منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مدير عام طبرق الطبي يبحث مع رئيس الجامعة أوضاع المعيدين وهيأة التدريس في كلية الطب
أمس في 10:56 am من طرف STAR

» 1.2 مليون طن استهلاك ليبيا من الحبوب عام 2018
أمس في 10:53 am من طرف STAR

» أرحومة: تهريب سلع منتهية الصلاحية إلى الأسواق الليبية
أمس في 10:53 am من طرف STAR

» رويترز: الانتهاء من ترميم خط أنابيب الواحة بعد هجوم السبت
أمس في 10:52 am من طرف STAR

» ميناء بنغازي البحري يعلن عن وصول السفينة أسليتيتيا للميناء
أمس في 10:51 am من طرف STAR

» دائرة صيانة خطوط الجهد الفائق أجدابيا تعلن البدء في حملة الصيانة لسنة 2018
أمس في 10:51 am من طرف STAR

»  قصة وفاة "نوكيا" وأشباهها.. دروس في الإدارة
أمس في 10:23 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 25, 2018
أمس في 9:52 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 9:44 am من طرف STAR

» انست وشرفت
2018-04-24, 3:24 pm من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
2018-04-24, 3:12 pm من طرف عبدالله الشندي

» الحل السحري لتشفير حسابك على واتسآب
2018-04-24, 3:10 pm من طرف عبدالله الشندي

» مقبرة مجهولي الهوية..شاهد على نهاية مأساوية لمهاجرين انتهوا على صحراء طبرق وشواطئها
2018-04-24, 3:08 pm من طرف عبدالله الشندي

» روسيا تحتل المرتبة الثانية عالميا فى إنتاج النفط والسعودية الأولى
2018-04-24, 3:04 pm من طرف عبدالله الشندي

» عميد بلدية طبرق: أغلب مخابز المدينة لا تتقيد بسعر الرغيف أو بالوزن
2018-04-24, 10:04 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


اجتمع ولو في دمشق..

اذهب الى الأسفل

اجتمع ولو في دمشق..

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-10-20, 8:43 am

كما هو متوقع ردت حماس على طلب فتح بتأجيل موعد لقائهما، الذي كان مقررا الأربعاء بدمشق لمتابعة البحث في ملف المصالحة الفلسطينية، بالقول إن هذا الموقف «يعكس عدم جدية فتح وتراجعها عما اتفقنا عليه باللقاء الأخير عن تحديد الزمان والمكان».
وسبب طلب فتح نقل الاجتماع من دمشق إلى مكان آخر هو ما كشفته «الشرق الأوسط» قبل أيام عن ملاسنة حدثت بين الوفدين، الفلسطيني والسوري، على أعلى المستويات في قمة سرت العربية، وعلى أثر تلك الملاسنة قررت فتح عدم استكمال الحوار الفلسطيني - الفلسطيني في دمشق والمطالبة بنقله إلى بيروت.

وموقف حركة فتح لا يمكن وصفه إلا بالخطأ الفادح، تكتيكيا، فالسلطة الفلسطينية بأمس الحاجة اليوم إلى موقف فلسطيني شعبي داعم لجهودها الرامية لاستكمال مفاوضات السلام. وبالتالي، خوض المعركة الأهم مع حكومة نتنياهو المراوغة في عملية السلام. وإلى الآن فإن موقف المفاوض الفلسطيني يعتبر مقبولا، بل إن تحركات الرئيس الفلسطيني، وتصريحاته الأخيرة، كلها كانت جيدة؛ إذ أصابت نتنياهو بربكة حقيقية، داخلية، في إسرائيل، وخارجية، سواء في أوروبا أو أميركا.

وبالتالي، ما كان ينبغي لفتح أن تجعل نفسها كرة سهلة الركل لحماس، فعندما تعلن فتح رفضها استكمال الحوار في دمشق فهي تعلم علم اليقين أن آخر ما تكترث له حركة حماس هو المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية، وأن الحركة الإخوانية، أصلا وقبل كل شيء، لا تملك أن تعارض السوريين أو الإيرانيين. لذا، فإن كان الهدف من مقاطعة الحوار في دمشق هو تسجيل احتجاج ضد السوريين، فإن حماس ستقوم بالرد على السلطة الفلسطينية نيابة عن سورية، وبما تريد أن تقوله دمشق من دون أن يسجل على السوريين أي لوم. وهذا ما فعله، تحديدا، المتحدث باسم حماس حين وصف طلب فتح بأنه «غير مبرر وغير مقنع. نحن نستهجن موقف فتح المصر على هذا التغيير للمكان».

ولذا، فما كان من المستحسن أن تلوح فتح بالرد على السوريين من خلال ورقة الحوار مع حماس، فلا توجد أي بوادر أصلا لدفع عجلة المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية، وكان من الأولى الاستمرار في الحوار مع حماس حتى في دمشق بدلا من فتح جبهة جديدة على السلطة الفلسطينية. فالرياح الجانبية تضر ولا تنفع، كما يقال، وحماس خير من يقتنص المواقف الانتهازية. فيكفي أنها كانت تسدد الطعنات للمفاوض الفلسطيني، بينما كانت تقوم الحركة الإخوانية بإرسال الرسائل للأميركيين في الوقت نفسه. بل الطريف أن المتحدث باسم حماس كان ينتقد فتح بالأمس، بينما كان خالد مشعل يجتمع في نفس الوقت مع بعض أعضاء مكتب الرئيس الأميركي الأسبق كارتر للبحث في «تطورات الوضع الفلسطيني الإسرائيلي»!

وعليه، فعندما قررت فتح معاقبة دمشق معتمدة على حماس، فإنها بالواقع قد قررت معاقبة نفسها. فالمثل يقول: إنه عندما تكون في حفرة فعليك أن تتوقف عن الحفر، وإبداء البحث عن خطة للخروج. وحماس حفرة حقيقية للجهد الفلسطيني الساعي للحصول على الدولة الحلم.
avatar
الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 48
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجتمع ولو في دمشق..

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-10-20, 1:30 pm

مشكوراخى الفهد على التغطية الرائعة
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 55
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجتمع ولو في دمشق..

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-21, 12:26 am

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه.
avatar
c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 33
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى