منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-06-14, 12:15 am

[center]السلام عليكم
كلنا نتمني ولكن لم يتحقق اى شئ بالتمني وعليه وحتي
يتحقق التمني لابد من نسعى لتحقيقه بالعمل هذا على صعيد
هذه الدنيا الفانيه ونبدا من الاكل والشراب ان لم تحرك
يدك وتبذل مجهود لذالك لم تستطعم لا اكل ولا شراب
وان ارت ان تدخل للحمام لعمل دوش او تغتسل ليوم
الجمعه مثلا لابد لك من اعطاء مجهود حتي تنجز
ماتصبو اليه وان ارت ان تكتب رساله ايضا تحتاج
لمسك القلم وتحريك يدك وهذا ايضا مجهود لابد
من تحقيقه والامثال كثيره ومعروفه لدى الجميع
والذى اريد ايصاله للقارى والى اخي المسلم الكريم
هذا حالنا فى الدنيا الزائله واذا عرفنا واتفقنا بانه لا
يأتى شئ بدون عمل لماذا لانصخر مجهوداتنا في اشياء
تبقي لنا دخرا حين لاينفع مال ولابنون ولا جاه ولاقصور
ولاحاكم ولامحكوم ولا غني ولا فقير
الا لمن اذن له الرحمن وجاء بقلب سليم وعمل صالح
و الحقيقه الحذيت يطول ولكن المهم هو ماسوف انقله
لكم وهو الذى سوف ينفعكم وتجدونه امامكم عند
الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لاتضيع عنده
الودائع واترككم واوصيكم واوصي نفسي قبلكم
بان نعمل جاهدين لنلقي الله رب العرش العظيم
بقلب سليم
والله المستعان




من يقرأ كلام النبي صلى الله عليه وسلم عن الجنة، تسمو روحه وتصفو نفسه حتى لو كان مصاباً بالاكتئاب ويعاني من الهموم والمشاكل. و أيضاً أن السعادة الكاملة والحقيقية والخالية من كل المنغصات لا مكان لها في الدنيا. و أن أفضل سلاح لمقاومة المعصية هو الحلم بالجنة..

هل السعادة حلم مستحيل؟ كيف نعيش حياتنا وسط المنغصات اليومية التي لا تنتهي؟ وهل المال هو المفتاح السحري لسعادة البشر؟
المال والثروة ليسا إلا حفنة من الأوراق، والسعادة لست في المال، إنما في ما يجلبه المال للقلب من ألوان البهجة والسعادة. وحين تلجأ إلى العبادة، فإن سعادة القلب المؤمن تحققها العبادة. ومدار السعادة في الإنسان هو القلب. لو سعد القلب تستريح الجوارح وتطمئن، ويشعر الإنسان بالانتعاش والراحة.
هل توجد سعادة كاملة؟ وهل يوجد من هو سعيد سعادة مطلقة؟
أبى الله أن تتم السعادة في الدنيا. إذ لا توجد سعادة إلا وبداخلها منغصات. لا توجد لذة متكاملة في الدنيا. الوجبة اللذيذة من الطعام، وقد يعقبها مغص وعسر هضم. النزهة الجميلة يعقبها إرهاق وتعب ونوم طويل. لا توجد سعادة تتم من البداية حتى النهاية دون منغصات. ومن رحمة الله أن جعل سعادة الدنيا مشوبة بالمنغصات، لأنه لو تركها مطلقة، لكانت درجة تعلقنا بها تجعل تركها شيئاً مستحيلاً وصعباً.
لا تفرح بشبابك
ماذا تقول للباحثين عن السعادة؟
أقول لهم: لا تظنوا أبداً أنكم ستجدون السعادة الكاملة في الدنيا. هم يعلمون ذلك. لكني أريد أن تستقر هذه الحقيقة داخل أنفسهم.
السعادة كلما وصلت إلى ذروة، تهبط مرة أخرى وتتلاشى. لا سعادة تدوم. لا شيء يدوم في هذه الدنيا. كل لذة ترتفع ثم تنحدر وتتلاشى..(الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفاً وشيبة) (الروم:54). لا تفرح بشبابك وقوتك اليوم، لأنه بعد 30 سنة ستتحرك بصعوبة، وسيطلب منك أولادك أن تفعل كذا، بعد أن كنت توجههم. كان لرسول الله صلى الله علية وسلم ناقة تسمى " القصواء" وكانت لا تُسْبق. وكان الصحابة إذا أرادوا سباق "القصواء" لا يستطيعون. فجاء أعرابي بسيط بناقة له وسبق ناقة النبي صلى الله علية وسلم، فشقّ ذلك على الصحابة وحزنوا. فقال النبي صلى الله علية وسلم: "إن الله كتب ألا يرفع شيئاً من هذه الدنيا إلا وضعها". انظر إلى مُلك الذين بنوا الأهرامات، والعز والجبروت والقوة التي كانوا فيها. أين هم الآن؟ لا شيء!
روشتة للاكتئاب
أين نجد السعادة بأبهى وأقوى صورها؟
لا المال يحققها، ولا الحب يحققها، ولا الجاه ولا الأبناء. لا سعادة إلا في الجنة. السعادة المتكاملة، واللذة الحقيقية، والبهجة الكاملة توجد في الجنة.
هناك الكثير من الشباب والبنات لا يحلمون بالجنة. لأن الدنيا بين أيديهم، ينهلون منها بغير حساب. عرفوا كيف يحبون. وكيف يكسبون المال. تعلموا في الدنيا وانشغلوا بها. كل منهم يتخيل في خلوته بنفسه كيف سيكون قصره بعد عشر سنوات. وكيف سيكون رصيده في البنك. ويحلم بمن سوف يتزوجها. وبالأطفال الذين سيرزق بهم. لكن الكثيرين منا لا يحلمون بالجنة.
كيف يمكن تخيل السعادة في الجنة؟ وكيف يمكن أن يكون هذا الخيال حقيقة؟
فلنتأمل كلام النبي صلى الله علية وسلم عن الجنة بقلوبنا وخيالنا وليس بعقولنا. وأنا متأكد أن من يقرأ كلام النبي صلى الله علية وسلم عن الجنة وهو مصاب بالاكتئاب ويعاني من المشاكل والديون وافتقاد الذرية، سوف تسمو روحه ويزهد في الدنيا ويتطلع إلى الجنة بما فيها من سعادة متكاملة. وسوف يقول لنفسه حين يدرك غفلته:
هل أضحي بكل هذه السعادة من أجل متع زائلة خلال سنوات قليلة أعيشها في الدنيا؟ ما قيمة عمرك في الحياة لو قورن بحياتك في المالانهاية؟
يقول النبي صلى الله علية وسلم في حديث قدسي عن الله عز وجل: " أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر".
ويقول الله تبارك وتعالى:
(فلا تعلم نفس ما أُخفي لهم من قُرّة أعين جزاءً بما كانوا يعلمون) (السجدة:17).
ماذا سمعت من الكلام الحلو، ومن ألوان الطرب والغناء؟ ماذا سمعت من أحلى وألذ الكلمات؟ فما بالك إذا سمعت النبي صلى الله علية وسلم بأذنيك. وإذا استمعت إلى الله وهو يكلمك؟
تخيل الجنة. مهما تخيلت، الجنة أحلى بكثير، ولا خطر جمالها على قلب بشر.
اسرح بخيالك الخصب كما تريد، وتخيل ألواناً من اللذات والنعيم التي لا تتصور من جمالها ومن روعتها، وأقول لك: ولا خطر على قلب بشر، فالجنة أحلى.
ولكن اسمع لحديث: "أعددت"، هل هذا فعل ماض أم مضارع؟ الجنة أعدت من زمن سحيق، والحديث قيل من 1400 سنة بصيغة الماضي. تخيل استقبال الله تبارك وتعالى لنا. يقول: "أعددت". ولم يقل أمرت ملائكتي أن تُعد.
كل المشكلات التي كنت تعاني منها في الحياة الدنيا، انتهت، وأنت على باب الجنة: لن تمرض. وستعيش في الجنة بعمر الشباب الدائم (33 سنة)، ولن تموت ولن تيأس.
لا مساواة في الجنة
هل تتساوى أنصبة الناس جميعاً في الجنة؟
يقول النبي صلى الله علية وسلم: "سأل موسى ربه، فقال: يا رب دلني على أدنى أهل الجنة منزلة. فقال لله عز وجل: يا موسى لك آخر رجل يخرج من النار. يخرج من النار حبواً. ينظر إليها ويقول: الحمد لله الذي نجاني منك. فيقول له الله عز وجل: اذهب فادخل الجنة. فيذهب فينظر إليها فيخيل إليه أنها ملأى. فيعود ويقول: يا رب وجدتها ملأى. فيقول الله عز وجل له: أما ترضى أن يكون لك مثل مُلك أعظم ملك من ملوك الدنيا؟ فيقول: يا رب لا تهزأ بي وأنت رب العالمين. فيقول له الله عز وجل: لك مثل مُلك أعظم ملك من ملوك الدنيا ومثله ومثله ومثله. فيقول العبد في الخامسة: رضيت يا رب رضيت يا رب. فيقول له الله عز وجل: لك مثل مُلك أعظم ملك من ملوك الدنيا وعشرة أمثال. ولك فها ما اشتهيت وتمنت عينك وأنت فيها خالد.
فقال موسى: يا رب.. أذلك أدناهم منزلة؟! قال: نعم يا موسى. فقال موسى: يا رب فمن أعلاهم منزله؟ فقال الله عز وجل: يا موسى أولئك الذين أردت. زرعت كرامتهم بيدي" (رواه أحمد).
تسبيح أهل الجنة
ويقول رسول الله صلى الله علية وسلم عن أهل الجنة: " يلهمون التسبيح والتكبير كما يلهمون النفس" (رواه مسلم). رغم أن أهل الجنة غير مكلفين بأي عبادة لكنه تسبيح فرحة واتصال بالله عز وجل. وطوال الوقت في الجنة ترى أشياء لم تتصورها أبداً. فتقول مبهوراً: لا إله إلا الله سبحان الله الله أكبر.
قالوا: يا رسول الله. حدثنا عن الجنة. فقال النبي صلى الله علية وسلم: "لبنة من ذهب ولبنة من فضة. ملاطها المسك. وحصباؤها اللؤلؤ وسقفها عرش الرحمن" (متفق عليه).
هل بعد ذلك لا تزال تتمسك بمباهج الدنيا؟ هل لا تزال غير قادر على التوبة؟ ولا تزالين غير قادرة على الحجاب؟ ولا تزال غير قادر على الصلاة في المسجد؟ إن في الجنة شجرة تمشي في ظلها مائة سنة فلا تقطعها. تخيل مساحة الجنة. وتخيل لو عملت رحلة في الجنة، تُنجزها في كم ألف سنة؟ وتخيل المناظر الطبيعية التي تراها خلال فسحة في الجنة.
يقول النبي صلى الله علية وسلم: "ألا من مشمر للجنة. فإن الجنة لا خطر لها فهي والله نور يتلألأ وريحانة تهتز وقصر حسناء جميلة وحلل كثيرة". فقال الصحابة: نحن المشمرون يا رسول الله. فقال: قولوا: "إن شاء الله" (متفق عليه).
يقول الله تبارك وتعالى: (إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون) (يس:55). أي منشغلون بألوان النعيم. فالله سبحانه وتعالى ينشىء في الجنة لذات جديدة غير لذات الدنيا التي نعرفها.
فلذات الدنيا التي نعرفها هي الأكل واللبس والفسح وعلاقة الرجل بالمرأة..أما في الجنة فينشئ الله لذات جديدة لا نعرفها. أولها رؤية الله عز وجل.
ألا يدفعك شوقك إلى الجنة للتوبة وبر الوالدين وصلة الأرحام وتقوى الله عز وجل والكسب الحلال؟
يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده إن ما بين المصارعين من مصاريع الجنة كما بين مكة وهجر أو كما بين مكة وبصري".
مفاتن الجنة
هل يمكن أن نقاوم المعصية بالحلم بالجنة؟
نعم..قل لنفسك: هل أضيّع جنة عرضها السموات والأرض من أجل نصف ساعة معصية؟
يقول النبي صلى الله علية وسلم: "لقاب قوسين في الجنة خير من الدنيا وما فيها" (رواه الترمذي). هذا التاج خير من الدنيا وما فيها.
يؤتى بأنعم أهل الدنيا وهومن أهل النار. فينغمس فيها غمسه في النار ويقال له: هل رأيت نعيماً قط ؟ فيقول :لا والله ما رأيت نعيما قط ، ويؤتى بأشقى أهل الدنيا وهو من أهل الجنة، فيغمس غمسه في الجنة ثم يقال له: هل رأيت شقاء قط؟ فيقول: لا والله يا رب ما رأيت شقاءً قط. لم لا تكون أحلامنا الأساسية هي أحلام الجنة؟ وهل يتساوىالحلم بالجنة بالحلم بشاليه صف أول بالساحل الشمالي؟
يقول الله تبارك وتعالى:
"لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد" (ق: 35).
الحب الحقيقي
كل ما تتمناه تجده وأكثر منه. بيدك أن تأخذه ليتمشى معك في الجنة!
هل حلمت باستشعار أجمل لحظات الحب الذي لم تجده في الدنيا، فوجدت أحلى منه في الجنة؟ يقول الله تبارك وتعالى: (إنا أنشأناهن إنشاءً) (الواقعة 35).
ذلك عن نساء الدنيا. أما الحور العين على جمالهن وروعتهن، فإن نساء الدنيا يأتين إلى الجنة أجمل من الحور العين، ويكن سيدات قصور الجنة التي يسكنها الحور العين.
يقول الله تبارك وتعالى:
"إنا أنشأناهن إنشاءً – فجعلناهن أبكاراً – عرباً أتراباً" (الواقعة: 35-37) أي في سن ال33. والعُرب هي التي تجيد فن العشق الذي يأخذ بقلب الزوج.
يقول ابن القيم: فإذا دخلت قصرها – المرأة من أهل الدنيا التي تدخل الجنة أضاء منه كل شىء. فإذا تحدثت مع زوجها ذهل عن الجنة وما فيها.
يا من تبحثون عن الحب، وارتكبتم آلاف المعاصي باسم الحب في الدنيا، وأضعتم إيمانكم بالله وقلوبكم الموصولة بالله، من أجل شهوة حب حرام. إنكم لا تعلمون أن الحب الحقيقي في الجنة. الذي لا خيانة فيه ولا معصية ولا جراح.
جاء في الأثر: (يشتاق الأخ إلى أخيه في الجنة فيقرب الله سرير هذا من سرير هذا، فيقول الأخ لأخيه: أتذكر متى غفر الله لنا؟ فيقول له: نعم يوم كذا وكذا وكنا نفعل كذا وكذا).
ويحكي النبي عن أهل الجنة فيقول: "لا اختلاف بينهم ولا تباغض. قلوبهم قلب رجل واحد، يسبحون الله بكرة وعشياً" (رواه البخاري ومسلم).
وأحلى ما في الجنة رؤية الله عز وجل
أي من هذه النقاط تريدها لنفسك :
دفع السوء والمرض عنك
زوال همومك وانشراح صدرك
ستر الله جل وعلا لك
محبة الله لك
الرزق ونزول البركات
البر والتقوى
تفتح لك أبواب الرحمة
يأتيك الثواب وأنت في قبرك
صدق الإيمان وقوة اليقين بالله
سترها عيوبك واستجلاب محبة الناس وحمدهم ودعاءهم له
توفيتها نقص الزكاة الواجبة
إظلالك يوم المحشر
إطفاء خطاياك وتكفير ذنوبك
إن هذه النقاط التي اخترتها والتي لم تختار كلها تأتيك من الصدقة ! نعم إنها الصدقة . فلو أن للصدقة أحد هذه الفضائل لكان حري بنا أن نتصدق , فما بالك لو كانت هذه الفضائل جميعا تأتيك من الصدقة لو بجنيه واحد فقط , لا تحقرن من المعروف شيئا فاحصد الأجور وأدفع عن نفسك البلاء .
الأدلة من القرآن والسنة على فضل الصدقة :
قال الله تعالى " يمحق الله الربا وبربي الصدقات "
قال صلى الله عليه وسلم " صدقة السر تطفئ غضب الرب "
وقال عليه الصلاة والسلام "ما من يوم يصبح فيه العباد إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا , ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكا تلفا "
وقال عليه الصلاة والسلام "أحب الأعمال الى الله عز و جل سرور تدخله على مسلم , أو تكشف عنه كربة , أو تقضي عنه دينا , أو تطرد عنه جوعا , ولان أمشي مع أخي في حاجه أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد شهر .... " الحديث
وقال صلى الله عليه وسلم " الراحمون يحمهم الله , إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء "
وقال عليه الصلاة والسلام " أبغوني في ضعفائكم فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم "
الصدقة برهان "
قال الله تعالى " لن تنالو البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنقوا من شيء فإن الله به عليم "
قوله صلى الله عليه وسلم : "إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة: وذكر منها صدقة جارية"
حديث تميم الداري رضي الله عنه مرفوعاً قال: "أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة؛ فإن كان أكملها كتبت له كاملة، وإن كان لم يكملها قال الله تبارك وتعالى لملائكته: هل تجدون لعبدي تطوعاً تكملوا به ما ضيع من فريضته؟ ثم الزكاة مثل ذلك، ثم سائر الأعمال على حسب ذلك"
قوله صلى الله عليه وسلم : "كل امرئ في ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس"
قوله صلى الله عليه وسلم "من جهز حاجاً أو جهز غازياً أو خلفه في أهله أو فطَّر صائماً فله مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيئاً "
قوله صلى الله عليه وسلم : "يا معشر النساء تصدقن؛ فإني رأيتكن أكثر أهل النار، فقلن: وبِمَ يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن، وتكفرن العشير"
ما نقص مال من صدقة " , " اتقوا النار ولو بشق تمرة "
هذه بعض الأدلة و الفضائل فتصدق وحث غيرك على الصدقة فهذه الفضائل العظيمة جمعت لك في الصدقة فلا تفوتك وتندم يوم لا ينفع مال ولا بنون .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
رب اغفر لي و لوالدي و أصحاب الحقوق على والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

دعاء السيدة عائشة رض الله عنها :
فوضت أمري إلي خالقي
وقلت لقلبي كفاك الجليل
مدبر أمري ولا علم لي
فهو حسبي ونعم الوكيل
اللهم تقبل والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين اللهم وفق قارئ هذه الرسالة لما تحبه وترضاه
اللهم اغفر لي ولوالدي و أصحاب الحقوق علي والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.


اااااااااااااااااااااااااااااااااااامين
منقول واملين الاستفادة لمن يتصفح

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-06-14, 7:34 am

نقل رائع اختى العزيزه جعله الله فى ميزان حسناتك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-06-14, 11:40 pm

مشكور اخي عالمرور الكريم

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف طيب ليبيا في 2010-06-15, 12:53 am

في ميزان حسناتك اخوك طيب ليبيا

طيب ليبيا
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1005
العمر : 41
قوة التقييم : 8
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-06-15, 12:56 am

مشكور عالطلة الرائعة
تحياتي لك

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف STAR في 2010-06-15, 1:03 am

موضوع يجعل الله فى ميزان حسناتك يا غالى

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف عبدالخالق طيب في 2010-06-15, 1:06 am

بارك الله فيك

اختي ) جلنار (

لك تحياتي :

عبدالخالق طيب
عقيد
عقيد

ذكر
عدد المشاركات : 858
العمر : 46
رقم العضوية : 297
قوة التقييم : 6
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-06-15, 1:12 am

مشكور اخي عبد الخالق علي مرورك الرائع

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف STAR في 2010-06-15, 1:13 am

عبدالخالق بس ما فيش حد رد قبلة او كيف

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف حسين في 2010-06-15, 1:15 am

جلنار دائمان موضيعك رائعه وجميله ومميزه ونشاطك يزداد يوم بعد يوم
بارك الله فيك ولا تحرمينا من جديدك
لكى منى كل الود والاحترام

حسين
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 3726
العمر : 30
رقم العضوية : 114
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف STAR في 2010-06-15, 1:16 am

مشكورة على هذا الموضوع الرائع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-06-15, 1:18 am

مشكور اخي حسين علي مرورك الرائع واحترامك وودك
تحياتي لك يا حسين

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف STAR في 2010-06-15, 1:20 am

لا منعمى صاحبنا ركبلك امرايات طبيات خير

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-06-15, 1:24 am

واللة نظري خيالي ونا حرة انرد علي من ونسيب من

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف STAR في 2010-06-15, 1:24 am

ماشى ما تزعلى اهم شئ تبقى تشوفى تمام بس هذا كل الحكاية

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل السعاده حلم مستحيل وكيف الطريق الى الجنه

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-06-15, 1:32 am

نا نزعل صقعة عليك نزعل من الناس يلي تهمني وبس

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى