منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 10:47 am من طرف STAR

» بالصور: قطة أليفة تكتسب شهرة على مواقع التواصل.. والسبب سيذهلك
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شاهد: تشريح آيفون 8 يكشف كذبة أبل
أمس في 10:00 am من طرف STAR

» نمر يتعرض لافتراس مروع في حديقة حيوان
أمس في 9:29 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 24, 2017
أمس في 9:28 am من طرف STAR

» شاهد.. مخلوق غريب في عين إنسان
أمس في 9:25 am من طرف STAR

» الخرطوم ترمم 30 هرماً.. هل تنافس أهرامات السودان نظيرتها بالجيزة؟ تعرف على الفروق الرئيسية
أمس في 9:18 am من طرف STAR

» مهند.. عمر.. أرطغرل.. لميس.. فريهة.. كيف كان شكل نجوم الفن التركي قبل الشهرة؟
أمس في 9:13 am من طرف STAR

» رحلة إلى عاصمة النور ومدينة الرومانسية والأناقة والعطور.. هل عرفتها؟
أمس في 9:11 am من طرف STAR

» "طبرق"تشيع الطفل "محمد حمزة" الى مثواه الأخير
أمس في 9:04 am من طرف STAR

» وزارة العمل توافق علي تعيين 16 ألف خريج من طبرق وأمساعد وبئر الأشهب
أمس في 9:03 am من طرف STAR

» قذاف الدم: ليبيا ضحية للمرتزقة والإرهابيين
أمس في 9:00 am من طرف STAR

» مباريات السبت 23/9/2017 والقنوات الناقلة
2017-09-23, 11:29 am من طرف STAR

» مبارايات الاحد 24/9/2017 والقنوات الناقلة
2017-09-23, 11:28 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 25/9/2017 والقنوات الناقلة
2017-09-23, 11:27 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-03-28, 1:08 pm

محيط – 27/3/2010

القاهرة: ذكرت تقارير صحفية أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الملقب بـ 'ملك ملوك أفريقيا'، الذي ستنتقل إليه رئاسة القمة العربية التي ستبدأ أعمالها اليوم في مدينة سرت الساحلية من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، سيطالب القادة والزعماء العرب بمنحه صلاحيات أوسع خلال فترة توليه رئاسة القمة لمدة عام.



وكشفت مصادر ليبية وعربية واسعة الاطلاع النقاب عن أن ليبيا أدرجت مذكرة تقع في ثلاث صفحات على جدول أعمال القمة العربية، تطالب الدول الأعضاء بالجامعة العربية بمنح القذافي صلاحيات أوسع مما كان عليه الحال في السابق، مشيرة إلى أن القذافي يرغب في الحصول على حق طلب عقد قمة طارئة لقادة ورؤساء الدول العربية متى ارتأى ذلك.



وأوضحت لصحيفة 'الشرق الأوسط' السعودية الصادرة في لندن اليوم السبت، أن 'عميد الحكام العرب' يسعى أيضا للحصول على تفويض عربي رسمي بتمثيل الدول العربية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية باعتباره رئيسا للقمة العربية، لافتة إلى أن المقترحات الليبية تتضمن أيضا اعتبار الأمين العام للجامعة العربية ،عمرو موسى ، مسؤولا شخصيا أمام القذافي عن متابعة تنفيذ مقررات القمة وكل ما يتعلق بها من تفاصيل أو أعمال.



في هذه الأثناء، قال مسؤول عربي واسع الاطلاع إن ثمة انقساما عربيا واضحا حيال مقترحات القذافي. وأضاف: 'دعونا ننتظر لنرى كيف سيكون الأمر خلال مداولات القادة والزعماء العرب، مشيرا إلى أن مقترحات القذافي تتطلب قرارا خاصا من القمة وليس من مجلس وزراء الخارجية العرب'.



في سياق متصل، قال دبلوماسيون عرب إن مساعي القذافي قد تصطدم بمعارضة عربية غير معلنة بالنظر إلى المخاوف من أن يكرس القذافي رئاسته للقمة العربية للترويج لطروحاته الفكرية، سواء فيما يتعلق بنظام الحكم أو العلاقات مع الاتحاد الأفريقي أو غيرها من القضايا مثار الجدل.



وكان القذافي الذي ترأس الاتحاد الأفريقي لمدة عام، خلال العام الماضي، قد أخفق في إقناع القادة والرؤساء الأفارقة مؤخرا بمنحه صلاحيات أوسع أو تمديد فترة رئاسته.



في المقابل، قال مسؤول ليبي رفيع المستوى: 'نعتقد أن هذه المقترحات في حالة الموافق عليها ستمثل نقلة نوعية في العمل العربي المشترك'، معتبرا أن القذافي يسعى لإضفاء ما وصفه بالحيوية على العمل العربي المؤسسي والمشترك.



وتابع: 'إذا كان للأمين العام للجامعة العربية الحق في الدعوة لاجتماع قمة طارئ وفقا للتعديل الذي تم على ميثاق الجامعة العربية خلال قمة الإسكندرية عام 2000، فمن الأولى أن نمنح هذا الحق لرئيس القمة العربية لكي يتمكن من القيام بمهام منصبه'.



ولاحظ المسؤول الليبي الذي طلب عدم تعريفه أن منصب رئيس القمة العربية بلا صلاحيات حقيقية، وأن دوره مجرد التنسيق فقط لا غير بين الدول العربية، مشيرا إلى أنه حان الوقت لتطوير أداء هذا المنصب على نحو فاعل.





وقال: 'من المهم أن يفهم العالم أن لدينا موقفا واحدا وموحدا في مختلف القضايا.. يجب منع الازدواجية بين المواقف القومية لكل الدول والمواقف القطرية لكل دولة على حدة'.



واضاف: 'لا يتعلق الأمر هنا بتفويض عربي جماعي للعقيد القذافي.. إن المسألة تتعلق بأهمية توحيد السياسة الخارجية العربية'، لافتا إلى أن القذافي سبق أن اقترح تعيين موسى في منصب مماثل لموقع مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي'.



يأتي هذا في الوقت الذي تنتظر فيه الجماهير العربية من رئاسة ليبيا للقمة واحتضانها لها أن تدفعها باتجاه مواقف تراعي المصلحة القومية للأمة وأن تكف مؤسسات العمل العربي عن التردد والانتظار.



ومن المتوقع ان يكون أهم ملف يناقشه القادة العربي في قمتهم الثانية والعشرين اليوم، هو القدس التي تزحف آلة التدمير الإسرائيلية عليها بالاستيطان وطرد أهلها الشرعيين بالاضافة إلى الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك وبناء كنيس 'الخراب' اليهودي ومخططهم الساعي لهدم 'الأقصى' الشريف وبناء الهيكل المزعوم بديلا عنه.



مفاجأة القذافي



تقول تقارير صحفية إن الكل سوف يترقب اليوم ماستفرزه كلمات القذافي وموسي أمام القمة العربية التي يبدو أن عدد المشاركين فيها لن يتجاوز الأربعة عشر زعيما عربيا بعد أن تأكد غياب قادة مصر والسعودية والعراق ولبنان وسلطنة عمان والمغرب والامارات والبحرين.. وهو غياب يبدو مدهشا حيث يتم فيما المقدسات العربية والاسلامية مهددة بأخطار محدقة.



وتضيف، لا يمكن أن يتنبأ أحد بما يمكن للقذافي القيام به خلال رئاسته لاجتماعات القمّة العربية في سرت اليوم. أول ما يمكن تصوّره هو احتكاره لمنبر الكلام، كما فعل خلال قمة الأمم المتحدة في سبتملر/ أيلول الماضي.



ويتوقع كثيرون أن يفجّر القذافي غضبه على مستوى الحضور الرئاسي في القمة، ولا يستبعدون أن يقدم على طرد كل من هم دون مستوى الرئاسة من الاجتماع المغلق للقادة العرب، على اعتبار أن هذا الاجتماع مخصّص للزعماء فقط.



مفاجأة القذافي المرتقبة قد تلقى قبولا واسع النطاق في الشارع العربي خاصة وأنها قد تتلاقي وتتجاوب مع تطلعات المواطنين العرب الذين اعتادوا علي القرارات البالية والمكررة من القمم العربية السابقة,فيما الشعب الفلسطيني يئن تحت وقع الاحتلال الصهيوني والذي يواصل مخطط السيطرة دون اكتراث برد الفعل العربي الذي لم يعد يتعدي حدود الشجب والادانة.



القذافي كما يراه شيعة لبنان



تقول صحيفة 'الأخبار' اللبنانية القريبة في عددها الصادر اليوم السبت، إن القذافي هو رجلٌ غريب الأطوار. قد يكون مجنوناً، مزاجيّاً، مراهقاً في تصرفاته وشكله الخارجي. ثيابه مزركشة بخرائط القارات. شعره يبدو متروكاً على سجيته، من دون أي اكتراث إلى معايير الأناقة الدبلوماسية. مفكر ومؤلف عرف بحركاته العنجهية، التي افتتحها في عام 1970 خلال إطلالة تلفزيونية، حين وضع رجله أمام الكاميرا لساعات طوال.



اضافت، يدخل إلى القمم العربية متأخراً. يخرج منها حين يشاء. قد يذهب إلى خيمته ليبدل ثيابه. كأنه نجم. يقاطع زملاءه الرؤساء. يصرخ. يعيش في زمن ألف ليلة وليلة. فخيمته الفاخرة التي تصنع في ألمانيا، كما يُقال، هي رفيقة زياراته الرسمية. تلحقها جميع حاشيته، حتى الجمال. تحرسه النساء. فهو يرى فيهن ميزات خاصة غير متوافرة لدى الرجال. تنقصهن فقط المروحة المصنوعة من الريش، حتى لا يشعر زعيمهم بالحرّ.



وعن ألقاب القذافي، قالت الصحيفة المحسوبة على حزب الله اللبناني الشيعي: إنه ملك ملوك أفريقيا. رئيس. زعيم. الأخ قائد الثورة. عميد الحكام العرب. أمين القومية العربية. رئيس الاتحاد الأفريقي. رئيس تجمع دول الساحل والصحراء. وأخيراً إمام المسلمين، اللقب الذي أطلقه على نفسه خلال القمة العربية التي عقدت في الدوحة العام الماضي.



وأشارت إلى أنه رغم هذه الألقاب التي أطلق غالبيتها على نفسه، فاجأ الجميع بتواضعه غير المنطقي حين سأله صحافي في محطة 'أس بي أس' الأوسترالية عمّا يريد أن يُكتب على قبره عند موته، فرد 'عاش ومات من دون أن يفعل شيئاً لنفسه'.



وقالت، في إحدى المرات، ثار في وجه إحدى الصحافيات عندما نادته بالأخ العقيد. قال لها‏:‏ 'اسمعي أنا مش عقيد، أنا قائد ثورة. والعسكرية العربية أصبحت عاراً»'.‏ واستشاط غضباً مرة أخرى حين دعاه أحد الصحافيين بالسيد الرئيس، فصرخ قائلاً إن 'الشعب الليبي هو الذي يحكم. إنكم تجهلون نظام سلطة الشعب‏، ولازم تفهموا السلطة الشعبية'.



وسُئل خلال أحد المؤتمرات الصحافية عن سبب التدخين داخل القاعة أثناء جلسات القمة، فأجاب مستخدماً اللهجة المصرية: 'من القرف'.‏ فالعرب برأيه هم 'ناس زي الزفت'.



كَسَر القذافي مقاطعته للقمم العربية، التي استمرت ست سنوات، في عام 1996. وبينما كان الجميع يترقب وصول القذافي إلى مصر عبر الطريق البري، فوجئ القادة العرب بطائرة الزعيم الليبي وهي تهبط في مطار القاهرة، مخترقاً بذلك الحظر الجوي الذي فرضته الأمم المتحدة علي ليبيا لاتهامها بتفجير طائرة أميركية فوق لوكربي.



وإلى قمة عمان الثالثة والعشرين في عام ‏2001‏، أعلن القذافي فكرته لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من طريق قيام دولة إسراطين.



في قمة الدوحة العام الماضي، قاطع كلمة أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، ليبدو أنه يهاجم الملك السعودي عبد الله، حين خاطبه قائلاً: 'ست سنوات وأنت هارب وخائف من المواجهة'، لينقطع صوت نقل وقائع القمة. قبل أن يظهر أنه أراد المصالحة.



‏‏ولدى وصوله إلى نيجيريا للمشاركة في القمة الأفريقية اللاتينية، رافق القذافي أكثر من 200 حارس ليبي مدجج بالسلاح. رفضت السلطات الأمنية السماح لهم بالاحتفاظ بالأسلحة، ما أثار غضب الزعيم الليبي. ولم يوافق حراس القذافي على تسليم أسلحتهم إلا بعد تدخل الرئيس النيجيري أولوسيغون أوباسانجو شخصياً.



وإلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، سبب الخطاب الطويل الذي ألقاه ملك ملوك أفريقيا انهيار المترجم من شدة التعب. فقد تمكن من نقل 75 دقيقة من خطاب القذافي الطويل المليء بالتكرار، لكنه في النهاية ألقى السماعتين قائلاً: 'لم أعد قادراً على الاستمرار'.



'يشبه قطاً عجوزاً يلعب مع فأر مذعور'، هكذا وصفته مجلة 'الأبدو' السويسرية فى مقال بعنوان 'القذافي... الرجل الذى يريد تدمير سويسرا'. هو الذي طالب المسلمين والدول الإسلامية بإعلان الجهاد على سويسرا لأنها دولة فاسدة كافرة تحارب الإسلام وتهدم مآذن الجوامع.



وطالب الأمم المتحدة منذ أشهر بإلغاء دولة سويسرا من خريطة العالم وتوزيع أراضيها على الدول المجاورة، انتقاماً من السلطات السويسرية التي عاقبت ابنه بالسجن أثناء وجوده على أراضيها.



يدعي القذافي ارتباطه بقرابة دم مع النبي محمد 'صلى الله عليه وسلم'، مستشهداً بشهادة نسب إلى آل البيت يقول إنه يمتلكها. وبحكم القرابة التي حولته إلى داعية إسلامي، أعلنت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن 'العشرات من ملوك أفريقيا تهافتوا على القذافي ليعلنوا إسلامهم أمامه'.



يذكر أن شيعة لبنان يتهمون القذافي بالتورط في إخفاء الزعيم الشيعي الامام موسى الصدر ورفيقيه وقتلهم خلال زيارتهم لطرابلس في اغسطس/ آب عام 1978.



وكان الصدر، الذي تزعم حركة أمل الشيعية، سافر إلى ليبيا عام 1978 خلال الحرب الأهلية اللبنانية للاتصال بقياداتها، غير أن أثره اختفى بعد ذلك، إذ تقول طرابلس إنه استقل طائرة متوجهاً إلى إيطاليا، في حين يصر شيعة لبنان، على أن النظام الليبي ضالع في إخفاء الصدر لأسباب سياسية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2010-03-28, 1:36 pm

مشكور اخي بوفرقه علي هذه التغطيه
avatar
محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف ادريس بوزويتينة في 2010-03-28, 1:38 pm

مشكور اخي بوفرقه
avatar
ادريس بوزويتينة
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4426
العمر : 31
رقم العضوية : 102
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-03-29, 9:13 am

مشكورين على المرور بارك الله فيكم اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-03-29, 12:11 pm

مشكوراخى بوفرقة على التغطية الرائعة
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 55
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-03-29, 12:18 pm

هدا الصح .تمشكور على التغطية
avatar
رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-04-16, 9:21 am

مشكورين شباب على المرور اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف الاسطوره في 2010-04-20, 3:54 am

مشكور لما قدمت وننتظر منك المزيد
مجهود متميز من عضو متميز...
avatar
الاسطوره
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 7580
العمر : 31
رقم العضوية : 110
قوة التقييم : 70
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذافي يطالب بمنحه صلاحيات أوسع

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-04-20, 7:33 am

مشكورين على المرور اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى