منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


«قطار الحرمين» ينزع 600 عقار من طريقه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«قطار الحرمين» ينزع 600 عقار من طريقه.

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-19, 6:59 am

«قطار الحرمين» ينزع 600 عقار من طريقه.. والتثمين بأسعار السوق

أكد المهندس محمد شاكر الدهلوي مدير إدارة التعويضات في إدارة الطرق في وزارة النقل، أنه تم حصر جميع العقارات لصالح مشروع قطار الحرمين في المنطقة الواقعة من بحرة إلى رابغ، البالغة نحو 600 عقار، وأنهم الآن بصدد تقدير العقارات الخاصة بتحسين الكباري في مسار الحرمين الذي سيتم الانتهاء منه خلال ثلاثة أشهر تقريبا.

وقال الدهلوي» بالنسبة للأسعار والتقديرات فإنها لن تقل عن قيمة العقار المنزوع أو الأراضي البيضاء المنزوعة ولن تتجاوز القيمة المستحقة، وكل مبنى أو أرض ستأخذ السعر المستحق بسعر السوق اليوم ولن تزاد الأسعار بدون مبررات».

وتوقع الانتهاء من تقدير جميع العقارات حول طريق الحرمين خلال ثلاثة أشهر تقريبا ثم تقدير العقارات في المناطق الواقعة بعد كوبري الملك عبد الله، إضافة إلى تقدير الأراضي البيضاء في تلك المنطقة.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أكد المهندس محمد شاكر الدهلوي مدير إدارة التعويضات في إدارة الطرق في وزارة النقل أنه تم حصر جميع العقارات لمصلحة مشروع قطار الحرمين في المنطقة الواقعة من بحرة إلى رابغ، وأنهم الآن بصدد تقدير العقارات الخاصة بتحسين الكباري في مسار الحرمين، التي سيتم الانتهاء منها خلال ثلاثة أشهر تقريبا.

وأضاف الدهلوي قدرنا 126 عقارا في تقاطع كوبري الحجاج كمبان وأراض بيضاء وقدرنا كذلك في السليمانية 50 عقارا تتضمن أراضي بيضاء ومباني، ويتم العمل حاليا على تقدير العقارات في تقاطع التحلية حيث تم تقدير20 عقار أمس ضمن عدد العقارات التي تقع حول تقاطع التحلية 45 عقارا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تقدير الأراضي البيضاء منذ فترة، ويتم حاليا تقدير المباني التي سيتم نزعها لمصلحة المشروع.

وقال الدهلوي:'' بالنسبة للأسعار والتقديرات هناك شرائح متفق عليها تعتمد على نوعية التشطيب والمواد المستخدمة في التشطيب وأي إضافات أخرى مثل التكييف المركزي وغيرها وكل عقار لديه خصوصية وكل عقار يتم تقديره على حسب أسس معينة لدى اللجنة يتم التقييم بها وتقدير قيم العقارات والمباني وتحديد الأسعار, كما أن لدينا خبراء العقار عبد الله آل صقر وفيصل بادخن ولهم اتصالات متواصلة مع مكاتب العقار الأخرى لتحديد الأسعار بسعر الصفقات اليومية، ويتم تقدير جميع الأمور في أعمال تقدير اللجنة للعقارات المنزوعة.

وبين أن الأسعار عامة هي خصوصيات ومن الصعب الإفصاح عن السعر، وعموما السعر لن يقل عن قيمة العقار المنزوع أو الأراضي البيضاء المنزوعة ولن يتجاوز القيمة المستحقة وكل مبنى أو أرض ستأخذ السعر المستحق بسعر السوق اليوم ولن تتم زيادة الأسعار بدون مبررات, مبينا أن مصادر كثيرة أشاعت تقديرات لسعر المتر في الأراضي البيضاء والعقارات المنزوعة ولن يلتفت لتلك الشائعات التي يروجها البعض حول التقديرات في مسار القطار والأراضي المنزوعة لمصلحة تحسينات الكباري.

وأوضح أن هناك نحو 600 عقار في جدة سيتم نزعها لصلحة المشروع لعمل التوسعات الجديدة للكباري لإمكانية تنفيذ وإنشاء الإضافات الجديدة للكباري، لذلك تم نزع تلك العقارات وتوسعة الكباري.

وتوقع الانتهاء من تقدير كافة العقارات حول طريق الحرمين خلال ثلاثة أشهر تقريبا ثم تقدير العقارات في المناطق الواقعة بعد كوبري الملك عبد الله إضافة إلى تقدير الأراضي البيضاء في تلك المنطقة.

ودعا المواطنين الذين تم إشعارهم بمراجعة اللجنة في مقر وزارة النقل في إدارة الطرق مراجعة الإدارة لكل شخص وضع على عقاره رقم مراجعة وذلك لتقديم الوثائق والمستندات والمستمسك الشرعي, وهناك كثيرون لا يتعاونون ولا يراجعون إدارة الطرق وأي شخص عليه مراجعة الإدارة لتسليم المستندات.

وتابع هناك عقاريون يحاولون المبالغة وإشاعة أسعار غير حقيقية للتأثير على المواطنين ومحاولة رفع الأسعار واللجنة لن تنظر لأي شخص ولدينا خبراء عقاريون يعلمون جيدا السعر الفعلي وأسعار الصفقات في السوق في الوقت الحالي.

من جهته أضاف صالح حمزة القرشوطي مدير إدارة المتابعة في إمارة منطقة مكة المكرمة أنه تم تقدير العقارات والأراضي البيضاء المنزوعة بسعر السوق اليوم وكذلك تم تقدير كافة الخدمات وموقع الأرض والطرق الرئيسية، ونحن في اللجنة نقدر كافة الظروف حول المباني أو الأرض المنزوعة ومن كافة الجوانب وسيتم إعطاء كل مواطن حقه في تقدير العقارات.

وأبان أن الشائعات خلقت بلبلة حول أسعار تقدير العقارات وهناك لجنة مختصة وخبراء عقاريون لتقدير أسعار العقارات بأسعار اليوم, كما أن التقدير يعتمد على عدد من العناصر تم البناء عليها في عمليات التقدير، وتتضمن توافر الخدمات وعمر المباني والطرق الرئيسية والقرب من المراكز والوقوع على الشوارع التجارية.

وزاد'' نتابع مع وزارة العدل للتأكد من الإفراغات لأسعار بعض القطع في مناطق نزع الملكيات والعقارات وهذا مؤشر للجنة في تقدير العقارات، ويتم التقدير بأسعار السوق حاليا وذلك بالتنسيق مع خبراء العقار وتركيزنا على مصلحة المواطن حسب توجيهات ولاة الأمر لعدم بخس الناس حقوقهم حيال نزع الملكيات''.

من جانبه قال المهندس خالد عباس ممثل سكة الحديد في جدة لن يتم بخس المواطنين حقوقهم في تقدير الأراضي البيضاء والعقارات المنزوعة ولن تتم إضافة مبالغ غير مستحقة في التقديرات، أيضا لن يتم تقدير عقارات بأقل من قيمتها.

وتابع'' بدأنا في تقدير العقارات في تقاطعات طريق الحرمين حيث تم التقدير في ثماني تقاطعات وتم الانتهاء من التقدير في تقاطع السليمانية والتحلية والقاعدة وتقاطع كوبري الحجاج، أما تقاطع فلسطين فليس هناك أملاك, وسيتم الحصر والانتهاء منه وتقدير العقارات في تقاطع كوبري الملك عبد الله، أما تقاطع كوبري بريمان فقد تم الانتهاء من الحصر وسيتم البت في تقدير العقارات خلال الفترة المقبلة.

وقال ندعو المواطنين إلى التعاون مع اللجنة بخصوص تقدير العقارات والالتزام بالمواعيد للانتهاء سريعا من تقدير كل العقارات وعدم الالتزام يؤخر تقدير العقارات.

وعلق فيصل بادخن الخبير والمثمن العقاري المعتمد بخصوص تثمين العقارات'' هناك توجيهات بضرورة تثمين العقارات بالقيمة المستحقة وتقدير العقارات بالقيم الحقيقية بالنظر إلى كافة الجوانب والخدمات, ونسعى في اللجنة إلى تقدير قيم حقيقية للعقارات المنزوعة وبأسعار الصفقات الحالية في سوق العقار''.

وبخصوص الشائعات حول أسعار العقارات في تلك المناطق أكد عبد الله آل صقر المثمن العقاري أن اللجنة الرئيسية هي التي تحدد أسعار العقارات المنزوعة ولن يتم الالتفات إلى مروجي الشائعات للتأثير في تقدير العقارات وأسعار الأراضي البيضاء.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: «قطار الحرمين» ينزع 600 عقار من طريقه.

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-05-21, 7:25 pm

مشكور على الاخبار والنقل المستمر للاحدات والمعلومة ..

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى