منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» سلع تموينية تصل جمعيات البريقة
اليوم في 3:07 pm من طرف STAR

» الاقتصاد تدعو شركات المطاحن ونقابة الخبازين لاجتماع بشأن توزيع الدقيق
اليوم في 3:06 pm من طرف STAR

» وزارة الاقتصاد والصناعة تعرض آلية الدفع الإلكتروني على المطاحن وشركات الاتصالات
اليوم في 3:06 pm من طرف STAR

» صندوق التضامن الاجتماعي يبحث الصعوبات والمشاكل التي تواجه صرف المعاشات الأساسية
اليوم في 3:05 pm من طرف STAR

» مديريات الأمن بالجبل الأخضر وشرقه تعقد اجتماع المنطقة الأمنية الثانية الأول لتنفيذ خطة وزي
اليوم في 3:05 pm من طرف STAR

» قيادي بالإخوان يؤكد وجود عمر سرور فى درنة ويفضح مخطط شورى المجاهدين ويوجه رسالة للسكان
اليوم في 3:03 pm من طرف STAR

» بعد ظهوره على قناة ليبيا روحها الوطن، قوة الردع تقبض على ناجي احرير بتهمة إثارة الفوضى في
اليوم في 3:02 pm من طرف STAR

» هل يصبح هاشم بشر عراب خروج مقاتلي درنة إلى طرابلس ؟
اليوم في 3:02 pm من طرف STAR

» الجيش يقتل قياديا في شورى مجاهدي درنة بمنطقة “تمسكت”
اليوم في 3:01 pm من طرف STAR

» مستشفى امحمد المقريف : هذه حصيلة تفجير بوابة الـ60 الانتحاري جنوب اجدابيا
اليوم في 3:00 pm من طرف STAR

» المؤقتة تصدر قرار بصيانة مينائي طبرق البحري والحريقة النفطي
اليوم في 2:58 pm من طرف STAR

» المجبري: سيتم ضخ مبلغ 700 مليون دولار أمريكي لتوريد السلع
اليوم في 2:58 pm من طرف STAR

» مسؤول أمني بأجدابيا يكشف تفاصيل تفجير بوابة الـ60 الإرهابي
اليوم في 2:56 pm من طرف STAR

» مقتل عنصر بارز في شورى مجاهدي درنة
اليوم في 2:54 pm من طرف STAR

» هجوم على بوابة أوجلة الشمالية واختطاف جندي
اليوم في 2:51 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مسلسلات أبوظبي فى رمضان

اذهب الى الأسفل

مسلسلات أبوظبي فى رمضان

مُساهمة من طرف STAR في 2010-05-20, 11:36 am

ضخامة الإنتاج شعار ترفعه قنوات أبوظبي في شهر رمضان المبارك حيث اختارت عدداً من البرامج والمسلسلات الجديدة والمميزة، والتي تجمع مجموعة من أشهر نجوم التمثيل في العالم العربي، كما أنها شاركت في إنتاج عدد من المسلسلات التي من المقرر أن تعرض حصرياً على شاشات قنوات أبوظبي خلال الشهر الكريم.

وتبرز ضخامة الإنتاج في أعمال مثل: "رجال الحسم"، للمخرج المعروف نجدة أنزور، والمسلسل المحلي "دروب المطايا"، الذي تنتجه شركة ظبيان للإنتاج الفني، كما أن الشروط الإنتاجية المثالية تنطبق على مسلسل "شتاء ساخن"، الذي ينتجه تلفزيون أبوظبي بالتعاون مع شركة "بانة" للإنتاج الفني، ويلعب بطولته النجم عباس النوري، وكذلك مسلسل "منيرة"، لهيفاء حسين، و"الرحايا حجر القلوب"، بطولة نور الشريف، و"عشان ماليش غيرك"، بطولة إلهام شاهين.

ويعتبر مسلسل "رجال الحسم" من أكثر الأعمال ضخامة بين مسلسلات قناة أبوظبي الرمضانية، وهو إنتاج مشترك بين تلفزيون أبوظبي وشركة الهاني للإنتاج الفني، ويحكي المسلسل عن الصراع العربي الإسرائيلي، عبر قصة جاسوسية بطلها الممثل باسل خياط، والفنانة مايا نصري، وتبرز أهمية العمل فضلاً عن قصته المتميزة باستخدام تقنيات تصوير هي الأحدث في الدراما العربية، والاستعانة كذلك بخبراء إنجليز لتنفيذ المعارك الكثيرة التي يتضمنها المسلسل، كما أن أماكن تصوير رجال الحسم تركزت في أكثر من دولة عربية وأجنبية، من بينها سوريا، ولبنان، وألمانيا، وهنغاريا.

وذكر هاني مخلوف، رئيس مجلس إدارة شركة "الهاني" المنتجة للعمل، أن الشركة حملت على عاتقها إنتاج هذا العمل رغم تكاليفه المرتفعة، وتفاصيله، وخطوطه الدرامية، التي تطلبت جهداً مضاعفاً لمتابعته خطوة بخطوة.

ونوه مخلوف إلى أنه تمت الاستعانة بمترجمين للغة العبرية، ليظهر العمل على درجة عالية من الإتقان، والمقاربة لصورة الحياة الإسرائيلية بكل تفاصيلها، حيث تعتبر اللغة أحد المعالم الأساسية لها، إضافة إلى وجود طاقم متمرس من خبراء إنكليز، وعرب، وأوربيين تم استقدامهم للاستعانة بخبراتهم، هذا إضافة إلى مساهمة الجيش السوري في إعارتنا بعض المعدات الخاصة بالجيش الإسرائيلي في المسلسل.

ويقف المسلسل التراثي الإماراتي "دروب المطايا" على المسافة ذاتها من ناحية الإمكانيات المادية الضخمة، التي رصدتها شركة "ظبيان" للإنتاج الفني، لإظهار العمل بالصورة اللائقة والمبهرة التي تجذب المشاهد.

ويحكي العمل قصة تأسيس إمارة أبوظبي، حيث تدور أحداثه ما بين بادية سيح السدر، وواحة النخيل، وساحل أبوظبي، ومابين رحيل البدو إلى الساحل وذهاب أهل البحر في رحلة الشقاء والغوص. ويلعب أدوار البطولة فيه أحمد الجسمي، وهدى الخطيب، ومحمد العامري. والإخراج للسوري عارف الطويل.

وأكد سلطان النيادي، كاتب ومنتج دروب المطايا على ضخامة العمل، وقال إنه تم بناء قرية اصطناعية بكامل معالمها في جزيرة راس غراب لتصوير الأحداث، كما تمت الاستعانة بعدد من الخبراء الإيرانيين للعمل على شخصيات العمل، وتركيب اللحى والشعر المستعار، بحيث لا يمكن تفريقها عن الواقع.

وأوضح النيادي أن "دروب المطايا" يعد العمل الأول الذي تستخدم فيه الجمال بشكل كبير، حيث تم نقل أكثر من 30 جملاً إلى مكان التصوير، وقام الممثلون للمرة الأولى بالتدرب على امتطائها دون الاستعانة بالدوبلير.

ولن يغيب الإنتاج الضخم عن مسلسل "الرحايا حجر القلوب"، بطولة النجم المصري نور الشريف، الذي يلعب دور الرجل الصعيدي محمد أبو دياب، حيث رصدت للعمل ميزانية ضخمة تتجلى معالمها في قصر (محمد أبو دياب)، والذي تم إقامته بمواصفات خاصة طبقاً للسيناريو الذي كتبه المؤلف عبد الرحيم كمال.

وأوضح مخرج المسلسل حسني صالح أن القصر يطلق عليه "ساحة المناضر"، وتنطلق منه أغلب أحداث المسلسل، ويضم في جنباته أكثر من 30 غرفة، ويعيش فيه أبو دياب وعائلته ويمكن اعتباره مثل "بيت العيلة"، ويضم أيضاً قاعة الاجتماعات الكبرى التي يتم فيها عقد جلسات الصلح والعزومات، وهو مكون من ثلاثة طوابق ومقام على مساحة تعادل 4 آلاف متراً مربعاً، وقد استخدم في بنائه آلاف الأطنان من الحجر، وتم تطعيمه بالحجر الهاشمي، وأشرف على بنائه مهندس الديكور سيد أنور.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 119916
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 198
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى