منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مهم:العلم نور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مهم:العلم نور

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-03-12, 10:47 am

مهم:العلم نور
موضوع رائع جدا يهم المتصفح العربي يجوي معلومات رائعة جدا
أكل التفاح بقشره خطر على الصحة
أفادت دراسة حديثة بأن تناول التفاح بقشره يتضمن خطراً علي الصحة، نظرا لما يتم وضعه علي التفاح خلال نقله من بلدانه الأصلية الي المستهلكين، حيث يضعون مواد خطرة تعمل علي إبقائه مدة طويلة طازج، وأن هذه المادة تشكل خطراً علي الصحة لذا فان الحل الامثل هو تقشير التفاح قبل تناوله، لان غسله حتي بالصابون لايحل المشكلة .
وقالت الدراسة، إن أغلب الحاويات المتسوردة تتواجد عليها تحذيرات تلفت إلي مخاطر أكل قشر التفاح وبعدة لغات، ولكن نحن لا نعي ذلك ولا ندري بتلك التحذيرات لأنه ليس هناك من يحذرنا.
الإكثار من الفاكهة يسبب الإسهال والغازات
أفادت رابطة أمراض الحساسية والرئة الألمانية، بأن الإفراط فى تناول كميات كبيرة من الفاكهة يمكن أن يسبب غازات وتقلصات بالمعدة وإسهالاً للأشخاص الذين لديهم حساسية من سكر الفركتوز "سكر الفاكهة".
ويعتقد بعض الآباء أن منح أطفالهم كمية كبيرة من الفاكهة هو أمر جيد بالنسبة لهم ولكنه ينصح بتوخي الحذر، فمن بين الأطفال الذين يشربون عصير التفاح يجب أن يأخذ الآباء في اعتبارهم أنه في الغالب ما يكون محلى بسكر الفركتوز وأن كوباً واحداً يمكن أن يحتوي على 25جراماً من الفركتوز، ولتحقيق تناول وجبة متوازنة يفضل تناول المزيد من الخضروات.
وأوصى الباحثون أن تكون كمية الفواكة التي يجب تناولها يومياً بالنسبة للبالغين هي 500 جرام ونصف هذه الكمية للأطفال، ولهضم سكر الفركتوز يجب عدم تناول الفاكهة على معدة خاوية، مشيرين إلى أن يجب خلط الفاكهه بالزبادي أو اللبن الرايب، وتشمل الفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفركتوز التفاح والخوج والبرقوق والبلح والتين والمانجو والاناناس.
الوجبات السريعة تدمر الكبد
أفاد علماء بأن المواظبة على تناول الوجبات السريعة لمدة شهر تؤدي إلى آثار مدمرة على الكبد، وأن خطرها لا يقف عند زيادة الوزن.
وأجرى العلماء تجربة على مجموعة من المتطوعين، كانوا يتناولون كميات كبيرة من الوجبات السريعة، وبعد مرور أسبوعين بلغت الزيادة في أوزانهم حوالي 30رطلاً، والأسوأ من ذلك ارتفع مستوى إنزيمات الكبد في الدم بعد مرور أسبوع واحد من التجربة.
وأشار الدكتور فارونا الوفيهاري استشاري أمرض الكبد في مستشفى كنيجز كوليدج في لندن، إلى أن التجربة كشفت الضرر الذي يحدثه تناول كميات كبيرة من الدهون على الكبد.
وقام الباحثون بقياس مستويات إنزيم "الالانين امينوتر انسفيريز" في الدم، والذي يوضح ما إذا كان الشخص يعاني من خلل في الكبد، وفي العادة يرتفع مستوى "الالانين امينوتر انسفيريز" عن الحد الطبيعي عند الأشخاص الذين يتعاطون كميات كبيرة من الخمر أو المصابين بالتهاب الكبد من النوع "ج"، ولكن حدثت الزيادة الكبيرة في "الالانين امينوتر انسفيريز" بعد مرور أسبوع واحد من بدء المتطوعين في تناول الوجبات السريعة، حيث تضاعف مستوى ذلك الإنزيم ثلاث مرات من 22.1وحدة في كل ليتر إلى 69.3في الليتر.
ومن ناحية آخرى، زادت مقاومة الانسولين، التي تزيد من خطر الإصابة بداء السكر، عند الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة.
ويقول الباحثون: "الجانب الأهم في هذه الدراسة أنها كشفت عن حدوث زيادة مرضية في نسبة "الالانين امينوتر انسفيريز" عند 13من المتطوعين الذين كانوا يتناولون أطعمة غنية بالسعرات الحرارية، حسب أحدث تعريف للمستوى الصحي لذلك الإنزيم في الدم، وكانت هذه الزيادة واضحة عند معظم المتطوعين منذ الأسبوع الأول من الدراسة".
مشروبات الطاقة‏ تسبب الخمول
أكدت دراسة حديثة أن المشروبات المعروفة باسم مشروبات الطاقة تدمر الصحة وتسبب الخمول‏.‏
وأشار الدكتور مدحت الشافعي أستاذ أمراض الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن هذه المشروبات تؤدي للأرق وخمول الجسم‏,‏ وهي لا تزيد الطاقة الحرارية بل الطاقة المنبهة من الكافيين وتزيد وزن الجسم بدرجة عالية لإحتوائها علي ماء الكربونات والسكر والجلوكوز ونتيجة سرعة الامتصاص‏,‏ كما أنها تحوي ملونات ومكسبات طعم‏,‏ وتحدث إدراراً للبول بشدة قد ينتج عنه جفاف بالجسم خاصةً لدي كبار السن
الاغذية الغنية بالمغنسيوم تقلل الإصابة بالجلطات
أكد باحثون أن الأغذية الغنية بالمغنسيوم المتوفرة في كل الحبوب والخضراوات قد تساعد فى الحد من مخاطر الإصابة بالجلطات بين المدخنين.
ووجدت الدراسة التى أجراها الباحثون وشملت 26 ألف من المدخنين الذكور فى فنلندا، أن الذين يتناولون وجبات غنية بالمغنسيوم يواجهون مخاطر أقل بشكل واضح فى الإصابة بأحد أنواع الجلطات.
وأشارت سوزانا لارسون فى معهد كارولينسكا فى ستوكهولم، إلى أن الدراسة التى شلمت 26556 رجلا فنلندياً جرى تتبعهم لأكثر من 13 عاماً، أوضحت أن الذين تناولوا فى المتوسط 589 ملليجراماً من المغنسيوم يومياً فى وجباتهم يواجهون مخاطر أقل فى الاحتشاء بالمخ وهى جلطة تحدث عندما يعاق تدفق الدم إلى المخ من هؤلاء الذين تناولوا نسبة أقل من المغنسيوم.
وأوضح الباحثون أن التأثير كان أكبر بالنسبة للرجال الأصغر من 60 عاماً، كما وجدت الدراسة أن مقادير الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم لا ترتبط بمخاطر الإصابة بأى نوع من الجلطات.
القطط تحمل مرضاً خطيراً يصيب النساء
حذر باحثون المان من أن الحيوانات الاليفة وعلى رأسها القطط قد تؤوي أمراضاً عضالا مقاومة للمضادات الحيوية يمكن ان تنقلها للبشر.
وأطلقوا التحذير بناء على حالة امرأة أصيبت بخراريج عميقة سببتها بكتريا المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين "ام. ار.اس.ايه"، وأظهر زوجها وطفلاها دليلا على الاصابة بالعدوى أيضا، إلا أن المرض اختفى بالعلاج رغم أن خراريج المرأة تقيحت.
وفحص الدكتور اندرياس سينج من هيئة سلامة الغذاء والصحة البافارية وزملاؤه 3 قطط للمرأة تبدو في صحة جيدة، واتضح ان احداها مصابة بنفس السلالة من المرض، ولم تشف خراريج المرأة الا بعد ان عولجت القطة بالمضادات الحيوية.
وأشار الباحثون الى انه "لم يتضح بعد هل كانت القطة مصدر اصابة المريضة أو العكس"، لكنهم قالوا، ان هذه السلالة من البكتريا نادرة في البشر.
وأضافوا في رسالة الى دورية "نيو انجلاند الطبية" قائلين: "هذه الحالة توضح ان انتقال مرض "ام.ار.اس.ايه" يحدث ايضا بين الآدميين والقطط.. خلصنا الى ان الحيوانات الأليفة يتعين اعتبارها مستودعا داخل المنزل لمرض "ام.ار.اس.ايه" الذي يمكن ان يصيب أو يعاود اصابة الآدميين".
حجم الدماغ يحدد معدل الذكاء
أظهرت نتائج دراسة حديثة أن نمو العقل في مرحلة الطفولة وما قبل الولادة يرتبط بمعدل الذكاء فيما بعد.
وأوضحت الدراسة أن نمو العقل في مرحلة مبكرة من العمر قد يكون أمراً هاماً في تحديد ليس فقط معدل الذكاء فيما بعد ولكن أيضاً مستوى الحفاظ عليه مع التقدم في العمر.
وأضافت أن كبار السن الذين لديهم أدمغة أكبر يحرزون علامات أفضل في الاختبارات المعرفية، كما يكونون أقل عرضة للاصابة بأمراض مثل الزهايمر.
وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن الأطفال والبالغين الذين لديهم أدمغة أكبر هم أيضاً يحرزون علامات أكبر في اختبارات الذكاء.
الأمهات غير المدخنات ينجبن أطفالاً أكثر سعادة
أفاد باحثون بريطانيون بأن الأمهات اللاتي يقلعن عن التدخين أثناء فترة الحمل يرزقن بأطفال أكثر ابتهاجاً وقدرة على التكيف، أما مواليد النساء اللاتي يواصلن التدخين أثناء الحمل يكونون سيئي الطباع بشكل ملحوظ.
واستنتج الباحثون أن الأمهات اللاتي يستطعن التغلب على عادة التدخين خلال الحمل يكن اكثر اهتماما بمواليدهن.
وتوصلت الدراسة، إلى أن النساء اللاتي أقلعن عن التدخين رزقن بأطفال أكثر هدوءاً بشكل ملحوظ
الخبز الأبيض والحبوب الغنية بالسكر مضرة للصحة
أفادت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولون الخبز الأبيض والحبوب التى تحتوى على نسبة عالية من السكر عند الافطار هم أكثر عرضة للإصابة بعدد من الأمراض الخطرة من غيرهم.
وأجرى باحثون فى جامعة سيدنى باستراليا تقويماً لـ 37 دراسة تتعلق بالأطعمة التى يتناولها حوالي مليونى شخص فى العالم باستخدام المؤشر الجلايسيمي" Glycemic Index" لمعرفة الكيفية التى تؤثر فيها هذه الأطعمة على مستويات الجلوكوز فى الدم، مؤكدين أن هذه الأطعمة تزيد خطر الإصابة بالنوع الثانى من السكرى وأمراض القلب وبحصى المرارة وحتى السرطان.
وأشار الدكتور ألن باركلاى الذى أعد الدراسة، إلى أن الفكرة الأساسية فى هذه الدراسة هى أن المؤشر "الجلاسيمى" فى طعامك مؤشر قوى على خطر الإصابة بهذه الأمراض، وقد حذر باركلى من أن هذه الأطعمة قد " تتلف" البنكرياس مع الوقت وقد تؤدى للإصابة بالنوع الثانى من السكرى عند التقدم فى العمر".

ذاكرة المرأة أفضل من الرجل
أكدت دراسة حديثة أن ذاكرة المرأة أفضل من ذاكرة الرجل إذ باستطاعتها استرجاع تفاصيل أمور أو حوادث رأتها منذ سنين طويلة فى حين أن ذاكرة الرجل لا تصل إلى هذه القوة من حيث تخزين المعلومات.
وأشارت الاخصائيتان فى علم النفس أجنيتا هيرليتز وجينى رهمان من ستوكهولم، إلى أن المرأة تتفوق على الرجل فى تذكر كلمات كانت قد قالتها أو سمعتها، كما تتذكر بكثير من الدقة تفاصيل الأحداث اليومية والصور والوجوه التى صادفتها أو رأتها خلال حياتها.
وأوضحت الدراسة أن المرأة تستطيع العثور على مفاتيح السيارة الضائعة بسرعة فى حين أن الرجل قد يحتاج لوقت أطول للقيام بذلك، كما أن باستطاعة المرأة تذكر الوجوه بشكل أفضل وبخاصة وجوه النساء، نظراً إلى ميلها الطبيعى لتأمل وجوه نظيراتها الإناث أكثر من الذكور.

الشخير قد يكون علامة على مشكلة صحية كبيرة
أفاد فولكرشيلينج كبير أخصائي جراحة الحنجرة والرأس واضطرابات الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى فيفانتس كلينيك بمقاطعة نويكولين ببرلين، بأن الشخير قد يصبح خطراً على الصحة، وينتج الشخيرعن إعاقة تدفق الهواء عبر مسارات في مؤخرة الفم والأنف وعندما ترتخي العضلات في الفك العلوي واللهاة قد ينتج عنها أصوات أثناء النوم.
وأوضح شيلينج أن هناك عوامل تساهم في معاناة الأشخاص من الشخير ومنها أن يكون الشخص بديناً أو أن يكون قد تناول وجبة دسمة في وقت متأخر من الليل تجعل الجسم مشغولاً بهضمها.
ومن جانبه، أوضح وينفريد راندراث أخصائي النوم بمدينة زولينجن الألمانية، أن تلك العملية تنشأ عن انقباض الجهاز التنفسي العلوى وتتسبب في التوقف عن التنفس لمدة تصل إلى دقيقة ونصف الدقيقة وتتراخى العضلات ويسقط اللسان للخلف إلى داخل الحلق ليغلقه.
يذكر أن هذا الأمر يسبب اعتراض سبيل الهواء ويقود إلى نقص في الأكسجين في الدم، مضيفاً أن عضلات الشخص المصاب يحدث لها شد بعدها لتوقظه من نومه العميق إلى نوم أخف.

الحليب قليل الدسم يضبط ضغط الدم
كشفت دراسة حديثة أن شرب النساء للحليب قليل الدسم يساعد علي خفض إصابتهن بارتفاع ضغط الدم.
وأجري باحثون في جامعة هارفارد في كامبريدج بولاية ماساشوستس دراسة حول الاطعمة التي تتناولها حوالي 30 ألف امرأة في منتصف العمر وما فوق، حيث تبين أن أولئك اللواتي يتناولن الحليب ومشتقاته التي تحتوي علي الكالسيوم وفيتامين "د" ينخفض لديهن معدل الاصابة بارتفاع ضغط الدم.
وأشارت الدراسة -التي نشرت في جمعية القلب الامريكية وارتفاع ضغط الدم-إلى أن النساء اللواتي يتناولن كوبين أو أكثر من الحليب المنخفض الدسم يومياً ينخفض لديهن ضغط الدم بحدود العشرة في المائة مقارنة بنظيراتهن اللواتي يكتفين بشرب الحليب أو مشتقاته الكاملة الدسم.
وسجلت حالات الارتفاع في ضغط الدم خلال العقد الماضي ارتفاعاً كبيراً في الولايات المتحدة ويؤدي هذا الداء إلي الاصابة بأمراض القلب والشرايين والجلطة الدماغية والفشل الكلوي.

شم الورد يقوي الذاكرة
أكد باحثون ألمان أن من يرغبون في تذكر الأشياء قد يصبحون أفضل حين يتوقفون ببساطة ويشمون الورود.
واكتشف الباحثون أن بوسعهم استخدام الروائح لإعادة تنشيط ذاكرة جديدة في أمخاخ الناس أثناء نومهم، وقد تذكر المتطوعون الأشياء بشكل أفضل بعد ذلك.
وكتب الباحثون في دورية "ساينس" العلمية قائلين: "إن دراستهم أظهرت أن الذاكرة تقوي بالفعل أثناء النوم، وأن الروائح وربما منبهات أخري قد تقوي ممرات التعلم في المخ".

الشوكولاتة تساعد على تحسين الحالة المزاجية
أفادت دراسة استرالية حديثة بأن تناول قطعة شوكولاتة قد تساعد على تحسين الحالة المزاجية وشحن الطاقة بدرجة أكبر من فنجان الشاي.
وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة الطب النفسي البريطانية بريتيش جورنال اوف سيكايتري، إلى أن الشوكولاتة لها مفعول السحر على مختلف أنماط الشخصيات، مؤكدة أن الأشخاص الاجتماعيين والمثاليين هم الأقل تاثراً بالشوكولاتة.
ن جانبه، أوضح جوردون باركر من المعهد أن أهم النتائج التي توصلنا إليها هي تحديد العلاقة بين حب الشوكولاتة وأنماط الشخصية، مشير إلى أن 45% من العينة التي خضعت للدراسة يطلبون تناول الشوكولاتة عندما يشعرون بالاكتئاب.

المبيدات الحشرية قد تصيب بالشلل الرعاش
أفادت دراسة حديثة بأن التعرض للمبيدات الحشرية يزيد فرص الإصابة بمرض باركنسون أو الشلل الرعاش، حيث ربطت الدراسة بين المبيدات الحشرية والمرض الذي يصيب الأعصاب.
ومن خلال الدرسة التي أجريت على 600 شخص، أوضحت أن التعرض للمبيدات الحشرية يزيد خطر الإصابة بالشلل الرعاش بنسبة 1.6 %، وقال خبراء أنه من المحتمل بشكل كبير أن المبيدات الحشرية تلعب دوراً رئيسياً في الإصابة بباركنسون بالإضافة إلى عوامل اخرى، فالخلل الذي يصيب الإنسان عادةً في مراحل متقدمة من العمر يستطيع أن يؤثر على الحركة والحديث كما أنه يتأثر أيضاً بالعوامل الجينية.
ووجدت الدراسة أن المبيدات المضادة للأعشاب والمبيدات المضادة للحشرات هي أكثر المبيدات احتمالاً لزيادة خطر الإصابة .

دمتم برعاية الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم:العلم نور

مُساهمة من طرف الاسطوره في 2010-04-07, 4:04 am

لك الشكرعلى هذه المشاركه

الاسطوره
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 7580
العمر : 30
رقم العضوية : 110
قوة التقييم : 70
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم:العلم نور

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-04-08, 4:39 pm

مشكور أخي الكريم على المعلومات الجد قيمة....

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم:العلم نور

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-04-09, 7:32 pm

لكم الشكرعلى المتابعه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم:العلم نور

مُساهمة من طرف STAR في 2010-04-21, 8:33 am

مشكور على ما طرحت من موضوع رائع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم:العلم نور

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-02, 9:50 pm

لك الشكرعلى المتابعه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم:العلم نور

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-26, 1:09 am

مشـــــاركة رائعــــــه ومفيـــــدة.بــــــــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك...

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى