منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
اليوم في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
اليوم في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
اليوم في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
اليوم في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
اليوم في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
اليوم في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
اليوم في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
اليوم في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

» بلدية طبرق تبحث علاج مشاكل تلوث المياه و الشواطىء بالمدينة
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


شركة أبل واختراع الباحث الشفاف المتنقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة أبل واختراع الباحث الشفاف المتنقل

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-04-09, 9:07 pm

شركة أبل واختراع الباحث الشفاف المتنقل


يعارضني البعض ربما عندما أكتب مثل هذه المقالات متابعة لأخبار تطور الأجهزة التي تعتمد بطبيعتها على مبدأ اللمس كون فئة كبيرة من الناس ترفض او لنقل تتطرح مخاوف كثيرة من استعمال هذه الأجهزة خاصة لناحية سرعة وكثرة أعطالها حسب قولهم .. إلا أنني أميل إلا حد كبير للجهة الأخرى التي ترى مميزات ومستقبل أكثر تطوراً لهذه التقنية التي نراها يوماً بعد يوم في تطور مستمر واختراعات متلاحقة.
في موضوعي اليوم سأتحدث عن تقنية وليس جهاز .. لكن ما دعاني إلى الإشارة لموضوع شاشات اللمس هو أن هذه التقنية الجديدة سيكون لها دور اساسي في الأجهزة التي تعمل باللمس نحديداً والأجهزة المحمولة عموماً .
تقنية البحث المتنقل المستقبلية, هي تصور وضعه أحد الصممين المشهورين في هذا المجال يدعى Tokyo native Mac Funamizu وذلك لشركة أبل التي لطالما أثرت العالم بإختراعات واكتشافات لها بصمة كبيرة في الحياة التقنية حيث سيتغير مفهوم البحث التقليدي الذي شهد بالقرن حالي نقلة نوعية عن طريق محركات البحث الحديثة على شبكة الإنترنت والمنافسة القائمة بين عمالقة التكنولوجيا في هذا المجال ... لكن ماذا لو تطور هذا المفهوم لتحمله معك ؟ سؤال ربما لا يُفهم للوهلة الأولى ! فدعونا نلقي نظرة على هذا الجهاز الحامل لهذه التقنية

كما تلاحظون هو عبارة عن شاشة شفافة او لنقل كريستالية تعمل بنظام اللمس كما ذكرت مزودة باكميرا وسكانر ونظام وايرلس للإتصال بالشبكة بالإضافة لمحرك بحث عن الصور ودعمها لبرنامج شركة جوجل Google earthالشهير في تحديد المواقع على الخرائط العامة والخاصة للمدن والبلاد.
علماً بأن هذه التقنية وضع لها تصورات أخرى أيضاً بعيدة عن شكل الشاشة الحالي فمن المحتمل أن تدخل ضمن هذه التقنيات وبأشكال مختلفة كجهاز الأيفون او نظارة خاصة ستعتمد على نفس التقنية كما في الصورتين ومع هذا ربما الأمر لم يتضح بعد عن ماهية استخدامها وكيف ستتعامل مع هذا الجهاز ... لذلك دعونا ننتقل إلى أهم الوظائف التي يقوم بها .. وربما ستلاحظون بأن الموضوع ليس مجرد موضوع تقنية بحث متنقل فقط !
شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل

في هذه الصورة نرى تحديداً لمبنى معين تقف امامه ربما ليعطيك تفاصيل ومعلومات عنه بل يتعدى هذا الأمر إلى إعطاء معلومات عن كل طابق بحد ذاته إذا ما توفر معلومات عنه بالطبع فما عليك سوى تحديد الطابق الذي تريد ودعه يقوم بالباقي .. بالإضافة إلى هذا الأمر يضاف إليه ميزة خاصة بالمطاعم فمثلاً يمكنك أن تحدد مطعماً معيناً ليعطيك قائمة بالمأكوات المقدمة في هذا المطعم ومعلومات أخرى (وربما ستكون قادر على الإتصال مباشرة من خلاله والحجز فيما بعد) بالإضافة إلى هذا وذاك أيضاً سيكون بإمكانك البحث عن معلومات متعلقة بمعالم معينة مشهورة كالأماكن السياحية تاريخ نشأتها وأهم الحوادث التي جرت عليها ومعلومات اكثر تفصيلاً.
وللجانب الصحي والغذائي نصيب أيضاً من هذه التقنية

كما تلاحظون فإنه سيكون قادر على تحديد خصائص هذه المأكلوات وما تحويه من فوئد ووحدات حرارية وكمية مياه والعديد من المعلومات التي تهم الأشخاص المهتمين في مجال الصحة الغذائية وذلك بمجرد توجيه الشاشة للمأكولات والضغط عليها كما ترون في الصورة.
بحكم تعاملنا المستمر مع الجهاز فالإنسان تعود على توفير الوقت والسرعة في الحصول على المعلومات وهذا بالاساس مبدأ البحث الذي نتحدث عنه ... فكنت أقول سابقاً عندما اقرأ كتاباً او ما جريدة ليتني اقدر على الرجوع لفقرة معينة كانت مرت معي لكن نسيت اين هي بالظبط فكنت أعتقد بأن الأمر مستحيل أن يحصل كما أفعل في ملف نصي في الكمبيوتر وهو بمجرد اني ابحث عن كلمة ضمن هذه الفقرة يأخذني لها مباشرة ... فالآن المستحيل صار واقعاً فيمكن لهذا الجهاز أن يحدد كلمة معينة في جريدة ما ويبحث لك عنها داخل النصوص – شبيه بمبدأ الكلمات الدلالية في المواقع انظر للصورة

الأجمل من هذا ! هل انتهى الأمر هنا ؟ طبعاً لا ! فالجهاز سيكون مزود بقاعدة بيانات متصلة بالإنترنت طبعاً يمكن الإتفادة منها بميزتين أساسيتين وهي الترجمة ( سيتم ادخال اللغات تبعاً ) والكلمات الصعبة التي قد تكون لذوي الإختصاص سهلة ( كالمفردات الطبية مثلاً ) فكم من مرة مررنا على كلمات نجهل معناها ولا ندري ما المقصود منها ؟ فالجهاز سيقوم بالواجب أيضاً :

بصراحة وبراي الشخصي .. فإن حصر هذا الجهاز تحت تسمية "مستقبل البحث المتنقل" أرى فيه تقليص وتقليلاً من المميزات التي يتمتع بها لأن ما رأيناه حتى الآن ليس كل شيء ! فالقادم ستتعجب منه أكثر فأكثر وستوافقني الراي بأنه ليس مجرد مستقبل بحث متنقل فحسب !! فتابع معي باقي المميزات
للشركات والمؤسسات التجارية التي تقوم في الاساس على مبدأ التسويق
شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل

شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل
سيغير أيضاً هذا الجهاز من مبدأ التوسيق التقليدي لدى الشركات إلى مبدأ التسويق الوهمي أو الإفتراضي فكما تلاحظون سيكون بالإمكان تصور ديكور منزلك بشكل واقعي ثلاثي الأبعاد !! دون الحاجة للمجئ باي مهندس ديكور او ما شابه فكل ما عليك هو تحديد الفرش المطلوب ( والذي سيكون مدخل من قبل الشركة طبعاً ) وترتيبه حسب ما يليق لك رؤيته من خلال الجهاز. ( شيء رائع حقاً )
وميزة أخرى وهي أنه يمكن استخدامه في المستشفايات والمطارات والفنادق من خلال ادخال تطبيقات خاصة بكل منها تساعدك على التنقل بحرية ومعرفة إلا أين انت ذاهب قبل الوصول كما ترى في الصورة
في بعض الأحيان هناك أمور نكاد نتخيلها تخيلاً ولا يمكننا رؤيتها بالعين المجردة لكن ما رايك لو أصبح الخيال حقيقة ؟

شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل
رحلة إلى الفضاء الخارجي - للناس المهتمة بالعلوم الفلكية انظر للصورة الأولى ستجد بأنك قادر على رؤية التركيبة الرئيسية للكواكب والنجوم من خلال خرائط وهمية ستراها ضمن هذه الشاشة أيضاً - أليس مدهش -
والأكثر دهشة بأنك ستكون قادر على رؤية مكان ما قبل فترة من زمن !! كيف ذلك ؟ كل ما عليك فعله هو توجيه الشاشة للمنظر كما في الصورة الأولى وتحديد السنة من السنوات المتوفرة التي تريد أن يعرض لك صورة منها ( يعتمد على قاعدة بيانات جوجل ايضاً )

شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل
العديد منا سئم من النشرات الجوية التقليدية التي كنا نتابعها ما بعد فترة الأخبار وانتقل البعض إلى التطبيقات الخاصة بالجهاز التي تساعدك في معرفة أحوال الطقس لليوم القادم وذلك بالطبع عن طريق الإنترنت وببرامج منوعة وكثيرة , فهنا أيضاً لم يتم التغاضي عن هذا الأمر فيمكنك الآن معرفة حالة الطقس ليوم ما بكل سهولة وذلك عبر اتصال مباشر بمراكز تنبؤ حالة الطقس في دولة معينة .
أما لمن يهتمون في مجال الزراعة والطبيعة بشكل عام سيكون بإماكنك الآن معرفة ورؤية أي غصن من الأغصان في الحقول بعد مدة من الزمان وذلك في هدف معرفة النبتة أو الثمار الذي يتعلق بهذا الزرع فمثلاً في الصورة هنا نجد انك سترى شكل الأزهار التي ستنبت في المستقبل على هذا الغصن ومعلومات أكثر تفصيلاً عنها !!
سمعنا من قبل عن اختراع مايكروسوفت للجهاز Touch Screen Microsoft Surface Table
شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل



والذي بطبيعة الحال كان فيه مميزات رائعة ومن ضمنها موضوع رؤية البيانات او الملفات التي تنقل من جهاز الكتروني إلى آخر وبشكل ثلاثي الأبعاد رائع ... فهنا أيضاً ستكون هذه الخدمة موجودة بل ربما بشكل اكثر جاذبية ... فعندما ستقوم بنقل صور او ملفات من محمولك إلا محمول آخر ستراها بشكل مميز من خلال هذه الشاشة !

هل أدركتم الآن ماحجم هذا التصور وما الإبداع الذي سيكون فيه ؟
بقي أمر لم أتحدث عنه وهو تمتع الجهاز أيضاً بقدرة بصرية قادرة على ترجمة حركة الشفاه إلى كتابة تظهر على شاشته وعلى حسب التقارير فإن هذه الخدمة معدة للذوي السمع الضعيف إلا انها ربما ومن جهة نظري قد تستعمل في أمور غير قانونية ( كالتجسس والتنصت) ولا ندري من ناحية اللغة إن كان سيدهم جميع اللغات.
شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل شركة واختراع الباحث الشفاف المتنقل

بصراحة أذهلني .. وأكاد أجزم بأنه سيكون نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا الحديث .. علماً بأنه وحسب الأخبار الواردة فإنه من المحتمل ظهروه في السنوات القليلة القادمة وذكرت بعض المصادر بأن الشركة ستعلن عنه في سنة 2012 لكن تبقى مصادر صحفية غير مأكدة لكن المأكد بأن الشركة تعمل عليه حالياً وفي طور تهيئته .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شركة أبل واختراع الباحث الشفاف المتنقل

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-04-28, 9:39 am

مشكور على الاخبار والنقل المستمر للاحداث...
مجهود مميز من عضوء مميز وفعال ...

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شركة أبل واختراع الباحث الشفاف المتنقل

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-17, 6:25 pm

مشكوراخى على المتابعه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شركة أبل واختراع الباحث الشفاف المتنقل

مُساهمة من طرف STAR في 2010-07-05, 12:32 am

مشكوراخى الكريم على هذه المشاركه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114821
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شركة أبل واختراع الباحث الشفاف المتنقل

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-07-24, 8:37 pm

لك الشكرعلى المرور

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى