منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
اليوم في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
اليوم في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
اليوم في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
اليوم في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
اليوم في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أوباما وقصة ابتزاز حلفائه عبر "بن لادن" ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوباما وقصة ابتزاز حلفائه عبر "بن لادن" ..

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-10-11, 9:42 am



بعد يومين من تحذير مصادر استخباراتية أمريكية من وجود مخطط لاستهداف مدن أوروبية بهجمات علي غرار تلك التي استهدفت مدينة مومباي الهندية في نوفمبر / تشرين الثاني عام 2008 ، أصدرت الخارجية الأمريكية يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر تحذيرا لرعاياها في أوروبا مما وصفته بأعمال إرهابية محتملة.

وجاء في التحذير أن وسائل المواصلات العامة وأماكن التجمعات و المناطق السياحية قد تكون هدفا لهجمات يخطط لها تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به.

وطالبت الخارجية الأمريكية في هذا الصدد رعاياها سواء الموجودين حاليا في دول أوروبية أو يعتزمون السفر إليها بتوخي الحذر ومحاولة تفادي مناطق التجمعات.

وأضافت "أن على المواطنين الأميركيين التحلي باليقظة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان سلامتهم خلال رحلاتهم".

وتابعت " الإرهابيون قد يلجأون إلى وسائل وأسلحة مختلفة وقد يستهدفون مسئولين حكوميين ومصالح خاصة".
ولم يقف الأمر عند التحذير الأمريكي السابق ، حيث أصدرت وزارة الخارجية البريطانية أيضا بيانا مماثلا حذرت خلاله رعاياها في فرنسا وألمانيا من هجمات محتملة للقاعدة .

وجاء في تحذير الخارجية البريطانية الذي نشرته على موقعها الإلكتروني في 3 أكتوبر " السلطات الفرنسية لا تزال تعتبر أن هناك خطرا إرهابيا مرتفعا . قد تقع اعتداءات من دون تمييز ولا سيما في أماكن يقصدها رعايا أجانب وسياح أجانب" ، مشيرا إلى عدد من الانفجارات التي أحبطت واعتداءات أخرى وقعت خلال السنوات الماضية في جزيرة كورسيكا الفرنسية.

وفي السياق ذاته ، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن التحذير الذي أصدرته السلطات الأمريكية إلى مواطنيها الراغبين بالسفر إلى أوروبا يتفق والإرشادات التي أصدرتها فرنسا لمواطنيها بشأن "الخطر الإرهابي".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو القول :" إن التهديد الإرهابي في فرنسا يبقى مرتفعا ومستوى الإنذار على حاله من دون تغيير عند المستوى الأحمر" ، مؤكدا أن الحوار وتبادل المعلومات الاستخبارية مع شركاء فرنسا في مجال مكافحة الإرهاب يتم بشكل منتظم.

المخطط المزعوم


هجمات مومباي
وكانت مصادر استخباراتية أمريكية أعربت في مطلع أكتوبر عن اعتقادها بأن قادة من تنظيم القاعدة بمن فيهم أسامة بن لادن يخططون لشن هجمات على مدن أوروبية وخاصة في بريطانيا وفرنسا وألمانيا ، لكنها لم تكشف عن الكيفية التي سيتم بها تنفيذ الهجمات أو سبل التنسيق بين قادة القاعدة ولا عن الأسباب التي دعتهم للاعتقاد بضلوع القاعدة فيها.

واكتفت المصادر السابقة بالإشارة إلى أن مسلحي تنظيم القاعدة يخططون لاختطاف رهائن وقتلهم فيما يشبه هجمات مومباي عام 2008.

ومن جانبها ، كشفت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية في هذا الصدد أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" صعدت من هجماتها بالطائرات من دون طيار ضد المسلحين في منطقة القبائل الباكستانية في محاولة لإحباط تلك الهجمات.

وتابعت أن المسئولين الأمريكيين يضغطون على الحكومة الباكستانية لتكثيف بحثهم عن المسلحين في المناطق الجبلية القريبة من الحدود مع أفغانستان ، موضحة أن أجهزة استخبارات غربية تمكنت من إحباط مخططات كانت لا تزال في مراحلها الأولية لتنفيذ هجمات متزامنة في بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة.

وفي السياق ذاته ، كشفت مجلة "ديرشبيجل" الألمانية أن من أعد تلك المخططات هو الرجل الثالث في تنظيم القاعدة الشيخ يونس الموريتاني وذلك بموافقة ودعم مالي من زعيم التنظيم أسامة بن لادن.

وأضافت المجلة أن الموريتاني أطلع إسلاميا ألمانيا من أصل أفغاني تعتقله حاليا القوات الأمريكية في أفغانستان على خططه التي تستهدف بصورة خاصة فرنسا وبريطانيا.

وتابعت أن أحمد الصديقي "36 عاما" وهو من هامبورج في شمالي ألمانيا التقى الموريتاني في "مير علي " بالمناطق القبلية شمالي باكستان مطلع الصيف قبل أن يتم توقيف الصديقي في يوليو/تموز الماضي في كابول.

وأوضحت " دير شبيجل" أن مسئولين في أجهزة الاستخبارات الألمانية سيتوجهون قريبا إلى أفغانستان لاستجواب الصديقي.

كما نقلت عن مصادر أمريكية القول إن رفع مستوى الإنذار من وقوع عمل إرهابي في أوروبا يعود إلى اعتراض مركز التنصت البريطاني اتصالات هاتفية والكترونية أجراها ثمانية ألمان وبريطانيان ينشطون على الحدود الباكستانية الأفغانية ، قائلة :" ناقش هؤلاء الإسلاميون في اتصالات أجروها مع أشخاص في ألمانيا وبريطانيا سبل الحصول على أسلحة ومتفجرات واستفسروا عن مواقع آمنة يمكن اللجوء إليها قبل وبعد تنفيذ الهجوم ".

بعبع بن لادن


مسلحون من حركة طالبان
ورغم أن التحذيرات السابقة من هجمات جديدة للقاعدة هو أمر ليس بجديد منذ وقوع أحداث 11 سبتمبر ، إلا أن توقيت صدور التحذيرات الأخيرة يبدو أنه مرتبط بالفشل الأمريكي في أفغانستان وخشية واشنطن من انفراط عقد التحالف الدولي الذي يقوده الناتو خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها منطقة اليورو وإعلان بريطانيا عن اعتزامها الانسحاب من أفغانستان خلال سنوات قليلة ومطالبة البرلمان الألماني بالانسحاب فورا من تلك الدولة .

فواشنطن سارعت لإثارة رعب الدول الأوروبية التي تشارك بقوات في أفغانستان من هجمات وشيكة للقاعدة لكي تتراجع تلك الدول عن أي تفكير في إنهاء مهمتها وترك أمريكا لوحدها في تلك الدولة الآسيوية المسلمة المضطربة .

ولعل التقارير الصادرة من داخل أمريكا ترجح صحة ما سبق ، ففي 2 أكتوبر ، وصف الكاتب الأمريكي البارز إيوجين روبينسون في عموده الأسبوعي بصحيفة "واشنطن بوست" الحرب التي تدور رحاها الآن في أفغانستان بأنها حرب لا نهاية لها ولا يسندها منطق.

وتابع روبينسون " كلما زاد إلمامنا بتلك الحرب سواء من ساحات الوعي أو من البيت الأبيض أوقعت في النفس مزيدا من الكآبة ، الصورة التي تبدو الآن هي لحملة عسكرية فاشلة لا يحدد مسارها المنطق بل قوتها الدافعة ويبدو أن الجميع على قناعة بذلك لكن لا أحد يرغب في وقف هذا الجنون ، لذلك فإنها مستمرة".

وأضاف الكاتب الأمريكي " الرئيس باراك أوباما بدا منزعجا تماما من تكاليف الحرب البشرية منها والمالية على حد سواء ومن استغراق عسكري فيها مفتوح النهاية ، فكان أن حدد سقف زيادة القوات بثلاثين ألف جندي مستبدلا لفظة مكافحة التمرد بصيغة جديدة هي استهداف وتدريب ونقل مهام وقرر أن القوات التي سترسل إلى هناك في ضوء تلك الزيادة المحدودة ستبدأ العودة إلى أمريكا في يوليو/تموز 2011 ، وسرعان ما بدأ وزير الدفاع روبرت جيتس وكبار ضباطه بإطلاق التصريحات من أن يوليو/تموز المقبل لا يعدو أن يكون موعدا لبداية الانسحاب ربما لعدد قليل من الجنود وشرط أن تسمح الظروف بذلك فقط".

وتابع روبينسون قائلا :" لعل هذا الخليط من التناقضات في تصريحات المسئولين كان سيبدو مفهوما أو معقولا لو أن أمريكا أنجزت شيئا هناك ، لكن واقع الحال غير ذلك ، فحكومة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي تنضح من الأخطاء مثلما ترزح في الفساد وتظل حركة طالبان مفعمة بالحيوية والنشاط وتمددت في نطاق عملياتها حتى إن أكثر المؤيدين للحرب تفاؤلا يرون أن أي تقدم مهما تحقق يظل محدودا وهشا ، أما الصقور فيأخذون على أوباما وضعه لجدول زمني للانسحاب بما يوعز للعدو أن ينتظرنا حتى نشد الرحال".

واستطرد " تحديد موعد معين للانسحاب ليس بالأمر المهم إذا افترضنا أن القوات الأمريكية ستغادر أفغانستان أصلا فهي في نظري وطن العدو وليس وطننا".

واختتم روبينسون قائلا :" إن المعضلة الحقيقية تكمن في باكستان النووية الحليف المفترض للولايات المتحدة التي تلعب لعبة مزدوجة فهي من جهة تحصل على مليارات الدولارات من الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب، بينما تسدي النصح وتقدم الدعم سرا لطالبان وتتحمل وجود القيادة العليا لـتنظيم القاعدة فوق أراضيها".

وبجانب ما ذكره روبينسون ، فقد كشف الصحفي والكاتب الأمريكي بوب وودورد في كتابه "حرب أوباما" أن قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال ديفيد بترايوس أبلغ أوباما بأن عليه أن يقر بأن الولايات المتحدة لن تربح تلك الحرب ، قائلا :" هذا نوع من القتال علينا أن نخوضه لبقية حياتنا وربما حياة أطفالنا أيضا".

وتابع بترايوس قائلا لأوباما :" الحكومة المدنية في باكستان ضعيفة ومؤسستها العسكرية منهكة وينصب تركيزها في مجال الأمن القومي على الهند لا على أفغانستان أو التهديد الذي يمثله الإرهاب الدولي".

والخلاصة أن التحذيرات من هجمات وشيكة للقاعدة في أوروبا لا تخرج عن إطار التغطية على فشل أمريكا والناتو في أفغانستان من ناحية ومنع انفراط عقد التحالف الدولي ضد طالبان من ناحية أخرى .

الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 47
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أوباما وقصة ابتزاز حلفائه عبر "بن لادن" ..

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-10-11, 10:34 am

مشكور علي الطرح

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أوباما وقصة ابتزاز حلفائه عبر "بن لادن" ..

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-10-11, 12:49 pm

مشكوراخى الفهد على التغطية الرائعة

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أوباما وقصة ابتزاز حلفائه عبر "بن لادن" ..

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-18, 9:38 pm

شكـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآــر ع التغطيــه المبــاشره والحصـريه للآحــداث.

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى