منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف Faisal M في 2009-04-25, 6:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

البخور يستخدمه الآسيويون في معابدهم ..... ويستخدمه الخليجيون في مجالسهم
قالت دراسة حديثة ان حرق البخور قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان ..... ويزيد اثره عن التدخين أو عادم السيارات في الاماكن المزدحمة , فقد أظهرت دراسة أجراها الباحثون في تايوان أن الدخان الناتج عن حرق البخور ( يمتلئ بمواد كيميائية تسبب الإصابة بسرطان الرئة ) وأظهرت الدراسة أن مستوى هذه المواد الكيميائية الخطرة كان مرتفعا أربعين مرة عن البيوت العادية .
ويقول الدكتور لين من جامعة تشن كون في تايوان إن البخور لا يحمل معه مجرد الراحة النفسية والسكينة الناتجة من الرائحة الطيبة ، ولكنه يحمل أمورا أكثر ضررا بصحة الإنسان من بينها مخاطر مؤكدة باحتمال الإصابة بالسرطان .... حتى وإن لم نتمكن من تحديد مدى خطورته بعد .
و قام لين وفريقه بجمع عينات من الهواء من داخل وخارج المعبد في مدينة تاينان ومقارنتها بعينات الهواء عند التقاطعات المرورية الرئيسية التي تعج بالسيارات فعثر على نسبة عالية من مادة ( بولي سايكليك هيروكربون اروماتيك ) وهي مادة كيميائية تسبب السرطان وتنبعث عند حرق بعض المواد ومنها البخور .



عدل سابقا من قبل عبدالحفيظ عوض ربيع في 2009-07-02, 11:11 pm عدل 2 مرات (السبب : تثبيت الموضوع)

Faisal M
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي

ذكر
عدد المشاركات : 3869
العمر : 23
رقم العضوية : 17
قوة التقييم : 47
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

http://www.euruni.edu

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف frozen tears في 2009-04-25, 7:09 pm

شكراً على المعلومة .
ولكن لاأعتقد أننا نستطيع الإستغناء عن البخور.ههه

frozen tears
جندي اول
جندي اول

انثى
عدد المشاركات : 34
العمر : 25
رقم العضوية : 45
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف المهندس في 2009-04-25, 7:14 pm

مشكور اخي علي هذا النقل المفيد
تقبل مروري البسيط
تحياتي لك:
المهندس

المهندس
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 3816
العمر : 31
رقم العضوية : 27
قوة التقييم : 119
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف Atia Taher Saadi في 2009-04-26, 10:24 pm

شكرا أخي فيصل على المعلومة الوافية

الموضوع ذو اهمية بالغة جدا و ذلك لكثرة استخدام الناس للبخور في بلادنا
أورد لكم قصه وهي حقيقيه.

وهي ان هناك رجل كبير بالسن ستيني او خمسيني ....امام مسجد او مؤذن كان كثيرا مايبخر المسجد او يتطيب وكانت عاده له ....وفجاه اصيب بمرض اعتقد انه يتعلق بالتنفس او الرئه ( لااذكر بالتحديد ) وبعد علاج داخل المملكه ثم خارج المملكه استدعى الطبيب وهو من بلد عربي ابناء المذكور وقال لهم اول حاجه ابوكم لازم يبطل التدخين ........او الشيشه ...كبدايه للعلاج .....؟؟؟؟؟؟؟ تفاجأ الابناء مع علمهم بان ابوهم لايدخن او يشيش وعندما بلغو الدكتور بانه يتطيب كثيرا بالعود والدخون ...........فهم الدكتور مبتغاهم . ......وعرف الابناء سبب سؤء صحه ابيهم .

Atia Taher Saadi
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1306
رقم العضوية : 16
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف الكابتن في 2009-04-26, 10:34 pm

معلومة بحق تتطلب الوقوف عندها لأن النساء الليبيات مدمنات بخور
وكما يقول المثل (هناك اللي تحطب له الريح) يعني جت امعاي انا مانقبلش البخور ولقيت دليل كافي للوقوف معي ..
مشكور يا فيصل للمعلومة والتحذير

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف الصياد في 2009-04-26, 10:37 pm

اسفه وبدون زعل لقد ارسلت الموضوع من قبل ولم يجد او بالاحرى لم يلتفت اليه اين كان فى منتدى الثقافه ولكن مشكور يا فيصل على طرح الموضوع فعلا هذا المنتدي يحتاج ان يتكرر الموضوع اكثر من مره لكى يلتفت اليه الاعضاء

الصياد
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 3942
رقم العضوية : 19
قوة التقييم : 218
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف STAR في 2009-04-27, 10:22 am


STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114821
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف مريم الشريف في 2009-04-27, 3:22 pm

والله مانتريحو نين الحوش يبقى مدخن مالبخورة والفاصوخ وخاصة في الشتاء هههههههههههههههههههههههههههههه

مريم الشريف
مقدم
مقدم

انثى
عدد المشاركات : 689
العمر : 37
رقم العضوية : 29
قوة التقييم : 160
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف الامبراطور في 2009-04-27, 3:31 pm

ههههههههههه
لو عجايز التميمي سمعن الخبر اللي قلت احتمال يحكمن عليك بالاعدام
مشكورررررررر

الامبراطور
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4935
العمر : 29
رقم العضوية : 94
قوة التقييم : 65
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف Faisal M في 2009-04-27, 5:40 pm

اشكركم جميعاً على ردودكم و على المعلومات التي شاركتم بها .
يأدمن فعلاً البخور هيا عاده قديمه و من المستحيل التخلص منها على طول .
محمد أسف لأن هذا موضوع مكررو تقبل اعتذاري مرة اخرى .
و مشكورين جميعكم مرة اخرى على مشاركاتكم ...


عدل سابقا من قبل Atia Taher Saadi في 2009-04-27, 11:30 pm عدل 1 مرات (السبب : تصحيح كلمة)

Faisal M
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي

ذكر
عدد المشاركات : 3869
العمر : 23
رقم العضوية : 17
قوة التقييم : 47
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

http://www.euruni.edu

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2009-06-11, 1:36 pm

والله معلومه قيمه ولكن النساء عندنا ادمنن على البخور مثل مانحن مدمنيين على التدخين ومشكور وبارك الله فيك

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف حسين في 2009-06-11, 1:41 pm

ههههه مستحيل عجايز المنطقه يسغنن علي مكشور فيصل
افدتنا

حسين
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 3726
العمر : 30
رقم العضوية : 114
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البخور ضار

مُساهمة من طرف احمد المنصوري في 2009-06-11, 2:01 pm

تحية طيبة وبعد اخي المعلومة التى أدليت بها فهي معلومة خاطئة ولااوفقك فيها لاني البخور يعتبر من المواد المطهرة أولا قبل ان يكون من المواد المعطرة فالبخور لايختلف عن النباتات الطبية والعطرية مثل الاكليل والشيح والزعتر والثوم التى تمتاز بفوائد صحية سواء للانسان أوالحيوان ونحن في جامعة عمر المختار نركز في بحوثنا على مثل هذه المواد وهناك طالب وهو محمد موسى سعد الرفادي يعمل معي في هذا الموضوع بالجامعة ويمكن افادتكم بهذه البحوث فليس كل مايقال أوتسمع عنه أويكتب صحيح فالنرجع الى المرجع والتأكد قبل كتابة الموضوع لان الحقائق العلمية ثابته ولايجوز التلاعب بها ونشر معلومة قد تسبب العزوف عن هذه المواد وأنا أوكد لك ذلك وأتحدي اي شخص يقول بإن البخور يسبب امراض السرطان او الامراض التنفسية Laughing ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احذر ( راجع راجع الموضوع)
والاهم في الموضوع هو النوعية والكيفية في استخدام البخور في الوقت المناسب لان البخور لايختلف عن المبيد في الاستخدام .

احمد المنصوري
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 69
العمر : 40
رقم العضوية : 212
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف د/السنوسى سعيد مجيد في 2009-06-11, 2:33 pm

مشكور جدا جدا اخي فيصل على هذا الموضوع
ليس فقط البخور ولكن أي أدخنة فهي ضارة
لأنها عبارة عن مواد صلبة متبخرة كبخار الماء تماما
فلو جمعت بخار الماء على سطح أملس فهو يتكثف ويشكل قطرات ماء ؛ وأيضا الأبخرة والدخان لو وجهتها على سطح أملس فتجدها تتجمع عليه
في صورة الرماد ولو جمعتها بيديك وأضفت له قطرات قليلة من الماء فإنه يشكل عجينة من الرماد والماء وبالتالي تتضح نظرية
أن الأبخرة والدخان عبارة عن أجزاء صلبة متبخرة ....
وتصوري أن هذا الرماد يدخل رئتك ويكون في صورة كتلة صلبة
وممكن أن يؤدي لانسداد الغرف الهوائية الصغيرة !!!

د/السنوسى سعيد مجيد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1009
العمر : 37
رقم العضوية : 172
قوة التقييم : 32
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف Faisal M في 2009-06-11, 3:16 pm

احمد المنصوري كتب:تحية طيبة وبعد اخي المعلومة التى أدليت بها فهي معلومة خاطئة ولااوفقك فيها لاني البخور يعتبر من المواد المطهرة أولا قبل ان يكون من المواد المعطرة فالبخور لايختلف عن النباتات الطبية والعطرية مثل الاكليل والشيح والزعتر والثوم التى تمتاز بفوائد صحية سواء للانسان أوالحيوان ونحن في جامعة عمر المختار نركز في بحوثنا على مثل هذه المواد وهناك طالب وهو محمد موسى سعد الرفادي يعمل معي في هذا الموضوع بالجامعة ويمكن افادتكم بهذه البحوث فليس كل مايقال أوتسمع عنه أويكتب صحيح فالنرجع الى المرجع والتأكد قبل كتابة الموضوع لان الحقائق العلمية ثابته ولايجوز التلاعب بها ونشر معلومة قد تسبب العزوف عن هذه المواد وأنا أوكد لك ذلك وأتحدي اي شخص يقول بإن البخور يسبب امراض السرطان او الامراض التنفسية Laughing ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احذر ( راجع راجع الموضوع)
والاهم في الموضوع هو النوعية والكيفية في استخدام البخور في الوقت المناسب لان البخور لايختلف عن المبيد في الاستخدام .

ممكن تثبت وجهة نظرك مثلاً اعطيني احصاءات او شيئاً من هذا القبيل

Faisal M
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي

ذكر
عدد المشاركات : 3869
العمر : 23
رقم العضوية : 17
قوة التقييم : 47
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

http://www.euruni.edu

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البخور ضار

مُساهمة من طرف احمد المنصوري في 2009-06-11, 9:30 pm

اذا كنت ان تدعم موضوعك فعليك بالاتصال بالاخ محمد موسى سعد امشاظي ليعطيك المعلومات او طريقة الاثصال بي لشرح الموضوع وشكرا ؟

احمد المنصوري
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 69
العمر : 40
رقم العضوية : 212
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف قلب العروبه في 2009-06-11, 10:06 pm

شكرا على الافادة كل من فيصل واحمد المنصورى ولكن لم نأخذ الزبدة هل هو مضر ام لا
تحياتى

قلب العروبه
مشرف منتدي القصص والحكايا والروايات

ذكر
عدد المشاركات : 2199
العمر : 39
رقم العضوية : 135
قوة التقييم : 92
تاريخ التسجيل : 16/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف بنت المنطقه في 2009-06-12, 2:05 am

يا جماعة مش غريب ومعلومه متعارف عليها

اقرب مثل اصحاب الامراض الصدريه دائما يبتعدو عن الدخان ولايتحملو البخور فمعروف انه غير صحي

وعلى فكرة الدراسة التي طرحها اخي فيصل دراسة منذ سنة 2005
ودراسة منشورة في american journal of respiratory diseases
ولدي صديقة متخصصة في هذا المجال وقمت بالاتصال بها و تأكدت من صحة الموضوع



والله هو الحامي

وشكرا لك اخي فيصل لهذا الطرح

بنت المنطقه
ملازم أول
ملازم أول

انثى
عدد المشاركات : 294
العمر : 37
رقم العضوية : 245

قوة التقييم : 45
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف وليد عبدالحميد في 2009-06-12, 9:26 am

علي كل حال يبقي البخور رائحه طيبه وزكيه , شكر للجميع علي الحوار المتبادل شكر لصاحب الموضوع وشكر لجميع الاعضاء ...

وليد عبدالحميد
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 556
العمر : 31
رقم العضوية : 129
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البخور ضار

مُساهمة من طرف احمد المنصوري في 2009-06-12, 3:09 pm

بنت المنطقه كتب:يا جماعة مش غريب ومعلومه متعارف عليها

اقرب مثل اصحاب الامراض الصدريه دائما يبتعدو عن الدخان ولايتحملو البخور فمعروف انه غير صحي

وعلى فكرة الدراسة التي طرحها اخي فيصل دراسة منذ سنة 2005
ودراسة منشورة في american journal of respiratory diseases
ولدي صديقة متخصصة في هذا المجال وقمت بالاتصال بها و تأكدت من صحة الموضوع
ملاحظة : تحية طيبة وبعد ياريت تبعثي لى البحوث التى اجريت في هذا المجال او وب الجامعة الامريكية التى تعمل في هذا المجال لتصحيح المعلومة ولك جزيل الشكر المنصوري



والله هو الحامي

وشكرا لك اخي فيصل لهذا الطرح

احمد المنصوري
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 69
العمر : 40
رقم العضوية : 212
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف بنت المنطقه في 2009-06-12, 7:58 pm

ملاحظة لأخي احمد المنصوري البحوث التي اجريت مصدرها

مجله علميه واسمها بالعربي

المجله الامريكية لأمراض الصدر والتنفس وليس الجامعة الامريكيه
وهذا للتوضيح وهذا اسمها american journal of respiratory and critical care medicine

للعلم ليس من مجال تخصصي هذا الموضوع ولكني اتيت بالمعلومات من مصادر موثوقة ومن ناس متخصصين اعرفهم معرفه شخصيه

واسفه لاخي فيصل لاطاله الحديث في موضوعك

وشكرا للجميع

بنت المنطقه
ملازم أول
ملازم أول

انثى
عدد المشاركات : 294
العمر : 37
رقم العضوية : 245

قوة التقييم : 45
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جداً!!! البخور ضار ... وهو أخطر من التدخين !!

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-25, 11:27 pm

شكـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآـر ع المشـــاركة الرائعــــــــــــــــــه...

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى