منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تزوير الجنسية الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تزوير الجنسية الليبية

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-05-17, 8:41 am


ذكرت صحيفة قورينا التابعة لشركة الغد للخدمات الإعلامية المحسوبة على تيار الغد الذي يقوده في ليبيا سيف الإسلام القذافي ذكرت أن شعبة التزييف والتزوير بقسم البحث الجنائي قامت بضبط شبكة تزوير فلسطينية داخل مدينة بنغازي.

وقالت الصحيفة إن المزورين هم'جهاد جمعة'و'صبحي محمد'و'نايف جمعة' و'محمد خليل'ونجله ضُبِط بحوزتهم وحسب قورينا'مستندات مزورة شملت كتيبات عائلة ليبية ذات الإصدار الجديد وبطاقات شخصية وجوازات سفر ليبية ووثائق سفر مصريةومستندات تثبت جنسيتهم الفلسطينية الأصلية.

وذكر مصدر موثوق للمنارة أن المتهم الثالث'نايف جمعة' لديه ابنة اسمها منى وهي متزوجة الآن في العاصمة الأردنية عمان وقد سافرت إلى المملكة الأردنية بجواز سفر ليبي مزور.الشئ الذي انتقده مراقبون بالقول إن حصولها على الجنسية الليبية وزواجها بالأردن يعتبر خطأ فادحا قد ينتج عنه تكوينها أسرة قد تتحصل على الأوراق الليبية الرسمية.


المتهم الهارب محمد عطية

اعتراف بعد مواجهة بالأدلة

وفي السياق نفسه أشارت قورينا إلى أن المتهمين أقروا عند مواجهتهم بالأدلة أنهم من أصل فلسطيني ومولودون بليبيا، كما اعترفوا بأن شخصا يدعى'محمد عطية' فلسطيني الجنسية هو من قام باستخراج مستنداتهم المزور مقابل ثلاثة الآف دينار ليبي مع شخص آخر يسمى'محمد خليل'وأنهما قاما بتضليل العدالة وإخفاء المستندات التي تثبت التزوير.

وأوضحت الصحيفة أن المقدم عبد السلام المهدوي بقسم البحث الجنائي بمدينة بنغازي وردته معلومات تفيد بحصول مواطنين فلسطينيي الأصل على كتيبات عائلة ليبية ذات الإصدار الجديد ومستندات ليبية أخرى مزورة.

وقالت قورينا إن المقدم المهدوي'أصدر تعليماته بضبط المتهمين'جهاد جمعة' و'صبحي محمد' بعد تحديد أماكنهم وعقب حصول البحث الجنائي على صورة أصل المستندات من قبل إدارة جوازات بنغازي.



أختام وتوقيعات مزورة

وقالت إنه تم التأكد من أن أصل المستندات المقدمة للحصول على المستندات الليبية مزورة بعد استدعاء أمين مكتب الصحراء الشرقية (ص.ش)، ومقارنة الأختام والتوقيعات التي تثبت التزوير وعدم صدورها من هذا المكتب.

ووفقا لقورينا فقد اعترف المتهمون حين مواجهتهم بالأدلة أن من قام بتسهيل إجراءات التزوير لهم هو المتهم'محمد عطية'مقابل ثلاثة الآف دينار للإجراء الواحد، كما اعترفوا بتضليل العدالة في القضية السابقة.

وبعد الحصول على إذن من مكتب المحامي العام لتفتيش منزل المدعو'محمد عطية'تم ضبط مستندات مزورة، وهي عبارة عن شهادات تحمل أختاما عن مكتب الصحراء الشرقية الملغى حاليا و منذ سنوات بموجب منشور صادر عن اللجنة الشعبية العامة إضافة إلى مستندات تثبت أنه فلسطينيو الجنسية، في حين لم يتمكن أعضاء الشعبة من القبض عليه كونه لاذ بالفرار قبل وصولهم لبيته.

وذكرت الصحيفة أن'أحمد محمد عطية'ابن المتهم'محمد عطية' اعترف بأن والده يقوم بالتزوير وإحضار جنسيات ليبية بموجب مستندات مزورة، وأنه أيضاً قام بتزوير مستندات له وهي عبارة عن بطاقة شخصية وشهادة ميلاد ورخصة قيادة تم ضبطها من قبل أعضاء الشعبة.مشيرة إلى أنه بالتحري عن المتهم'محمد خليل' تم ضبطه واعترف أنه قد تحصل على جنسية مزورة له ولابنه بثلاثة الآف دينار ليبي.


المتهم خطيبا في احدى المناسبات المؤتمر القومي العربي

ملف القضية في بوعطني

وذكر مصدر موثوق للمنارة أن ملف هذه القضية موجود الآن أمام نيابة منطقة بوعطني تحت الرقم 210 \ 2010 ويتولى التحقيق فيه عضو النيابة صلاح العريبي.

وكان مراسل الجزيرة ببنغازي'خالد المهير'ذكر في تقرير سابق نشره موقع الجزيرة نت في الحادي والعشرين من شهر أبريل من العام الماضي قال فيه إن لاجئين فلسطينيي نالوا الجنسية الليبية'بشكل مخالف للمادة الثالثة من القانون الليبي بشأن أحكام الجنسية العربية وتوصية الجامعة العربية'.

وقال المهير إن الوثائق المزورة'تمثلت في مستندات رسمية صادرة عن جهات معروفة وتحمل أختام المؤسسات الليبية، غير أن الدوائر الليبية أكدت أن كافة الوثائق الممنوحة للفلسطينيين'مزورة'وقد فتحت تحقيقات بشأنها من قبل السلطات الليبية.'

وذكر التقرير أن صبحي محمد علي فرج الذي ورد اسمه للمرة الثانية في القضية التي نشرتها صحيفة قورينا أقر بأن والده من مواليد بئر السبع عام 1943 وقد حصل على الجنسية الليبية عام 2005. وأضاف صبحي للجزيرة نت أن قبيلة ليبية ساعدت عائلته في الحصول على الجنسية الليبية.

ووفقا للمهير قال صبحي'إنه دخل بوثائق فلسطينية إلى الأراضي الليبية صحبة والده عام 1967، وأن شخصا فلسطينيا يقف وراء حصول اللاجئين على الجنسية الليبية'.

جواز سفر مزور

المتهم الهارب

من جهتها علمت المنارة من مصدر موثوق أن محمد عطية أحد المتهمين في قضية تزوير الجنسية للفلسطينيين والهارب حاليا يعتبر قائدا لشبكة تزوير الجنسية الليبية وقد تم القبض عليه سابقا في قضية تزوير مماثلة مقيدة حاليا في سجلات النيابة العامة تحت رقم 12 \ 2006 الجوازات بنغازي.

وقال المصدر إن عطية قام سابقا بتزوير الجنسية الليبية لعدة أشخاص من عدة جنسيات عربية وأفريقية وقد قبض عليه من قبل البحث الجنائي والأمن الخارجي.

وأكد المصدر نفسه أنه تم في السابق ضبط أختام وشهادات جنسية وأختام مزورة لمكتب الصحراء الشرقية مع محمد عطية الذي أخلي سبيله لأسباب غير معروفة وتم رفع القيد الأمني عليه فيما يخص الدخول والخروج من الأراضي الليبية.مضيفا أن السبب في رفع القيد الأمني على عطية يرجع إلى كون عناصر من المنظومة الأمنية إضافة إلى عناصر قيادية للمناصب الحساسة بإدارة الجنسية التابعة للإدارة العامة للجوازات متواطئة معه في عملية التزوير.

وأوضح المصدر أن سببا آخر في الإفراج عن عطية ورفع القيد الأمني يعود إلى كونه عضوا فعالا فيما يعرف بالمؤتمر القومي العربي ذي التوجهات القومية الذي حظي بدعم كبير في السابق من الحكومة الليبية إضافة إلى عضويته في حركة اللجان الثورية في ليبيا.


تجار عرب بجنسية ليبية مزورة

وأكد المصدر أن عطية قام بتزوير الجنسية الليبية لعدة تجار فلسطينيين يعملون في سوقي العرب والحديقة بمدينة بنغازي ولم تقبض الأجهزة الأمنية الليبية على معظمهم. بحسب المصدر.

وفي سياق متصل تحصلت المنارة على رقم كتيب العائلة المزور للمواطن الفلسطيني صبحي محمد فرج المتحصل على وثيقة سفر فلسطينية رقمها 5161460 في حين أن رقم كتيب العائلة الليبي ذي الإصدار الجديد الذي تحصل عليه عن طريق التزوير من مكتب السجل المدني بطرابلس هو 150456 ورقم جوازه الليبي المزور 275836.

أما المواطن الفلسطيني جهاد جمعة فرج وهو أحد المتهمين في قضية التزوير وحسب مصادر المنارة فإن رقم كتيب عائلته الليبي ذي الإصدار الجديد 150446 ورقم وثيقة سفره الفلسطينية

كتيب عائلة اصدر جديد مزور

قرارات سيادية للدولة في ليبيا

يشار إلى أن مؤتمر الشعب العام ( البرلمان) في ليبيا قد أصدر في الرابع من شهر نوفمبر من العام 1980 القانون رقم 18 بشأن أحكام قانون الجنسية جاء في مادته الثالثة (لا تسري أحكام هذا القانون على العرب الفلسطينيين).

وكانت جامعة الدول العربية أصدرت في السابق قرارا يقضي بعدم منح الفلسطينيين أي جنسية عربية، حمايةً للجنسية الفلسطينية من الاندثار والذوبان في المجتمعات العربية و تعتبر ليبيا من أكثر الدول العربية التزاما بهذا القرار


اوراق اثبات الهوية الاصلية

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تزوير الجنسية الليبية

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-05-17, 7:33 pm

يستر الله ...
مشكور على الاخبار والنقل المستمر للاحدات والمعلومة ..

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تزوير الجنسية الليبية

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-05-19, 1:12 pm

مشكورين على المرور والمتابعه بارك الله فيكم اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى