منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» هكذا جمع اغنياء العالم ثرواتهم الهائلة ثم يتبرعون بها في أسرع وقت
اليوم في 1:03 pm من طرف عبدالله الشندي

»  10 عادات يومية تجعلك عرضة للأمراض.. فاحذرها!
اليوم في 1:01 pm من طرف عبدالله الشندي

» شركة هاتف ليبيا تعلن انتهاء من أعمال صيانة إحدى الكابلات في الجنوب
اليوم في 12:55 pm من طرف عبدالله الشندي

» وصول كميات كبيرة من الوقود إلى ميناء بنغازي البحري
اليوم في 12:53 pm من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم October 21, 2017
اليوم في 12:51 pm من طرف عبدالله الشندي

» اللون الأحمر بالشمندر يعالج السرطان؟ اليك السر
اليوم في 12:50 pm من طرف عبدالله الشندي

» #دورة ادارة #الامن و #السلامة في #المستشفيات|معرفة أنظمة الصحة العامة بالمستشفيات
اليوم في 10:34 am من طرف مركز ميتك

» دورة امن السفن والموانئ|00201201324991
اليوم في 10:32 am من طرف مركز ميتك

» #دورة تأهيل القضاة و المختصين في الجرائم الالكترونية
اليوم في 10:31 am من طرف مركز ميتك

» في البداية حرَّمتها الكنيسة لمنع الفتنة بالنساء.. تعرَّف على سبب صناعة أزرار الملابس عبر ا
اليوم في 9:26 am من طرف STAR

» خطاب أرسله أحد ضحايا تيتانيك لوالدته يباع بمزاد علني.. هذا آخر ما كتبه راكب من الدرجة الأو
اليوم في 9:23 am من طرف STAR

» لا تتخلص من قشر الموز بعد الآن.. استخدامات "سحرية" لتبييض الأسنان وحبَّ الشباب
اليوم في 9:22 am من طرف STAR

» فيديو.. شاب سعودي يسجّل لحظة وفاته بحادث سيارة قاتل على إحدى الطرق العامة بالمملكة
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

» قائمة اليونسكو لأقدم 10 مدن في العالم
اليوم في 9:05 am من طرف STAR

»  أعشاب لعلاج المعدة.. بعضها ذات شعبية كبيرة
اليوم في 9:04 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سيف الإسلام القذافي يتولى ملف اختفاء موسى الصدر وأنباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سيف الإسلام القذافي يتولى ملف اختفاء موسى الصدر وأنباء

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2010-09-01, 3:48 am



سيف الإسلام القذافي يتولى ملف اختفاء موسى الصدر وأنباء عن إحراز تقدم

بدأ سيف الإسلام معمر القذافي رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية التحرك لوضع نهاية لملف اختفاء الإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر ورفيقيه عقب زيارة قاموا بها إلى ليبيا في أغسطس 1978م.

وعلمت صحيفة قورينا من مصدر موثوق أن سيف الإسلام قد أحرز تقدما في هذا الاتجاه -ستكشف قورينا عن بعض تفاصيله لاحقا- ويتزامن هذا التطور مع الذكرى السنوية لاختفاء الإمام موسى الصدر وهو الملف الذي ظل عالقا لأكثر من ثلاثين عاما، وأثر على طبيعة العلاقات الليبية اللبنانية وساهم في تعكير صفوها لعقود، ويشار إلي أن سيف الإسلام القذافي قد تصدى خلال السنوات الأخيرة لعدة ملفات شائكة مثلت منعطفات خطيرة في علاقات ليبيا بدول أخرى ونجح في تفكيك ألغمها وتسويتها .

وكان الإمام الصدر قد قصد ليبيا في زيارة إبان الحرب الأهلية اللبنانية واختفى عقب زيارته لها برفقة شخصين آخرين، وانقطعت أخبارهم منذ ذلك الحين، وقد أعلنت ليبيا أنهم غادروا طرابلس مساء يوم 31 أغسطس 1978 إلى روما على متن طائرة الخطوط الجوية الإيطالية، وعثر بالفعل على حقائبه وحقائب مرافقيه في فندق “هوليداي ان” في روما.

وأجرى القضاء الايطالي تحقيقاً واسعاً في القضية انتهى بقرار اتخذه المدعي العام ألاستئنافي في روما بتاريخ 12 أغسطس 1979 بحفظ القضية، وأعيد فتح القضية في إيطاليا قبل قرابة ثلاث سنوات من الآن ، وأصدرت المحكمة الايطالية حكما يقضي بثبوت دخول المعنيين لإيطاليا وفق الأختام وقيود سلطة الجوازات الايطالية لكنها لم تكشف عن مصيرهم و سلمت السلطات الايطالية لبنان جوازات سفر الإمام موسى الصدر ومرافقيه محتوية على ختم سلطات المطار الإيطالي بما يفيد دخولهما لإيطاليا في ذلك الوقت.

وعلى الرغم من ذلك، فإن حركة المقاومة الإسلامية “أمل” الشيعية التي كان يتزعمها الإمام الصدر ويترأسها حاليا نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني ما تزال متمسكة برأيها في كون الصدر قد اختفى في ليبيا، مما أثر سلبا على العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين والتي تعتبر في حكم المجمدة منذ عدة سنوات، كما وجه حسن نصر الله منذ حوالي ثلاث سنوات نداء على الهواء في احد خطابته للأخ القائد معمر القذافي طلب منه المساعدة ولو لدى السلطات الايطالية بحكم العلاقات الوثيقة بين الطرفين في كشف النقاب عن قضية اختفاء الصدر.

وكان القضاء العسكري اللبناني قد اختتم في وقت سابق تحقيقاته في طرد بريدي ملغوم ضبط في مقر الأمن العام اللبناني و من المقرر أن يتم إرساله إلى أمين اللجنة الشعبية العامة البغدادي المحمودي بالبريد السريع بغية تفجيره لاحقاً وأعترف مرسل الطرد وهو مهدي الحاج حسن إثناء التحقيق إن دافعه الأساسي فيها هو الانتقام من قيام طرابلس بإخفاء الإمام الشيعي اللبناني، موسى الصدر، عام 1978 ، وأحيل ملف الدعوى في القضية إلى النيابة العامة العسكرية اللبنانية لإبداء المطالعة في الأساس ضد المدعى عليهما جرى توقيفهما ، إلى جانب أربعة أشخاص يلاحقون غيابياً من بينهم مواطن ليبي يدعى عبد السلام محمد عمر حيث كان يفترض أن يتسلم الأخير الطرد المفخخ في ليبيا ويوصله إلى مكتب المحمودي لتفجيره.


avatar
محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيف الإسلام القذافي يتولى ملف اختفاء موسى الصدر وأنباء

مُساهمة من طرف masood في 2010-09-06, 12:05 am

الفاضي يعمل قاضي
avatar
masood
عضو جديد

ذكر
عدد المشاركات : 6
العمر : 55
رقم العضوية : 1769
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيف الإسلام القذافي يتولى ملف اختفاء موسى الصدر وأنباء

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2010-09-06, 3:46 am

بالعكس اخي الكريم ياريت تنحل القضيه وتنتها
مشكور علي الرور
avatar
محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيف الإسلام القذافي يتولى ملف اختفاء موسى الصدر وأنباء

مُساهمة من طرف masood في 2010-09-06, 4:41 pm

علي راي المثل(اتدير للدجاج زروس)يعني اشياء تافة نحن نديرو منها راس مال شنو الصدر وشنو الخطر هلي يشكله علي ليبيا بيش تحتجزه وشني مصلحة ليبيا اصلاً في هالقصة الشيعه يمشو ايشوفو اصحاب المصلحة الحقيقة من اختفاء الصدر زي نبيه بري هلي واخد مكانه تو وبعدين هالمشكلة ليها اتنين وثلاثين عام والقائد عارفها كلام فارغ ولم يهتم بيها ولا سيف يعرف اكثر من القائد اني متعتقدش وبعدين شني لبنان دكاكين تجميل ومطاعم كبه وتبوله ومقاهي رقص ودبكه ومعاهد لتخريج الصبايا السماح ومسابقات رقص وغناء وملكات جمال
avatar
masood
عضو جديد

ذكر
عدد المشاركات : 6
العمر : 55
رقم العضوية : 1769
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيف الإسلام القذافي يتولى ملف اختفاء موسى الصدر وأنباء

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-09-07, 2:21 am

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه.
avatar
c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 32
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى