منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
أمس في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
أمس في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
أمس في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
أمس في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
أمس في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
أمس في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
أمس في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
أمس في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
أمس في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
أمس في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
أمس في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سيف الإسلام القذافي: إن الاستهزاء برسـولي ودينـي وكتابـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سيف الإسلام القذافي: إن الاستهزاء برسـولي ودينـي وكتابـ

مُساهمة من طرف طير ليبيا في 2010-09-12, 10:07 pm


عبر سيف الإسلام معمر القذافي رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية عن قلقه الشديد ومشاركته للملايين حول العالم قلقهم البالغ حيال اعتزام كنيسة أمريكية إحراق نسخ من القرآن الكريم بمناسبة الذكرى السنوية لأحداث الحادي عشر من سبتمبر واصفاٌ تلك الخطوة بالعمل الاستفزازي غير المبرر.
وأضاف سيف الإسلام القذافي في بيان أصدره يوم الخميس 9 سبتمبر 2010 –تحصلت قورينا على نسخة منه- ” إن هذا العمل سيجري في الوقت الذي يعيش فيه المسلمون أشهرا مقدسة ويحتفلون باختتام شهر رمضان المعظم وبعيد الفطر المبارك” مما يزيد من شدة القلق والاستفزاز.
وربط سيف الإسلام في بيانه ما تعتزم الكنيسة فعله من حيث درجة الاستفزاز بالرسوم المسيئة للرسول والخطة التي أعلن عنها حديثا بشأن نية جمعها في كتاب ونشرها، وقال بأن ذلك يستدعى للذاكرة فصولا أخرى مثل احتلال أفغانستان والعراق ومنع ارتداء الحجاب على النساء المسلمات.
وأكد بأن هذا العمل سيقود إلي بداية جديدة لمسلسل صراع الحضارات الذي بدأ عام 2001 وسيؤدي حتما إلى المزيـد مـن العنف وتأجيج الكـراهية والإرهـاب، وقال في بيانه ” إن الاستهزاء برسـولي ودينـي وكتابـي قد فاق كل الحدود” ووجه دعوة للعالم الإسلامي بأن يقف وقفة جادة ضد ما عبر عنه بالإهانة والعنف والإرهاب واصفا المتطاولين على مقدسات المسلمين وانتهاك حرماتهم المؤجج بمشاعر الكراهية تجاههم بـ”الجني القبيح ” وحدد أهداف دعوته للمسلمين بقوله: “لكي نعيد الجني القبيح إلى قمقمه وليعـرف حجمه”
وحذر في ختام بيانه من عواقب هذه التصرفات ومما ستجلبه من كوارث تؤثر على استقرار العالم إذ لم يتم الرجوع عنها وتوعد محذرا من تداعيات هذه التصرفات بقوله “إن غدا لناظره قريب”.
تبريرات استفزازية واستعدادات مسلحة لحماية مراسم حرق القرآن
وكانت كنيسة “دوف” التبشيرية وهي كنيسة أمريكية بروتستانتية في مدينة صغيرة هي ” غينسفيل” تقع بولاية فلوريد الأمريكية قد أعلنت عن حملة بعنوان “اليوم الدولي لحرق القرآن”، الثلاثاء، وقالت هذه الكنيسة أن”جناح اليمين المتطرف” وهي منظمة مسيحية مسلحة، ستقوم على حماية مقرها أثناء مراسم الحرق المقررة في الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 على الولايات المتحدة، وهي خطوة حذر تجمع كنسي من أنها قد تفجر التوتر بين المسيحيين والمسلمين حول العالم.
وتزعم “كنيسة دوف التبشيرية” أنها تستضيف هذا الحدث لإحياء ذكرى ضحايا الهجمات، واتخاذ موقف معادي للإسلام، وقد بدأت الترويج للحملة من خلال موقعها الإلكتروني، وصفحتها على موقع “فيسبوك”، التي لها أكثر من 6 آلاف عضو، وقد دعت المسيحيين الراغبين الانضمام لإحراق المصاحف.
وقال قس الكنيسة، تيري جونز، أنه قبل عرض “الجناح اليمني المتطرف” وسيقوم ما بين 500 إلى ألفين من عناصر المليشيا المدنية المسلحة، كما وصفها، بحماية المقر في 11 سبتمبر الجاري.
وأوضح في رسالة عبر البريد الإلكتروني لـشبكةCNN: “ هناك حاجة لهذه الحماية.. إنها ضرورية للغاية على ضوء التهديدات بالقتل والتهديدات الإرهابية التي تلقيناها.
وأضاف: “حذرنا مكتب التحقيقات الفيدرالية “اف بي أي” من تلك التهديدات، ليس ضدنا فحسب، بل ضد أهداف أخرى في فلوريدا.. شخصياً تلقيت تهديدات بالهاتف والكثير بالبريد الإلكتروني.”
وبدوره، كان جونز قد وجه، في وقت سابق، انتقادات لاذعة إلى الديانة الإسلامية، قائلاً إنه ليس ديناً سماوياً، بل هو من “نتاج الشيطان”، وأن المؤمنين به “سيذهبون إلى النار”، وفي خطاب منشور على موقع الكنيسة الإلكتروني يقول المبشر المتطرف جايمس “لقد طغى الإسلام وحان الوقت لإيقافه عند حده”.وكان القسيس تيري جايمس قد أصدر كتابا بعنوان “الإسلام دين كاذب” يشرح فيه لماذا قرر حرق القرآن.
مخاوف أمريكية من العواقب:
انتقد القائد العسكري الأمريكي في أفغانستان الاثنين كينسة “دوف التبشيرية ” بفلوريدا لحرق نسخ من القرآن في الحادي عشر من سبتمبر الجاري، محذراً من أن هذا الأمر “قد يتسبب بمشكلات كبيرة” للقوات الأمريكية في الخارج.
وقال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال ديفيد بيتريوس، في بيان صدر الاثنين 6 سبتمبر الجاري: “قد يعمل هذا الأمر على تعريض حياة الجنود للخطر، وكذلك كافة الجهود في أفغانستان.”
وحذر بيتريوس من أن حرق القرآن “هو بالضبط السلوك الذي تستخدمه طالبان وقد يتسبب بمشكلات خطيرة، ليس هنا فحسب، أي أفغانستان، وإنما حيث نتواجد في كل أنحاء العالم، وحيث توجد جاليات وتجمعات إسلامية.”
رفض واسع وإجماع على خطورة الحدث:
نيويورك: أدان الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس خطة كنيسة امريكية صغيرة في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة حول احراق مصاحف القران الكريم في الذكرى التاسعة لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر. وقال كيمون ” إنه يأمل في ان تعدل تلك الكنيسة عن نيتها القيام بعمل غير مقبول من هذا النوع قائلا انه يتعين على جميع اتباع الاديان المختلفة انتهاج التفاهم والتسامح تجاه ديانات وعقائد الاخرين”.
وفي السياق ذاته ، أصدرت الشرطة الدولية الانتربول تحذيرا الخميس الى الحكومات في شتى أنحاء العالم من زيادة خطر وقوع اعتداءات إرهابية اذا مضت الكنيسة الأمريكية في خطتها.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد استنكر في وقت سابق الخميس نية الكنيسة في فلوريدا إحراق المصاحف واصفا هذا العمل بالهدام والذى يعرض الجنود الأمريكيين فى أفغانستان والعراق الى الخطر وناشد اوباما راعي تلك الكنيسة التراجع عن نيته.
كما طلبت الخارجية الامريكية من دبلومامسييها العاملين ما وراء البحر تقييم التهديدات المحتملة في حال نفذت دعوة القس تيري جونس من الكنيسة المعمدانية الى احراق مصاحف القرآن في الذكرى التاسعة لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر .
وأوضح القس جونس انه سيعدل عن دعوته في حال تقدمت ادارة الرئيس اوباما بمثل هذا الطلب.
وفي غضون ذلك قرر المجلس الإسلامي في الولايات المتحدة توزيع مصاحف من القرآن مجانًا باعتبار هذه الخطوة احتجاجًا سلميًا لنية القس الامريكي احراق مصاحف من القرآن .
كما حذر ديفيد بترايوس قائد القوات الأمريكية فى أفغانستان من فعل القس الامريكي بحرق القرأن، قائلا أنه لن يخلق مشاكل في كابول فحسب، بل في كل ارجاء العالم.
وأضاف: “ان هذا التصرف هو بالضبط ما تتوق لاستغلاله حركة طالبان، وقد يشكل لنا مشاكل جدية وتخطط الكنيسة الأمريكية إلى حرق نسخ من القرآن في ساحة الكنيسة ويقوم أفراد تابعون لها بترويج الحدث على شبكة الانترنت عبر موقع الكنيسة ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك.
ومن ناحيته ، طالب الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالتصدي لمثل هذه الحملة المتطرفة ضد الدين الإسلامي وكتابه المقدس، قائلا :على المسلمين ان يغضبوا لمثل هذه الدعوات وأن يبدأوا حملة مقاطعة لجميع المنتجات الأمريكية والتظاهر في كل ميادين الأمة الإسلامية احتجاجا على هذا الفعل العنصري الذي يدل على الإرهاب الحقيقي في الغرب.
كما بعث وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك رسالة إلى أمين عام الشرطة الدولية (الإنتربول) حثه فيها على منع القس الأمريكي تيري جونز من المضي قدماً في خطته لحرق نسخ من القرآن في ذكرى 11 أيلول/ سبتمبر، فيما تظاهر محامون في مدينة مولتان، وسط باكستان، على خطة الكاهن.
وذكرت محطة (جيو) الباكستانية أن مالك قال في رسالته إن قضية حرق المصاحف خطيرة جداً وجريمة ضد الإنسانية وإهانة دولية ومن شأنها زعزعة السلام والانسجام في العالم.
وأشار مالك إلى أن الانتربول يجب أن يضطلع بدوره لوقف هذا العمل الإجرامي الدنيء من جانب تيري جونز لأن من شأنه أن يلحق أذى لا يمكن تصحيحه للسلام العالمي خصوصاً عندما يكون العالم في معركة ضد جميع أشكال الإرهاب.
وحث أمين عام الشرطة الدولية على طرح المسألة على السلطات الأمريكية لوقف القس المجنون عن القيام بجريمته التي ستجرح مشاعر الأمة الإسلامية.
من جهتها قررت الناشطة الحقوقية الأمريكية من كاليفورنيا شارل تشارلي التحرك والقيام بشيء لإيقاف المبشر “عند حده وإبلاغه أنه ليس كل الأمريكيين يمتلكهم البغض”.
تشارلي مديرة ائتلاف منطقة ويتيير للسلام والعدل Whittier Area Peace & Justice Coalition بكاليفورنيا، وتقود حملة على الانترنت مضادة للحملة التي تقوم بها كنيسة أمريكية تنوي حرق القرآن في يوم ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
ويشن الائتلاف حملة إعلامية مضادة على موقعه الالكتروني وعلى موقع فايسبوك، لاستقطاب مناصرين للمشاركة في مظاهرتهم والتي تتمثل في الخروج إلى شوارع كاليفورنيا للاحتجاج على خطوة الكنيسة.
وبما يخص طريقة الاحتجاج تقول الناشطة “ننوي ارتداء الحجاب نحن النساء فيما سيلبس الرجال كوفيات”.
وأكدت الناشطة الأمريكية لبي بي سي العربية بأنها وزملائها ” ليسوا مسلمين وإنما نشطاء حقوقيين فقط”.
يذكر ان الائتلاف يهتم بعدة قضايا وهموم الأقليات التي تعيش في الولايات المتحدة.

طير ليبيا
رئيس عرفاء
رئيس عرفاء

ذكر
عدد المشاركات : 124
العمر : 32
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 08/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيف الإسلام القذافي: إن الاستهزاء برسـولي ودينـي وكتابـ

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-09-13, 12:33 pm

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه.

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى