منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الفئة المناسبة لـ عملية تحويل مجري المعدة
اليوم في 9:01 am من طرف walaa fouad

» مكتبة شاطئية للقراءة العمومية
اليوم في 7:46 am من طرف ولد الجبل

» طبرق : ضبط مركب مصري محمل بأغنام مهربة
أمس في 2:52 pm من طرف mohammed.a.awad

» مَصلحة الجّمارك بَنغازي تُكرم رئيس مَجلس النّواب تّقديراً لمَواقفه الوطنية
أمس في 2:49 pm من طرف mohammed.a.awad

» لحظة نادرة لولادة صغير الحوت القاتل
أمس في 9:18 am من طرف STAR

»  ما هي الاكلات التي ستساعد طفلك على المشي؟
أمس في 9:17 am من طرف STAR

» كيف تستخدم الواتساب لتخزين الملفات الهامة بأمان؟
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» ممثل مصري يطلب الزواج من هيفاء وهبي على الهواء
أمس في 9:11 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 9:01 am من طرف ولد الجبل

» بالفيديو.. إذا رأيت هذا يحدث على الشاطئ ،أهرب وأنج بحياتك!
أمس في 8:57 am من طرف ولد الجبل

» بالفيديو.. رسالة مأسوية من عروس هندية قبل انتحارها
أمس في 8:55 am من طرف ولد الجبل

» قال الشيخ شعراوي في البركه
أمس في 8:47 am من طرف ولد الجبل

» حقائق و أرقام حول منصة صبراتة
أمس في 8:44 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 25, 2017
أمس في 8:14 am من طرف STAR

» الحل السحري للتخلص من رائحة الفم الكريهة
أمس في 8:04 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


كبسولة تشيلي.. تحقق المستحيل وتنقذ «أهل الكهف»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كبسولة تشيلي.. تحقق المستحيل وتنقذ «أهل الكهف»

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-10-14, 9:20 pm

بعد 68 يوماً قضوها تحت الأرض
كبسولة تشيلي.. تحقق المستحيل وتنقذ «أهل الكهف»
الوكالات ـ سان خوسيه
ابن فلورنثيو أفالوس يبكي غير مصدق أنه سيرى أباه قبيل دقائق من انتشاله أمس




حبس التشيليون أنفاسهم لساعات طويلة لكنهم كانوا سعداء وهم يتابعون منذ الساعة 23.20 من يوم الثلاثاء وحتى فجر اليوم الخميس (بتوقيت تشيلي) عمال المناجم الـ 33 الذين احتجزوا منذ 5 آب / أغسطس في قاع منجم سان خوسيه يخرجون واحدا تلو الآخر من عمق 622 مترا تحت سطح الأرض عبر “كبسولة” إنقاذ حديدية استغرق تصنيعها شهرا، وكانت تقل عاملا واحدا في كل ساعة تقريبا.
وكان فلورنثيو افالوس (31 عاما) أول من تم إنقاذه وصعد الى السطح عند الساعة 00.10 في عملية لم تواجه اي مشاكل واستمرت اقل من 15 دقيقة في كبسولة معدنية قطرها 53 سم تم سحبها من عمق 622 مترا بعد أن نزل بها أحد عمال الإنقاذ في الساعة 23.20 قبيل منتصف ليل الأربعاء بتوقيت تشيلي (02.20 بتوقيت جرينتش).
وضم افالوس أمام كاميرات التلفزيون التي كانت تبث الحدث مباشرة، ابنه البالغ من العمر سبع سنوات ثم زوجته مونيكا والرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا والعديد من مستقبليه عند فوهة البئر. ثم تم اقتياده سريعا الى مستشفى ميداني أقيم في المكان حيث سيخضع لسلسلة فحوصات. وقال رئيس تشيلي مبديا ارتياحه “أول عمالنا أصبح معنا” وأضاف “كنا على يقين أنهم على قيد الحياة واننا سننقذهم (..) قلنا اننا سنعثر عليهم وعثرنا عليهم. والآن نقول اننا سننقذهم سالمين وسنفعل”.
وغمرت الفرحة اسرة فلورنثيو افالوس بدون ان تنسى شقيقه رينان الذي لا يزال في جوف المنجم.
وتتالى اثر ذلك صعود العمال ليبلغ عدد من انقذ منهم بعد ساعتين ثلاثة ثم 16 حتى عصر أمس بتوقيت تشيلي. واذا ما تواصلت عملية الانقاذ بهذه الوتيرة فيتوقع ان تنتهي في غضون 24 ساعة. وكان دانييل هيريرا هو العامل رقم 16 الذي أخرج من منجم سان خوسيه للنحاس تحت صحراء أتاكاما، في أجواء من السرور والابتهاج، والوطنية والمشاعر الإنسانية. وكانت تجارب أجريت في آخر لحظة أخرت لعدة ساعات بدء عملية الانقاذ التي بدأت بوصول المنقذ مانويل غونزالس الى قاع المنجم حيث استقبله الـ 33 عاملا بالتصفيق أمام كاميرا تم نصبها في المكان. ثم تجمع العمال من حوله للاستماع الى توجيهاته في ورشة أقيمت تحت الأرض رفع فيها علم تشيلي. ثم بدا غونزاليس مساعدة اول العمال على اتخاذ موقعه في الكبسولة. وقد وضع المنقذون ترتيب صعود العمال مسبقا على قاعدة إعطاء الأولوية للأكثر “مهارة” ثم “الأضعف” وأخيرا “الأقوى” القادرين على تحمل طول الانتظار. وكان هبوط الكبسولة في بئر حفرت خلال 33 يوما يستغرق 15 دقيقة بيد انه مع تحضير كل رحلة يتطلب الأمر نحو ساعة لصعود كل عامل. وكان العمال وهم 32 تشيليا وبوليفي واحد، علقوا في منجم النحاس والذهب بسان خوسيه في صحراء اتاكاما (شمال)، في الخامس من آب/اغسطس اثر انهيار. وبالاضافة الى 800 شخص من اقارب واصدقاء العمال، تدفق اكثر من الفي صحافي من العالم بأسره الى الموقع لتغطية “النهاية السعيدة” لعملية نجاة تحت الارض غير مسبوقة. ووصل الرئيس البوليفي ايفو موراليس صباح أمس الى المكان لاستقبال مواطنه كارلوس ماماني لدى اخراجه من البئر.
وخلال شهرين اصبح العمال الـ 33 محل اهتمام عالمي حيث أرسلت لهم قمصان موقعة من نجوم عالميين لكرة القدم ومسبحات مباركة من البابا بنديكتوس السادس عشر واجهزة “اي بود” أهداهم اياها رئيس شركة آبل ستيف جوبز لمساعدتهم على تحمل معاناتهم التي اصبحت مصدر الهام لمخرجين سينمائيين. يذكر انه بعد سبعة ايام من حدوث الانهيار، اعتبر وزير المناجم لورنس غولبورني ان فرص العثور على العمال احياء “ضئيلة جدا”. لكن تحت ضغط الأهالي الذين اعتصموا في المكان غداة حدوث الانهيار، واصل رجال الانقاذ جهودهم حتى تمكن مسبار في 22 آب/اغسطس من التقاط رسالة كتبت على ورقة تحمل عبارة أصبحت شهيرة “نحن الـ 33 بخير جميعنا في الملجأ” تحت الأرض.
وأشادت الولايات المتحدة بعملية الانقاذ “الملفتة” في منجم سان خوسيه في تشيلي. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي في رسالة على موقع تويتر للمدونات القصيرة “تهاني لتشيلي على عملية الانقاذ الناجحة لاول عمال المنجم. انه دليل أمل وكفاءة ملفت”. وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن اطيب امنياته لتشيلي واشاد باللقطات “الرائعة” التي نقلها التلفزيون لعملية إنقاذ عمال المناجم.
وقال كاميرون أمام مجلس العموم البريطاني “كلي ثقة في أن الجميع يريدونني أن أرسل .. بالنيابة عنهم.. أفضل الامنيات للرئيس ( سيباستيان بينيرا) ولشعب تشيلي، وسط احتفالهم بخروج عمال المناجم العالقين الى سطح (الأرض) واللقطات الرائعة التي نشاهدها على شاشاتنا”.
وقد جاءت ردود أفعال العمال الذين خرجوا للنور متباينة، فالتزم بعضهم الصمت وتبدت عليه ابتسامة خفيفة، بينما مازح آخرون عمال الإنقاذ حتى قبل أن يبلغ السطح والبعض الآخر لا يزال راكعا يصلي لله شكرا، فيما أحضر بعضهم أحجارا تذكارية من عمق المنجم ووزعها كهدايا على عدد من الحضور.
وأجريت فحوص طبية في الموقع للعمال الذين التقوا لفترة وجيزة مع أسرهم ، وبعد ذلك نقلوا بواسطة مروحية للمستشفى الإقليمي في مدينة كوبيابو المجاورة حيث من المقرر أن يبقوا لمدة 48 ساعة لإجراء فحوص طبية شاملة وقضاء فترة نقاهة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72090
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كبسولة تشيلي.. تحقق المستحيل وتنقذ «أهل الكهف»

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-18, 9:23 pm

شكـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآــر ع التغطيــه المبــاشره والحصـريه للآحــداث.
avatar
c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 32
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى