منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المقرحي ربما يفارق الحياة خلال أسابيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المقرحي ربما يفارق الحياة خلال أسابيع

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-04-06, 7:17 am

Written by مصادر متعددة
Apr 04, 2010 at 03:50 PM

موقع الإسلام اليوم: كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أنّ صحة الليبي المُدَان بتفجيرات لوكربي وأفرج عنه مؤخرًا لظروف صحية عبد الباسط المقرحي تتدهور بشكل كبير وأصبح لا يستجيب للعلاجات الكيماوية أو غيرها وقد يفارق الحياة خلال أربعة أسابيع.
ونقلت الصحيفة عن كارول سيكورا (الخبير البريطاني في شؤون السرطان) والذي قدم المشورة للحكومة الاسكتلندية بشأن مرض المقرحي المتهم بتفجير طائرة بان أمريكان فوق لوكربي، قوله: إن (المقرحي) يقضي أيامه الأخيرة بعد انتشار السرطان في جسده، ومن المحتمل أن يتوفى خلال الشهر القادم.
ويضيف سيكورا، وهو على اتصال دائم بطبيب في طرابلس ينقل له حالة المقرحي الصحية: إن السرطان قد انتشر من غدة البروستاتة في جسده إلى الكليتين والكبد والغدد الليمفاوية.
وأوضح سيكورا أنّه "سيموت خلال أربعة أسابيع.. وحسب فهمي، إنه طريح الفراش في بيته ولا يذهب إلى المستشفى ولا يخضع لأي علاج فعال على الإطلاق بل إلى علاج مسكن فقط".
وكان الأطباء قد أوقفوا زيارات المقرحي إلى المستشفى في الأسابيع القليلة الماضية بعد أن توقف عن الاستجابة للعلاج الكيماوي والعلاجات الأخرى.
وكانت اسكتلندا أفرجت عن المقرحي في أغسطس 2009 بعدما تأكد الأطباء أن مرضه ميئوس منه وأنه سيفارق الحياة خلال ثلاثة أشهر، رغم استياء ومعارضة من الولايات المتحدة وأهالي الضحايا.
ويتيح القانون الأسكتلندي الإفراج عن السجناء إذا ثبت أنهم يعانون مرضًا عضالاً قد يودي بحياتهم خلال ثلاثة أشهر، ورددت وسائل إعلام غربية أنّ إطلاق سراح المقرحي تَمّ بناء على صفقة بين أسكتلندا وليبيا بموجبها تحظى شركات أسكتلندية بعقود نفطية في ليبيا، بينما لم تؤكّد جهات رسمية من الجانبين هذه المزاعم.

صندي تايمز: المقرحي سيفارق الحياة خلال أسابيع
موقع ميدل ايست اونلاين: ذكرت صحيفة "صندي تايمز" الأحد أن الليبي المدان بتفجير طائرة لوكربي عبد الباسط المقرحي سيفارق الحياة في غضون أربعة أسابيع نتيجة اصابته بحالة متقدمة من سرطان البروستات.
وقالت الصحيفة إن كارول سيكورا الطبيب البريطاني المتخصص بأمراض السرطان والذي قدّم المشورة الطبية عن الحالة الصحية للمقرحي قبل اخلاء سبيله، أكد أن الأخير يقضي الأيام الأخيرة من حياته طريح الفراش وعلى المورفين، نافياً المزاعم بأنه وضعه الصحي كان مبالغاً فيه لتأمين اطلاق سراحه.
واضافت أن سيكورا، الذي يتابع حالة المقرحي مع الطبيب الليبي ابراهيم شريف في طرابلس، يشغل منصبي المدير الطبي لمركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة وعميد كلية الطلب بجامعة باكنغهام، وكان واحداً من ثلاثة أطباء قدموا المشورة للحكومة الاسكتلندية قبل أن تقرر الافراج عن المقرحي صيف العام الماضي من سجن غرينوك بمدينة غلاسكو.
ونسبت الصحيفة إلى الطبيب سيكورا قوله "إن السرطان في جسد المقرحي انتشر من البروستات إلى كليتيه وكبده وحوضه وغدده اللمفاوية وسيفارق الحياة في غضون أربعة أسابيع، وهو الآن طريح الفراش في منزله ولا يذهب إلى المستشفى ولا يخضع لأي علاج فعّال بل يتلقى علاجات مسكنة فقط".
وذكرت الصحيفة أن الأطباء منعوا زيارة المقرحي في الأسابيع الأخيرة بعد أن توقف جسده عن الاستجابة للعلاج الكيميائي وغيرها من العلاجات الأخرى، مشيرة إلى أن القنصل العام الليبي في غلاسكو أكد أن الوضع الصحي للمقرحي يتدهور بسرعة وهو الآن أسوأ بكثير عما كان عليه من قبل.
وكانت تقارير صحافية بريطانية اوردت أن المقرحي احتفل الأسبوع الماضي بعيد ميلاده الثامن والخمسين ،مع أن أطباء بريطانيين توقعوا أن يعيش ثلاثة أشهر فقط بعد الافراج عنه صيف العام الماضي.
واعلن وزير العدل الاسكتلندي كيني مكاسكيل في العشرين من أغسطس-آب الماضي إخلاء سبيل المقرحي لأسباب انسانية نتيجة اصابته بسرطان البروستات والسماح له بالعودة إلى ليبيا ليموت هناك، بعدما أمضى 8 سنوات من حكم السجن مدى الحياة الذي صدر بحقه عام 2001 اثر ادانته بتفجير طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الأميركية (بان أميركان) فوق بلدة لوكربي عام 1988 والذي ادى إلى مقتل 270 شخصاً 189 منهم أميركيون.
وكانت صحيفة "الصن" الشعبية قد ذكرت أن إن المقرحي، الذي يعاني من سرطان البروستات ويخضع للعلاج الكيميائي بعد عودته إلى ليبيا، لم يعط هذا الدواء حين كان يقضي عقوبة السجن الصادرة بحقه في سجن غرينوك القريب من مدينة غلاسكو الاسكتلندية وسط مزاعم أن حصوله على هذا العلاج يمكن أن يبقيه وراء القضبان.
واضافت أن بيل إيتكين متحدث شؤون العدل في حزب المحافظين البريطاني المعارض طالب وزير العدل الاسكتلندي كيني مكاسكيل بتقديم ايضاحات حول ذلك.
ونسبت الصحيفة إلى إيتكين قوله "نريد أن نعرف ما إذا كان العقار الذي يطيل حياة المقرحي كان موجوداً في التقارير التي قرأها الوزير مكاسكيل قبل أن يقرر اخلاء سبيله، وأسباب استمرار حكومته في رفض نشر المشورة المستقلة التي استندت إليها في هذا القرار".
واشارت "الصن" إلى أنه تبين أن الحالة الصحية للمقرحي (57 عاماً) مستقرة الآن، وأكد مصدر مطلع بأن الأخير "يمكن أن يكون مريضاً بعد العلاج ليومين أو ثلاثة، لكنه سيتمتع بعد ذلك بفترة جيدة وتكون صحته على مايرام".

طبيب: المقرحي لم يعد يتقبل العلاج الكيماوي ويعيش ايامه الاخيرة
صحيفة القدس العربي اللندنية: ذكر تقرير بريطاني ان عبدالباسط المقرحي المتهم الوحيد بتفجير طائرة 'بانام' الامريكية فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية عام 1988، يعيش في حالة صحية متردية.
وقالت صحيفة 'صاندي تايمز' أمس الأحد ان المقرحي طريح الفراش ولم يعد يذهب للمستشفى حيث لا يستجيب للعلاج الكيماوي بعد ان انتشر مرض سرطان البروستاتا الى اعضاء اخرى في جسده واثر على عمل الكبد والكلى.
ونقلت الصحيفة عن كارول سيكورا الذي قدم النصيحة للحكومة الاسكتلندية حول حالته الصحية ان المقرحي طريح الفراش ويقضي ايامه الاخيرة حيث تقدم له وجبات من المورفين لتخفيف الامه فقط.
ونفى الطبيب كل المزاعم التي وردت في الصحف والتقارير التي قالت ان حالته الصحية مبالغ فيها.
وأُفرج عن المقرحي بقرار من وزير العدل الاسكتلندي في آب/أغسطس الماضي بسبب حالته الصحية وكي يسمح له بالعودة الى بلاده ويموت بين اهله، وهو القرار الذي ادى الى احتجاجات وجدل بين عائلات ضحايا التفجير وازمة بين لندن وواشنطن.
وقال ساكورا الذي يواصل تلقي تقارير من الاطباء في العاصمة الليبية، طرابلس، ان السرطان الذي يعاني منه المقرحي انتشر الى اعضاء حساسة في جهازه منها الغدد اللمفاوية.
وتوقع الطبيب وفاة المقرحي في غضون اسابيع.
ونقلت صحيفة 'صاندي تايمز' عنه قوله 'انه سيتوفى في غضون اربعة اسابيع. وما افهمه انه طريح الفراش في بيته ولم يعد يذهب للمستشفى. إنه يتلقى علاجا مسكنا للألم وليس علاجا طبيا حقيقيا'.
وكان الاطباء قد اوقفوا زيارات ومواعيد المقرحي في المستشفى في الاسابيع القليلة الماضية، خاصة انه لم يعد يستجيب لجلسات العلاج الكيماوي والادوية الاخرى.
والدكتور سيكورا هو مدير مؤسسة 'كانسر بارتنرز يوكي' ومدير قسم الطب في جامعة باكنغهام، وهو واحد من ثلاثة اطباء استشارتهم الحكومة الاسكتلندية لتقييم وضع المقرحي الصحي قبل اتخاذ قرار الافراج عنه وهو الذي اعلنه وزير العدل كيني مكاكسل.
وكان الاطباء الذين قدموا تقاريرهم قد توقعوا أن يعيش المقرحي ثلاثة اشهر بعد الافراج عنه لكن بقاءه حيا حتى الآن ادى الى انتقادات من الجماعات التي عارضت الافراج عنه واتهمت الحكومتين الاسكتلندية والبريطانية بالمبالغة في تقدير حالته الصحية.
ولكن سيكورا رفض الاتهامات قائلا ان بقاء المقرحي على الحياة يعود ربما الى تحسن حالته النفسية بسب عودته لاهله وكونه في بلده.
ويبدو ان سيكورا يتلقى تقارير مستمرة عن وضع المقرحي الصحي من الدكتور ابراهيم الشريف المقرحي وهو متخصص بامراض السرطان متخرج من بريطانيا.
وقال ابراهيم السويسي، القنصل العام الليبي في غلاسكو، ان حالة المقرحي الصحية تسوء يوما بعـد يوم.
واثير جدل حول قرار الافراج عن المقرحي من ناحية انه جاء لحماية المصالح التجارية البريطانية مع ليبيا.
كما ان الاعلام البريطاني احتج على الطريقة التي استقبل بها الليبيون المقرحي في مطار طرابلس يوم عودته.
ويعتبر المقرحي الشخص الوحيد الذي أُدين في قضية لوكربي التي قتل فيها 270 شخصا معظمهم امريكيون.
ولكن المقرحي ظل يؤكد براءته.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المقرحي ربما يفارق الحياة خلال أسابيع

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-04-07, 1:10 am


مشكور على نقل الاخبار اول باول....

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المقرحي ربما يفارق الحياة خلال أسابيع

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-04-07, 7:43 am

مشكورين على المرور اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى