منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
أمس في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
أمس في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
أمس في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
أمس في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
أمس في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ضربة اسرائيلية لايران هذا الاسبوع؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضربة اسرائيلية لايران هذا الاسبوع؟

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-08-18, 8:45 am




عندما يقول جون بولتون السفير الامريكي السابق في الامم المتحدة ان امام اسرائيل ثمانية ايام لتوجيه ضربة عسكرية لمحطة بوشهر النووية الايرانية، فانه يمارس تحريضا سافرا بالعدوان على دولة عضو في الامم المتحدة، دون مسوغات قانونية.
هذا التحريض غير مستغرب من بولتون الذي كان من ابرز صقور ادارة الرئيس جورج بوش الابن، ومجموعة المحافظين الجدد المعروفة بولائها الاعمى لاسرائيل، فقد كان من الاكثر شراسة بين اقرانه في الدعوة الى شن عدوان على العراق بحجة امتلاكه اسلحة دمار شامل وتهديده لاسرائيل وجيرانه العرب، وهي الحجة نفسها التي يرددها بولتون حاليا لتوجيه ضربة الى ايران.
تحديد ثمانية ايام كحد زمني اقصى لتدمير مفاعل بوشهر الايراني الواقع على الخليج يعود الى اعلان روسيا الاتحادية تزويد هذا المفاعل بالوقود النووي اللازم لتشغيله في الثلث الاخير من الشهر الحالي التزاما باتفاقات موقعة مع الطرف الايراني، مما يجعل من ضرب هذا المفاعل بعد ذلك خطرا كبيرا.
مفاعل بوشهر يقع على الجهة الايرانية من الخليج العربي، ومقابل دولة الامارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، واقدام طائرات اسرائيلية على قصفه وتدميره بعد تزويده بالوقود النووي سيؤدي الى حدوث تسرب اشعاعي يلوث مياه الخليج، الامر الذي سيؤدي الى حدوث كارثة بيئية وانسانية، خاصة اذا علمنا ان معظم دول الخليج، وبالذات الامارات وقطر والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية تعتمد كليا على معامل تحلية مياه الخليج للحصول على احتياجات مواطنيها والمقيمين فيها من المياه العذبة.
ولا نستطيع ان نجزم بالرد الاسرائيلي على هذا التحريض سلبا او ايجابا، ولكن احد المواقع الاخبارية الاسرائيلية المقرب من اجهزة الامن الاسرائيلية ويدعى 'دبكا' نشر تقريرا قبل بضعة ايام توقع فيه اقدام الطائرات الاسرائيلية على قصف مفاعل بوشهر هذا قبل نهاية الاسبوع الحالي للسبب نفسه الذي طرحه السفير الامريكي السابق.
اقدام اسرائيل على قصف مواقع ومنشآت نووية في دول تعتبرها معادية ليس مستبعدا ولا مستغربا في الوقت نفسه، فقد اقدمت الطائرات الاسرائيلية على تدمير مفاعل تموز العراقي (اوزراك) عام 1981، كما أغارت طائرات حربية اسرائيلية قبل ثلاثة اعوام على منشآت في منطقة 'الكبر' قرب ديرالزور السورية، ودمرتها لانها تعتبرها منشآت نووية اقامتها سورية بدعم من ايران وكوريا الشمالية.
الحكومة الايرانية قالت انها سترد بقوة على اي عدوان اسرائيلي على محطة بوشهر التي تعتبرها منشأة مدنية اقيمت من اجل توليد الطاقة الكهربائية، وتتماشى مع القوانين الدولية ومعايير وكالة الطاقة النووية الدولية.
ان اي هجوم اسرائيلي على محطة بوشهر قد ينجح في تدمير المحطة، ولكنه قد يكون عود الثقاب الذي سيشعل حربا اقليمية قد تؤدي الى تدمير المنطقة وآبارها النفطية، بما قد يتسبب بسقوط مئات الآلاف من الضحايا الابرياء في ايران ومنطقة الخليج، علاوة على حدوث ازمة اقتصادية عالمية كبرى نتيجة ارتفاع اسعار النفط لمعدلات قياسية.
هناك من يجادل بان ايران قد تمتص هذه الضربة الاسرائيلية لاظهار اسرائيل بمظهر الطرف المعتدي امام الرأي العام العالمي، ولكن هذا الاحتمال على وجاهته، قد يكون مستبعدا في ظل الاستعدادات الايرانية للحرب، ووجود قناعة لدى القيادة الايرانية بان تدمير هذه المحطة لو حدث سيكون مقدمة لغارات اخرى لتدمير مفاعلات ومنشآت نووية اكثر خطورة في نطنز وقم تحتوي على اجهزة تخصيب يورانيوم.
اسرائيل اذا اشعلت فتيل الحرب ستحرق اصابعها حتما، وقد تدفع ثمنا باهظا من امنها واستقرارها وارواح مستوطنيها، لان الرد على اي عدوان لها قد لا يكون ايرانيا فقط، فهناك حلفاء ايران السوريون الذين ربما ينجرفون الى هذه الحرب، ولكن المؤكد ان 'حزب الله' سيطلق كل ما في جعبته من صواريخ باتجاه تل ابيب وما بعد تل ابيب، لانه يعرف انها قد تكون آخر الحروب.



خالد الهواري كاتب سويدي من أصل مصري - صواريخ حزب الله من أجل من الخاتمة
يبقي السؤال الذي ينخر في الذاكره أذا كان حزب الله يروج بأنة مقاوما ومواجها لآسرائيل وفي نفس الوقت يعلن عن أمتلاكة لترسانةمن الصواريخ علي الرغم من أن المواطنين العرب لايعرفوت للحزب غير مقاومتة المحدوده في حرب الصيف التي جلبت الخراب والدمار علي لبنان وتحولت في زمن العجائب الي نصر ألهيا ولم يشاهد من بطولاتة غير أحتلالة لبيروت فماذا ينتظر ليواجة أسرائيل ؟
محمد يعقوب - ضربة إسرائيلية لإيران
كما قال اليهود لنبيهم موسى...إذهب أنت وربك فقاتلا وكماحرضوا المعتوه بوش على إحتلال العراق، فإنهم سيستمروا فى تحريضهم لأميركا لضرب إيران!!!أميركا اليوم رغم قوتها العسكرية التدميرية الهائلة، الا أن ما جلبته عليها حربى أفغانستان والعراق من إفلاس وخسارة أرواح بريئة من جيوشها يجعلها لا تتجاوب مع التحريض الإسرائيلى. لهذا ربما تقوم إسرائيل بتوجيه الضربة الأولى وعند رد إيران ستثتغيث بأميركا لنجدتها وربما تستجيب أميركا بسبب إنتخابات نوفمبر القادم وحاجة الديمقراطيين للصوت اليهودى!ربما هناك سبب آخر يجعل إسرائيل بتوجيه ضربة لإيران وهو تأجيل أى عملية سلام بينها وبين العرب(هذا إذا كان فى نيتها أى سلام) على كل الحرب إذا قامت ستكون مدمرة للخليج كله وللمنطقة العربية ولإسرائيل وستكون فعلا آخر الحروب. ربما تعود عقدة الماسادا ويتم تدمير الشرق الأوسط بكامله!!!
احمد بسيونى بشارة -مصر-دمنهور - اسرائيل حاليا ومن معها ظاهرة كلامية والايام بيننا
اكرر لاالغرب ولااسرائيل قادرة على شن حرب على حزب الله وهى منظمة صغيرة مقارنة بايران الدولة المتوازنة اقتصاديا وعسكريا (وجهاديا )وهذا وهو الاهم ...فاسرائيل من تجربتها الثالثة مع حزب الله وحماس تاكدت ان الحرب مع الاسلاميين ليست نزهة ولكن اعبائها غالية ولاتقدر عليها ..اسرائيل محاصرة حاليا بحماس وحزب الله وسوريا ومن ورائهم المارد الايرانى ...اسرائيل اذا كانت تنوى حرب ايران كان الاولى عسكريا تدمير حزب الله الواقف على الحدود المباشرة لها والذى يهدد العمق الاسرائيلى مباشرة والذى لم تستطع فعله 2006 لمدة شهر فهل ستطاول على العدو البعيد ( ايران ) وتترك عدو ينظر لحظة غفوة ليدخل البيت الاسرائيلى مهددا الوجود للدولة ذاته ؟...هذا هو السؤال المطلوب اجايته من الخبراء الاسترتيجيين والعسكريين
عادل - لتكن هذه الحرب
كل أحرار العالم والمسلمين سيقاتلون مع إيران إلى آخر قطرة دم... لتكن هذه الحرب فالعالم مليء يالظلم ولن يكون بعد هذه الحرب أسوء مما عليه الآن
omr - ايران سكينا حادة تمزق الجسد العربي
من الواضح والبديهي ان مشروع خميني لم يكن يشكل تهديدا لاسرائيل لانه موجه اساسا لتحطيم الوضع القائم عربيا واسلاميا واعادة تشكليه ليكون تحت الزعامة الايرانية الطائفية الشوفينية. وهذه المهمة لا يمكن الا ان تقود الى التشرذم العربي والاسلامي ونشوب حروب وصراعات عربية - ايرانية تحول طاقات العرب والمسلمين الى هذه الصراعات فلا يبقى لمواجهة اسرائيل سوى التعب والاجهاد والانقسامات العربية والاسلامية. وهنا يكمن سر دعم اسرائيل وامريكا لايران خميني اثناء الحرب التي فرضها خميني على العراق، والذي اتخذ شكلا معروفا ورسميا وهوفضيحة ايرانجيت، التي قدمت امريكا بموجبها اسلحة وعتاد حربي لايران اضافة لمعلومات استخبارية عن العراق، كان من اول نتائجها احتلال ايران للفاو، وفضيحة تقديم اسرائيل اسلحة لايران بحجة اعادة دين في ذمة اسرائيل منذ زمن الشاه!
nabil alashtal - فترة الاستجمام والراحة لاسرائيل لمدة اربعون سنة انتهت
ماذا يقول المهرج جون بولتون على ان اسرائيل يجب عليها ان تهاجم المفاعل النووي الايراني بو شهر خلال اسبوع, فالتضرب ولكن جنودك وجنود الاسرائيليين لن تنتهي جنازتهم ابدآ لان الحرب لن تتوقف ابدآ كسابقتها اسبوع اسبوعين وبعد ذلك تعود اسرائيل الى الراحة والاستجمام لمدة اربعون سنة بعد توفير حكام الانبطاح الامن والامان والخدمات والراحة لها مثل ملكة جمال العالم وتتوسع في فلسطين بفضل كلاب الحراسة للجيوش العربية لها هذه المعادلة انتهت , اذا اسرائيل اشعلت الحرب لن تستطيع اسرائيل اطفائها اطفائها بيد سوريا وايران وبقية الشعوب العربية ولن تنطفي الا بالتحرير الكامل للاراضي العربية وقلع اسرائيل من جذورها.
عبدالله ـ ايطاليا - ضربة الدولة الإرهابية لإيران
خليها تكون ضربة نهاية دولة الصهاينةالتي تعتبر نفسها لا تقهر. لكن ستفيق قريبا من سباتهاوستكون هي نفسها سبب نهايتها. تحياتي ومتمنياتي للأستاذعبدالباري عطوان ورمضان مبارك للجميع
عتيق حيدر - ايران ودورها
ان ماتشهده المنطقه من تحركات سياسيه لهو خير دليل علي نيه اسرائيل او امريكيا علي اتخاذ اجراء عدائي تجاه ايران ولعل ايهام بعض الدول العربيه من خطوره الخطر الايراني الذي يعده البعض اكبر من الخطر الاسرائيلي لهو خير دلي علي هذا ولعلنا نري المكرمه الاسرائليه ببداء المفاوظات المباشره مع الجانب العربي لهو القربان الذي ستقدمه الولايات المتحده للجانب العربي حتي تحصل منه علي الدعم لاي عمل عسكري واسائل الاخوه العرب هنا هل عدو الدين اكبر خطرا ام اخوتنا في الدين ولو وجد لديهم بعض الانحراف ولعلي اسائل هنا لولا الدعم الايراني لحزب الله لما هرب اليهود من جنوب لبنان ولعل العرب حاقدين علي الايرانين لانهم حققو بعض من الشئ الذي لم يستطيع العرب تحقيقه منذ سنه 1948
ابو سامي السبعاوي - من يدري
الغريب والعجيب من مثل هؤلاء الغرب بنظراتهم الاستعلائية الى من هو دونهم ليصل الى حد المطالبة بقتله وتدميره .اي فلسفة هذه التي يتبعونها ضد الاخرين اهي فلسفة التفوق العرقي ام التفوق العلمي ام الاعتقاد بتفوق الديني على غيرهم من الشعوب .ان رؤية الساسةالغربيين للعالم نظرة وحشية مدمرة وبالخصوص ما يخص العالم العربي والاسلامي .المشكلة منا وفينا بحكامنا وشعوبنا التي لم تتعلم كم هي غدرة ورميت بالاثم وكانت المحصلة ان يلعب بها لعب الصبية بالكرة ,ان هذا القبيح حين يطلب من اسرائيل ضرب ايران يعني انه لم يتعلم من ولوغه وحكوماته من دم الشعوب .وهناك مثل يقول انه يلعب بدمه ويعني انه يذهب الشخص للانتحار والتهلكة برجليه .وعلى فكرة فاليذكر الجميع ان ملاحم التاريخ الاسلامي كلها حصلت في رمضان وانتصاراتهم فهل نحن مع ملحمة وانتصار قادم اتنمى ذلك .
عربي شريف - اسرائيل في طريقها الى جهنم
فعلا ان اي اقدام على ضرب المفاعل الايراني سيكون اخر حروب المنطقة لان ايران ستدمر اسرائيل اولا وستقوم بضرب مضيق هرمز انها فعلا كارثة وازمة اقتصادية ربما ستطول الى اعوام
الطرفاوي حسن.....سيدي افني - ايران وحرب الاعصاب
ربمااستشعرت امريكاان العقوبات لم ولن تحقق هدفا وان الوقت يمر بسرعةالبرق دون ان تتزعزع مواقف ايران او ان تبدي تململا فيما يخص حقها في امتلاك تقنية تخصيب اليورانيوم للاغراض السلمية لهذا فلنتوقع في الايام القادمة هكذا تصريحات من مسؤوليين امريكيين واسرائليين الغرض منها بالاساس تشديد الخناق اكثر على ايران فمازالوا يتوهمون ان الحرب النفسية وحرب الاعصاب قد تكون لهمااليدالعليا والكلمة الفصل في اجبارهاعلى تليين مواقفها والرضوخ للامر الواقع وكذلك يمكن لهذه التصريحات ان تخلق نوع من الحراك الشعبي ضد الحكومة يكون اكثر تنظيما وعنفا مما شهدته ايران ابان بروز نتائج الانتخابات الرئاسية لكن هل باستطاعة ايران ان تتحمل اكثر وهل مازال في جعبتها اوراق للضغط والمساومة فلنترك الجواب للاسابيع المقبلة مع وضع في الاعتبار ان ايران ليست هي العراق او افغانستان او سوريا.
ع.خ.ا.حسن - اعداء الامة يدقون طبول الحرب18/8/2010
بسم الله الرحمن الرحيم.(كلما اوقدوا نارا للحرب اطفأها الله ويسعون في الارض فسادا والله لا يحب المفسدين)صدق الله العظيم.هذا وصف القرآن الكريم ليهود.ونسأله تعالى ان يطفئ لهيب هذه الحرب قبل ان تشتعل وبخلاف ذلك ان يجعل تدميرهم في تدبيرهم لان هذا منتهى الافساد في الارض وهو كذلك دليل الجبروت والغطرسة والتعالى على الخصوم.ومع ذلك فانني اعتقد بان اسرائيل اجبن من خوض مثل هذه الحرب على ايران لوحدها وبمعزل عن امريكا وحلفائها في المنطقة .اللوبي اليهودي في امريكا يستطيع ان يورطها في أي مغامرة عسكرية لحماية امن وتغول وعربدة اسرائيل في منطقة الشرق الاوسط؛كأن امريكا ليست في غنى عن مغامرات عسكرية جديدة بعد ترديها في الوحل الافغاني والعراقي.لن يردع الهجمة الصهيوصليبية على بلاد العرب والمسلمين الا تدعيم ومؤازرة المجاهدين والانخراط في صفوفهم لمحاربة الاعداء
سالم العمامى - تعليق
اعتقد ان اسرائيل لن تقوم بضربة لايران قبل الانسحاب الامريكى من العراق لانه من شأن اى ضربة اسرائيلية ان تعرض القوات الامريكية فى العراق لخطر كبير وفى الخليج العربى لذلك سيكون من الصعب على اسرائيل القيام بضربة لايران قبل الانسحاب الامريكى ولكن من الممكن ان تقوم اسرائيل بعمل ضربة من جانب واحد اى بدون موافقة امريكية لكنها سيضع العلاقات الامريكية الاسرائيلية فى موقف حرج وسيضع الولايات المتحدة ايضا فى موقف حرج وخطير مع ايران وان تفهمت ايران ان العمل العسكرى ضدها تم بدون موافقة امريكية فذلك يعنى انه على اسرائيل تحمل رد الفعل الايرانى كاملا وهو الذى لا اظن ان اسرائيل لها القدرة علي تحمله
سعيد الحائري - قعقعه فاارغه
لو كانو يستطيعون ضرب ايران لما احتاجو بولتن وغيره بل ان اسيادهم الامريكان انفسهم لن يقدمو على هكذا حماقه ان الله حمى هذه الجمهوريه طوال اكثر من 3 عقود من الحصار والحرب والتضييق والعزله ومع ذلك خرجت جمهوريه ايران الاسلاميه دوله قويه ذات سياده واراده لا تستطيع اقوى قوه بالعالم مواجهتها نعم تستطيع امريكا ان تنتصر على ايران كقوه ناريه ولكن امريكا وحلفائها بالمنطقه سيدفعون ثماا اكبر بكثير مما يستطيعون هضمه على كل حال الله يحرس المنطقه من شرور المعتدين الصهاينه واسيادهم
mohamed barakat - هذا الكلام صحيح
اسرائيل اشترت طائرات اف 35 المعروفة بالشبح و على حد علمى فانها الدولة الوحيدة التى سمحت امريكا بتصديرها اليها فى العالم و هذا لا يخف انهم يستعدون لشىء ما و هو شىء خطير اذا عرفنا ان الا ف 35 هى عروس التكنولوجيا الامريكية التى لم تكن تفرط فيها لاى احد كان

الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 47
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضربة اسرائيلية لايران هذا الاسبوع؟

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-08-18, 9:48 am

من رائى كمتابع للوضع السياسى والعسكرى فى المنطقه ستكون اخر الحروب فعلا كما ذكر الكاتب.....وسيختفى الوطن العربى من الوجود بفعل الضربه النوويه الاسرائيليه..مشكور فهد

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى