منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عباس يغادر نيويورك دون نتيجة حول الاستيطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عباس يغادر نيويورك دون نتيجة حول الاستيطان

مُساهمة من طرف STAR في 2010-09-27, 11:08 am

للمرة الثانية، غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس نيويورك من دون التوصل إلى نتيجة ملموسة حول النشاط الاستيطاني الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية. فقبل عام، حضر الرئيس الفلسطيني اجتماعا مع الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتقطت الصور لهم وهم يجتمعون، من دون التوصل إلى حل حول قضية الاستيطان.

وهذا العام، جاء الرئيس الفلسطيني إلى نيويورك على أمل التوصل إلى اتفاق حول تمديد تجميد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي بعد يوم أمس، وهو الموعد النهائي للتجميد الذي أعلنه نتنياهو قبل 10 أشهر، إلا أنه بعد أيام من الاجتماعات في نيويورك والمشاورات الرفيعة المستوى، لم يتم التوصل إلى حل مع الإسرائيليين. وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد التقت عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك على أمل التوصل إلى اتفاق لمواصلة تجميد النشاط الاستيطاني للحفاظ على عملية المفاوضات المباشرة التي أطلقتها واشنطن.

وقبل مغادرته نيويورك مساء أول من أمس، التقى عباس المبعوث الخاص الأميركي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل، وكان هناك ترقب لأن يسلم ميتشل عباس ردا حول الاستيطان، إلا أنه لم يخرج بنتيجة. فلم تقدم الحكومة الإسرائيلية حتى أمس أي مؤشرات بمواصلة تجميد الاستيطان، أو توضيح للخطط المستقبلية في هذا المجال.

وقال مسؤول أميركي في وزارة الخارجية الأميركية لـ«الشرق الأوسط» إن ميتشل «أوصل رسالة بأن بغض النظر عما يحدث فيما يخص التجميد، هناك أهمية لمواصلة المحادثات لأنها تحمل أفضل إمكانية للتوصل إلى اتفاق سلام نهائي». ولكنه أكد على أن «موقفنا لم يتغير» فيما يخص مطالبة إسرائيل بتجميد الاستيطان. وامتنع المسؤول الأميركي عن الخوض في تفاصيل الاتفاق الذي يمكن أن يتوصل إليه مع إسرائيل لتمديد فترة تجميد الاستيطان، مكتفيا بالقول: «نحن نواصل العمل، ونواصل المشاورات مع الطرفين».

وقدم الرئيس الفلسطيني شرحا لوزراء الخارجية العرب حول آخر التطورات لاجتماع في مقر الأمم المتحدة عصر أول من أمس قبل مغادرته نيويورك. وأفادت مصادر عربية لـ«الشرق الأوسط» بأنه تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة المتابعة العربية وبحث الخطوات المقبلة في حال رفضت إسرائيل تمديد تجميد الاستيطان. وكان الاجتماع فرصة لتقديم عباس شرحا حول اللقاءات التي أجراها في نيويورك، وحول التفكير الفلسطيني حول الخطوات المقبلة. وهناك ضغوط أميركية على الفلسطينيين بمواصلة المفاوضات بغض النظر عن القرار الإسرائيلي حول الاستيطان، بينما تواصل الإدارة الأميركية ضغطها على الحكومة الإسرائيلية لإظهار حسن نية وتمديد تجميد الاستيطان.

وتراقب واشنطن والعواصم الأوروبية والعربية كيف ستتطور الأمور على واقع الأرض قبل اتخاذ مواقف حاسمة خلال الساعات الـ24 المقبلة. ومن غير الواضح ما إذا كان المفاوضون الفلسطينيون والإسرائيليون سيواصلون المفاوضات المباشرة الأسبوع المقبل، وهو الموعد المرتقب للجولة المقبلة من المفاوضات التي انطلقت بداية سبتمبر (أيلول) الحالي. وقال المسؤول الأميركي: «سنرى ماذا سيحدث في حال وصلنا إلى موعد انتهاء التجميد، ولكن من المهم ألا نخرج ونشير إلى هذه كلحظة حاسمة، يجب أن نواصل المحادثات». وأضاف: «ما زلنا نتواصل مع الأطراف، والعملية تسير قدما ونأمل أن تتواصل في التحرك إلى الأمام». واعتبر المسؤول أن «الوقت ما زال مبكرا لنعلم ماذا سيحدث، ولكن الجولة الجديدة من المفاوضات مجدولة للأسبوع المقبل». ولم تعلن واشنطن بعد مستوى التمثيل في الجولة الجديدة من المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد أن شاركت وزيرة الخارجية الأميركية في الجولة الأولى، في واشنطن وشرم الشيخ والقدس المحتلة.

وبينما غادر قادة دول العالم نيويورك، ما زال غالبية وزراء الخارجية هنا، حيث يواصلون اجتماعاتهم اليوم. وتلتقي كلينتون وزير الخارجية السوري وليد المعلم، حيث ستبحث فرص إطلاق المسار السوري - الإسرائيلي، في وقت تثار فيه أسئلة حول إمكانية مواصلة المسار الفلسطيني - الإسرائيلي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114778
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عباس يغادر نيويورك دون نتيجة حول الاستيطان

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-09-28, 12:36 pm

مشكور على نقل الاخبار السياسيه المتفرقه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى