منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ................////////////..............
اليوم في 1:25 pm من طرف عبدالله الشندي

» الشاعر الليبي الذي تسبب في انتحار نزار قباني
اليوم في 1:23 pm من طرف عبدالله الشندي

» أول مصعد في العالم دون أسلاك يعمل بالدفع المغناطيسي!
اليوم في 1:22 pm من طرف عبدالله الشندي

» "الذاكرة الخارقة": المرأة التي كُتب عليها ألا تنسى
اليوم في 1:21 pm من طرف عبدالله الشندي

» شرح حديث خمس من الفطرة
اليوم في 1:19 pm من طرف عبدالله الشندي

» مباشر من مكَّة.. شاهد تبديل كسوة الكعبة المشرَّفة
اليوم في 1:18 pm من طرف عبدالله الشندي

» شرح حديث (يا ابن آدم مرضت فلم تعدني ، قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين.. ) العلامة ا
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالله الشندي

» السؤال : هل معنى قوله تعالى: ( إن قرآن الفجر كان مشهوداً )
اليوم في 1:16 pm من طرف عبدالله الشندي

» تعرف على افضل فنادق انطاليا التركية
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالله الشندي

» تعلن شركة ليبيا للاتصالات والتقنية عن رغبتها في اعتماد وكلاء لتسويق خدماتها في المناطق الت
اليوم في 12:21 pm من طرف عبدالله الشندي

» دي روسي يفاجئ لاعبي السويد بموقف لا ينسى
اليوم في 11:04 am من طرف عبدالله الشندي

» عودة مباريات الكالتشيو تسيطر على أغلفة الصحف الإيطالية
اليوم في 10:57 am من طرف عبدالله الشندي

» هودجسون: منتخب إنجلترا مدين بالكثير لروني
اليوم في 10:53 am من طرف عبدالله الشندي

» نجم ليفربول السابق: صلاح لديه عادة سيئة
اليوم في 10:50 am من طرف عبدالله الشندي

» التحدي يبلغ نهائي الدورة المؤهلة لبطولات أفريقيا
اليوم في 10:39 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حصرياً..افضل مسلسلات رمضان 2010 وقنوات عرضها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حصرياً..افضل مسلسلات رمضان 2010 وقنوات عرضها

مُساهمة من طرف STAR في 2010-08-09, 1:11 am

حشد من النجوم على الشاشات العربية
خريطة مسلسلات رمضان تشعل حربا تنافسية بين الفضائيات العربية


مع اقتراب بداية ماراثون دراما رمضان 2010، اشتعلت حرب الأفيشات واحتدمت المنافسة بين عشرات النجوم والمسلسلات، وغطت البوسترات الدعائية للمسلسلات والقنوات الفضائية لجذب المشاهدين والتعريف بالقناة التي ستعرض هذا العمل أو ذاك، ومن أجل كسب الملايين الإعلانية التي تعرض داخل تلك الأعمال أو قبلها أو بعدها.

وقد بدأت أفيشات المسلسلات تزيح أفيشات الأفلام السينمائية، واحتدم تنافس التليفزيون المصري وقناة الحياة والـ"Art" الفضائية على عرض مسلسلات كبار نجوم الدراما بشعارات من بينها "مسلسلاتك عندنا.. واسأل مجرب" على الحياة، و "مفيش حاجة حصري.. كله على التليفزيون المصري".

ودخل التليفزيون المصري طرفا في المنافسة على طريقة القنوات الفضائية بشرائه عددا من المسلسلات لعرضها على قنواته المختلفة الأولى والثانية الأرضية وقناة النيل للدراما والنيل لايف، فقد انفرد بالعرض الحصري الأرضي الأول لمسلسل "الجماعة " للمؤلف الكبير وحيد حامد وبطولة الأردني إياد نصار، وفي المقابل فشل في الحصول على حق عرض مسلسل "شيخ العرب همام" للفخراني.

وقد أرجع فنانون وخبراء في الإعلام في تصريحات خاصة أن التليفزيون المصري فشل في اختيار عدد من المسلسلات، وأن الجهات الإنتاجية الثلاث التابعة له مثل قطاع الإنتاج وصوت القاهرة و مدينة الإنتاج الإعلامي أصبحت تنتج أعمالا متوسطة المستوى، لكن كل الأعمال الكبيرة للنجوم السوبر ستار الأكثر نجاحا في رمضان، والتي يتم تسويقها لعدد كبير من القنوات العربية والتي تحقق عوائد إعلانية كبيرة، معظمها من إنتاج القطاع الخاص كشركات كينج توت والجابرية و الباتروس وغيرها.

وأوضح عدد آخر من نجوم الفن المصري الكبار من بينهم يسرا ونور الشريف و الهام شاهين في تصريحات أن عرض أعمالهم في التليفزيون المصري هو شرط أساسي عند التعاقد مع الجهات الإنتاجية الخاصة، لأنه الأهم والأوسع انتشارا بين كل محطات التليفزيون، وإن كانت هناك فضائيات مهمة تعرض مسلسلاتنا بشكل متميز وثلاث مرات في اليوم، وقد تم تسويق أعمالنا أيضا لعدد من القنوات كان أبرزها ART حكايات .

وأكد المطرب محمد فؤاد أن مسلسله الدرامي الأول "أغلى من حياتي" تم تسويقه لقناة الحياة التي حصلت على حق عرضه الحصري ويشاركه البطولة محمد لطفي وحنان مطاوع ودنيا عبد العزيز، والمسلسل من قصة محمد فؤاد وسيناريو وحوار تامر عبد المنعم ومن إخراج مصطفى الشال.

وأكد الفنان أحمد آدم بطل مسلسل "الفوريجي" الكوميدي أن تليفزيون الحياة شارك في إنتاج المسلسل ليفوز بحق عرضه الحصري ويشاركه البطولة رزان مغربي وساندي، و تأليف محمد الباسوسي وإخراج عمرو عابدين، وهو مسلسل يتميز بكوميديا الموقف.

وإلى ذلك، أكدت هالة فاخر أن مسلسلها "بيت العيلة" مع رزان مغربي أصبح حصريا على قناة الحياة لأنها تشارك في إنتاجه

وتعرض قناة أبو ظبي الأولى مسلسلات مهمة أبرزها "شيخ العرب همام" للنجم يحيى الفخراني، عن نص لعبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح الذي أكد ذلك و"ذاكرة الجسد " لجمال سليمان عن رواية أحلام مستغانمي وإخراج نجدت أنزور، و "شاهد إثبات" قصة وسيناريو وحوار فداء الشندويلي وإخراج محمد الرشيدي وبطولة جومانا مراد. كما يتجدد هذا العام الموعد مع أشرف عبدالباقي والمسلسل الشهير "راجل وست ستات" من إخراج اللبناني أسد فولادكار في موسمه الثامن ومغامرات جديدة أبطالها لقاء الخميسي ومها أبو عوف وإنعام الجريتلي، وهو أشهر مسلسلات الست كوم على الإطلاق.

وتعرض قناة mbc1 الجزء الخامس والأخير من مسلسل "باب الحارة" الذي حقق نجاحا هائلا خلال السنوات السابق، وتبث أيضا مسلسل "القعقاع بن عمر التميمي"، كما ستنفرد القناة بالعرض الحصري لمسلسل الأزمات "زهرة وأزواجها الخمسة " قصة وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي

وتقوم ببطولته غادة عبد الرازق، ومحمد لطفي، وحسن يوسف، وباسم ياخور، وكريمة مختار، وحجاج عبد العظيم والذي دخل أروقة الأزهر للسماح بعرضه بعد إشادة الأزهر بأحداثه ،والمسلسل يطرح قضية اجتماعية هامة جدا تتسم بالجرأة الشديدة، وقد تجد أي امرأة نفسها في هذا الموقف دون أن تقصد ذلك.

ومن هذه المسلسلات التي تنافس منتجوها على تسويقها "شيخ العرب همام" الذي سيعرض على قناتي الحياة والـ"ART" إضافة إلى أبو ظبي الفضائية، وتدور أحداثه حول سيرة شيخ العرب همام مؤسس قبيلة هوارة، وهو من بطولة يحيى الفخرانى وعبد العزيز مخيون وصابرين وعزت أبو عوف وريهام عبد الغفور، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسنى صالح.

كما يتنافس التليفزيون المصري مع الـ"ART" على عرض مسلسل "بالشمع الأحمر" للفنانة يسرا، المسلسل من تأليف ورشة سيناريو تتكون من مريم ناعوم ونادين شمس ونجلاء الحدينى، وإخراج سمير سيف، وإنتاج شركة العدل جروب، ويشارك يسرا بطولة المسلسل الفنان هشام عبد الحميد ومحمد عادل إمام وسامي العدل وشيرين وإيمى سمير غانم، هذا بالإضافة إلى مسلسل "موعد مع الوحوش" بطولة خالد صالح وعزت العلايلى، والمسلسل تأليف د.أيمن عبد الرحمن، وإخراج أحمد عبد الحميد، وإنتاج "كنج توت"، ويشارك في بطولته أحمد عزمي، وسهير المرشدي، وطارق عبد العزيز، ونور قدري، كما يتنافسان أيضا على عرض مسلسل "الدالي3" بطولة نور الشريف وسوسن بدر.

وتعرض الـ"Art" والحياة أيضا مسلسل "بيت الباشا" بطولة صلاح السعدني وشيرين وحنان شوقي وفريدة سيف النصر، تأليف سماح الحريري، وإخراج هاني لاشين، وتدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينات من القرن الماضي حول رجل من أصل صعيدي ينقب عن الآثار بمساعدة أولاده ليبيعها إلى الأجانب، ويتعرض المسلسل للواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في مصر أثناء فترة الأربعينات وسرقة الكثير من الآثار الفرعونية وتهريبها للخارج في متاحف عالمية.

وتعرض الحياة والـ"ART أيضا مسلسل "شاهد إثبات" بطولة جومانا مراد وطارق لطفي وميسرة ونضال الشافعي، تأليف فداء الشندويلى، و إخراج محمد الرشيدي وهو مسلسل بوليسي حول محاميه تتعرض خلال أداء مهنتها لمشاكل عديدة لأنها تدافع عن الفقراء والمظاليم، ومسلسل"فرح العمدة" بطولة غادة عادل وصلاح عبد الله وايتن عامر، تأليف مصطفى إبراهيم، وإخراج أحمد صقر.

ومن المسلسلات التي حققت نسبة عالية في التسويق مسلسل التونسية هند صبري "عايزة أتجوز " والذي سيعرض أيضا على قناة ART حكايات وهي القناة العربية التي استحوذت على نسبة عالية من المسلسلات الجديدة. بينما أبقى التليفزيون المصري على المسلسلات التي أنتجها لحسابه على قنواته الأرضية والمحلية إلى جانب تسويقها أيضا ومنها مسلسلات "أكتوبر الآخر" و "رجل لهذا الزمان "و "بابا نور و "الجماع " و "في منتهى العشق" و "ماما في القسم" و"اللص والكتاب" وغيرها من الأعمال.

أما مسلسل "عابد كرمان" بطولة تيم الحسن وعبد الرحمن أبو زهرة وريهام عبد الغفور وميرنا المهندس ونهال عنبر وإبراهيم يسرى وسعيد صالح ومحمد وفيق وفادية عبد الغني، والمسلسل مأخوذ عن قصة لماهر عبد الحميد، سيناريو وحوار بشير الديك، ومن إخراج نادر جلال فيعرض على عدد من القنوات أبرزها التليفزيون المصري.

وتعرض الحياة مسلسل "قضية صفية" أيضا بطولة مي عز الدين وصلاح عبد الله وطارق لطفي وأحمد السعدني، تأليف أيمن سلامة، ومن إخراج أحمد شفيق، وتدور أحداثه حول فتاة ريفية يموت والدها ويترك لها ميراثا كبيرا وتتوالى الأحداث.

بينما لعبت نجومية نجوم بعض المسلسلات في زيادة تسويقها لمحطات لبنانية مثل lbc اللبنانية وقنوات خليجية مثل "روتانا خليجية "، و قنوات لشمال إفريقيا والسودان واليمن إلى جانب القنوات الرئيسية، مثل مسلسلات ليلى علوي والهام شاهين ونور الشريف و نادية الجندي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 118220
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حصرياً..افضل مسلسلات رمضان 2010 وقنوات عرضها

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-20, 12:24 am

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث الآعــلاميــة التلفــزيونيـــة المتفــرقه.
avatar
c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 32
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى