منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الظهر الحمر انفجار لغم ارضي اثناء تفكيكه في محيط T طرطاره
اليوم في 9:37 am من طرف STAR

» انفجار لغم أرضي بدرنة يسفر عن مقتل عنصر أمن
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» القبض على «أبوموحة الشلوي» القيادي بتنظيم داعش في سرت
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» القبض على قيادي سعودي ينتمي لداعش في الجيزة البحرية
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» أنباء متضاربة حول مصير قيادي تنظيم الدولة “تركي البنعلي” في ليبيا
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» صادرات ميناء الحريقة تصل الي 54 مليون برميل من النفط خلال عام واحد
اليوم في 9:14 am من طرف STAR

» عودة وشيكة للكهرباء بطبرق
اليوم في 9:13 am من طرف STAR

» مساعي لتوفير نقاط البيع المصرفية بمحلات طبرق التجارية
اليوم في 9:13 am من طرف STAR

» وصول أجهزة إلكترونية ومعدات لصالتي المغادرة والوصول بمطار طبرق
اليوم في 9:13 am من طرف STAR

» الصاعقة تعثر على سجن سري و مقبرة جماعية ببوصنيب
اليوم في 9:12 am من طرف STAR

» توزيع مساعدات غير غذائية على النازحين في مدن بليبيا
اليوم في 9:12 am من طرف STAR

» سلاح الجو يستهدف تجمعات مسلحة حاولت التسلل إلى منطقة الهلال النفطي
اليوم في 9:12 am من طرف STAR

» الآغا : تم اعتماد سيولة نقدية بقيمة 400 مليون دينار لشهر ديسمبر الجاري
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

» الثلثي يكشف عن قرارات قريبة لحل أزمة السيولة
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

» المسماري: الجيش جاهز للتصدي لأي قوة مسلحة تحاول تهديد السلم والأمن في ليبيا
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حملة في ليبيا تطالب سيف الاسلام بالتراجع والاعتذار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حملة في ليبيا تطالب سيف الاسلام بالتراجع والاعتذار

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-07-31, 1:13 pm

حملة في ليبيا تطالب سيف الاسلام بالتراجع والاعتذار عن التصريح بترخيص بيع الخمر‏

23:03:39 30/7/2010

طرابلس ـ لندن ـ خدمة قدس برس - (عادل الحامدي)

ظهرت في ليبيا في الأيام الماضية حملة علنية واسعة تعتبر الأولى من نوعها في هذا البلد عنوانها: 'مطالبة سيف الإسلام القذافي بالاعتذار لليبيين لما قيل إنه تصريح منه عبر عن رغبته برفع الحظر عن بيع الخمور'.

وحمل موقع الحملة على شبكة 'فيس بوك' التي أصبح يقبل عليها عشرات الألاف من الليبيين خاصة من شريحة الشباب، مجموعة من الأسئلة عما إذا كان اعتزام السماح ببيع الخمرة تطاولا على الحدود والمحرمات واستهانة بمشاعر الشعب الليبي المسلم، شعب المليون حافظ لكتاب الله، وعما إذا كان هذا التوجه الجديد من سيف الإسلام يعتبر خرقاً لأول الخطوط الحمراء التي تحدث عنها في خطابه في آب (أغسطس) 2008 وهو الإسلام؟ وما علاقة هذا القرار بتشجيع السياحة؟ وهل توجد بدائل آخرى لتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط؟



ويقول المحامي عبد السلام المسماري الذي أنشأ موقع الحملة على شبكة الفيسبوك.. 'يجب أن نعلن رفضنا لكل الإملاءات الفوقية التي لا تحترم إرادتنا وكرامتنا كمواطنين. فلنتكاتف جميعاً لنشر ثقافة المطالبة بالحقوق، وإعلان الرأي الرافض وبصوت قوي لكل ما لا يحترم قيمنا وديننا وثقافتنا'.



ويقول محلل سياسي ليبي مقيم في لندن تحدث لـ 'قدس برس' وفضل عدم ذكر اسمه أن هذه الحملة تمثل نقلة نوعية في الحراك السياسي والثقافي المتنامي داخل ليبيا في السنوات القليلة الماضية، وأن هذه الحملة التي قال بأن وراءها عناصر وطنية مستقلة داخل ليبيا تعبر عن النبض الحقيقي للشعب الليبي الذي يتمسك بقوة بدينه ويرفض الاتجاهات الليبرالية الدخيلة التي تهب رياحها من الغرب السياسي والثقافي، كما قال.



ولاحظ المحلل أن ما يسمى بصحافة الغد التابعة لسيف الاسلام القذافي داخل ليبيا قد تجاهلت تماما تصريحاته بخصوص ترخيص بيع الخمر وتجاهلت كذلك الحملة المضادة القوية الرافضة لهذه التصريحات. وأضاف: 'إن جماعة الاخوان المسلمين الليبية التزمت الصمت أيضا في قضية هي من صميم أولوياتها ربما لأنها لا تريد الدخول في تصادم سياسي واعلامي مع سيف الاسلام بعد أن استفادت منه في تحقيق انفراج محدود لها داخل ليبيا في السنوات الماضية وتعول عليه في انفراجات أكبر لها في المستقبل في حالة وراثته للحكم بعد والده'، على حد تعبيره.



وكان الكاتب والباحث الليبي السنوسي البسيكري قد كتب مقالا نشره في عدد من المواقع الليبية بعنوان: 'تسول تنويع مصادر الدخل بإباحة الخمور'، انتقد فيها هذا التوجه، وقال: 'إن التركيز على بناء الإنسان الليبي أخلاقيا وعلميا ومهنيا هو بمثابة الجوهر في إيجاد بيئة ملائمة لملايين السواح، يمكن أن تضاف إلى نقطة الاستثمار في إبراز الخصوصيات الأثرية والثقافية، ليشكلا معا نموذجا متميزا ومجتمعا جاذبا. فهل ستقصر بنا الهمم لنبدع ما عجز عنه الآخرون، فنكون نسخة مكررة للعجز، ومثالا آخر للضعف، وقبل ذلك وبعده وفي الصميم منه، الغربة عن القيم النبيلة والمبادئ السامية التي لو 'غلت' على أصحابها مع قبِلوا المساومة عليها'.



وحول فكرة تنويع مصادر الدخل، قال بسيكري: 'تنويع قاعدة الإنتاج وإيجاد بدائل للدخل الوارد من النفط يحتاج إلى صدق إرادة ووضوح التصور ومراجعة شاملة للتجربة المريرة وتصحيح جذري لمنظومة القيم والأفكار والتقالية التي تحكم الإدارة العامة في مختلف المستويات بما في ذلك مستوى صناعة القرار، وإعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس مهنية وأخلاقية، والالتفات بشكل جاد لأثار التخلف في النسيج الاجتماعي من خلال التركيز على التعليم والثقافة والتوعية العامة، وإعادة ثقة الموطن في الدولة وفي نفسه، وبعث الأمل والتشجيع على الابتكار والتفكير الخلاّق، ووضع استراتيجيات تستوعب كل ذلك، وهذا ما لم يحدث بعد!'.



واستشهد بسيكري، وهو كاتب له ميولات إسلامية واضحة، بالنموذج التركي، وقال: 'لقد وصل الاقتصاد التركي إلى الحضيض مع نهاية الألفية الماضية ومطلع الألفية الجديدة، وهو اليوم يشهد قفزة نوعية ويحتل المرتبة السابعة عشر عالميا والسادسة على مستوى أوربا. فهل يفلح الاتراك في مضاعفة ناتج البلد المحلي ثلاث مرات خلال ثماني سنوات ونفشل نحن في تحقيق أدنى خطوات في احتواء الأزمة، دع عنك التقدم والنهضة الاقتصادية، وقد قارب انخراط البلاد في 'المشروع التنموي الجديد' المدة ذاتها التي شهد فيها الاقتصاد التركي القفزة النوعية؟! فهل المشكلة هي إحجام السواح عن القدوم إلينا بسبب منع الخمور؟!، أم المسألة تتعلق بعدم الالتفات إلى اللعوائق الرئيسية التي حالت ولعقود دون تحقيق إي تغيير في القاعدة الإنتاجية وتنويع مصادر الدخل، فلم يتم معالجتها من جذورها حتى الآن'.



وأنهى بسيكري مقاله بالقول: 'لكن، وبكلي أسى وحزن، آثرت قيادة البلد إلا أن تجنح إلى أسهل الخيارات متجاوزة القطعيات، وتتعدى 'الخط الأحمر' وتصادم 'شريعة المجتمع'. اليوم تحليل الخمور، وربما غدا شرعنة البغاء، وفي الذي يليهما نوادي القمار، لما لا إذا كان المبرر هو النزول عند ما يريده 'السائح الغربي' لكي ننجح في 'تنويع مصادر الدخل'. وأخيراً، ألا تقوم 'الديمقراطية المباشرة' على تقرير الشعب مصيره وكيف تدار أموره، بل وتقوم الديمقراطية الليبرالية 'الناقصة' التي يبدو أنها الخيار الجديد لنا، على ذلك. ولو أراد 'براك أوباما' أو 'نيكول ساركوزي' أو 'ديفيد كامرون' أن ينقلب على محظور ديني لقرر إجراء استفتاء عام، وإلا لقامت الدنيا وما قعدت، فهل يعقل أن يتم إباحة الخمور بهذه الطريقة، ثم يقال لنا أن الشعب هو الذي يقرر ويختار ؟!'، على حد تعبيره.


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حملة في ليبيا تطالب سيف الاسلام بالتراجع والاعتذار

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2010-07-31, 1:59 pm

خمره لا
لكن ربا الي ياخذو فيهن هما من المصارف سلف وقروض وسرقه اموال الناس والرشاوي الي امخربات الامانات والمصالح الحكوميه عادي

من الليبي الي مايعرفش حد ايبع في الخمره كل حي وقريب كل شارع عندنا فيه حد متخصص في بيع الخمره والمخدرات وقديم في السركه هذي اخرا
عمره في حد قاله هايا ولا حتي ناقشه وله اضعف الايمان مشي بلغ عليه
شبه مستحيل
ليش لانا انخافو بعد ما يطلع من الحبس بعد شي اربع وله خمس ايام
ايديرلك وجيج وهرجه ومشاكل
لذلك خلوها ساكته
ربي يصلح الحال ويهدي الجميع

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حملة في ليبيا تطالب سيف الاسلام بالتراجع والاعتذار

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-08-01, 10:44 am

مشكورين على المرور بارك اله فيكم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى