منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:21 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:19 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:16 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:13 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:11 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:07 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:03 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 1:00 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 12:58 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 12:56 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 12:55 pm من طرف salma01

» جلب الحبيب خلال24 ساعة
اليوم في 12:54 pm من طرف salma01

» بالصور: قطة أليفة تكتسب شهرة على مواقع التواصل.. والسبب سيذهلك
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شاهد: تشريح آيفون 8 يكشف كذبة أبل
اليوم في 10:00 am من طرف STAR

» نمر يتعرض لافتراس مروع في حديقة حيوان
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مصر: غلق قناة الساعة شأن ليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر: غلق قناة الساعة شأن ليبي

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-03-15, 11:51 am

محيط – المنارة – 14-3-2010

القاهرة : صرح أنس الفقى وزير الاعلام المصري ، بأن وقف بث قناة ' الساعة ' شأن ليبى ولاعلاقة للاعلام المصرى به .



وأوضح وزير الاعلام فى تصريح خاص لوكالة أنباء 'الشرق الأوسط' السبت ، أنه لم يصدر من وزارة الاعلام أو المنطقة الحرة الاعلامية آية قرارات بوقف بث هذه القناة .



يذكر ان بث القناة قد توقف مساء الجمعة ، أثناء عرض برنامج 'لقاء الأسبوع' الذي يقدمه مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وترددت شائعات بأن قطع الإرسال كان نتيجة تدخل شركة النايل سات، وهو ما نفاه أنس الفقى وزير الإعلام.



وأشارت مصادر مطلعة إلى أن أحمد قذاف الدم رئيس مجلس إدارة القناة، ومصطفى بكرى، اجتمعا والعاملين بالقناة السبت ، لطمأنتهم على حقوقهم، قبل أن يسافر قذاف الدم الى ليبيا لبحث تداعيات القرار.



وقال مصطفى بكرى مستشار القناة :' إنه فوجئ خلال تقديمه لبرنامجه بقطع الإرسال دون إنذار '، مشيرا إلى أنه ' ظل يتكلم 10 دقائق بعد قطع الإرسال دون أن يعلم بقرار وقف البث '.



وأضاف لجريدة 'المصرى اليوم' أنه اتصل على الفور بأحمد قذاف الدم، الذى أكد له أن المسألة ليست متعلقة بمصر، وأنه سيتم إصدار بيان رسمى بهذا الشأن خلال ساعات.



وأشار بكرى إلى أن هناك 'محاولات مستمرة لإعادة بث القناة، لكن حتى الآن لم يتم البت فيها'، فيما ترددت شائعات بأن السبب وراء غلق القناة، هو برنامج 'ساعة بساعة' الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، فى الوقت الذى صرح فيه مصدر ليبى بأن السبب وراء وقف الإرسال هو 'عطل فنى سيتم حله خلال يومين'.



ونفت فاطمة بن حوحو مدير القناة فى مصر، وجود علاقة بين وقف بث القناة، ويوسف الحسينى، كما تردد، مؤكدة أن المسألة تتعلق بمشكلة فى ليبيا لاتزال قيد الدراسة والمراجعة.





وزارة الإعلام المصرية اعتبرته شأناً ليبياً

بكري لـ «العرب»: أسباب منع بث قناة «الساعة» غامضة



القاهرة - العرب القطرية

خص النائب البرلماني مصطفى بكري 'العرب' بأول تعليق له على وقف بث قناة 'الساعة' الفضائية، وقال إنه فوجئ أثناء تقديم برنامج 'لقاء الأسبوع' على هذه الفضائية بقطع البث الفضائي، مضيفاً أنه استفسر من مسؤولي إدارة القناة حول سبب قطع البث، فردوا عليه بأن رئيس مجلس إدارة القناة ومنسق العلاقات المصرية - الليبية أحمد قذاف الدم سيصدر بياناً بعد ساعات بشأن هذه الأزمة، يوضح فيه ملابسات قطع بث القناة، وإذا كانت ستستمر أو تغير سياساتها.

وتوقفت قناة الساعة عن الإرسال منتصف الليلة قبل الماضية دون الإشارة إلى سبب توقفها عن البث، لكن مصادر بالإعلام المصري قالت إن هناك تعليمات أرسلت منذ يومين لإدارة القمر الصناعي المصري 'نايل سات'، بإيقاف البث وقطع إشارة التردد عن قناة الساعة، وهو ما حدث بالفعل، ليلة أمس الأول، أثناء برنامج 'لقاء الأسبوع' الذي يقدمه النائب البرلماني مصطفى بكري.

وقال وزير الإعلام المصري أنس الفقي في بيان إن وقف بث فضائية 'الساعة' الخاصة 'شأن ليبي لا علاقة لبلاده به'، مضيفاً أنه لم يصدر من وزارة الإعلام أو المنطقة الحرة الإعلامية أية قرارات بوقف بث هذه القناة، وتابع -في بيان بثه الموقع الإلكتروني للحزب الوطني (الحاكم) في مصر- أن 'قرار وقف البث جاء بناءً على رغبة ليبية' .

ووصف بكري بيان الوزير بأنه زاد الأمر غموضاً على غموضه، لكن مصادر الإعلام المصري ذهبت إلى أن برنامج 'ساعة بساعة' -الذي يقدمه يوسف الحسيني- كان أحد الأسباب التي دفعت بهذا القرار، لكونه دائم الخروج عن 'النص'، بما يضر بمصالح البلدين. واستبعد بكري ما قالته تلك المصادر، وقال: 'لا أظن ذلك، والسبب يعرفه رئيس مجلس إدارة القناة وحده'، وأضاف 'هناك تطمينات جاءتنا من هنا وهناك حول عودة القناة مرة أخرى للبث'، معرباً عن أمله في أن يحل الأمر في غضون الساعات القادمة، خاصة أن هناك 300 عامل بالقناة لا يعرفون الآن مصيرهم. ولم يتحدد ما إذا كان هذا الإيقاف نهائياً، أو قد تطرأ عليه أية تعديلات تتعلق بتوجه القناة، لكن مصادر سياسية نفت ما تردد عن أن لمصر ملاحظات حول بعض البرامج السياسية، وقالت إن القاهرة لم تبد للجانب الليبي أية ملاحظات على أي من برامج القناة الموقوفة.

ويبدو أن أزمة القناة أثيرت بالجماهيرية الليبية، وتمحورت بحسب مصريين عاملين بالقناة حول مدى تأثير القناة وفعالياتها، وأيضا الخسائر التي منيت بها منذ تأسيسها، مشيرين إلى أن النائب مصطفى بكري أكد لهم أن إغلاق القناة تم بشكل مؤقت، وأنه خلال يومين سيحل الموقف.

وسافرت أمس مديرة القناة في مصر فاطمة بن حوحو برفقة أحمد قذاف الدم إلى ليبيا لمتابعة الموقف، حيث من المنتظر إصدار بيان حول الأزمة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر: غلق قناة الساعة شأن ليبي

مُساهمة من طرف ادريس بوزويتينة في 2010-05-09, 11:43 am

بارك الله فيك و في قلمك المبدع

ولك مني أجمل تحيه
avatar
ادريس بوزويتينة
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4426
العمر : 31
رقم العضوية : 102
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى