منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  من أي نوع من الأسماك أنت ...؟؟
اليوم في 12:48 am من طرف jassas

» هذه العادات الـ9 نمارسها بطريقة خاطئة يوميًا
اليوم في 12:18 am من طرف jassas

» سنن مهجورة
اليوم في 12:01 am من طرف jassas

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:22 pm من طرف ولد الجبل

» قال أحدهم : الكلمة وليدة الفكر وبنت القلم
أمس في 6:52 pm من طرف ولد الجبل

» الدنيا غريبة !!!
أمس في 6:49 pm من طرف ولد الجبل

» اجمل ما قال نجيب محفوظ
أمس في 6:30 pm من طرف ولد الجبل

» عودة بعد غياب😊😊
أمس في 8:22 am من طرف مجروحة ولي جارحني غالي

» نقص السيوله في ليبيا
أمس في 5:58 am من طرف ولد الجبل

» خذ العبرة أيها الحي
أمس في 5:50 am من طرف ولد الجبل

» شتاوي منوعة
2017-02-25, 3:20 pm من طرف shda libya

» شاهد: ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة
2017-02-25, 1:42 pm من طرف ولد الجبل

» صور: من بين الكثبان والغابات البعيدة.. إليكم أجمل الفنادق المعزولة بالعالم
2017-02-25, 1:38 pm من طرف ولد الجبل

» مباريات الخميس 2-3-2017 والقنوات الناقلة
2017-02-25, 10:24 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 1-3-2017 والقنوات الناقلة
2017-02-25, 10:23 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


شواطئ مصرية ترفض استقبال المنقبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شواطئ مصرية ترفض استقبال المنقبات

مُساهمة من طرف STAR في 2010-07-01, 9:13 pm

شواطئ الإسكندرية وبعض الأندية النيلية والمطاعم السياحية الفاخرة في مصر تمنع دخول المحجبات والمنتقبات اليها



منعت بعض شواطئ مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية وبعض الأندية النيلية والمطاعم السياحية الفاخرة في مصر دخول المحجبات والمنتقبات إليها، وأعلنت تلك الجهات ذلك صراحة من خلال لافتات وضعتها أمام أبوابها الرئيسة، فقد قررت إدارة منشأة سياحية بكورنيش القاهرة رفض استقبال المحجبات كزبائن للمطعم الخاص بها، كما رفض أحد النوادي النيلية إقامة أحد الأفراح بحجة وجود محجبات ومنتقبات بين المعازيم، ما أدى لاستياء شديد بين بعض الأفراد ورجال الدين والقانونيين ورجال السياحة وبعض أعضاء البرلمان، وأن ذلك يتم بغير وجه حق واعتداء على الحرية الشخصية للمحجبات والمنتقبات.

طلب إحاطة في البرلمان

وتقدم د. فريد إسماعيل عبدالحليم، عضو مجلس الشعب، بطلب إحاطة عاجل ضد د. أحمد نظيف، رئيس الوزراء، وكل من وزيري السياحة والتنمية المحلية، وذلك حول منع بعض شواطئ بالإسكندرية من دخول المحجبات والمنقبات إليها، ووضع شرط ارتداء المايوهات البكيني لنزول المياه بشواطئ العجمي والفردوس وميكا وأكسجين تحديداً.

واعتبر النائب بالبرلمان المصري في تصريحاته لـ”العربية.نت”، أن ذلك يعد من صور التعدي السافر والخطير على الحجاب والمحجبات والعمل على نشر الرذيلة ومحاربة الفضيلة. وطالب بأن يكون دخول الشواطئ لكل المصطافين وأنه لا يجوز منع أي مصري أو مصرية من حق الاستمتاع بشواطئ بلده وحرمانه من دخولها بحجة أن إحدى أفراد العائلة محجبة لأنه لا توجد مصايف خاصة للمحجبات وأخرى لغيرهم.

وقد أكد ذلك عدد من أبناء الأسكندرية حيث قال أحدهم إنه منع من الدخول للشاطئ بسبب زوجته المحجبة، وكما قالت سيدة إنها منعت من الدخول عندما ذهبت مع بناتها لأحد الشواطئ بسبب الحجاب أيضاً.
استنكار ديني

وكان د. يوسف البدري قد أصدر فتوى أخيراً بجواز ذهاب المحجبات ورجال الدين إلى المصايف والتمتع بهواء البحر لأنهم مثل أي بشر آخرين ومن حقهم الاستمتاع بالمصايف بل إنهم عندما يقيمون صلاة جماعية على الشاطئ وقت الصلاة فهذا يحفز آخرين على فعل ذلك مثلهم، وأنهم ينشرون فضيلة بين سائر المسلمين، ولذلك لا يجب منعهم من دخول المصايف.

وأضاف البدري أنه من حق المحجبات الذهاب للمصايف طالما أنهن لا يفعلن شيئاً يغضب الله ولا يبدين زينتهن أمام الآخرين.

وذكر د. عبدالمعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية العميد السابق لكلية أصول الدين” أنه إذا صح ما حدث بمنع المحجبات من دخول الشواطئ بالأسكندرية والمطاعم السياحية بالقاهرة فإن ذلك لا يجوز إطلاقاً في بلد له ثقافته العربية والإسلامية.

وأضاف بيومي أن الدين سواء كان الإسلامي أو المسيحي يمثل أسس القيم التي يقوم عليها النظام العام في المجتمع، فلا يجوز مصادمة هذا النظام بمثل هذه اللافتات التي تمنع المحجبات من دخول الشواطئ والمطاعم في بلدهم، مثل هذه اللافتات المستنكرة التي تسبب مشاكل بالقطع، لأن الشاطئ والمطعم والنادي حق للجميع، فهل ما يحدث دعوة إلى مصادرة الحرية؟ وفتح باب لمشكلات تقوض بنيان التماسك الاجتماعي، وكأن ما نتحدث عنه يصدر من ناس غير واعيين بما يفعلون، فهم يعرضون المجتمع للأخطار والفتن بتلك الأفعال.

وقال د. محمد البري، الأمين العام لجبهة علماء الأزهر” إنه لا يصح أن يكون في مصر الأزهر أي عداء للحجاب، لابد أن يحترم فهو من رموز ديننا، وما يحدث أحد المصائب والكوارث ونذير انتقام من الله. وتساءل كيف تحرم المحجبات من تنسم الهواء على الشاطئ أو دخول ناد نيلي أو مطعم سياحي مع أسرتها؟! وكيف يفسح المجال للعراة والفجرة دون غيرهم؟ فهذا أمر غريب وجديد .

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” قد ذكرت في عددها الأربعاء 3-6-2010، أن أحد المطاعم السياحية فئة الخمس نجوم بالقاهرة يرفض استقبال محجبات بين المعازيم سواء كانوا مصريين أو عرب أو من أي جنسية أخرى، وأن موظف الحجز يسأل دائماً من يتقدم لحجز موائد بالمطعم الفاخر عن وجود محجبات أو منقبات من عدمه.

وقال أحد العاملين بالمطعم إنه لا يوجد قانون بذلك، ولكن صاحب المطعم قرر ذلك كونه ملكية خاصة له.

وفي سياق متصل، صرّح مصدر سياحي بأن المطعم يتعسف في اختيار رواده سواء مصريين أو أجانب، كما أنه يترك انطباعاً سيئاً في مجال السياحة المصرية بالإضافة إلى أنه موقف غير قانوني، وأن من حق أي سيدة تمنع من دخول أي مطعم أو شاطئ أو ناد وهي منتقبة أو محجبة اللجوء فوراً للقضاء لمنع تكرار هذا الموقف الغريب.
17% من المصريات منتقبات

وفي سياق متصل، قالت هبة شامخ (مدرسة)”: “قررت أن يكون حفل زفافي على رجل أعمال قادم من الخارج هذا الأسبوع، وعند ذهابي للحجز في إحدى قاعات الأفراح المطلة على نيل القاهرة بمنطقة المعادي رفضت إدارة النادي الشهير الحجز لي بعد اكتشاف أنني سأرتدي الحجاب كعروس في الفرح، كما أن المعازيم من النساء بعضهم من المنتقبات والمحجبات، وشددت على أن هناك عدداً من الأندية يضع لافتات ممنوع دخول المحجبات والمنتقبات.

واتفقت رشا حسن معها في أن نادي المهندسين والمطل على النيل، يمنع دخول المنتقبات، وهو ما يجعل هناك أزمة حقيقية بين هذا القطاع العريض من النساء وبين إدارات تلك الأندية والمطاعم، وأن الحجاب والنقاب حرية شخصية ومن المستحيل أن تخلعه الفتاة لمجرد دخول مطعم سياحي لتناول وجبة غذاء أو دخول ناد نيلي، ويجب أن تقوم شرطة السياحة بغلق هذه الأماكن فوراً، لأن أغلب النساء المصريات منتقبات ومحجبات الآن.

وإلى ذلك، أكد أحد الباحثين المصريين أن نحو 17% من النساء في مصر منتقبات، وشدد على أن زيادة نسبة المنتقبات ليست لسبب أن أحد أفراد أسر هؤلاء الفتيات ينتمين للتيار السلفي، ولكن لأن النقاب أصبح زياً محتشماً لدى كثير من الفتيات والسيدات.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115194
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواطئ مصرية ترفض استقبال المنقبات

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-07-07, 2:29 pm

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه. بــــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك...

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 32
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى