منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بالصور: بعد أن أصبحت هيكلا.. نفوق تيكيري التي كسبت تعاطف العالم
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 9:26 am من طرف STAR

» 6 حقائق عن فوائد شاي الزنجبيل والكركم ستدفعك إلى شربه يومياً
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:44 am من طرف STAR

» الثني يوجه بسرعة تنفيذ خطة سد العجز المائي في طبرق
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:39 am من طرف STAR

» البدء في استقبال اولى دفعات معهد الشرطة بدرنة‎
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:36 am من طرف STAR

» مدير أمن منفذ أمساعد يكلف أعضاء من الشرطة الزراعية لمتابعة المنتجات الزراعية
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:35 am من طرف STAR

» السباحان “الفلاح وقطاط” ينجحان في عبور خليج البمبة لمسافة 40 كم
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:32 am من طرف STAR

» موعد صرف المؤقتة لمرتبات ثلاثة أشهر
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:31 am من طرف STAR

» عقيلة صالح يبحث زيادة رواتب المعلمين
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:31 am من طرف STAR

» أي نوع خبز أكثر فائدة للصحة؟
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:27 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم October 15, 2019
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:18 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
علاج إضطراب القلق Icon_minitime1أمس في 8:16 am من طرف STAR

»  تحمي من الذبحة والحساسية وضعف السمع.. عشبة العنزروت: فوائد صحية بالجملة
علاج إضطراب القلق Icon_minitime12019-10-12, 8:17 am من طرف STAR

» المجلس التسييري لبلدية طبرق يشرع في مد خطوط المياه بحي الأندلس
علاج إضطراب القلق Icon_minitime12019-10-12, 8:08 am من طرف STAR

» الهرمون المسؤول عن "قلة الأدب".. تعرفوا اليه
علاج إضطراب القلق Icon_minitime12019-10-12, 8:00 am من طرف STAR

» طريقة أم علي بالكرواسون
علاج إضطراب القلق Icon_minitime12019-10-12, 7:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


علاج إضطراب القلق

اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف STAR في 2010-06-23, 1:55 pm

هل أستطيع أن أتعلم التغلب على ما يساورني من قلق بنفسي؟

إن العديد من الأشياء التي تستطيع القيام بها لتقليل ما يساورك من قلق إلى المستوى الذي يمكن التعايش معه . إن اتخاذ بعض الاجراءات المضادة قد يجعلك تصبح أكثر قلقا في البداية . بل أن التفكير في القلق في حد ذاته قد يجعل الأمور أكثر سوءا .

إلا أن مجابهة القلق ، و ما ينتج عن ذلك من أحاسيس تشعر بها ، و يمكن أن يكون الخطوة الاولى في كسر دائرة الشعور بالخوف و عدم الأمان ، و من الضروري أن نتذكر مدى ما ستؤل إليه الأحوال من تحسن عندما تبدأ في الاسترخاء و استعادة السيطرة و التمتع بالعيش في حياة كاملة.

السيطرة على الأعراض

يمكن السيطرة على أعراض القلق بممارسة تقنيات التنفس و الاسترخاء و استبدال الافكار المأساوية و المكدرة بأخرى سلمية و إيجابية . إن هذه الطرق لها طرق مباشرة و يمكن تعلمها من الكتب أو الانترنت أو شرائط الكاسيت أو الفيديو و من خلال الاستشارات و حضور الفصول التعليمية للاسترخاء.

التدريب على التوكيد و الجزم

إن التدريب على كيفية مواجهة المواقف الصعبة و مواجهة نفسك يمكن أن يجعلك أكثر شعورا بالثقة و بالتالي أكثر استرخاء . و يشعر بعض الناس ان قيامهم بتعلم الدفاع الذاتي يجعلهم يشعرون أكثر أمنا .

العلاج التكميلي

يستطيع العلاج التكميلي معاونتك على الاسترخاء و النوم بشكل أفضل و التعامل مع أعراض القلق . أن اليوجا و التأمل و العلاج بالعطور و التدليك و علم الانعكاس و العلاج بالأعشاب و العلاج بالتنويم المغناطيسي لهىا فقط بعض الطرق التي وجدها الناس ناجحة في علاج القلق . و يقوم الكثير من الكيميائين و المتاجر الصحية بتخزين طرق علاج مختلفة و قد يصبح باستطاعهم تقديم النصيحة في هذا الصدد .

التمارين الرياضية

إن القيام بتمرينات رياضية إضافية قد يعاونك على التغلب علىمشاكل و صعوبات الشعور بالقلق و التوتر و يجعلك تنعم بالنوم بشكل أفضل . و تقوم التمارين الرياضية باستهلاك الأدرنيالين و بقية الهرمونات الأخرى التي يتم إنتاجها أثناء الوقوع تحت ضغط مما يسمح للعضلات بالاسترخاء . كما يقوم المخ بإنتاج بعض المواد الكمياوية أثناء أداء التمارين الرياضية و هو ما قد يقوم بتحسين حالتك المزاجية.

و يسمح لك المشي أو السباحة بأن تصبح فعالا و نشطا بمعدل التقدم الذي يناسبك ، كما أنك تستطيع القيام بذلك بمفردك أو مع مجموعة من الناس . أما اذا ما كنت تشعر بالحرج من ممارسة التمرنيات الرياضية أمام الآخرين فأنك تستطيع القيام بذلك في المنزل : قم بالرقص أو الحركة على إيقاع الموسيقى أو شرائط الفيديو .

المعيشة الصحية

تجنب المحفزات مثل القهوة و السجائر و الكحول و هى من المواد التى قد تساعد على الأصابة بالقلق . إن اتباع حمية غذائية صحية و الحصول على قدر كبير من النوم هي من الأمور التي قد تجعل هناك فرقا كبيرا في قدرتك على التغلب على صعوبات و مشاكل الإجهاد .

الحديث

قد يخفف الحديث مع أحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة عما يثير قلقك من حدة مشاعرك بالقلق . فلقد تجد انهم عانوا من مشكلة مماثلة في السابق و أنه من المفيد الحديث معم عن تلك المشكلة .

ما هي نوعية العلاج الذي أستطيع الحصول عليه؟

إذا ما وجدت أن الاستراتيجيات المقترحة في هذا الكتيب غير كافية لتمكنيك من مواجهة القلق ، قم بزيارة الطبيب النفسى لمساعدتك.

العلاج بالعقاقير الطبية

المهدئات:

يقوم الأطباء في العادة بوصف المهدئات و الأقراص المنومة فقط كحل مؤقت فى الحالات الشديدة. و هى توصف بأقل جرعة ممكنة و لأقصر فترة و بحيث لا يتجاوز فترة تناولها الأسابيع الأربعة . إن الآثار الجانبية تشمل الشعور بالبطء و الكسل و عدم القدرة على التركيز. كما قد تحدث أعراض الانسحاب إذا ما استمرت في تناولها لفترة من الزمن . و هو ما قد يكون أسوأ من الشعور الأصلي بالقلق . كما وجد استعمال المهدئات لأجل طويل يرتبط بالمعاناة من نوبات الذعر .

إن المهدئات لا تستطيع علاج جذور المشكلة إلا أنها فد تخفف من حدتها إلى أن يحين الوقت الذي يمكن فيه تحديد أوجه العلاج الأخرى للمشكلة.

مضادات الإكتئاب:

توصف مضادات الإكتئاب و بصفة خاصة مثبطات اعادة اخذ السيروتونين الانتقائية لبعض أنواع القلق مثل الذعر و الرهاب الإجتماعي و الشعور بالهواجس و قد تستغرق هذه العقاقير بضعة أسابيع حتى تأتى بالنتيجة المرجوة كما قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية التي يجب على طبيبك المعالج مناقشتها معك .

إن لهذة لعقاقير أثار جانبية أقل من الجيل السابق من الأدوية ، إلا أنها قد تتسبب في بعض الحالات في زيادة القلق و في بعض مشاكل النوم ، و هنا فأنه يجب على طبيبك المعالج أن يبدأ معك بأقل جرعة ممكنة و لأقصر فترة من الزمن كما يجب عليه مراقبة تطور حالتك . و قد يتعرض بعض المرضى للمشاكل عند التوقف عن تناول هذه العقاقير و يعانون من أعراض الانسحاب مثل الشعور بالدوار و الوخز و إضطراب المعدة و الصداع . لذا فأنه من المهم القيام بتخفيف الجرعة بشكل تدريجي .

المعالجة بالحديث

قد تعاونك المعالجة بالحديث في تفهم أسباب قلقك و التعمل معها و العثور على الاستراتيجات المناسبة للتغلب على مشاكلها و مصاعبها و قد ثبت أن المعالجة بالحديث تنطوي على فوائد أطول أثرا عن بقية طرق علاج مشاكل القلق .

إن هناك العديد من الأنواع المختلفة من الاستشارات و العلاج النفسي سواء كان ذلك يتم في جماعات أو بشكل فردي . و قد تكون تلك العمليات قصيرة الأجل أو مفتوحة النهاية و يتم عقدها بين مرة و أربعة مرات في الأسبوع . و تقوم بعض الأنواع الأخرى بدارسة الأسباب التي تؤدي إلى إصابتك بالقلق .

إن العلاج السلوكي المعرفى هو من اهم اساليب العلاج البفسى الحديث و هو علاج قصير الأجل و يشجعك على تنمية طرق إيجابية للتفكير و بناء إستراتيجات للتعامل مع القلق بحيث تشعر بالسيطرة على تلك المشكلة و التحكم فيها .

و يجب ملاحظة أنه من الضروري اتخاذ القرارات التي تتعلق بطريقة علاجك بشكل مشترك بينك و بين طبيبك النفسى . لا تتخوف من إلقاء الأسئلة حول المشاكل التي تواجهها و طرق العلاج المقترحة و آثارها الجانبية و البدائل المتاحة و المدة اللازمة لك لتشعر بالتحسن.

كيف يستطيع الأصدقاء و أعضاء الأسرة تقديم العون ؟

إن إدراك كيفية شعورك عند إصابتك بالقلق لهو أمر يستطيع معاونتك على تفهم أصدقائك أو أقاربك الذين يمرون بتجربة سيئة . أن أولئك الذين يعانون من القلق الشديد يشعرون بسلبية شديدة تجاه أنفسهم و يجب عليك في هذه الحالة أن تستمر بتذكيرهم بمزاياهم و فضائلهم .

إن تقديمك للعون و الإسناد يمكن أن يكون خطوة تجاه العثور على التوازن السليم . إن عليك تقبل الناس كما هم و تجنب دفعهم إلى المواقف التي تتجاوز طاقاتهم . إلا أنه من الواجب عليك في الوقت ذاته . ان تتجنب الوقاية الزائدة و أن تقوم بمعاونتهم على التغلب على التحديات الصغيرة التي يواجهونها. و بهذه الطريقة فإنك تستطيع معاونتهم على بناء الثقة الغالية في أنفسهم و الشعور بالقدرة على السيطرة و التحكم .

فإذا ما كان بعض الناس يمرون بإحدى المحن أو المآسى فاقد يحتاجون إلى الدعم و بث الطمأنية في أنفسهم . إن البكاء ليس بالشئ السيئ . أن التعبير عن مشاعرك و أحاسيسك قد يخفف من التوتر. إن الضحك يؤدي إلى الاسترخاء . إن معاونة صديقك للتمتع ببعض المرح قد يكون أحد أكثر الأشياء التي تستطيع صنعها فائدة له .

و قد يشعر الناس بالحرج لدى شعورهم بفقد السيطرة و التحكم . و قد تحمر و جوهم خجلا أو تنتابهم الرجفة و هم بذلك يحتاجون لإعادة طمأنتهم و هو ما قد لا يكون واضحا للاخرين ، و في بعض الأحيان قد يكون التقارب الجسدي كالاحتضان او اللمس بعطف أمرا مريحا للغاية . و بالأضافة إلى ذلك فقد يكون تدليك العنق أو الأكتاف برقة أمرا مهدئا.

العنايةبنفسك

إن معاونة الآخرين عند تعرضهم لمشاكل عاطفية قد يكون أمرا مجزيا للغاية إلا أنه قد يكون أيضا مثيرا للإحباط الشديد . و قم بالعناية بنفسك و إلا فإنه من المرجح أن تصبح عديم الصبر معهم و متوترا و سريع الغضب . إن العثور على شخص تستطيع الوثوق به قد يكون أمرا مفيدا للغاية.

فإذا ما كنت تعيش مع شخص ما ، تأكد من تمتعك ببعض المرح بين الحين و الاخر . ان قلقهم قد يتسبب في توقفهم عن الإتيان ببعض الأعمال إلا أن ذلك لا يجب أن يتسبب في توقفك انت أيضا . كما يجب عليك ألا تشعر بالذنب عند القيام ببعض الأعمال بنفسك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122414
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-07-24, 7:30 pm

لك الشكرعلى المشاركه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
علاج إضطراب القلق 19260258_1337856439596881_1247002490376081940_n
علاج إضطراب القلق Photo.php?fbid=1337856439596881&set=a.269169566465579.60389
عبدالحفيظ عوض ربيع
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72471
العمر : 53
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف STAR في 2010-07-25, 9:31 am

بارك الله فيك ع التواصل الدائم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122414
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-08-13, 9:53 am

مشكورين على هذه المشاركه وعلى هذه المواضيع الجد قيمه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
علاج إضطراب القلق 395858_322895227733938_248170281873100_1021823_1101028665_nعلاج إضطراب القلق 420350_334467143262610_182202881822371_969336_366891707_n
بوفرقه
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34672
العمر : 53
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 76
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف STAR في 2010-08-15, 11:48 am

شكراً لكم على حسن الاطلاع والمتابعة...وكل عام والجميع بألف خير

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122414
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2010-11-30, 10:47 pm

لك الشكراخى الكريم على هذا الجهد علاج إضطراب القلق 999507 علاج إضطراب القلق 497324 علاج إضطراب القلق 492686

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

علاج إضطراب القلق 0%20%2823%29
زهرة اللوتس
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 37
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-10, 9:12 am

شكراً للمروركم من هنا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122414
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2012-03-10, 8:20 am

جــزاك الله الخيــر وبـــــــــــــــــــــارك الله فيك
المرتجع حنتوش
المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 27
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج إضطراب القلق Empty رد: علاج إضطراب القلق

مُساهمة من طرف STAR في 2012-03-22, 4:56 pm

شكرا للمتابعة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122414
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى