منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تشيلسي على أعتاب الصفقة الأغلى في تاريخه
اليوم في 11:37 am من طرف STAR

» قفل ذكي يعطل الهاتف أثناء ركوب الدراجة الهوائية
اليوم في 11:35 am من طرف STAR

» "حاتوشا" .. عاصمة الحثيين بتركيا تتهيأ لإستقبال سياح العالم
اليوم في 11:34 am من طرف STAR

» خمس نسخ للبيت الأبيض إحداها في بلد عربي
اليوم في 11:33 am من طرف STAR

» "سيلفي" بـ8.9 مليون$.. والسبب؟
اليوم في 11:33 am من طرف STAR

» الأترج ... أغرب أنواع الحمضيات وأقدمها
اليوم في 11:27 am من طرف STAR

» تقبل الله طاعاتكم ..وكل عام وانتم بخير
اليوم في 11:25 am من طرف STAR

» تهنئة بالعيد
اليوم في 11:25 am من طرف STAR

» شاهد: لحظة وفاة مواطن في صلاة التهجد بجدة
اليوم في 11:25 am من طرف STAR

» شاهد | مروحية ” Mi 35 ” تقصف مواقع ” مجاهدي درنة ” جنوبي المدينة
اليوم في 11:24 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:23 am من طرف STAR

» ع النار نبي من يزيد
اليوم في 7:45 am من طرف الدرسى

» عبرعن وضعك الحالي بغناوه او شتاوه
اليوم في 7:41 am من طرف الدرسى

» الدينار الليبي “صامد” على “خطورته” أمام الدولار
اليوم في 7:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تغريدة لشقيق أمير قطر تفضح أسلوب “الحسابات السوداء”
اليوم في 6:49 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-07, 8:08 am

مصادر غربية : ساعة الصفر للحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله
الرأي الكويتية
خاص
تولي الدوائر الغربية اهتماماً متزايداً بتطورات الوضع في الشرق الاوسط بعدما بدا المشهد مشدوداً في اتجاهين: توترات «فوق العادة» بين اسرائيل وكل من «حزب الله» وسورية، وبدء المفاوضات غير المباشرة، المتوقعة اليوم بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.
غير أن الاكثر اثارة في هذا السياق هو انطباع عن ان «خط النار» المسترخي على الحدود الشمالية لاسرائيل يستعيد حماوته وسط حرب كلامية توحي بلعب الجميع على «حافة الهاوية»، ما ينذر بما هو ادهى في حال اقتضت حسابات اي من الاطراف اشعال برميل البارود.
ورغم صغر المساحة لجغرافيا الحرب المحتملة على الخريطة الدولية، فإن الغرب يتعاطى مع «البركان» الآيل للانفجار وكأنه في قلب العالم لارتباط ما يجري على مثلث اسرائيل - سورية «حزب الله» بالتوازنات الدولية التي يشكل الشرق الاوسط الساحة الاكثر اختباراً لها.
ولم يكن ادل على هذا الاهتمام الغربي من الضجيج المنقطع النظير الذي اثاره الشك في امكان تزويد سورية «حزب الله» صواريخ «سكود»، ووضع الحدود اللبنانية - السورية الدائم تحت «المعاينة» الدولية، وهو ما عبّر عنه اخيراً تقرير تيري رود لارسن حول القرار 1559 وتصريحات وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير عن «الوضع الخطر» على تلك الحدود، اضافة الى كلام الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس عن «ادلة قاطعة» على تهريب الـ «سكود» وعن «اللغة المزدوجة» لسورية.
وتخفي «هبّة» الاهتمام الديبلوماسي والاعلامي الغربي بما يجري خلف تضاريس «خط التماس» الاسرائيلي مع سورية و«حزب الله» خلاصات لمزيج من تقارير مراكز الدراسات والتقارير الاستخباراتية عن «المتغيرات الاخيرة» التي طرأت هناك واحتمالات الموقف في ضوء الحسابات الاستراتيجية لاطراف الصراع.
وقالت مصادر غربية واسعة الاطلاع لـ «الراي» انه لم يعد مبالغاً الحديث عن خشية اسرائيل على وجودها بسبب نوعية الاسلحة التي صارت بيد «حزب الله»، وتالياً فإنه بات مستحيلاً السكوت ازاء قدرات هذا الحزب وتعاظم قوته الصاروخية الرادعة والتوازنية، مشيرة إلى ان السماح بمرور سنة أخرى على «سباق التسلح»، هو امر غير واقعي ومخل بالتفوق العسكري الاسرائيلي الذي حكم الشرق الاوسط على مدى العقود الماضية بدعم اممي، لافتة الى ان هذا التفوق بات في خطر كبير.
ورأت المصادر الغربية ان الادارة الاميركية فرضت جلوس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على طاولة المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين لاحتواء الاصوات العربية المتعالية، المطالبة بوجود ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، لكن الجميع يدرك والكلام للمصادر عينها ان هذا الامر مجرد «مورفين» لن يدوم اكثر من اشهر عدة لأن نتنياهو مصمم على معاودة العمل بخطط البناء الاستيطاني في القدس المحتلة، ما يعني ان ما يجري الان هو مجرد تهدئة قصيرة الامد.
واوضحت المصادر الغربية ان الانسداد الحتمي لأفق تلك المفاوضات سيكون سببه عدم قدرة نتنياهو على ايجاد توازن بين علاقته الاستراتيجية بالولايات المتحدة وبين حلفائه في الحكومة، خصوصاً اليمين المتطرف الذي لن يقبل تقديم اي تنازلات في ملفي القدس وعودة اللاجئين، لافتة الى ان اخفاق نتنياهو في الاستجابة لمتطلبات عملية السلام سيولد استياء لدى الادارة الاميركية التي تعتبر ان حل القضية الفلسطينية ومشكلات الشرق الاوسط جزء من امنها القومي، لا سيما وانها تربط بين خطر «القاعدة» ومشكلات المنطقة في شكل مباشر.
ولفتت تلك المصادر الى ان موقف اسرائيل المتشدد ينبع من ارادة الحكومة الاسرائيلية في الحفاظ على وجودها المهدد، وهي تعتقد ان اي تنازل قد تجازف به يمكن ان يظهرها في صورة الضعيف لدى «قوى الممانعة»، ويفتح تالياً شهية هؤلاء على الانقضاض عليها. لذا فان هذه المصادر تستبعد دوام الهدوء لفترة طويلة خلال السنة.
وتحدثت هذه المصادر عن ان في مقدور «حزب الله» و«حماس» ومعهما سورية وايران اخذ المبادرة ضد اسرائيل في حال سلّمت تل ابيب و«سكتت» ازاء تعاظم قدرات هذا المحور الذي يناصبها العداء، اما إذا ارادت اسرائيل الاحتفاظ بزمام المبادرة، اي الحرب، للحد من الخطر الوجودي عليها، فهذا يعني حاجتها للقيام بضربة استباقية لتفادي الخطر الاكبر، والذي يتعاظم مع كل طلعة شمس خلف حدودها الشمالية، والمقصود هنا «حزب الله».
وتذهب المصادر الغربية المتابعة «عن كثب» للتطورات في لبنان واسرائيل، الى حد القول ان تل ابيب بدأت اخيراً بحشد قوات غير مرئية وغير محسوسة على حدودها في نقاط المواجهة الامامية والمفاصل الحساسة في اطار استعدادها للبقاء جاهزة اذا قررت القيام باندفاعة مباغتة وسريعة في اتجاه الاراضي اللبنانية، مشيرة الى ان اسرائيل تجمع المعلومات الاستخباراتية المتاحة لإنجاح ضربتها الاولى ضد «حزب الله» عبر سعيها الى تدمير مخازن الاسلحة ومستودعات القوة الصاروخية لديه.
ولفتت المصادر إلى انه من غير المستبعد ان تكون الادارة الاميركية قد وافقت على امداد اسرائيل بصواريخ H.M.P - E.M.P الالكترومغناطيسية والميكروفية ذات الطاقة العالية التدمير للمنشآت الكهربائية والاتصالات والبشر، والتي لا تصيب المباني بالأذى في الوقت عينه لانها تقوم على توليد طاقة اشبه بالصاعقة المعروفة باسم E.BOMB.
وكشفت لـ «الراي» عن ان الاميركيين اكملوا ملء الفراغ وسد الثغرات للجيش الاسرائيلي على مدى الاعوام التي اعقبت حرب يوليو 2006 في اطار معالجة الاخفاقات التي عاناها، وهم اشرفوا على مستوى الاداء والاعداد اللوجستي، وتالياً فان الاميركيين يجزمون بأن اسرائيل باتت جاهزة لاخذ المبادرة ضد عدوها على الحدود الشمالية وبقوة عالية.
وتنقل المصادر عن باحثين قريبين من اللوبي الاسرائيلي في الغرب، ان اسرائيل وحلفاءها هم على درجة عالية من الاعتقاد باستحالة القضاء على «حزب الله» نتيجة العقيدة التي يتمتع بها نشطاء الحزب ومقاتلوه والغطاء اللوجستي الذي يوفره احتضان الطائفة الشيعية له، اضافة الى قدراته القتالية والعسكرية التي لا يمكن الاستخفاف بها او تجاهلها، معتبرة ان الهدف من جنوح اسرائيل نحو الحرب سيكون اكثر واقعية هذه المرة، اي انه يرمي الى «تحجيم» الحزب للحدّ من نموه السريع والقضاء على اكبر عدد ممكن من القوة الصاروخية التي يتمتع بها، اضافة الى تحطيم قدرته على الاتصالات القائمة على الالياف البصرية ومنعه من الاستمرار في التنصت على الاتصالات الاسرائيلية - الغربية ايضاً، والتي تبث من لبنان واليه وعلى حدوده.
ولم تتطرق المصادر الغربية الى «الافتراضات» المرتبطة بموعد الحرب وتوقيتها، لكنها قالت لـ «الراي» ان اسرائيل تبدأ الحرب في اللحظة التي يتاح لها اكتشاف مخبأ الامين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله، مهما كانت الساعة او الظروف أو أي شيء آخر... فعندها تقوم اسرائيل بالانقضاض على مجموعة من الاهداف دفعة واحدة، وعندها تكون ساعة الصفر في المواجهة المفتوحة، التي تعتقد اسرائيل انه من خلال اكتشاف مكان وجود نصرالله تصبح قادرة على حسم «نصف المعركة».
و«حزب الله» لم يعد هاجساً لإسرائيل فحسب، في تقديرات المصادر الغربية، بعدما تحوّل «ضرورة استراتيجية» لسورية وايران. فالغرب عموماً بات مدركاً ان هذا الحزب يوفر الدعم المطلق لعودة النفوذ السوري، المعنوي والسياسي، الى لبنان، وهو الامر الذي يمنع الرئيس السوري بشار الاسد من الجلوس على طاولة المفاوضات باي شروط لانه مطمئن الى امتلاكه ورقة رابحة اسمها «حزب الله». هذا اضافة الى الوهج الاقليمي للحزب الذي تزداد ظاهرة تدخله في مصر والعراق. فتعاظم نفوذه في العراق جعل لبنان قبلة السياسيين العراقيين، من شيعة وسنّة، وهذا ما لا ترضاه المجموعة الدولية وتجد في استمراره تعزيزاً فائق الخطورة لدور ايران في المنطقة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72284
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-05-07, 10:22 am

مشكوراخى عبدالحفيظ على التغطية الرائعة
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 55
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

مُساهمة من طرف الاسطوره في 2010-05-07, 11:32 pm

مشكور لما قدمت وننتظر منك المزيد
مجهود متميز من عضو متميز...
avatar
الاسطوره
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 7580
العمر : 30
رقم العضوية : 110
قوة التقييم : 70
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-05-09, 1:15 pm

مشكور اخي على الاخبار والنقل المستمر للاحداث
avatar
رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

مُساهمة من طرف يوسف منعم امهدى في 2010-05-09, 1:16 pm

avatar
يوسف منعم امهدى
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1661
العمر : 26
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

مُساهمة من طرف خالد محمد صالح في 2010-05-14, 4:42 am

مشكور على التغطية.
****************************************
إنــــــــــــــــــــــــــه الأهــــــــــــــــــــــــــــــــلي يـــــــــــــــا ســــــــــــــــــــادة
avatar
خالد محمد صالح
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1112
العمر : 44
قوة التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساعة الصفرللحرب اكتشاف إسرائيل مخبأ نصرالله

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-18, 2:56 pm

لكم الشكرعلى المتابعه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72284
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى