منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تهنئة بالعيد
اليوم في 11:13 pm من طرف ولد الجبل

» اللجنة العليا للافتاء تعلن غدا الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك في ليبيا
اليوم في 8:37 pm من طرف mohammed.a.awad

» ما هي حماية الجوريلا جلاس لهواتف المحمول؟
اليوم في 4:16 pm من طرف STAR

» تغريدة لشقيق أمير قطر تفضح أسلوب “الحسابات السوداء”
اليوم في 3:53 pm من طرف STAR

» شاهد: لحظة وفاة مواطن في صلاة التهجد بجدة
اليوم في 3:48 pm من طرف STAR

» قصر سري يتَّسع لهبوط 3 طائرات ويخوت أحدها سعره 1.2 مليار دولار.. كيف ينفق بوتين ثروته الغا
اليوم في 3:44 pm من طرف STAR

» دليلك لقضاء إجازة ممتعة بواحة سيوة
اليوم في 3:43 pm من طرف STAR

» كوكب وكويكب ونيزك وشهاب ومذنَّب.. هل تعرف الفرق بين الأجرام السماوية؟
اليوم في 3:42 pm من طرف STAR

» أهميتها أكبر مما نتوقَّع.. لماذا توجد فأسٌ في الطائرة؟
اليوم في 3:41 pm من طرف STAR

» تقييم دراما رمضان: الزعيم ويسرا أكبر الخاسرين.. البطولات الجماعية فاشلة.. ومسلسلاتٌ لم يشا
اليوم في 3:40 pm من طرف STAR

» البعض يفشل في التخلُّص من الرائحة الكريهة بسبب الاستخدام غير السليم.. 8 أخطاء نرتكبها مع م
اليوم في 3:39 pm من طرف STAR

» سامسونغ تحدد سعر وموعد إطلاق نوت 8.. أصغر في حجم الشاشة وبكاميرا خلفية مزدوجة
اليوم في 3:38 pm من طرف STAR

» التصرُّف الأمثل عند تعرُّض السيارة للانزلاق على الماء
اليوم في 3:38 pm من طرف STAR

» فيديو: أسوأ عرض زواج على الإطلاق.. ماذا فعل هذا الضابط الأوكراني مع حبيبته؟
اليوم في 3:35 pm من طرف STAR

» روبي تهدِّد بوقف التصوير وشركة تسحب حق عرض آخر.. مشكلات مسلسلات رمضان لا تتوقَّف مع انتهاء
اليوم في 3:34 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ناخبو بيروت والبقاع يقترعون اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ناخبو بيروت والبقاع يقترعون اليوم

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-09, 6:39 am

ناخبو بيروت والبقاع يقترعون اليوم
الأحد, 09 مايو 2010

بيروت - «الحياة»
تبدأ المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية اللبنانية اليوم في محافظتي بيروت والبقاع. وانهت لهذه الغاية دوائرالمحافظتين امس توزيع رؤساء الاقلام والكتبة على الاقلام الانتخابية. وقد اتخذت القوى الامنية اجراءات لتأمين الامن طيلة اليوم الانتخابي.

وفي بيروت واصل المرشح لرئاسة البلدية بلال حمد يرافقه وفد من المرشحين لعضوية المجلس البلدي، زيارته للمرجعيات الروحية في العاصمة، فزار مطرانية الأرمن الكاثوليك حيث التقى البطريرك تيدروس التاسع عشر، ثم زار مطرانية الارمن الارثوذكس واجتمع الى المطران كيغام ختشاريان، وزار بعدها مطرانية الروم الكاثوليك والتقى المطران يوسف كلاس. ثم جال على مناطق المصيطبة وعائشة بكار ومار الياس والزيدانية والمناطق المحيطة حيث التقى الاهالي واستمع الى مطالبهم من البلدية وحضهم على المشاركة بكثافة في الانتخابات، معتبراً أن «الانتخابات البلدية اهم من الانتخابات النيابية، لكونها تتعلق بالشأن الانمائي وتعنى بهموم المواطنين».

وقال لـ «إذاعة الشرق»: «سنعمل على مكننة العمل البلدي وملء الشواغر الادارية في البلدية بعيداً من الطائفية والمحاصصة، وأن يكون المجلس البلدي على تواصل دائم مع الجمعيات الاهلية والمثقفين».

وإذ رأى أنه «لا يمكن فصل الانماء عن السياسة»، تمنى على اهل الســـياسة ان «لا يُدخلوا إنماء بيروت في الزواريب السياسية والصراعات الطائفية»، وشدد على انتمائه الى «تيار ســياسي هو تيار رفيق الحريري»، مجدداً تأكيد رغبته في التعاون مع جميع القيادات السياسية «للحد من الصراعات في بيروت»، قائلاً: «كفى البيارته صراعات فنحن نريد ان نجعل من بيروت درة وجوهرة».

الجميل ودور المجالس

وفي المواقف اكد رئيس «حزب الكتائب اللبنانية» امين الجميل خلال لقائه في بكفيا المجالس البلدية المنتخبة والمدعومة من الحزب في كل من انطلياس برئاسة ايلي ابو جودة والفنار برئاسة كمال غصوب والقاعقور برئاسة طانيوس ابو انطون وساقية المسك برئاسة جورج الحاج بطرس، «اهمية المجالس البلدية في حياة المواطن وبخاصة في هذه المرحلة حيث المؤسسات الرسمية مقصرة والبعض الآخر منها معطل من حيث الخدمات»، لافتاً الى دور المجالس «الاساسي لتلبية حاجات المواطنين، وضرورة مصالحة الناس مع المؤسسات الرسمية بدءاً بالمجالس البلدية وادارتها».

وشدد على «ضرورة التعاون بين المجالس البلدية مع بعضها بعضاً او من خلال اتحاد البلديات، لأن ذلك يكون الخطوة الاولى في ورشة انمائية شاملة تلبي حاجات القرى والمدن، خصوصاً ان ادارات البلدية تتمتع بالحد الادنى من الامكانات لتحقيق هذا الهدف».

ورأى عضو كتلة «لبنان أولاً» النائب تمام سلام في حديث لموقع «المستقبل» الإلكتروني ان رئيس «التيار الوطني الحر» النائب ميشال عون «يحاول بمواقفه التعويض في بيروت عما خسره في انتخابات بلدية جبيل وكسروان والمتن».

ولاحظ تراجعاً في شعبية «التيار الذي كان يرى في هذه الإنتخابات محطة لإبراز قوته، ولكن الأسوأ من ذلك هو مكابرة هذا التيار وعدم الإعتراف بهذا التراجع وهذا الإنكشاف».

وعن اتهام النائب عون رئيس الجمهورية ميشال سليمان بوضع المؤسسات الرسمية في تصرف الفريق المنافس في الإنتخابات البلدية في جبيل، قال سلام: «جاءت وقائع انتخابات جبيل لتدحض ذلك كلياً وتنفي اقوال العماد عون، لذا أقول ان المكابرة في غير محلها، فمن خسر عليه الإعتراف بذلك، وليسع الى التعويض بشكل او بآخر من خلال عمل دؤوب وتواصل مع الناس بدلاً من اعتلاء المنابر والإدعاء والمكابرة واتهام الآخرين. فهل يُعقل أن يُتهم رئيس الجمهورية في إستحقاق كهذا، علماً انه يحرص منذ بداية ولايته على ألا يكون طرفاً او فريقاً، بل هو لكل اللبنانيين، فهل وصل الضعف والتراجع والإفلاس عند التيار الوطني الحر الى حد اتهام رئيس الجمهورية زوراً وبهتاناً؟».

وعن مقاطعة «حزب الله» انتخابات بلدية بيروت، قال: «هذا امر مؤسف، حزب الله قرر مراعاة حليفه وفضل مقاطعة الإنتخابات البلدية والإكتفاء بالمشاركة في الإنتخابات الإختيارية وتم التوافق معه في دوائر عدّة حول تلك الإنتخابات، وكنا نتمنى لو انه شارك معنا في الإنتخابات البلدية ايضاً. ولكن للمعارضة لا شك بعض الخلفيات التي تستند اليها لاتخاذ قراراتها في المواضيع الإنتخابية».

السنيورة والمونديال

وفي صيدا أكد رئيس كتلة «المستقبل» النيابية الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء في مجدليون مع عائلات صيداوية، «اهمية ان يأتي مجلس بلدي لمدينة صيدا يتمتع بالانسجام وان يكون فريق عمل قادراً ان يتعاون مع بعضه بعضاً»، معتبراً أن «الاستحقاق البلدي هو منافسة رياضية»، وقال: «في أجواء تزامن الاستحقاق البلدي مع المونديال، الذي يحرز الهدف ليس فقط من يسجله بل الفريق كله الذي يعمل بشكل متناغم»، لافتاً الى أن «المرشح لرئاسة بلدية صيدا المهندس محمد السعودي سيسجل الهدف في مرمى الاستحقاق البلدي بالتعاون مع الفريق الذي شكله».

من جهتها، اعتبرت النائب بهية الحريري أن «الاستحقاق البلدي هو استحقاق المدينة وليس استحقاق القوى السياسية فيها». وقالت: «هناك انتخابات ولكن لا يعني ذلك معركة كسر عظم، فنحن لا نستخدم كلمة معركة لأننا لسنا في ساحة حرب، بل نحن في اطار ان تنتج هذه المدينة بارادة اهلها وبنسائها ورجالها فريق عمل بلدي على قدر طموحات أهلها وتطلعاتهم».

وفي المقابل اكد رئيس «التنظيم الشعبي الناصري» اسامة سعد، في إجتماع لامانة سر «اللقاء الوطني الديموقراطي»، انه قدم «فرصة كاملة لكي يكون لمدينة صيدا مجلس بلدي مستقل»، مشدداً على «أن الاستئثار والتسلط من قبل فريق رئيس الحكومة سعد الحريري اديا الى نسف الفكرة والى فقدان المرشح المستقل استقلاليته».

ولفت الى ان «ما حصل يضعنا امام خيار المواجهة والمعركة»، مؤكداً ان هــذا القرار «مقياسه مصلحة صيدا». وأكد المجتمعون «ضرورة مواجهة نهج التفرد والهيمنة والجاهزية الكاملة لخوض المعركة الانتخابية».

ورأى عضو تكتل «التغيير والإصلاح» النائب نبيل نقولا أن «الكلام عن المناصفة هو تمويه للحقيقة لأنهم معينون من طرف واحد وفريق واحد يسيطر على قرار بيروت»، وتساءل: «لماذا لا نعطي أولاد بيروت كأحياء الأحقية في أن يمثلوا أنفسم ويهتموا بمناطقهم وإنماء مدينتهم؟».

وتمنى نقولا في حديث إلى قناة «ام تي في» على الناس «ألا يفكروا غداً بالمال وأن يصوّتوا للمخاتير». وقال: «إننا لا نتحمل مسؤولية في حال انكسرت المناصفة غداً في بيروت».

ورأى نقولا أنَّ «الخاسر الأكبر في جبيل هو حزب الكتائب»، لأن (الوزير السابق) جان قرداحي هو إبن العائلة الكتائبية، ولم تكن هذه الانتخابات سياسية مئة في المئة»، مؤكداً أن «شعبية التيار الحر لا تزال هي هي، وكان على حقّ العماد عون بكل تحالفاته».

أضاف: «نحن ورئيس مجلس النواب نبيه بري في حلف سياسي على صعيد السياسة العليا في لبنان، ويمكن أن يكون هناك اختلاف في الشؤون الداخلية»، معرباً عن «عدم اقتناعه بخطوة حركة «أمل» في بيروت».

لقاء ثانٍ بين فرنجية ومعوض

وفي منطقة زغرتا وفي اطار استكمال المحادثات حول الاستحقاق البلدي عقد مــساء اول من أمس اجتماع بين رئيس «تيار المردة» النائب سليمان فرنجية ورئيس «حركة الاستقلال» ميشال معوض في منزل انياس معوض في «اهدن كاونتري كلوب»، حضره وزير الدولة يوسف ســعاده وانطـــوان مرعـــب، وهو الاجتماع هو الثاني بينهما. وعلم ان الاجواء كانت ايجابية وانه حصل تقدم ملحوظ وجدي في كثير من نقاط البحث.

الى ذلك اعتبرت «الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات» تمديد مهل سحب الترشيحات في بيروت «مساً بديموقراطية الانتخابات».

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72275
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ناخبو بيروت والبقاع يقترعون اليوم

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-05-09, 11:18 am

مشكوراخى عبدالحفيظ على التغطية الرائعة
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 55
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ناخبو بيروت والبقاع يقترعون اليوم

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-05-09, 1:20 pm

مشكور اخي على الاخبار والنقل المستمر للاحداث
avatar
رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى