منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-07, 7:58 am

"تايم 100" الأميركيّة تختار الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم

سلام فياض
زها حديد
الشيخ خليفة بن زايد
لندن: "تايم 100" هو الاسم الذي يطلق على القائمة الشهيرة التي تصدرها سنويًّا مجلة "تايم" الأميركية ويختار فيها طاقم التحرير والمراسلين الشخصيات المئة - رجالاً ونساء - التي تعتبر الأكثر نفوذًا في مختلف أوجه الحياة في العالم.

يجد هذا التقليد جذوره في العام 1999 بعد جلسة حوار شارك فيها عدد من الأكاديميين في "مركز كنيدي" في الأول من فبراير (شباط) 1998. وكان الهدف من تلك الندوة التي نظمتها المجلة تحديد الشخصيات المئة التي يمكن أن يقال إنها شكلت أهم الأحداث في القرن العشرين. وبسبب الشعبية الهائلة لهذا الابتداع وسط القراء، قررت المجلة ان يكون ممارسة سنوية منتظمة منذ العام 2004.

وثمة سوء فهم في أذهان بعضهم يرتبط بهذا التقليد الذي صار مناسبة سنوية كبيرة في حد ذاتها. ذلك أن هذه ليست "قائمة شرف" (وإن كانت كذلك في الأغلب الأعم) إذ انها ضمت في ما مضى الأسماء صانعة الأحداث بغض النظر عما إن كانت هذه الأحداث حميدة أو خبيثة.

وتقول راديكا جونز، مساعدة مدير تحرير المجلة ومحررة قائمة المئة 2010، إن فريقها بدأ البحث عن شخصيات العام منذ يناير (كانون الثاني) الماضي. وأضافت أن شخصيات القائمة تقع هذه السنة في أربع فئات هي "قادة" و"مفكرون" و"فنانون" و"أبطال".

وكان بين أبرز شخصيات العام اوبرا وينفري (قائمة الفنانين) تعتبر "مؤسسة قومية أميركية قائمة بذاتها". وقد ظهر اسمها في سائر قوائم "تايم" منذ بدئها منتظمة في 2004 وحتى العام الحالي، أي سبع مرات. وكما كان متوقعا فقد احتل باراك اوباما مكانه في قائمة "قادة" باعتباره أول أسود يقنع الأميركيين البيض بأنه أهل للرئاسة، وبسبب ذكائه ونظرته الثاقبة وشجاعته في سبيل مبادئه والفرق الذي يحدث بالتأكيد على الساحتين المحلية والدولية.

أسماء عربية

ضمت القائمة أربعة أسماء عربية في في ثلاث من الفئات وهي "قادة" و"مفكرون" و"أبطال". وورد في الأولى سلام فياض، رئيس الوزراء الفلسطيني، الذي كلفت المجلة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير بالكتابة عنه. فقال إن فياض غيّر بنظرته الثاقبة على مدى تسلمه السلطة منذ ثلاث سنوات منظور الصراع، وأقنع العالم بأن السبل السلمية والتعايش مع اسرائيل هي أقصر الطرق الى الدولة الفلسطينية المزدهرة.

كما ورد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات وحاكم أبو ظبي، الذي حمدت له المجلة تواضعه وتحاشيه الأضواء على الرغم من انجازاته العملاقة. فأوردت أنه عندما أنقذ اقتصاد دبي بمبلغ 10 مليارات دولار بعد أزمتها العقارية في أواخر العام الماضي، أسبغت عليه الجارة الصغيرة شرفا يتمثل في تغيير اسم "برج دبي" الشهير الى "برج خليفة". لكن الشيخ، على حد قول المجلة "لا يعير كبير اهتمام لهذه الصغائر"، إذ انه مشغول بنمو اقتصاد بلاده والخروج من قبضة النفط الى مصادر الطاقة المستدامة.

وفي قائمة "مفكرون" تأتي المعمارية العراقية زها حديد المعروفة على نطاق العالم. وقالت المجلة إنها تستحق هذه المكانة بسبب إنجازاتها المعمارية الفريدة في سائر أنحاء الدنيا وقدرتها على السيطرة على المساحات حولها، وأيضًا لسحر شخصيتها و"الغنائية النسائية" الجميلة التي تتميز يها أعمالها الفنية العديدة.

وفي قائمة "أبطال" تأتي الصبية اليمنية ريم النمري التي أجبرت في العام 2002، عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها، على الزواج من ابن عمها البالغ من العمر 30 عامًا. وبفضل شجاعتها وتمردها وشكواها من أن الأمر برمته خطأ، حتى في تلك السن اليافعة، أثار زواجها عاصفة إعلامية عنيفة في الغرب وسلط الضوء عالميًا على زواج القاصرات في اليمن وغيرها من المجتمعات العربية والإسلامية.

قادة

أبرز الأسماء في هذه القائمة، إضافة الى أوباما، هي:

- رجب طيب اردوغان، رئيس الوزراء التركي، باعتباره المؤهل أكثر من غيره لإحلال الاستقرار في العالم الإسلامي ومد جسوره الى الغرب وبقية أنحاء الدنيا.

- سارة بيلين: مرشحة الجمهوريين لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الماضية، بفضل قناعاتها الشخصية الراسخة وقدرتها على اجتذاب الجماهير.

- مانموهان سينغ، رئيس الوزراء الهندي، الذي فتح أبواب بلاده عندما كان وزيرا للمالية الى بقية العالم، ويقودها الآن الى مكانتها كإحدى قوى العالم العظمى.

- نانسي بيلوسي، كونها أول امرأة تترأس مجلس النواب الأميركي وبسبب قوة شخصيتها وتأثيرها الحقيقي على مجريات الأمور في بلادها من باب "القيم الأميركية" نفسه.

- دومينيك شتراوس - كان، الفرنسي الذي حول "صندوق النقد الدولي" الى جهاز فعّال في التصدي للأزمة المالية العالمية عبر إدارته الصندوق منذ العام 2007.

- لولا دا سيلفا، الذي نهض من براثن الفقر في صباه ليتولى الرئاسة في البرازيل، ويخلصها هي الأخرى، رويدا رويدا، من براثن الفقر بفضل خبرته وحكمته وهدوئه في وجه الصعاب.

- يوكيو هاتوياما، رئيس الوزراء الذي كسر هيمنة "الحزب الليبرالي الديمقراطي" المحافظ التامة على الساحة السياسية في اليابان على مدى 54 سنة متصلة.

- كريستين لاغارد، وزيرة المالية الفرنسية التي اعتبرتها المجلة "بين أفضل وزراء المالية في العالم وأكثرهم كفاءة".
مير حسين موسوي وزوجته زهرة رهناورد

- الأدميرال مايك مولين، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة. طار الى عالم النجومية الأميركية بعد دفاعه في الكونغرس عن حق المثليين في الانخراط بصفوف القوات المسلحة.

- جيه تي وانغ، المدير التنفيذي في شركة الكمبيوتر الشخصي "ايسر" (Acer)، والذي يعود اليه الفضل في أن شركته تقف الثانية بعد "HP" من حيث إجمالي المبيعات في العالم

مفكرون

- زها حديد.

- ستيف جوبس: عبقري عملاق الكمبيرتر الشخصي "آبل" الذي أحدث ثلاث ثورات متتابعة بإبداعاته المدهشة في عالم التكنولوجيا: "آي بود" و"آي فون" ومؤخرا "آي باد".

- سانجيت بانكر روي: الهندي الذي أهّل أكثر من 3 ملايين من فقراء مواطنيه لوظائف عليا عبر موسسته التعليمية التي تفتقر الى أبسط القومات مثل مقاعد الدراسة نفسها.

أبطال:
ريم النمري

- ريم النمري.

- بيل كلينتون: الرئيس الأميركي السابق. سحر شخصيته وحضوره السياسي وجهوده الهائلة في مكافحة الفقر بمختلف أرجاء العالم ضمنت له مكانته في القائمة.

- مير حسين موسوي وزوجته زهرة رهناورد، لأنهما صوت المعارضة الحقيقية في إيران.

- غراسا ميشيل، أرملة الرئيس الموزمبيقي سامورا التي تزوجها نيلسون مانديلا في العام 1998. أنجزت الكثير في حقل العمل من أجل الأطفال والنساء في بلديها القديم والجديد ومختلف أرجاء افريقيا السوداء.

- ديديير دروغبا. نجم منتخب ساحل العاج القومي ونادي "تيلسي" الانجليزي. وصفته المجلة بأنه يجمع، حتى وهو في الثانية والثلاثين من عمره، صلابة لاعب كرة السلة وقدمي راقص باليه. وحيّت دوره في إنهاء الحرب الأهلية في بلاده عبر بيانات المناشدة التي أصدرها منتخبها القومي ووقف هو رئيسًا وراءها.

- سيرينا وليامز، بطلة التنس ذات الأعوام الـ28، تجاوزت البحث عن النجومية ووظفت ثروتها الهائلة لصالح الأطفال في كينيا والولايات المتحدة.

فنانون
أوبرا وينفري

- اوبرا وينفري.

- كاثرين بيغالو، المرأة الأولة التي تفوز بالأوسكار لأفضل مخرج عن فيلمها "خزانة الأذى" عن حرب العراق، خاصة بعد منافسة شرسة مع طليقها كامرون الذي خطف أبصار العالم بفيلمه "أفاتار".
- جيمس كامرون، لإنجازه السينمائي الملحمي المشار اليه أعلاه.
- برينس، مغني البوب الذي تصف المجلة عبقريته الموسيقية بأنها "سابقة لزمانها".
- ايلتون جون، المغني البريطاني، بسبب انجازاته الفنية والإنسانية التي لا تعد وسباحته في أغلبية الأحوال ضد التيار العام في كل من المجالين.
- - مغنية البوب "الغريبة الأطوار" ليدي غاغا التي وصفتها المجلة بأنها صارت "مصدر إلهام كبير للفنانين الآخرين" وأحد أبورز الوجوه الفنية في العالم اليوم.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

مُساهمة من طرف ادريس بوزويتينة في 2010-05-08, 9:51 pm

مشكور بــــــــــــــــــارك الله فيك

ادريس بوزويتينة
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4426
العمر : 31
رقم العضوية : 102
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-19, 9:43 pm

متميز لك الشكر

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قلم متميز

مُساهمة من طرف اميرة المالح في 2010-05-19, 10:10 pm

فليبقى قلمك متميزا دائما ومساهماتك اكثر فائدة وتميز دمت للمنتدى اخى عبدالحفيظ وبارك الله فيك , لدى كتابات عدة نشرت فى بعض المواقع وبأعتبارى لااول مرة انتسب الى منتدى وكان منتدى عيت ارفاد اول المنتديات لتميزه وثقافة اعضائه العالية فتشرفت كثيرا بأن اكون احدى اعضائه ولكننى لا اخفيك الامر ولا يخجلنى ذلك اننى لم اتمكن من ارسال مقالاتى ومشاركاتى الى المنتدى فالرجاء ارشادى الى ذلك ولكم كل الشكر والامتنان

اميرة المالح
جندي اول
جندي اول

انثى
عدد المشاركات : 10
العمر : 51
رقم العضوية : 1736
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

مُساهمة من طرف الكابتن في 2010-05-19, 10:34 pm

لم اتمكن من ارسال مقالاتى ومشاركاتى الى المنتدى فالرجاء ارشادى
اختي اميرة اشكرك لاختيارك منتدانا وبارك الله فيك
لكتابة مشاركتك في المنتدي اتبعي التالي :
- اذهبي للقسم الذي ترغبين في الكتابة فيه ( مثال : منتدي اللغة العربية )
- انقري علي ايقونة ( موضوع جديد ) تجدينها في مكانين اعلي و اسفل الصفحة
وهذا شكلها
- بعدها سيفتح لكِ مستطيل الكتابة اكتبي ما شئتي ثم اضغطي علي زر ( ارسال) اسفل مستطيل الكتابة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-20, 6:54 am

نفس التعليمات المقدمه من الكابتن
واخبرينا بعد ذلك ماذا حدث معكى

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استفسار

مُساهمة من طرف اميرة المالح في 2010-05-20, 10:19 pm

هل بأمكان تحميل ملفاتى التى تحوى مقالاتى جاهزة دون كتابتها مرة اخرى فى المستطيل وشكرا لاهتمامكم

اميرة المالح
جندي اول
جندي اول

انثى
عدد المشاركات : 10
العمر : 51
رقم العضوية : 1736
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

مُساهمة من طرف STAR في 2010-05-21, 10:45 am

مشكور على هذا الطرح

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم (تايم 100)

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-23, 6:54 pm

لكم الشكرعلى المتابعه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى