منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
أمس في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
أمس في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
أمس في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
أمس في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
أمس في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
أمس في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
أمس في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
أمس في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
أمس في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
أمس في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مزوّر فلسطيني للجنسية يتحصل على الثروة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مزوّر فلسطيني للجنسية يتحصل على الثروة

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-09-28, 7:21 am

مزوّر فلسطيني للجنسية يتحصل على الثروة ومتهم جديد في قضية تزوير الجنسية الليبية
ذكرت صحيفة تابعة لشركة الغد الذراع الإعلامية لسيف الإسلام القذافي في عددها الصادر اليوم الإثنين 27 - 9 - 2010 أن شعبة التزييف والتزوير بقسم البحث الجنائي بمدينة بنغازي ألقت القبض خلال الأسبوع الماضي على شخص فلسطيني بحوزته مستندات ليبية مزورة شملت كتيب عائلة ليبي من الإصدار الجديد وبطاقة شخصية وجواز سفر ووثائق سفر مصرية، إضافة إلى مستندات أصلية تثبت بأنه فلسطيني الجنسية.

وقالت الصحيفة التي يدير تحريرها ناشط إن هذا المتهم يدعى'محمد على أحمد عبد القوي'وهو والد المتهم صبحي محمد وعم المتهم جهاد الموقوفَيْن حاليا بسجن الكويفية على ذمة القضية نفسها وهي التلاعب بالمستندات الليبية الرسمية وتزويرها ، وتزوير الجنسية الليبية.

مستندات ليبية مزورة

وفي تصريح له قال رئيس شعبة التزييف والتزوير بقسم البحث الجنائي ببنغازي المقدم عبد السلام المهدوي'وردت إلى شعبة التزوير معلومات تفيد بوجود أسرة فلسطينية تحصل أفرادها على الجنسية الليبية عن طريق التزوير في المستندات الرسمية'.

وأضاف'بالإشارة للقضية رقم 000-2010 تم استدعاء المتهم محمد علي أحمد الذي اعترف بعد التحقيق معه بأنه فلسطيني الجنسية، وأنه تحصل على الجنسية الليبية عن طريق شخص يدعى'محمد عطية'المتهم الرئيسي الموقوف حاليا بسجن الكويفية بتهمة التزوير على ذمة القضية نفسها'.

وأشار المهدوي إلى أن عطية وفّر للمتهم محمد أحمد'قرار الانتماء الليبي والوضع العائلي ، بعد قيامه بحرق وثيقته الفلسطينية الأصلية بناءا على إشارة من المتهم الرئيسي محمد عطية بالتخلص منها'.





المتهم محمد عطية خطيبا في إحدى مناسبات المؤتمر القومي




الأب يوافق وأبناؤه يرفضون

وأوضح المهدوي'تم استدعاء أبناء محمد علي أحمد وهم 'خ.م.ع' و'أ.م.ع' و'أ.م.ع'، الذين أفادوا بأنهم فلسطينيو الجنسية، وأن والدهم تحصل على الجنسية الليبية عن طريق السجين'محمد عطية'وأنهم لم يتقدموا بطلب للحصول على الجنسية الليبية لأنهم يدركون المساءلة القانونية التي سوف تترتب على ذلك'.

وأكد'تم إيداع الوالد بالحجز القانوني وإخلاء سبيل أبنائه وإحالة الأوراق لرئيس شعبة التحقيق لاتخاذ الإجراءات بالخصوص'.

يشار إلى أن الاسم الحقيقي للمتهم هو'محمد علي أحمد سحلول، وقد ولد في غزة في العام 1943 ودخل ليبيا سنة 1966 عبر منفذ السلوم'.

وذكرت التحقيقات مع هذا المتهم أن من كان سببا رئيسيا في حصوله على الجنسية الليبية هو المتهم الرئيسي في هذه القضية المتهم 'محمد عطية' الذي قام باستخراج قرار الانتماء له وغيّر مكان ولادته من غزة بفلسطين إلى الإسماعيلية بالجمهورية المصرية حتى يبدو وكأنه عائد إلى ليبيا عن طريق مكتب الصحراء الشرقية.

فلسطيني يتحصل على الثروة الليبية

من جانب آخر قالت قورينا إنها علمت من مصادر موثوقة إن المتهم الفلسطيني في قضية تزوير الجنسية الليبية 'صبحي محمد' المسجون حاليا في سجن الكويفية مازال يتحصل على عوائد المحافظ الاستثمارية'الثروة' بالرغم من إيداعه الحبس واعترافه بالتزوير وضبط كل المستندات المزورة والوثائق الدالة على جنسيته الفلسطينية الأصلية.

وكانت شعبة التزييف والتزوير بقسم البحث الجنائي بنغازي ألقت القبض في شهر مايو الماضي على المتهمين'جهاد جمعة'و'صبحي محمد'و'نايف جمعة' و'محمد خليل،ونجله'وهم فلسطينيو الجنسية و بحوزتهم مستندات مزورة شملت كتيبي عائلة ليبيين من الإصدار الجديد وبطاقتين شخصيتين ليبيتين وجوازي سفر ووثائق سفر مصرية، إضافة إلى مستندات أصلية تفيد بأنهم فلسطينيون.

وأكدت مصادر البحث الجنائي لقورينا أن المتهمين في هذه القضية أقروا بعد مواجهتهم بالأدلة أنهم من أصل فلسطيني وأنهم مولودون بليبيا،واعترفوا بأن شخصا فلسطينيا يدعى'محمد عطية'هو الذي استخرج لهم المستندات المزورة بملغ3000 دينار ليبي للإجراء الواحد.



تضليل للعدالة وإخفاء للمستندات

واعترفوا في السياق نفسه - إضافة إلى شخص آخر يدعى محمد خليل - أنهم قاموا بتضليل العدالة وإخفاء المستندات التي تثبت التزوير، ولم تستطع التحقيقات السابقة اكتشافها.

وكانت قضية تزوير هذه المستندات أحيلت إلى رئيس نيابة جنوب بنغازي الذي خاطب إدارة الجوازات والجنسية والتي أقرت بدورها بصحة هذه المستندات.

وذكرت مصادر البحث الجنائي نفسها أن معلومات وردت لرئيس شعبة التزييف والتزوير بالقسم المقدم عبدالسلام المهدوي تفيد بأن فلسطينيين متحصلون على كتيبات عائلة ليبية ذات الإصدار الجديد ومستندات أخرى مزورة.

وقالت قورينا إن المهدوي قام - بناء على هذه المعلومات - بتكليف أعضاء التحريات بالشعبة لجمع المعلومات حول المستندات وأماكن وجود هؤلاء الفلسطينيين الذين أصدر رئيس البحث الجنائي ببنغازي العميد'علي قاطش'تعليماته بالقبض عليهم وضبطهم متلبسين.

تلاعب بالهُوِيّتين الليبية والفلسطينية

من جانبه أصدر المقدم عبدالسلام المهدوي تعليماته بضبط المتهمين'جهاد جمعة' و'صبحي محمد'عقب حصول البحث الجنائي من إدارة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب ببنغازي على المستندات الأصلية المزورة.

وفي السياق نفسه تم التأكد من عدم قانونية هذه المستندات المقدمة للحصول على المستندات الليبية المزورة بعد استدعاء أمين مكتب الصحراء الشرقية'ص.ش'الذي قارن الأختام والتوقيعات الموجودة على هذه المستندات وأثبت أنها مزورة وغير صادرة عنه.

وذكرت قورينا الحوادث أنه تم الانتقال إلى منازل المتهمين لتفتيشها بإذن من النيابة العامة حيث تم ضبط المستندات الفلسطينية الأصلية الخاصة بهم، وهي مستندات أثبتت أنهم ليسوا عائدين من مصر، إضافة إلى أن هذه المستندات هي التي تحصلوا بموجبها على المستندات الليبية المزورة.

اعتراف ومواجهة بالأدلة

وفي بداية الاستدلال أنكر المتهمون التهم التي وجهت إليهم ، إلا أنهم اعترفوا بعد مواجهتهم بالأدلة.مضيفين أن الذي قام بتسهيل إجراءات التزوير لهم هو المتهم (محمد عطية) مقابل 3000 دينار للإجراء الواحد، إضافة إلى اعترافهم بتضليل العدالة والقانون.

من جهته أعطى المحامي العام الإذن بتفتيش منزل المتهم الرئيسي في القضية 'محمد عطية' حيث ضبطت بحوزته مستندات مزورة، وهي شهادات تحمل أختاما عن مكتب الصحراء الشرقية ومستندات تثبت أنه فلسطيني الجنسية، في حين لم يتمكن البحث الجنائي من القبض على المتهم لأنه لاذ بالفرار قبل وصولهم إلى بيته.

توفير الجنسية الليبية بالتزوير

واعترف المدعو'أحمد محمد عطية' وهو ابن المتهم'محمد عطية' بأن والده يقوم بالتزوير وإحضار جنسيات ليبية بموجب مستندات مزورة، وأنه أيضاً قام بتزوير مستندات له وهي عبارة عن بطاقة شخصية وشهادة ميلاد ورخصة قيادة ضبطها أعضاء شعبة التزوير بالبحث الجنائي.

وبالتحري عن المتهم 'محمد خليل' تم ضبطه واعترف أنه قد تحصل على جنسية مزورة له ولابنه بمبلغ3000 دينار من المتهم'محمد عطية'.

يشار إلى أن جامعة الدول العربية أصدرت في وقت سابق قرارا يقضي بعدم منح الفلسطينيين جنسية أية دولة عربية حفاظا على الهوية الفلسطينية من الاندثار،وتعد ليبيا من أشد الدول العربية التزاما بهذا القرار.


عدل سابقا من قبل الكابتن في 2010-09-28, 8:00 am عدل 1 مرات (السبب : منع الاشهار لجهات اخري)

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مزوّر فلسطيني للجنسية يتحصل على الثروة

مُساهمة من طرف الكابتن في 2010-09-28, 7:51 am

تمت فوضى ليبيا
بسبب التسيب
ونظراً لسهولة تزوير الاجراءات الرسمية
المفروض تكون معقدة جداً
اندر حاجة هو انه الفلسطيني تحصل علي الثروة بدل ما يمشي يحرر وطنه قاعد ايزور والعرب يحرقوا في دمهم علشان فلسطين والفلسطينين في ليبيا عايشين تزويرونصب وخداع ولا تهمهم فلسطين .
مع احترامي لكل الشرفاء الفلسطنيين الذي لم يغادروا ارضهم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مزوّر فلسطيني للجنسية يتحصل على الثروة

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-19, 1:16 am

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه.

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى