منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
أمس في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


نجاد: إيران (ستمحو) إسرائيل إذا هوجمت ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نجاد: إيران (ستمحو) إسرائيل إذا هوجمت ..

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-09-06, 9:12 am

عواصم - وكالات - اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من الدوحة امس ان اي هجوم على بلاده سيؤدي الى «محو» اسرائيل، ورأى ان المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية لا نتيجة منها وهي تساعد اسرائيل في الحفاظ على «حياتها».
وقال احمدي نجاد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ان «اي عمل ضد ايران هو محو للكيان الصهيوني من الجغرافية السياسية»، مؤكدا ان «اسرائيل ليس باستطاعتها القيام باي عمل ضد ايران».
وبحسب الرئيس الايراني، فان بلاده قادرة على ان «ترد بشكل قوي وصارم» على عمل عسكري ضدها، ورأى ان «الحرب ضد ايران لن تقع (...) وما يحصل يمكن وضعه في خانة حرب نفسية».
واضاف ان «الكيان الصهيوني والحكومة الاميركية في اي وقت يكون بامكانهم وتكون لهم القدرة ان يوجهوا ضربة الى دول المنطقة سوف يقومون بذلك، وهم لا ينتظرون بان يسمح لهم احدا، لكن المهم هو انهم لا يتمكنون».
وفي اشارة الى المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة التي انطلقت الخميس الفائت في واشنطن، قال احمدي نجاد ان «الكيان الصهيوني يذهب الى الاضمحلال وهو في وضع صعب للغاية ويامل من خلال حوار ليس له نتيجة ان يصل الى نتيجة (للحفاظ على) حياته».
وكان احمدي نجاد هاجم القيادة الفلسطينية بعد اجتماعات واشنطن الاخيرة وانتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس من دون ان يسميه، واصفا اياه بانه «رهينة» في يد اسرائيل.
وردا على هذه الانتقادات الحادة، هاجم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه السبت الرئيس الايراني، متهما اياه بانه «زور الانتخابات» في ايران.
الى ذلك، اكد نجاد ان بلاده قلقة بازاء الحصار في قطاع غزة والاوضاع في افغانستان وباكستان اكثر من قلقها من توجيه ضربة اليها.
من جهة اخرى ، أعرب السفير مجتبي أماني ، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية لدى مصر ، عن اعتقاده أن «بعض الجهات تريد أن تعرقل العلاقة بين إيران ومصر» وذلك على خلفية تبادل النشر في الوسائل الإعلامية بالبلدين عن عزم كل مجموعة من الناشطين إنتاج فيلم من شأنه أن يكون موجها للإساءة للطرف الآخر.
وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية امس أن مصريين وإيرانيين ردوا بعضهم على بعض بشأن عزم كل منهما إنتاج فيلم عن زعيم البلد الآخر ، ففي حين يسعى ناشطون مصريون لإنتاج فيلم تعتبره إيران مسيئا للزعيم الروحي لثورتها الإمام الخميني ، أعلنت مجموعات إيرانية تابعة لمنظمة الباسيج الإيرانية أنها سترد بالمثل بفيلم يتناول الرئيس المصري حسني مبارك ، في حال موافقة مصر على إنتاج فيلم يسيء للخميني.
وقلل أماني من أن يعكس الجدل حول الفيلم ، أو موضوع إرجاء زيارة وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي لمصر ، أي توتر في العلاقة بين البلدين حاليا ، قائلا إنه «من المعروف أن الباسيج مجموعات شعبية وليست حكومية في إيران ، وهذه المجموعات منتشرة في المصانع والوزارات وغيرها ، وتعبر عن توجهاتها ، ولا تعتبر اللسان الرسمي للدولة».
ومن المعروف أن منظمة الباسيج أو «التعبئة الشعبية» تابعة للحرس الثوري الإيراني التابع بدوره للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي.
الى ذلك ، نفى الحرس الثوري الايراني الاحد انه قام مع عناصر ميليشيات اسلامية الجمعة بمحاصرة منزل الزعيم الاصلاحي المعارض مهدي كروبي، داعيا الى احالته امام القضاء.
واكد الحرس الثوري ان «عناصر مارقين» لا صلة لهم به او بميليشيا الباسيج الاسلامية حضوا على محاصرة منزل كروبي، وفق بيان نقلته وكالة ايلنا للانباء.
واورد البيان ان «الحادث كان صنيعة عناصر مارقين ومتهورين. ان المخططين كانوا عناصر مارقين فعلا ولا صلة لهم البتة بمنظمتي الباسيج والحرس الثوري».
وكان موقع سهم نيوز التابع لرئيس البرلمان الاصلاحي السابق نقل الجمعة ان ميليشيات اسلامية مؤيدة للنظام حاصرت لساعات عدة منزل كروبي في طهران ومنعته من المشاركة في التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في اطار يوم القدس.
ومنذ الاحد 29 اب , كان عناصر من الميليشيا الاسلامية يتجمعون كل مساء امام المبنى الذي يقيم فيه كروبي ويرشقونه بمقذوفات وقد حطموا واجهاته.
على صعيد اخر ذكر الفاتيكان بمعارضته لعقوبة الاعدام وذلك تعقيبا على حكم الرجم حد الموت بحق الايرانية سكينة بيد انه اكد انه يتدخل لدى السلطات الايرانية «عبر القنوات الدبلوماسية» وليس «بشكل علني»، بحسب متحدث.
وقال الاب فيديريكو لومباردي في «رد شفوي على طلبات صحافيين» ان «البابا يتابع هذه القضية بانتباه واهتمام».
واضاف المتحدث «ان موقف الكنيسة المعارض لعقوبة الاعدام، معروف والرجم وسيلة بالغة التوحش للقيام بذلك».
بيد انه اضاف ان تدخل البابا «في القضايا الانسانية لدى سلطات بلدان اخرى» تتم «عبر القنوات الدبلوماسية وليس بشكل علني» كما حدث «مرارا في الماضي». ولم تصدر من البابا بنديكتوس السادس عشر اي اشارة الى هذه القضية.
وكان حكم على الايرانية سكينة محمدي اشتياني بالاعدام رجما في 2006 وذلك بعد ادانتها بالزنى والتآمر لقتل زوجها. واثار ذلك حملة دولية واسعة لتفادي تنفيذ الحكم المعلق حاليا.

الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 47
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نجاد: إيران (ستمحو) إسرائيل إذا هوجمت ..

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-09-07, 2:37 am

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه.

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى