منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حياة توأمتين تعيشان في جسد واحد
اليوم في 7:12 am من طرف عبدالله الشندي

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 6:42 am من طرف عبدالله الشندي

» يوفنتوس يتحرك لتحصين نجومه
أمس في 7:28 pm من طرف عبدالله الشندي

» الأهلي بنغازي يعلن ثاني صفقاته الأجنبية
أمس في 6:41 pm من طرف عبدالله الشندي

» هاني رمزي مدربًا للمنتخب الليبي
أمس في 6:36 pm من طرف عبدالله الشندي

» دي ماريا يعود إلى مدريد بقميص جديد
أمس في 2:00 pm من طرف عبدالله الشندي

» الفيفا يعاقب منتخب نيجيريا ويكشف موقفه من المونديال
أمس في 1:58 pm من طرف عبدالله الشندي

» رباعي إنجليزي يستهدف تجريد برشلونة من جواهره
أمس في 1:57 pm من طرف عبدالله الشندي

» تقنية الفيديو تلغي هدفًا صحيحًا لريال مدريد أمام الجزيرة
أمس في 1:56 pm من طرف عبدالله الشندي

» بالأرقام.. بيل يتفوق على كريستيانو رونالدو وبنزيما
أمس في 1:54 pm من طرف عبدالله الشندي

» جماهير ميلان تعلن الحرب على وكيل دوناروما
أمس في 12:49 pm من طرف عبدالله الشندي

» إنتر ميلان يستعد لخطف نجم برشلونة
أمس في 12:47 pm من طرف عبدالله الشندي

» بيل: علي خصيف حارس مذهل
أمس في 11:37 am من طرف عبدالله الشندي

» كريستيانو رونالدو يدخل تاريخ كأس العالم للأندية
أمس في 11:33 am من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم December 14, 2017
أمس في 11:21 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سيف الإسلام القذافي يكتب: سفينة الأمل بين جني العنب وقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سيف الإسلام القذافي يكتب: سفينة الأمل بين جني العنب وقت

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-07-22, 2:12 am

سيف الإسلام القذافي يكتب: سفينة الأمل بين جني العنب وقتال الناطور

للعرب قصة طويلة مع الحكمة والمثل القائل : هل نريد العنب أو قتال الناطور ؟ لذلك ولعقود طويلة فشلنا في جني العنب ولم نستطع قتل الناطور. من هنا تبدأ حكاية سفينة الأمل. حيث تقدم إلينا إخواننا في فلسطين طالبين منا عدة نقاط نحاول من خلالها دعم أهلنا في غزة ورفع المعاناة عنهم وهزيمة الحصار.

كان الطلب يستند على البناء على المبادرة التركية وحملة الحرية التي انتهت بفاجعة وضحايا ولكن أيضا وللتاريخ عملت أول شرخ في جدار الحصار الإسرائيلي: من لفت أنظار العالم إلى مأساة اكبر سجن مفتوح في العالم، إلى بدء إسرائيل في تخفيض قائمة الممنوعات.

من هنا جاءت الفكرة: لماذا لا نبني على هذا العمل ونوسع في شرخ جدار الحصار؟ هكذا انطلقت سفينة الأمل برفقة فتية امنوا بربهم وبالقضية التي من اجلها سيواجهون الناطور. مع هذه الانطلاقة بدأت إسرائيل في العمل على مسارين: الأول منع السفينة من التقدم ، والثاني العمل عبر وسطاء على إقناع مؤسسة القذافي بالعدول عن خطتها : إن إسرائيل ليست في حاجة لمواجهة أخرى ومرمره أخرى وإحراج من جديد. من هنا بدأ التفاوض عبر الوسطاء، وكأننا نفاوض على جني العنب مع الناطور نفسه فهو غير راغب في المواجهة ونحن لا قبل لنا بها.

كان التفاوض، وكان الوسطاء، وكانت النتيجة. إسرائيل تقول: نحن علي استعداد للمساعدة في تنفيذ برامج إعادة الإعمار ونقل المساعدات مقابل تعديل وجهة السفينة ووقف المواجهة. إن هدفنا نحن هدم جدار الحصار وليس مقارعة البحرية الإسرائيلية بسفينة شحن مهترئة فتلك المهمة، والحمد لله، تركناها للجيوش العربية المظفرة.

في اللحظات الأخيرة اكتملت الصفقة بالضمانات. تمكنا من الحصول على تنازلات تشمل فيما تشمل السماح لليبيا بصرف مبلغ 50 مليون دولار كانت تبرعت بها في مؤتمر الدوحة الخاص بإعادة الإعمار، مع الموافقة علي إدخال مواد البناء والمباني الجاهزة. هذا ما تم التوصل إليه في الوقت الذي لم يصرف فيه دولار واحد لغزة ولم يصل كيس اسمنت أو سيخ حديد ولم يسمح للاونروا بإعادة تنفيذ برامجها.

هكذا جاء قرار تعديل وجهة السفينة للعريش لتنقل حمولتها إلي غزة في ذات الوقت الذي بدأت فيه مؤسسة القذافي العمل مع الاونروا و الحكومة المصرية للبدء في تنفيذ الصفقة.

بالنسبة لنا يبقى العمل على حل مشكلة الغزيين الذين يلتحفون السماء و يفترشون الأرض منذ حرب 2008 و بناء مئات المساكن لهم ودخول مواد البناء لأول مرة أهم ألف مرة من مواجهة خاسرة محسومة سلفا بين سفينة شحن وسلاح البحرية الإسرائيلي يبقى الناس بعدها في العراء.

اليوم نستطيع أن نقول إن الشرخ زاد في جدار الحصار وان إعادة الإعمار تبدأ بالخمسين مليون دولار الليبية وعلى باقي العرب أن يكملوا المشوار.

التحية لقبطان السفينة "الأمل" الكوبي الذي قبل المغامرة والمواجهة والتحية لفريق مؤسسة القذافي والناشطين العرب وفريق قناة "الجزيرة" المرافق للسفينة الأمل فهم الأبطال . أما الإخوان في فتح وحماس فنقول لهم: كفاكم فرقة فأنها أصبحت جزءا من المشكلة وسببا في المعاناة وعليكم التوحد وليس الفرقة.

التوحد اكبر من كل الحسابات والأجندات السياسية التي لم تأت إلا بالويل على شعبنا في فلسطين. أما الناطور فنقول له :نحن شعب له حق يأبى النسيان
avatar
c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 32
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيف الإسلام القذافي يكتب: سفينة الأمل بين جني العنب وقت

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-07-22, 4:00 pm

اخبار قيمه تستحق المتابعه...اك منى الف تحيه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34632
العمر : 51
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 76
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى