منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» فهد يأكل "خنزير بري" حيًا
اليوم في 3:50 pm من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم July 25, 2017
اليوم في 3:47 pm من طرف STAR

» طفلة إيزيدية تعرضت للاغتصاب 180 مرة من الدواعش
اليوم في 3:46 pm من طرف STAR

» "ستجعل أعداء أميركا يرتعدون خوفاً".. ترامب يطلق سفينةً حربيةً بتكلفة 13 مليار دولار هذه مي
اليوم في 3:45 pm من طرف STAR

» مشاهد ساحرة لطيور الفلامينغو في بحيرة الملح وسط تركيا
اليوم في 3:45 pm من طرف STAR

» 4 أمور على المرأة القيام بها
اليوم في 3:41 pm من طرف STAR

» العضو سيف التميمي يحتاج منكم الدعاء بالشفاء
اليوم في 11:23 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 10:00 am من طرف STAR

» العيب في الزمان والا فينا ؟؟؟
أمس في 9:17 pm من طرف الكابتن

» فارق الراتب بينهما يصل إلى 5 أضعاف.. مذيعات BBC طالبن بالمساواة مع المذيعين
أمس في 9:10 pm من طرف الكابتن

» وُصول مُعدات وتجهيزات خاصة بمنظُومات الإنترنت إلى غات
أمس في 9:09 pm من طرف الكابتن

» اهالي طبرق يمهلون النواب والحكومة أسبوعا لحل مشكلة المياه
أمس في 9:25 am من طرف STAR

» انطلاق الامتحانات العمليّة والسريريّة بكلية التقنية الطبية بجامعة طبرق
أمس في 9:25 am من طرف STAR

» الانتهاء من أعمال الرصف بطريق السابع ببلدي البيضاء
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» البريقة تعلن وصول ناقلتي نفط وغاز إلى ميناء طبرق النفطي
أمس في 9:18 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


زينة النساء - المرأة الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-07-31, 11:48 pm


زينة النساء - المرأة الليبية



ان المرأة الليبية هي الجوهرة التي يقتنيها الرجل ليحافظ على بريقها.
فهي قوية شاردة محبه ذو آمال كبيرة وذات نفس شامخة وجامحة ولا حد لها
. وهي التي في المناسبات خير من يعول وفي الاعراس خير من يتصدر.
وفي عراك الجيران خير من ينتصر. وفي الغيبة والنميمة خير من يحقن الابر. وهي في النضال الوطني خير من يعبأ ويقوي. وانها هي في فراشها بامانة انها حلوة عذبة لايشارك رجلها احدا. وهي مثال الشرف والإباء والتذلل والمداعبة. ومثال الحب والوفاء سواء كانت جميلة او لم تكن كذلك.

هى التي تقوم بواجبات البيت وتحمم الاطفال وتطهي الاكل. وتساعد الزوج وتدخر المال لمشاريع الاسرة وتعاون زوجها بذهبها اذا استحق مالا. وهي في شغلها مرتبة. وتنشئ علاقات اجتماعية لها ولزوجها. وهي التي تبادر الرجل ببناء البيت والتخطيط للمستقبل. وهي من يكنيها زوجها الليبي بوزارة الداخلية.


وتربية الاولاد فان المراة الليبية مزدوجة المزاج. فتارة تدلل اولادها وتارة تعارك اولادها وتقسو عليهم. وانها قد تحتاج الى ان تستعمل طرق التربية الحديثة للاولاد.


ثم ان الاطفال لا يؤاخذون بافعالهم ولا باقوالهم امام القانون حتي يبلغوا السن الثمانية عشر فلماذا الام او الاب يكترث بعملهم او بقولهم. وان التربية على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن ضرب الاولاد الا في امور المحافظة على الصلاة وبين كيفية ضربهم وهو بمسواك وليس باليد او بعصى او طوبو او مشليط او فلقة او استيكه على العنفقة او يضرب على القفى او كف ارياحي.... حتى لا يشوبنا الغبش في هذا وحتى لا ينسب لقول الرسول ص "واضربوهم على عشر".


فنواقص الام الليبية نواقص مقدور عليها اذا اعطيت الفرصة بان تصلح ثقافتها ومنهجها التعليمي. وهي ام لاخوتها قبل اولادها ومن هنا تقتنى التجربة.


واني اشجع كل من يريد الزواج بان يتزوج ليبية وان يحسن معاشرتها. وانه قد لا يشاركني جل الناس في هذا ولكني ارى هذا الرأى. فهنيئا لمن حالفه الحظ بان يحصل على زوجة عسولة وتحب زوجها من الليبيات.

والعنوسة في ليبيا :


مشكلة احدثها النصف الاخر للقرن العشرين. وذلك عندما انفتح العرب على الغرب واصبحوا يبعثون اولادهم للدراسة في اوروبا وامريكا. ويتركون بناتهم في البلاد. واستمرت هكذا الى ان خلقوا فراغا في عدد الشباب العربي للزواج. ثم ان هذه قد تكون جزيئا مؤثرة على ذلك ولكن المؤثر لعنوسة البنات والشباب هو المهر وتكاليف العرس الباهظة وشروط الاسرة.


فالمرأة الليبية يجب ان تظهر نفسها امراة عصرية مسلمة ذات ثقافة عملية وليست قولية فقط. وان الزواج المبكر بدون انجاب اولاد رغم انه لا ينصح به الا انه هو الحل والمراة في صغرها تكون اسهل التعامل معها من قبل الزوج. ثم ان البنت الليبية يجب ان تتزوج في ريعان شبابها وليس عند ما تنهي دراستها وهي كبيرة. فما نراه في الجامعات من الزواج المسيار او العرفي بين الطلبة والطالبات انما هو حل لمشكة معضلة خلقتها ظروف العصر وزاد عليها المجتمع تكاليفه الباهظة.

كتبه ابو سراج الليبي

avatar
جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2010-08-01, 12:14 am

تشكراتي على الموضوع القيم واقول ان المرأة الليبية فخر لكل النساء المسلمات *قلة من افراد المجتمع الليبي الذكور يقذفون المرأة الليبيه ويعيرونها بلا شئ ,والذين قد وصفهم الإطباء النفسيون بأنهم حاملي مرض نفسي خطيرسببه الحرمان من العاطفة النسائية والتي خصوصا قد تكون نتاج لحرمانهم من عاطفة وحنان امهاتهم واخواتهم, ذلك قد ينعكس(كما يقول الاطباء)على تصرفاتهم فيكرهون العنصر النسائي , ليس فقط من ذوات جنسيتهم وعرقهم, بل كل النساء ومن جميع الجنسيات, الا انهم تراهم احيانا يخادعون انفسهم ويمدحون الغريبات , كما يفعل هؤلاء المرضى في مدح الأوروبيات والشاميات وغيرهن.
فحينما يدخل الفعل فيما يسمى بالمرض الذهني , فإن فعله لا يكون عن وعي بما يقوم به, ولهذا يصنف ذلك بالمرض النفسي الخطير. تحياتي تقبلي مروررري

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-08-02, 1:14 am

مشكورة عالمشاركة الرقيقة
avatar
جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-08-02, 7:55 am

فالمرأة الليبية يجب ان تظهر نفسها امراة عصرية

أأأأأأأأأأأأأ اهو جينا لمربط الفرس يجب ثم يجب ثم يجب ثم يجب....ان تصلح من وضعها العاطفى والصبايا عندنا فى ليبيا فى درنه ومن غيرها مافيش صبايا
مشكوره اختى العزيزه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف الكابتن في 2010-08-02, 10:36 am

لا غبار علي المرأة الليبية من حيث الكرم ودماثة الطبع ولكن تبقي مشكلة العقلية التي تحتاج الي تثقيف اكثر واكثر فمعظم النساء الليبيات شغلهن الشاغل الاخبار يعني ( فلانه جابت فلانه شرت غسالة انظري لبسة هذي... الخ الخ ) .
ان عقلية المرأة الليبية متفتحة ولكن لا ادري لماذا تصر علي ان تبقي دائماً متخلفة وتريد ان تبقي داخل الزجاجة ومرتبطة بالماضي وبالحديث الذي لا طائل من وراءه ولا ادري متي تخفض صوتها عند التحدث.
طبعاً ليس الكل ولكن الاغلبية مع احترامي للمرأة لانها الام والزوجة والبنت .
مشكورة زهر الرمان

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity
avatar
الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14578
العمر : 49
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 423
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2010-08-02, 11:04 am

والله الواحد ما ايكون ضالم
لو كان واكبت العصر وحاولت اطور روحها انقولو هذي منحله وما هيش مرات حوش و و و و الخ
وكان التزمت بالعادات والتقاليد وتبعت كلامنا انقولو هذي جاهله ومن الاخير ما تفهمش في الجو متسكره
انا في راي اطور من روحها في كل الامور لكن اتراعي المجتمع والعادات الي عندنا
وقبل كل شي اتراعي الله في كل شي
علي قول المثل الشعبي المعروف

( اجرح و داوي )

ومشكوره اختي جلنار علي الموضوع
avatar
محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-08-02, 6:21 pm

ورغم كل هذا تظل زينة النساء - المرأة الليبية
مشكورين الكرام عالمشاركة
avatar
جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زينة النساء - المرأة الليبية

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-08-17, 6:07 am

مشكور على ماقدمت
avatar
رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى