منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بوابة مرتوبه قرار من غرفة مجموعة عمليات عمر المختار العميد يوسف المبروك
اليوم في 12:24 pm من طرف STAR

» افضل 3 اضافات مميزة لبرنامج VLC
اليوم في 12:17 pm من طرف STAR

» 5 خواص مميزة في برنامج VLC ربما لا تعرفها
اليوم في 12:16 pm من طرف STAR

» شرح كيفية إضافة الترجمة للأفلام بشكل تلقائي
اليوم في 12:15 pm من طرف STAR

» كيف تجعل برنامج VLC يقوم بترجمة أفلامك إلى أي لغة تريدها بدون أن تبحث عن ملف الترجمة
اليوم في 12:14 pm من طرف STAR

» تحميل برنامج ترجمة الافلام الغير مترجمة اخر اصدار
اليوم في 12:01 pm من طرف STAR

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 11:57 am من طرف STAR

» احمد قذاف الدم قطر عليها ان تنتبة لمخططات ايران
اليوم في 11:46 am من طرف STAR

» الارهابي الصادق الغرياني يدخل الى قسم العناية
اليوم في 11:39 am من طرف STAR

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 10:27 am من طرف STAR

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 10:25 am من طرف STAR

» أقيمت لبعضهم المذابح.. إليك أبرز 10 زعماء قُتلوا على مدار التاريخ
اليوم في 10:24 am من طرف STAR

» وداعاً للحوم ومشتقات الحليب.. كيف تصبح نباتياً في 8 خطوات؟
اليوم في 10:17 am من طرف STAR

» جندي في مهمة خاصة.. كيف يكشف "زيدون" الطريق أمام القوات العراقية في الموصل
اليوم في 10:16 am من طرف STAR

» مفاجأة للمرأة الحامل.. هذه أسهل طريقة للولادة الطبيعية
اليوم في 10:15 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-04-20, 7:50 am

سيف الاسلام القذافي يكلف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة
PDF Print E-mail
الرئيسية - ليبيا في الاعلام
Written by صحيفة قورينا
Apr 19, 2010 at 07:32 AM

تم اختطافهما من ليبيا إلى تشاد
لازالت النيابة العامة تجري تحقيقاتها حول ملابسات واقعة الاختطاف
في انتظار تقرير الطبيب الشرعي، "دي إن اي"
اختطاف الفتاتين في فترات متفرقة من قبل أمرأة تشادية
صحيفة قورينا: كلف سيف الإسلام معمر القذافي رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية، المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بالفتاتين الليبيتين اللتان كانتا مختطفتين وتم استعادتهما إلى ليبيا.
وطلب سيف الإسلام من المجلس الاتصال بعائلتي حنان عمر يوسف التارقي التي تم اختطافها من مدينة أجدابيا قبل حوالي 9 سنوات، وخديجة التباوي التي تم اختطافها من مدينة درنة قبل حوالي 18 عام تقريبا، وأوصى بتقديم مساعدة مالية لهما للساهمة في تخفيف الأزمة النفسية التي مرت بها كلتا العائلتين.
وأشار رئيس المؤسسة العمل على إعداد برنامج تعليمي خاص ومكثف لمحو أمية الفتاتين لتعويضهما عما فاتهما من تعليم، بالإضافة إلى الاهتمام بحالتهما الصحية.
وعلمت صحيفة قورينا أن المدير التنفيذي للمجلس ميلاد معتوق قد باشر من خلال فروع المجلس بالمدينتين بالاتصال بالعائلتين للوقوف على المشكلة عن كثب وتنفيذ توصيات رئيس المؤسسة سيف الإسلام.
وكان والد حنان قد وجه نداء من خلال حوار أجرته معه صحيفة قورينا الحوادث نشر في عددها الصادر الاثنين 19/4/2010 طالب فيه مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية بفتح باب تحقيق حول معرفة ملابسات الواقعة وأن تأخذ العدالة مجراها، وطالب بالتعويض عن ما لحق ابنته من أضرار، قائلا إنها حرمت من حنان الأمومة والأبوة والدراسة وأن تعيش في وسط أسري.

وفيما يلي تفاصيل الحوار الذي أجراه الصحفي فرج المغربي مع والد حنان كما نشرته صحيفة قورينا الحوادث:
بعد عشر سنوات من الاختفاء والد حنان يوجه نداءه لمؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية بالتدخل
قضية شغلت الرأي العام في إجدابيا لسنوات وهي اختفاء حنان عمر يوسف التارقي من اجدابيا، وبعد البحث عنها في كل مكان وإبلاغ الجهات المختصة في إجدابيا وعدم العثور عليها، خفت وتيرة البحث عليها، ولكن لم تخفت بارقة الأمل لدى عائلتهن باللقاء بها ذات يوماً ومرت الأيام والسنوات إلى أن جاءت بشائر الفرح عبر اتصال من العاصمة التشادية أنجامينا تفيد بوجود حنان وفتاة أخرى من مدينة درنة هناك وسرعان ما أمسك والديهما بخيط الأمل الواصل إليهما وأبلغا الجهات المختصة في ليبيا وعلي الفور سافرا إلى هناك إلى مصدر تلك الأخبار بالعاصمة التشادية أنجامينا حيث تم الالتقاء بالفتاتين والتعرف عليهن لتعود الفرحة من جديد إلى العائلتين اللتين حرمتا من ابنتيهما لسنوات.

عملية الخطف
تم اختطاف الفتاتين في فترات متفرقة من قبل أمرأة تشادية تدعي ميرنا أنقاري تعيش في مدينة سبها كما تقول الإفادات ونقلن على متن طائرة من ليبيا إلى تشاد ليعشن هناك مع أم المرأة التي قامت باختطافهن واسمها "غ. ف" بحجة أنهن بنتا ابنتها الموجودة في مدينة سبها وتشاء الأقدار بعد أن كبرت احدي الفتاتين أن يتم تزويجها مرتين وتطلق لمرتين وفي الأولي والثانية تحدث مشاجرة بينها وزوجيها الأول والثاني بسبب تدخل جدتها المزعومة في تفاصيل حياتها وتعود الفتاة إلى جدتها المزعومة لتقوم بطردها هي وأطفالها للمرة الثانية فتذهب إلى مركز الشرطة هناك وتتقدم بشكوى ضدهم وأثناء المواجهة اعترفت العجوز وابنها أن الفتاتين لسن بنتي ابنتها وإنما هن من ليبيا، وهنا اتضحت معالم عملية الاختطاف التي قادت إلى رجوع حنان ورفيقتها إلى ليبيا رفقة والديهما.
ويقول عمر يوسف علي إبراهيم التارقي – والد حنان :- ولدت حنان يوم 01- 05- 1999 وعندما أصبح عمرها عامين ونصف تقريباً وتحديداً في شهر 7 من عام 2001 عندما كانت تلعب أمام البيت مع الأطفال اختفت فقمنا بالبحث عنها في الشارع وفي ضواحي اجدابيا فلم نعثر لها علي أي أثر وقمنا بإبلاغ مركز شرطة اجدابيا وقسم البحث الجنائي وفتشنا عنها في كل مكان وذهبت إلى مصر أكثر من مرة للبحث عنها هناك ولكن لا فائدة فقمنا بنشر صورتها في صحيفة أخبار اجدابيا لعل من يري الصورة يساعدنا في معرفة مكان وجودها وبدأت الأيام تمر والشهور والسنون ونحن في حيرة لا نعرف أهي ميتة فنقيم لها عزاء أو حية فتعود إلينا، ولك أن تتخيل هذه المشاعر والوسواس والظنون عندما تتسرب إلى قلب الوالدين فالصورة المرسومة هي أنها اختفت والثقة بالله كبيرة بالعثور عليها يوماً ما واستمر مسلسل اختفائها إلى عام 2009 حيث وردت ألينا أنباء سارة من العاصمة التشادية انجامينا تفيد بأن ابنتي تم العثور عليها هناك وهذه الأخبار تلقيتها في اتصال هاتفي من ابنة خالتي المقيمة هناك وعلى الفور لم تسعني الأرض من الفرحة بالعثور على ابنتي حنان وعندما تأكدت من الخبر قمت بإبلاغ رئيس قسم البحث الجنائي عقيد رمضان فرج إبراهيم الذي قام على الفور بفتح محضر بالواقعة عندما أخبرته بأن المرأة التي اختطفت ابنتي تعيش في سبها فقاموا بالقبض عليها قبل سفري إلى العاصمة التشادية وقام الإخوة مشكورين بالإجراءات اللازمة وسلموني رسالة إلى المكتب الشعبي الليبي بتشاد فحزمت حقائبي وسافرت جواً إلى العاصمة التشادية أنجامينا ولحظة وصولي توجهت إلى المكتب الشعبي وقدمت له الأوراق المطلوبة وقابلت ابنتي وتعرفت عليها من الوهلة الأولي حيث وجدتها عند ابنة خالتي التي استلمتها من مركز شرطة الدرك الوطني بعد أن استلمها المركز من العجوز وابنها التي كانت تعيش معهما رفقة فتاة أخري اسمها خديجة اختطفت هي كذلك من ليبيا ولها الفضل في كشف عملية اختطافهن والتعرف على ابنتي حنان.
ويضيف والد حنان - السيد عمر يوسف علي إبراهيم: أن القصة تعود إلى وجود ابنة العجوز التشادية بمدينة سبها الليبية واسم هذه الابنة مارنا وكما تقول العجوز حسب اعترافها إنها جأت الي ليبيا لزيارة ابنتها فوجدت البنات عند ابنتها حيث طلبت منها أبنتها أن تصطحب البنتين معها وسوف تلحق بها فيما بعد. كما أعترفت أيضاً أن مارنا ابنتها منذ ذلك التاريخ إلى الآن أي حوالي عشر سنوات لم تلحق بهما وقالت العجوز في اعتراف لها إنني متأكدة من أن ابنتي لا تنجب الأطفال.
والبنات أدلين بشهادتهن كذلك مفادها أن العجوز في يوم من الأيام مرضت مرضاً شديداً فنادت عليهن وأخبرتهن انها ليست جدتهن وابنتها ليست أمهن وأن أهلهن الحقيقيين في ليبيا.
وابن العجوز المهدي كايا موجود الآن في السجن بأنجامينا علي ذمة القضية والعجوز غالية تم أخلاء سبيلها نظراً لكبر سنها وقد ورد في أقوال ابن العجوز غالية هو الآخر بأن أخته لم تنجب في يوم من الأيام وقد أدخلتهم في مصيبة.

حنان تتأقلم مع أسرتها
ويقول والد حنان:- إن حنان موجودة الآن بين أخوتها داخل أسرتها وحالتها الصحية جيدة والعائلة والأقارب والجيران جميعهم فرحين بعودتها إليهم وهي بدأت تتأقلم مع أخوتها والحمد لله كثيراً.

شكر و مناشدة
ويختم والد حنان كلامه قائلاً: أنا من خلال هذا المنبر الإعلامي أطالب بفتح باب تحقيق حول معرفة ملابسات الواقعة وأن تأخذ العدالة مجراها وأطالب بالتعويض عن ما لحق ابنتي من أضرار فهي حرمت من حنان الأمومة والأبوة والدراسة وأن تعيش في وسط أسري.
وباعتبار أن هذه القضية قضية الخطف قد تعدت حدود الوطن واشتركت فيها جهة سياسية كما ورد في اعترافات أم المرأة التي قامت باختطافهن وهذه الجهة لم تقدر الحصانة الممنوحة لها فاستغلتها في مخالفة القوانين والأعراف الدولية وتم بواسطتها نقل ابنتي جواً إلي العاصمة التشادية أنجامينا فانا أناشد وأوجه نداي إلى مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية بالتدخل لحل هذه القضية لإحقاق الحق ورد المظالم إلي أهلها ولا يسعني في نهاية حديثي إلا أن أتقدم بالشكر للإخوة في قسم البحث الجنائي اجدابيا والأخوة في المكتب الشعبي الليبي في تشاد وعلي رأسهم الأخ صالح قرين وكذلك الأخوة بالدرك الوطني التشادي والمحكمة التشادية على ما قدموه لي من مساعدات وتسهيلات في سبيل عودة ابنتي حنان بصحة وسلامة إلي أرض الوطن.

استمرار التحقيقات
ولازالت النيابة العامة تجري تحقيقاتها حول ملابسات واقعة الاختطاف، وفي انتظار تقرير الطبيب الشرعي، "دي إن اي"، وسوف توافيكم قورينا بأخر التطورات وما وصلت إليه التحقيقات من قبل النيابة العامة.. وسننشر أيضا تفاصيل اختطاف خديجة في عدد لاحق.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف الاسطوره في 2010-04-20, 2:52 pm

مشكور علي التغطيه الليبيه

الاسطوره
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 7580
العمر : 30
رقم العضوية : 110
قوة التقييم : 70
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف التمساح في 2010-04-20, 5:19 pm

معقوله الوطن سايب الي هذه الدرجه ..الله يستر ويحفض ذرارينا ؟؟؟؟

التمساح
فريق
فريق

عدد المشاركات : 3268
العمر : 58
رقم العضوية : 12
قوة التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-04-20, 6:33 pm

الحاجه اللى عرفينها هى التعويض 100000 او 200000دينار عن الفتره الماضيه ربك يستر

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-04-21, 6:32 am

مشكور اخي غلى الاخبار والنقل المستمر للاحداث

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-04-21, 12:01 pm

مشكورين على المرور اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-04-21, 1:33 pm

مشكوراخى بوفرقة على التغطية الرائعة

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكليف المجلس الوطني للشباب الليبي الاهتمام بحنان وخديجة

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-04-22, 8:02 am

مشكورين على المرور اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى