منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


Maoist Rebels Suspected as Indian Train Derails

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Maoist Rebels Suspected as Indian Train Derails

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-05-28, 10:34 am

Maoist Rebels Suspected as Indian Train Derails

وكانت نيودلهي -- قتل ما لا يقل عن 65 شخصا واصابة ما لا يقل عن 200 يوم الجمعة بعد ان خرج قطار فائق السرعة عن القضبان في شرق الهند وضربت من قبل قطار بضائع السفر على مسار قريب.

وقال مسؤولون في البنغال الغربية انهم يعتقدون ان المتمردين الماويين خرب المسارات ، مما تسبب في وقوع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية القنوات الإخبارية من قضبان السكك الحديدية مكسورة ، والتي يبدو ان قسما أقدام طويلة في عداد المفقودين. وقالت الشرطة انها عثرت على منشورات للصحفيين الماويين والملصقات في موقع الحادث.

واضاف "يبدو أن حالة من التخريب حيث تمت إزالة جزء من خط السكة الحديد" ، قال وزير الداخلية بالانيابان تشيدامبارام في بيان. "وسواء استخدمت المتفجرات ليست واضحة" ، قال.

السكك الحديدية "هي هدف سهل" ماماتا Bannerjee وزير السكك الحديدية ، وقال. وهاجم المتمردون الماويون لهم في الماضي "، وعلى ما يبدو ، حتى الآن ،" قالت.

وقالت وتعتقد الشرطة ان انفجار قنبلة تسبب في الحادث ، والتلفزيون أخبار محطة ان دي تي. وقالت سمر غوش ، وزير الداخلية عن ولاية البنغال الغربية ، تم تأكيد 65 شخصا بين قتيل وجريح على الأقل 200.

لأكثر من 40 عاما ، المتمردين الماويين ، التي تعرف أيضا باسم جماعة ناكساليت ، وقد نشطت في الدول الغنية بالموارد الطبيعية في الهند الشرقية والوسطى ، حيث تدعي تمثيل حقوق الجماعات القبلية ، وخطط البث للاطاحة بالحكومة. محاولات لوضع المناجم والمصانع في هذه المناطق التي أحبطت بسبب أعمال العنف ، والطرق ، وتعرضت المدارس والجسور.

واكتسب التمرد في قوة في السنوات الأخيرة ، مع وجود انتشار الماوية الى 20 من الدول ال 28 في الهند ، والضربات القاتلة ضد الشرطة وتصعيد الحكومة.

يوم 17 مايو ، حافلة ركاب تقل مدنيين ورجال شرطة انقلبت في انفجار قنبلة محلية الصنع في ولاية تشاتيسجار مما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصا. في نيسان / أبريل ، كان أكثر من 70 ضابطا عسكريا في كمين نصبه المتمردون الماويون وقتل في المنطقة نفسها.

في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة ، ثلاثة عشر سيارات من قطار للركاب متجهة الى مومباي وعبر عن Gyaneshwari خرج عن القضبان في منطقة ريفية تبعد نحو 90 ميلا الى الجنوب من كولكاتا. تعرضت العديد من السيارات التي امتدت على مسار قريب من قطار البضائع التي مرت دقائق في وقت لاحق. وحوصر العديد من الركاب لساعات طويلة في عربات السكك الحديدية انقلبت.

وقالت السيدة Bannerjee السكك الحديدية في المنطقة في حالة تأهب ، بعد أن أعلن الماويون الماضي أربعة أيام في أيار / مايو "يوما أسود" ، حيث يتوقع لارتكاب أعمال عنف.

الحكومة الاتحادية وتقول الهند التي تحتوي على وجود الماوي يشكل أولوية. "الناكسالية يبقى أكبر تحد أمني داخلي يواجه بلادنا" ، وقال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ اليوم الاثنين. "رئيس الوزراء يفهم أنه من الضروري للسيطرة على الناكسالية للنمو في البلاد ،"

NEW DELHI — At least 65 people were killed and at least 200 injured on Friday after a high-speed train derailed in eastern India and was struck by a cargo train traveling on a nearby track.

Officials in West Bengal said they believe Maoist rebels sabotaged the tracks, causing the accident. Local television news channels showed footage of broken rail track, which appeared to have a foot-long section missing. Police told reporters they found Maoist leaflets and posters at the accident site.

“It appears to be a case of sabotage where a portion of the railway track was removed,” Home Minister Palaniappan Chidambaram said in a statement. “Whether explosives were used is not yet clear,” he said.

The railways “are a soft target,” Mamata Bannerjee, the railway minister, said. The Maoists have attacked them in the past, “and, it seems, even now,” she said.

Police believe a bomb blast caused the incident, she told television news station NDTV. Samar Ghosh, the home secretary for West Bengal, said 65 people were confirmed dead and at least 200 injured.

For more than 40 years, Maoist rebels, also known as Naxalites, have been active in the resource-rich states of eastern and central India, where they claim to represent the rights of tribal groups, and broadcast plans to overthrow the government. Attempts to put mines and factories in these areas have been thwarted by violence, and roads, schools and bridges have been attacked.

The insurgency has gained in strength in recent years, with the Maoist presence spreading to 20 of India’s 28 states, and fatal strikes against police and government escalating.

On May 17, a passenger bus carrying civilians and police rolled over a homemade bomb in the state of Chhattisgarh, killing more than 20 people. In April, more than 70 military officers were ambushed by Maoists and killed in the same area.

Early Friday morning, thirteen cars of the Mumbai-bound passenger train the Gyaneshwari Express derailed in a rural area about 90 miles south of Kolkata. Several cars which spilled onto a nearby track were hit by a cargo train that passed minutes later. Many passengers were trapped for hours in overturned railway cars.

Railways in the area are on alert, Ms. Bannerjee said, after Maoists declared the last four days in May “black days,” when they are expected to commit violent acts.

India’s federal government says containing the Maoist presence is a priority. “Naxalism remains the biggest internal security challenge facing our country,” Prime Minister Manmohan Singh said Monday. “The chief ministers understand that it is imperative to control Naxalism for the country’s growth,” he said.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: Maoist Rebels Suspected as Indian Train Derails

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-05-28, 9:58 pm

تغطيــه فــريده مـن نـوعهـا شكـآآآآآآآآآآآآــر و.:. بـــــــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك...

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: Maoist Rebels Suspected as Indian Train Derails

مُساهمة من طرف ادريس بوزويتينة في 2010-05-28, 10:23 pm

لك الشكراخى الكريم

ادريس بوزويتينة
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4426
العمر : 31
رقم العضوية : 102
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى