منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عام 2011 عام النظافة في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عام 2011 عام النظافة في ليبيا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-10-31, 1:47 pm

انطلاق حملة تطوعية تحت شعار « عام 2011 عام النظافة في ليبيا »

00:52:13 30/10/2010

المنارة – خاص – أحمد خليفة



تنطلق في مدينة بنغازي في الخامس من شهر ديسمبر القادم 2010م، حملة تنظيف المدينة وتجميلها وتشجيرها، وهي حملة دعا إليها في الفترة الماضية مجموعة من الناشطين في المجال التطوعي والبيئي عبر موقع التعارف الاجتماعي الفيس بوك'Face book'.



وقد تبنت هذه الحملة اللجنة الوطنية للعمل التطوعي الشبابي ببنغازي، و التي دعمت أيضا هذه الفكرة ورعتها وأشرفت على التجهيز لها وتنفيذها.



تأتي هذه الحملة التي اتخذت لها شعار 'عام 2011 عام النظافة في ليبيا' في إطار إبراز أهمية العمل التطوعي وفائدته التي تعود على الفرد والمجتمع، تعزيزا لروح المبادرة والعطاء.



دعوة إلى بيئة نظيفة



وستنطلق هذه الحملة التطوعية في يومي التاسع والعشرين والثلاثين من كل شهر على مدى عام 2011 م، لتشمل جميع مناطق المدن الليبية وأحيائها.



من جانبه قال مشرف الحملة ومدير مكتب شؤون اللجان التطوعية المحلية بمدينة بنغازي المهندس إيهاب سعيد السنفاز'إن هذه الحملة تهدف إلى الدعوة لبيئة نظيفة من خلال إطلاق حملات نظافة و تشجير و تزيين وإقامة ندوات توعوية كل نهاية شهر على مدار عام 2011 ف.



وأضاف أن ذلك سيكون بالتنسيق مع الجهات العامة والأهلية والخاصة بمدينة بنغازي.معلنا في السياق نفسه'أن العمل جار الآن للإعلان عن انطلاق الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الموافق 05/12/ من كـل عام'.



حملات تطوعية أخرى



كما نبّه السنفاز في الوقت ذاته إلى أن هذه الحملة ستتبعها حملات تطوعية أخرى كل نهاية شهر على مدار العام 2011 م.ذاكرا أن'هناك استجابة كبيرة من الزائرين لصفحات الحملة عبر موقع'الفيس بوك'من خلال ردودهم الإيجابية وتفاعلهم معنا من مدينة بنغازي وخارجها'.



وقال'نحن على أمل كبير في نجاح هذه الحملة من خلال تضافر الجهود والعمل على توسيع رقعة العمل التطوعي والدعاية له والعمل عليه'.



وذكر أن هذه الحملة هي عمل تطوعي هدفه الحفاظ على بيئة نظيفة، وهذه مسؤولية يجب أن تساهم فيها كل شرائح المجتمع من الجنسين بمختلف الفئات العمرية.



ايهاب السنفاز



استعداد وحرص



ونقل السنفاز عن مدير اللجنة الوطنية للعمل التطوعي الشبابي ومنسق المجلس الوطني للشباب ببنغازي المهندس محمد على التيناز'إنه أبدى استعداده الفوري للإشراف على الحملة وحرصه على مشاركته الشخصية بها ورعايتها بمدينة بنغازي من خلال المراسلات الرسمية مع الجهات ذات الاختصاص'.



وأشار السنفاز إلى أن التيناز أكد'أنه بالرغم من أنه عمل تطوعي بالرغبة، ألا أنه بالنسبة له واجب وطني يشرفه كغيره المشاركة به والعمل عليه والدعاية له ودعمه بالإمكانيات المتاحة للجنة'.



وعزا السنفاز السبب في تجاوب اللجنة الوطنية للعمل التطوعي ببنغازي إلى أن لها'باعا طويلا في تبني مثل هذه النشاطات والعمل فيها، سواء كانت حملات النظافة أو التشجير وغيرهـا والتوعية والإرشاد البيئي'.



اجتماعات ولجان تحضيرية



وحول ما إذا كانت هناك مؤسسات عامة أو خاصة مشاركة في رعاية حملة نظافة مدينة بنغازي وتزيينها قال السنفاز'تم تشكيل فـريق للعلاقات العامة الخاصة بالحملة خلال الاجتماع التحضيري الثاني، والتي تباشر عملها حاليا'.



وأوضح أن هذه اللجنة 'في طور البحث والاتصال مع الجهات العامة والخاصة ذات الاختصاص والاهتمام'.مضيفا'نحن كمنتسبين للجنة الوطنية للعمل التطوعي الشبابي ببنغازي ، ليس من اختصاصاتنا أن نقوم بمهام جهة أخرى أو تمثيل دور أحد قطاعات المجتمع'.



وذكر السنفاز أن من الأهداف الاستراتيجية للجنة الوطنية للعمل التطوعي العمل بخط متوازٍ مع الجهات الرسمية بالدولة الذي يتمثل في المراسلات الرسمية والتنسيق معها للعمل على نشر روح العمل التطوعي بين المواطنين.



مراسلات للجهات العامة والخاصة



وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال استهداف مجموعة من النشاطات حسب خطة سنوية تصدرها الأمانة العامة للجنة معدة مسبقاً على مدار العام لتنفيذها حسب الظروف والإمكانيات المادية والبشرية المتاحة للجنة.



وفي إجابته لسؤال حول مشاركة المتطوعين في هذه الحملة قال' تقوم اللجنة العليا للحملة حاليا بتجهيز المراسلات لمجموعة من الجهات الخاصة والعامة ومؤسسات المجتمع الأهلية'.



وأعلن السنفاز أن الباب مفتوح لجميع المتطوعين من مؤسسات وشركات أو أفراد ، ولا ننسى فئة الطلاب بمختلف مراحلها التعليمية'.



انتقال إلى طور التنفيذ



وفي اتجاه التنفيذ الفعلي لهذه الحملة قال 'تم الإعلان عند إقامة أول اجتماع تحضيري للحملة بتاريخ 18-10- 2010 ف، للانتقال بها من مرحلة الفكرة إلى طور التنفيذ والتجسيد على أرض الواقع'.



ووفقا للسنفاز فقد حضر هذا الاجتماع العديد ممن تجاوبوا مع الحملة، حيث تم فيه الاتفاق على عقد اجتماع تحضيري ثانِ يتم فيه إعداد لجان عمل تطوعية كلاً حسب تخصصها.



وذكر أن الاجتماع التحضيري الثاني الذي أعلن عنه الكترونيا عبر صفحة الحملة على الفيس بوك عقد يوم 25- 10 - 2010 ف شكّلت فيه خمس فـرق عمـل هي اللجنة التحضيرية العليا للحملة واللجنة الثقافية إضافة إلى لجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية'.



يوم التطوع العالمي



ونوّه إلى أن هذه اللجان قامت بالموافقة على إرجاء موعد بدء الحملة تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع الموافق 05/ 12 لهذا العام، وستقوم بالترويج والإعلان عن هذه الحملة بشكل يليق بها.



أما عن المناطق المستهدفة بالدرجة الأولى من هذه الحملة بمدينة بنغازي فتحدث عنها السنفاز بقوله'إن الحملة سوف تستهدف كل المناطق التي تحتاج إلى جهد مضاعف، والحملة التي ترعاها اللجنة مهما كانت كبيرة فهي لن تحل محل مؤسسات الدولة الخاصة بالنظافة'.



وقال'من أهداف الحملة الرئيسية تعزيز ثقافة الوعي العام لدى المواطن بأهمية ثقافة النظافة وروح العطاء والتطوع والمشاركة بنفسه في نظافة مدينته ، فلا تنمية مستدامة دون بيئة نظيفة، و لا ننكر الدور الكبير والمشهود له من الإخوة العاملين بالشركة الخدمات العامة بمدينة بنغازي'.



آلية التنفيذ



وعن الآلية التي ستنفذ من خلالها هذه الحملة قال إنها ستتمثل في توزيع مطويات توعوية على مفترقات الطرق وتثبيت مجموعة من سلاّت رمي القمامة في الحدائق العامة'.



كما أنه سيتم العمل على إعداد ندوات حول أهمية النظافة وكيفيه الحفاظ على البيئة وأهميه احترام رجال النظافة وتشجيعـهم من خلال محاولة تكريمهم في أثناء أدائهم لأعمالهم.بحسب تعبير السنفاز.



وذهب السنفاز إلى أن استراتيجية هذه الحملة تهدف إلى دعوة المواطن وتوعيته لإدارة وقته'. موضحا ذلك بأن'يخصص المواطن ساعة واحدة على الأقل للعمل التطوعي خلال كل شهر بالتنسيق مع اللجنة والتواصل معها، أي أنه سيقدم 12 ساعة تطوعية على مدار العام'.



مساعدة المجتمع وتنميته



وعبر عن اعتقاده في أن هذه السويعات على مدار العام سوف تسهم بشكل كبير في مساعدة وتنمية المجتمع.بحسب قوله.



وفي ختام حديثه وصف السنفاز هذه الحملات بأنها'تسهم في غرس روح حب التطوع لدى الناس ، ونحن شعب مسلم لنا في رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة ، فالعديد من الأحاديث الشريفة تحث على العمل الطوعي ، كما أن القرآن الكريم فيه من الآيات الكريمة ما يجعلنا سباقين للعمل والمساهمة في مثل هذه الإعمال الخيرية التي تعود على الفرد والمجتمع ككل'.



يشار إلى أن هذه هي الحملة التطوعية الأولى من نوعها على مستوى ليبيا والتي انطلقت فكرة تنظيمها والإعداد لها عبر موقع التعارف الاجتماعي الفيس بوكFace book بمدينة بنغازي، وتبنتها جهة خيرية وهي اللجنة الوطنية للعمل التطوعي الشبابي ببنغازي

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى