منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


"بوشهر" إيران ينتصر على إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"بوشهر" إيران ينتصر على إسرائيل

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-08-24, 9:46 am

وسط احتفالات شعبية ورسمية ضخمة وفيما اعتبر تحديا جديدا من شأنه أن يضاعف مخاوف الغرب بصفة عامة وإسرائيل بصفة خاصة ، بدأت إيران يوم السبت الموافق 21 أغسطس / آب عمليات تشغيل محطة بوشهر النووية باستخدام وقود نووي روسي .

ووفقا لبيان أصدرته المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية فإن عملية نقل الوقود النووي إلى المفاعل أنجزت في 21 أغسطس/آب بحضور علي أكبر صالحي نائب الرئيس الإيراني وسيرجي كيريينكو رئيس الوكالة النووية الروسية "روساتوم" التي أشرفت على بناء محطة بوشهر .

وأضاف البيان أنه انطلقت الاحتفالات بتلك المناسبة في كافة أنحاء إيران ، مشيرا إلى أن روسيا سوف تشرف على عمل المفاعل بدءا من تزويده بالوقود النووي وانتهاء بالتخلص من نفاياته النووية.

ويفترض أن يستغرق تحميل 163 من قضبان الوقود النووي في قلب المفاعل بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية حوالى أسبوعين وينتهي في الخامس من سبتمبر/ أيلول ليبلغ المفاعل 50 بالمائة من طاقته ، فيما يتوقع بدء المفاعل في توليد الطاقة الكهربائية في نهاية تشرين الأول/أكتوبر أو مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني .

ويجب الإشارة هنا إلى أن وقود اليورانيوم المستخدم في مفاعل بوشهر أقل مستوى بكثير مما يتطلبه التخصيب اللازم لصنع سلاح نووي ، حيث يحتاج اليورانيوم المخصص للسلاح النووي إلى نسبة تخصيب تناهز 90 في المائة أما فيما يتعلق بتخصيب يورانيوم بوشهر فهو لايتجاوز الـ3,5 في المائة.

ورغم ما سبق ، فإن بدء شحن المفاعل بالوقود النووي يعني أن بوشهر أصبحت رسميا منشأة نووية وبذلك دخلت إيران نادي الدول المستخدمة للطاقة النووية ، الأمر الذي يبعث بعدة رسائل للغرب وإسرائيل من أبرزها أنه لاجدوى من العقوبات والضغوط الدولية ، فإيران مصرة على مواصلة برنامجها النووي عبر عابئة بالتحديات .

فحلم محطة بوشهر تحقق بعد ثلاثة عقود من طرح الفكرة في أواخر عهد الشاه وبعد تلكؤ روسيا لأكثر من 11 عاما في تنفيذ المشروع ، هذا بجانب تعرض طهران لضغوط ستة قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي أربعة منها تتضمن فرض عقوبات ضدها على خلفية برنامجها النووي .

بل واللافت للانتباه أن بدء تشغيل المفاعل جاء في ذروة تقارير غربية عن اعتزام إسرائيل توجيه ضربة عسكرية له قبل افتتاحه رسميا ومع ذلك أصرت إيران على المضي قدما في الالتزام بالموعد المحدد سلفا لعملية شحنه بالوقود النووي ، بل وخرج الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قبل افتتاحه بيومين ليؤكد على الملأ عبر تصريحات أدلى بها لقناة "الجزيرة" في 21 أغسطس أن إسرائيل أصغر من أن تضرب إيران وأن بلاده عازمة على بناء 50 محطة نووية جديدة على غرار بوشهر .

أيضا فإن بدء تشغيل مفاعل بوشهر بعث برسالة أخرى للغرب مفادها أن إيران بلغت قمة التكنولوجيا النووية والمجال أصبح مفتوحا أمامها في هذا الصدد بالإضافة إلى زيادة رصيدها من الكوادر البشرية المدربة على تشغيل تلك المحطات بالاستفادة من الخبرة الروسية .

ويبقى الأمر الأهم وهو أن بدء تشغيل المفاعل يعتبر حدثا تاريخيا لإيران ودليلا على إرادتها التي تتحدى الضغوط والعقبات ، ولذا لم يكن مستغربا أن تذكر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن المسئولين الإيرانيين حرصوا على إظهار الحدث بصفته انتصارا للجمهورية الإسلامية على أعدائها.

بل وظهر رد الفعل الأمريكي كأنه رضوخ للأمر الواقع رغم أنه طالما انتقد قيام روسيا ببناء محطة بوشهر ، ففي بيان أصدره بعد ساعات من بدء تشغيل المحطة ، أعلن البيت الأبيض أنه ليس هناك خطر انتشار نووي جراء افتتاح بوشهر ، كما أوضح أن المحطة لا تحمل في طياتها إمكانية استخدامها في أغراض عسكرية .

والخلاصة أن محطة "بوشهر" باتت أمرا واقعا وهي تبعث برسالة واضحة للغرب مفادها أن العقوبات لم تمنع مضي إيران قدما في برنامجها النووي .

الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 47
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "بوشهر" إيران ينتصر على إسرائيل

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-08-31, 11:16 am

شكراً على النقل المستمر للاخبار والمعلومات ....

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى