هو إسـم يُطلق في القارة الهـندية على الأرز الذي يُطهى بطرق مخصـوصـة وتُسـتخدم في طهيه بهـارات البريـاني الهنديّة
والبهـارات الهنديّة تُعتبر أشـهر وأكثر البهـارات العالمية تميّزاً في قوة رائحتها وحـِدّة طعْمـَها الذي يعطي الأطباق نكهة جعلتها في أهم قوائم الأطعمة العالمية.
وبهـارات البريـاني تتشــابه كثيراً في مكوّناتهـا الأســاسـية إلى حـَـدٍّ كبير ولكـن نجد أن في عالم البرياني الفسـيح هناك بعض الإضـافات وذلك تبعـاً للأذواق والعادات الغـذائية للشـعوب أو لإعطاء ميزة وطعم معين يميّز الأطباق عن بعضها ليكون الطبق معرّفا للمكان الّذي أتى منه.
المكونات
والبهارات والتوابل المستخدمة في البرياني ويمكن أن تشمل ولكنها لا تقتصر على : السمن والبازلاء والفول والكمون والقرنفل والهيل والقرفة وأوراق الغار والكزبرة وأوراق النعناع والزنجبيل والبصل والثوم. وتشمل أصناف قسط الزعفران. لغير برياني نباتي، وهو العنصر الرئيسي الذي يصاحب التوابل هو اللحم البقري والدجاج والماعز والضأن، أو الروبيان. قد يكون الطبق خدم مع الصلصة ضاحي أو Raita، كورما، الكاري، طبق من الباذنجان تعكر (نوع من الباذنجان) أو بيضة مسلوقة.
الفرق بين البرياني وpullao هو أنه في حين pullao قد يكون أدلى به الطبخ العناصر معا، برياني يستخدم للدلالة على طبق فيها الأرز مطهوا جيدا بمعزل عن غيرها من المكونات.
أنواع البرياني
برياني الأوادية
لكناو والبرياني تقريبا علاقة تكافلية. لكناو (الأوادية) البرياني هو البصمة أن المسلمين من الإمبراطورية المغولية بثها على الجزء الشرقي من الهند. ونشأت في قرية 'باري التالي' وعلى الرغم من أنه نشأ في الشمال، فيراني البرياني كما التقطت النكهات من الجنوب.
برياني Hyderabadi
غير البرياني Hyderabadi نباتي هو يستمتع به في جميع أنحاء الهند، ويشكل جزءا لا يتجزأ من المطبخ الهندي. أسطورة أنه من نواب البنجاب يرتدي عمامة مطابقة لكل مجموعة متنوعة من البرياني. ونزام مطبخ تباهى من 49 نوعا، والتي شملت البرياني من السمك، والسمان، والجمبري، والغزلان والأرنب.
برياني كالكوتا
في كالكوتا أو كولكاتا البرياني تطور من اسلوب لكناو عندما اجد علي شاه، ونواب آخر من عوض كان في المنفى في عام 1856 إلى ضواحي كالكوتا في Metiabruz. وعندما دخلت البرياني الأكثر فقرا منازل في المدينة التي لا يستطيعون تحمل اللحوم، في على الأقل على أساس منتظم، تمت الاستعاضة عن اللحوم من البطاطس. الآن استخدام البطاطس قد أصبحت سمة مميزة لبرياني كالكوتا بوصفه عنصرا من عناصر إضافية إلى جانب اللحوم.
البرياني الأيراني
في إيران، وهذا الطبق هو المحرز في اصفهان مع لحم الضأن المشوي والرئة التي يتم مطهي ثم مفروم بشكل منفصل ومن ثم يشوى في مقلاة صغيرة خاصة على النار. والغذاء هو عموما تؤكل مع نوع من الخبز، "نان ه taftton" أو "نان ه sngak".
في مزيد من شكلها الأصلي، على طبق من المعروف بالاسم العام "سد Pukht / دان pukhtak". مجمع باللغة الفارسية يعني "المطبوخة بالبخار" -- إشارة إلى الأرز على البخار والتي تشكل أساسا للطبق. هذا الاسم لا تزال شائعة الاستعمال في ايران في تفضيل "البرياني". في دول جنوب شرق آسيا مثل بورما / ميانمار هذه السن، هو مصطلح عام الفارسي في الاستعمال الشائع بأنها "' danpauk '(أنظر أدناه)
البرياني السيندى
المتغير السندية من البرياني تحظى بشعبية كبيرة في المطبخ الباكستاني والبرياني من جميع الأنواع التي تؤكل في كل أنحاء باكستان والعالم. في باكستان البرياني يتمتع بشعبية كبيرة، وبخاصة في مدينتي كراتشي وحيدر أباد، حيث إصدار الدجاج يحظى بشعبية. [5] وبرياني الدجاج الباكستانية هي مشابهة جدا لبومباي البرياني، ولكن يجمع بين عناصر من السندية البرياني وتشمل البطاطس. الناقل الوطني، الخطوط الجوية الباكستانية، كما يخدم هذا cusine لمعظم رحلاتها متجهة الغربية لإعطاء الاجانب يشعر من المأكولات الباكستانية.
وهناك أيضا اللحوم آخر نسخة مجانية أعد في ولاية البنجاب والمناطق الشمالية من باكستان التي أثبتت شعبية كبيرة ولتلبية الاحتياجات الغذائية. يقدم هذا الطبق vegtables المعتادة المحلية فضلا عن اللبن الحامض على تهدئة المعدة من التوابل.
برياني Kacchi
Kacchi البرياني هو إعداد خاص للطبق الذي هو مرة أخرى مع كل من طهي الدجاج ولحم الضأن مع هذه الأخيرة هي الأكثر شعبية متنوعة. الطبق هو المطبوخة مع اللحم وصلصة يجري في قاع وعاء الطبخ مع طبقة سميكة من الأرز على أعلى، والأرز واللحوم مختلطة قبل الخدمة. البطاطا هي أيضا في بعض الأحيان تضاف إلى الطبق الذي المطبوخة مع اللحم. وبيضة مسلوقة وسلطة مختلطة غالبا ما يرافق الطبق.
برياني تاهارى
تاهارى أو طاهري هو الاسم الذي يطلق على نسخة نباتي للبرياني وتحظى بشعبية كبيرة في منازل الباكستانيين والهنود. في بنغلاديش، ويشير إلى تيهري البرياني التي أعدتها واضاف ان لحوم إلى الأرز، وعلى العكس من البرياني الأرز التقليدية حيث يضاف إلى اللحم.
برياني جنوب شرق آسيا
في ميانمار، والبرياني، على النحو المعروف في البورمية danpauk، danbauk أو htamin danpauk، ويحظى بشعبية. شعبية المكونات هي الكاجو، واللبن الزبادي، والزبيب والبازلاء، والدجاج، والقرنفل، والقرفة، والزعفران وbayleaf. البورمية في البرياني والدجاج المطبوخ مع الأرز. البرياني هو أيضا تؤكل مع سلطة من شرائح البصل والخيار. في يانغون، وهناك العديد من سلاسل المطاعم التي تخدم البرياني حصرا. غالبا ما يكون من خدم في الاحتفالات الدينية ومآدب الغداء. البرياني في ميانمار يستخدم الأرز الاستثنائية نما محليا بدلا من البسمتي.
في تايلاند والمسلمين التايلانديين قد شاع مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية، والمعروفة باسم خاو موك، الذي يتمتع بشعبية في جميع أنحاء country.Chicken ولحم البقر هي الشكل الأكثر شيوعا ولكن هناك أيضا نسخة الماعز التي تؤكل على وجه الحصر تقريبا من السكان المسلمين. جنبا إلى جنب مع التايلاندية Massaman الكاري وساتيه أنها واحدة من أشهر الأطباق المسلمين التايلانديين. البرياني هو أيضا اسم آخر للهينا.
برياني سري لانكا
في سري لانكا البرياني هو الأكثر شعبية بين المسلمين، وعادة ما يقدم مع الدجاج ولحم البقر والضأن. في كثير من الحالات، سري لانكا البرياني توابلا بكثير من معظم اصناف الهندي. شعبية الأطباق الجانبية تشمل Acchar، الملايو المخلل، والكاجو الكاري والنعناع البري Sambol.
والشكل الشعبي من البرياني النطاط سلسلة يستخدم كبديل للأرز. غالبا ما يكون من خدم مع بيض مخلوط أو الخضار.
ويلاحظ أن خلطة البريانى تختلف تكوينات ونسبة تكوينات البهارات الهنديّة من مكان إلى آخر.
و كذلك الكاري وهو أيضاً خليط من البهارات يختلف طعمه وحِدّة حرارته من مكان إلى آخر. و من أطيب وألطـف الأنواع نوع اسمه كاري مِدْرَاسْ(يوجـد في البقالات داخـل عُلـَب معدنية خضــراء أو بكـتات) كما أن الكـاري يمكـن أن يسـتخدم كَـبُهَــار لوحـده لإعطــاء نكهة وطعم لكثير من الأطباق المحلّية.
بعض خلطات البهارات الاسيوية
و فيما يلى وصفات لبعض خلطات البهارات الاسيوية المشهورة
و يلاحظ ان المقصـود بكلمة (وِحْدَة) المذكورة هو المقياس المستخدم لتجميع البهارات سواء ًكان ملعقة صغيرة أو كبيرة أو أي مكيال، ويمكن عمل خليط البهارات بنفس النِسَـب أو زيادة بعضها أو بدون البعض الآخر (حسب الذوق والرغبة).
خلطة بهـارات بريـاني:
أولاً : بهارات تضـاف إلى تتبيل مـَرَق المكوّنات (اللحم ـــ الدجاج ـــ الروبيـان) مع بداية الطهي.وهي نفس البهـارات الهنديّة مع بعض الإضـافات كما يلي :
1. وِحْـدتين كــاري. (أفضل أنواع الكاري هو كاري مدراس).
2. وِحْـدة واحدة فلفل أبيض أو أسـود.
3. وِحـْدة واحدة كزبرة ناشـفة.
4. ربع وِحْدة حلتيت ناعم. (يوجد في البقالات في قسم البهارات الهندية على شكل بودرة مخلوطاً مع قليل من الكركم).و هو مكون اختيارى يمكن الاستغناء عنه.
5. وِحْـدة واحـدة فلفل أحمـر.
6. نصـف وِحْدة يانسون.
7. نصف وِحْـدة شـَـمَرْ
8. نصف وِحْـدة هُـرْد.
9. نصف وِحْـدة بودرة الحـلبة.
10. ربع وِحْـدة قرنفل (مسمار).
11. ربع وِحْـدة هـيل.
12. نصف وِحْـدة بودرة الزنجبيل.
13. زنجبيل طازج أخضـر مقشـّر ومطحـون.
14. 3 قِـطع من ورق الغـار الكـاملة.
15. 3حبّات من الهيل الحبشي (هيل أسود بحجم حبّات الفستق له رائحة مميّزة).
16. مقـدار من ماء الورد.
17. زعـفران.
ثانياً : بهارات غير مطحونة (كاملة) تضـاف إلى الأرز في الخطوات الأخيرة :
1. قـرنفـل (مسمـار).
2. قرفــة (دارسـين).
3. هـيل.
4. فلفل أسـود.
بهـارات الكـبســة :
.. الكـبســة إحـدى أهم طرق إعـداد أطـباق الرّز والتي انطلقت من أواسـط المملكة العربيّة (نجد وماجاورها) بعـد أن دخـل الرّز إلى حـياة النّاس لـذا فإن الكبسـة بكلّ مايحملُه الإسـم من معنى هـي الطـبق الذي يتواعـدُ عـنده ويلتف حولهُ عُـشــاق الرّز. وللكـبســة بُهــارات قـد تخـتلف في بعض مكوناتهـا الإضـافية (تبعاً للأذواق والرّغبات والعادات) إلا أنهـا تكـاد تتشـابه في أســاسـيَّاتهـا. وتتكـون بهـارات الكـبســة من :
1. ملء نصـف وِحـْـدَة فلفل أسـود مطحون.
2. ملء رُبع وِحـْـدَة كـمّون مطحون.
3. ملء نصـف وِحـْـدَة هيل مطحون.
4. بهـارات غير مطحـونة مكـونة من : (ورق الغـار + أعـواد القرفـة + هـيل + قرنفل + ليمون ناشـف كامل).
بهـارات الرّز البخـاري :
.. الرّز البخــاري. من إسـمه يُعـرف أنه يعود إلى بُخـارى في أواسط آســيا. وهو من الأطباق الأكثر شـيوعاً واسـتعمالا في جميع مناطق المملكة العربيّة السـعوديّة ووصــل اسـتخدامه إلى الدول المجاورة في الخليج العربي وغيرها، وهو مرافق للكبسـة السـعودية الشـهيرة في قوة انتشـاره وشهرته. وهو يختلف تماما في الطعم والنكهة وطريقة الإعداد عن الكبســة رغم اختلاط الأمر على كثير. والرز البخـاري الأكثر اسـتعمالاً الآن في الأوسـاط المحلّية هو ما يُطهـى بالطريقة الأفغـانيّة وهو لا يختلف كثيراً عن الرّز البخـاري الأصـلي، وذلك نظراً لقرب الدوَل من بعضهـا والتشـابه في العـادات الغـذائيّة. بل أن أهل المدينة المنورة قد يختلفون عن أهل مكة في طريق طهي ومكوّنات الرز البخـاري. فأهل المدينة يضيفون إليه البليلة. وأهل مكة لا يضيفونها. وبهـارات الرّز البخـاري تنحصر في مايلي :
1. وِحـْـدة واحـدة كمّون ناعم.
2. نصف وِحـْـدة فلفل أسـود مطحون.
3. ربع وِحْـدة كزبرة ناشفة ناعمة (ويمكن الإسـتغناء عنهـا).
4. ربع وِحـْـدة هيل مطحون ناعم.
5. وحـْـدة ونصف الوِحـْـدة من الكمون غير المطحون (يُرش على الرز بعد تمام النضج).
بهارات الكابلي:
. الرّز الكابلي. من إسـمه يُعـرف أنه يعود إلى كابل قي أفغانسـتان. وهو يعتبر طبق من أطباق البريـاني الأكثر شـيوعاً واسـتعمالا في جميع أنحاء القارة الهـندية. ويمكن اصطلاحاً أن نُسـمّيه البرياني الأفغاني. وهو يشـابه إلى حد كبير في طريقة إعداده البرياني الهـندي والبرياني الباكسـتاني مع اختلاف نوعيّة البهـارات وبعض الإضافات كاستخدام ماء الكادي بدلاً من ماء الورد.ووصــل اسـتخدامه إلى لسـعوديّ إلى المنطقة الغربيّة وهو المكان المعروف بتعـدّد الأطباق تبّعـاً لتعـدّد أجناس المسـلمين الوفدين إليهـا من كلّ أصقاع الدّنيا، ثم منها بدأ في الإنتشــار في المناطق الأخرى. ويتميّز بالطعم والنكهة والرائحـة الميّزة والتي تجعله من أشـهى الأطـباق. وهناك قد نجـد اختلافا بسـيطا في طريقة الطهي من مكان إلى آخر في المنطقة الغربية بوجود بعض الإضـافات، حيث أن أهل المدينة المنورة قد يختلفون عن أهل مكة في طريق طهي ومكوّنات الرز الكابلي. فأهل المدينة يضيفون إليه البطاطس. وبعض أهل مكة لايضيفونه. وتتكوّن بهـارات الكـابلي من :
أولاً : بهارات مطحونة :
1. ملء وِحـْدةَ قرفة (دارسين) ناعمـة.
2. ملء ربع وِحـدة خولنجان (عرق الهيل) ناعـم.
3. ملء ربع وِحـْـدَة هيل ناعـم.
4. ملء نصـف وِحـْـدَة كزبرة ناشفة (جلجلان).
5. ملء نصـف وِحـْـدَة كمّون.
6. ملء ربع وِحـْـدَة فلفل أسود ناعم.
7. ملء ربع وحـدة هُـرْد (كركم).
ثانياً : بهـــارات خشــنة :
1. قطعـة متوسـطة الحجـم خولنجان (عرق الهيل).
2. ثلاثة أعـواد قرفة (دارسين).
3. 7حبّات فلفل أسود.
4. 5حـبّات هيل.
5. 10 حبّات كزبرة (جلجلان)
6. ملء نصـف وِحـْـدَة كمون خشـن.
7. قطـعة متوسّـطة شيبه.
المصـفى الكـروي
بهارات الربيان
وهو يعتبر طبق من أطباق البريـاني الأكثر شـيوعاً واسـتعمالا في جميع أنحاء القارة الهـندية. ويمكن اصطلاحاً أن نُسـمّيه الرزّ البرياني. وهو يشـابهه إلى حد كبير في طريقة إعداده البرياني الهـندي والبرياني الباكسـتاني مع اختلاف نوعيّة البهـارات.ووصــل اسـتخدامه إلى ا لسـعوديّة إلى المنطقة الغربيّة وهو المكان المعروف بتعـدّد الأطباق تبّعـاً لتعـدّد أجناس المسـلمين الوافدين إليهـا من كلّ أصقاع الدّنيا، ثم منها بدأ في الإنتشــار في المناطق الأخرى. وتتكـوّن بهـارات الربيـان من : (خولنجان + هـيل + فلفل أبيض + كزبرة ناشـفة + شـيبة + ملح ليمون + قرفـة + زعـفران + كمـّون + هـُـرد).
بهـارات مطحـونـة للتتبيــل :
تضـاف إلى خليط اللّبن والنشـا والبيض والبهارات لتتبيل اللّحم وهي :
1. وِحـْـدَة واحدة كزبرة ناشــفة.
2. نصف وِحـْـدَة كمّون.
3. رُبع وِحـْـدَة شـيبة ناعمـة.
4. ربع وِحـْـدَة خولنجـان (عِـرْق الهيل).
5. ربع وِحـْـدَة هُـرْد (كركم).
6. نصـف وِحـْـدَة قرفة (دارسين) بودرة.
7. ربع وِحـْـدَة ملح ليمـون ناعم.
8. نصف وحـْـدَة زعفران.
9. ربع وِحـْـدَة فلفل أبيض بودرة.
ب) بهـارات كـاملة (غير مطحونة) :
تسـتعمل عـند سـلْق اللحـم وهي نفس بهـارات الشـوربة ويؤخـذ منهـا مايكفي حسـب كمية اللحـم والمـَـرَق
البهارات الجاويه
البهـارات الجـاويّة (الإندنوسـية) مثلها مثل غيرهـا من بهـارات أطـباق البلاد الأخـرى مُرتبطة في مكوّناتهـا وإضـافاتهـا الأخـرى بذوق ورغبات سـكّان كلّ جـزيرة من جـزر إندنوسـيا الكـثيرة ولكّنهـا تتشـابه في الأسـاسـيّات والمسـمّيات الأصـليّة بل قـد نجـد أن بعض مسـمّيات البهـارات والأطـباق في إندونيسـيا هي نفسـها في ماليزيـا وبعض أجـزاءِ سـنغافورة.
تتكـون بعض أنواع البهـارات الجـاوية من :
1. ملء 6 ملاعق طعام كزبرة ناشفه (جلجلان) مطحـونة.
2. ملعقة طعـام خولنجان(عِـرْق الهيل) ناعـم.
3. ملء ملعقة صغيرة قرفة (دارسين) مطحونة ناعمة.
4. ملء ملعقة طعام فلفل أسود مطحون.
5. ملء نصف ملعقة صـغيرة جوزة الطيب مطحونة.
6. ملء نصف ملعقة صغيرة فلفل أبيض مطحـون.
7. ملء نصف ملعقة صغيرة كمّون مطحون.
8. ملء ملعقة صغيرة شمر مطحـون.
9. ملء ملعقة شاي كركم (هرد) مطحون.
10. ملء نصف ملعقة صغيرة بودرة زنجبيل.
ويمكن مضـاعفة الكمية بنفس النسـب السـابقة ووضـع البهـارات في قارورة زجاجية أو مرطبان محكم الغلق للمحافظة على النكهة والطعم ويمكن حفظها في الفريزر لمدة طويله
البهارات الهنديه
البهــارات الهـنديّة من أشـهر وأكثر البهـارات العالمية تميّزاً في قوة رائحتها وحـِدّة طعْمـَها الذي يعطي الأطباق نكهة جعلتها في أهم قوائم الأطعمة العالمية..
يتكون خليط البهارات الهنديّة غالباً من :
بهارات مطحونة :
1. وِحْـدتين كــاري.
2. وِحْـدة واحدة فلفل أبيض أو أسـود.
3. وِحـْدة واحدة كزبرة ناشـفة.
4. ربع وِحْدة حلتيت ناعم. (يوجد في البقالات في قسم البهارات الهنديّة على شكل مسحوق مخلوط مع الكركم ومواد أخرى بإســمCompounded Asafoetida ويعطي نكهة مميّزة للطـبق.
5. وِحْـدة واحـدة فلفل أحمـر.
6. نصـف وِحْدة يانسون.
7. نصف وِحْـدة شـَـمَرْ.
8. نصف وِحْـدة هُـرْد.
9. نصف وِحْـدة بودرة الحـلبة.
10. ربع وِحْـدة قرنفل(مسمار).
11. ربع وِحْـدة هـيل.
12. نصف وِحْـدة بودرة الزنجبيل.
البهارات الصينيه
إن الطهي الصـيني يعـتمـد على المنتجات البحريّة والزراعيّة (الخضروات) بجميع أنواعهـا أكثر من إسـتخدام اللّحوم والطّيور الّتي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الاستهلاك نظراً للبيئة الجغرافية والتركيبة السكّانية والوفرة في البحريّات وسهولة الحصـول عليهـا.. كما أن الأسلوب المتّبع في طهي الأطباق الصينيّة هو تجهيز المقادير المطلوبة للطبق المطلوب طهيه ثم الطهي السّريع والتقليب السريع على نار عاليّة. لذا فإن الاعتماد يكون في الإضافات على الصلصـات المختلفة (Sauces) والتي يدخل في تركيب معظمهـا صـلصـة الصـويا (SoySauce)، وكذلك على الزنجبيل الأخضر الطـّـازج المفروم. أما البهـارات فتُسـتخدم غالباً بكميّات أقل ممّا يُسـتخدم في الأطباق الهندية أو الكثير
أطباق دُوَل آسـيا
لذا نجـد أن أسهل خليط لبهارات صينية يمكننا الحصول عليه كما يلي :
1. وِحـْـدَة واحدة فلفل أبيض.
2. وِحـْـدَة واحدة بودرة الزنجبيل.
3. ثُمـُن وِحـْـدَة من بودرة جوزة الطّيب.
4. نصف وِحـْـدَة من بودرة الثوم المسـحوق.
5. رشـّة خفيفة قرنفل ناعم.
6. رشّـة خفيفة قرفة ناعمـة.
7. ثُمْن وِحـْـدَة بودرة الشـــمر.
ولاتنســوْ إضــافة الملح الصّـيني (أجيني موتو) إلى كافة الإطباق عند التتبيل

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
نائب المشرف العام
نائب المشرف العام

ذكر
عدد المشاركات: 66258
العمر: 48
رقم العضوية: 13
قوة التقييم: 194
تاريخ التسجيل: 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-03-09, 11:23 am

مشكوراخى عبدالحفيظ

فرج احميد
مشرف منتدي هواة الصيد والرحلات
مشرف منتدي هواة الصيد والرحلات

ذكر
عدد المشاركات: 17140
العمر: 52
رقم العضوية: 118
قوة التقييم: 348
تاريخ التسجيل: 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-03-12, 10:00 am

لك الشكرعلى الاطلاع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
نائب المشرف العام
نائب المشرف العام

ذكر
عدد المشاركات: 66258
العمر: 48
رقم العضوية: 13
قوة التقييم: 194
تاريخ التسجيل: 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

مُساهمة من طرف STAR في 2010-04-19, 10:29 am

مشكور عرى هذا الطرح الاكثر من رائع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
إداري
إداري

ذكر
عدد المشاركات: 104053
العمر: 29
رقم العضوية: 31
قوة التقييم: 150
تاريخ التسجيل: 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-07-27, 8:26 pm

لك الشكرعلى الاطلاع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
نائب المشرف العام
نائب المشرف العام

ذكر
عدد المشاركات: 66258
العمر: 48
رقم العضوية: 13
قوة التقييم: 194
تاريخ التسجيل: 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2010-12-09, 8:30 pm

لك شكري سلمت يداك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات: 124527
العمر: 32
رقم العضوية: 2346
قوة التقييم: 156
تاريخ التسجيل: 01/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بهارات البرياني - نعرف عليها اكثر

مُساهمة من طرف amol في 2010-12-09, 8:41 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مشرفه منتدي حواء
مشرفه منتدي حواء

انثى
عدد المشاركات: 36762
العمر: 32
رقم العضوية: 2742
قوة التقييم: 9
تاريخ التسجيل: 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى