منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  ﺳﻴْﻄﺮﺓ ﺍﻟﻘﻮّﺍﺕِ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔِ ﻋﻠﻰ ﺃماكن ﻋﺪﻳﺪﺓٍ
اليوم في 2:16 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القوات المسلحة تستهدف غرفة عمليات تابعة للجماعات الارهابيه
اليوم في 2:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺣﺪﺙ_ﻓﻲ_ ﺇﻣﻌﻴﺘﻴﻘﺔ_ ﻗﺒﻞ _ ﺷﻬﺮﻳﻦ
اليوم في 2:10 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماهى الا ساعات ويثم تحرير قنفودة
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمشيط سرت من محتوياتها
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مسجد الزروق والشوارع المحيطه به بمحور قنفوده
اليوم في 2:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الظهر_الحمر " أنفجار لغم ارضي
اليوم في 1:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قوات أفريكوم الامريكية تعلن تحرير مدينة سرت
اليوم في 1:48 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سرت بعد دمرت تحررت...
اليوم في 1:43 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 1:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 1:37 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 1:36 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بوابة مرتوبه قرار من غرفة مجموعة عمليات عمر المختار العميد يوسف المبروك
اليوم في 12:24 pm من طرف STAR

» افضل 3 اضافات مميزة لبرنامج VLC
اليوم في 12:17 pm من طرف STAR

» 5 خواص مميزة في برنامج VLC ربما لا تعرفها
اليوم في 12:16 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


معلومات كاملة عن فـوائـد بـعـض أنـواع الـلـحـوم ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات كاملة عن فـوائـد بـعـض أنـواع الـلـحـوم ...

مُساهمة من طرف STAR في 2010-11-03, 8:51 am

فوائداللحوم ....



1/ لحم الإبل ...

لحم الإبل أو الحاشي :- يعتبر من الذ اللحوم واطيبها واقواها وينصح به للمصابين بعرق النساءووجع الظهر والورك .
حيث أكد باحثون تونيسيون ان لحوم الابل افضل من سائر اللحوم نظرا لقلة الدهون فيها، وانها تتفوق بالقيمة الغذائية على غيرها.

تونس - اظهرت دراسة تونسية اجريت للمقارنة بين لحوم الابل ‏ ‏والغنم والبقر والدواجن ان لحم الابل افضل من سائر اللحوم في صلاحيته ونجاعته ‏ ‏للراغبين في خفض الوزن والحماية من امراض القلب المختلفة نظرا لقلة نسبة الدهون ‏ في لحوم الابل.‏
واضافت الدراسة التي اوردتها صحيفة "الاضواء" التونسية ان لحوم الابل تتميز ‏ ‏بالياف خشنة وعريضة يرتبط بعضها بنسيج ضام كثيف خال من الدهن المختلط بالعضلات.‏
وجاء في الدراسة ان الاطباء ينصحون بتناول لحوم الابل الاشخاص الذين يتبعون ‏ ‏الريجيم الغذائي ولتقليل نسبة الكوليسترول في الدم نظرا لوجود الاحماض الدهنية ‏ ‏غير المشبعة في لحم الجمل وهو ما يقلل من احتمالات تعرض الشخص لامراض القلب ‏ ‏المختلفة.‏
واشارت نتائج الدراسة الى ان الاطباء اكتشفوا علاقة وثيقة بين الاصابة بهذه ‏ ‏الامراض وزيادة تناول الاحماض الدهنية المشبعة في دهون لحوم الابقار والجاموس ‏ ‏والخرفان والماعز.‏
وجاء في الدراسة ان نكهة اللحوم التي يفضلها البعض على غيرها من اللحوم الاخرى ‏ ‏تعود الى نسبة الدهون فيها مشيرة الى ان لحم الابل يحتوى على نسبة من الدهون اقل ‏ ‏من لحوم الابقار.‏
الا ان لحوم الابل تفوق اللحوم الاخرى من حيث القيمة الغذائية الصحية نظرا ‏ ‏للنسبة العالية لتركيبة الحامض الاميني التي تحتوى عليها الدهون في لحوم الابل ‏ ‏مقارنة بلحوم الابقار.‏
واثبتت التحاليل العلمية المختلفة طبقا للدراسة إن الأحماض الأمينية الضرورية ‏ في لحم الجمل أعلى مما هي عليه في لحوم الضان واللحوم البيضاء وما شابهها من لحم ‏ ‏البقر.







2/ الطيور ولحم الدجاج ....



يمتاز لحم الطيور قبل كل شيء برقته لأنه يحتوي على أنسجة عضلية مرنة يسهل تفتيتها لأنها خالية من ذلك الغلاف القاسي الذي يلف العضلات والذي نراه في لحم الماشية . ينتج عن ذلك تسهيل مهمة مضغه وهضمه . في الطيور مجموعة فيتامينات أول ما يوصف علاجاً للمرضى وللناقهين . يؤخذ الدجاج مشويا لسهولة هضمه . يدخل في عدة أنواع من الطهي ليستفاد من شحمه وخاصة في الحساء . الدجاج يؤكل عندما يكون فتيا أي في سن 8 ـ 10 شهر و منكتاب منافع الأغذية ودفع ضررها للرازي يقول لحم الدجاج خفيف على المعدة سريع الهضمينشط الدماغ خصوصا لحم الديك الذي يساعد على تحسين الصوت وتنشيط الحبال الصوتيةويحسن اللون ويقوي العقل ويولد دما جديدا في الجسم والديك الكبير يفيد في علاجالمصابين بالربو والرياح الغليظة إذا طبخ مع القرفة
ويقال بان لحم الدجاج ملائم للبدن يصلح حال من خف عقلهوبتحليل لحم الدجاج وجد إن 100 غرام منه تحتوي على حوالي: 7غرامات دهون و20غرامبروتين و15ملليغرام كالسيوم وحوالي 100 مللي غرام حديد ويعطي 140 سعراحراريا .




3 / لحم الخروف ...
في كتاب الطب النبوي لابن القيم يقول عن لحم الخروف انه يولد الدم المحمود والمقويشرط ان يهضم .

أما بالنسبة للحم الخروف وكبد الأطفال
يعتبر لحم الخروف من أصعب الأغذية التي يمكن ان يتعامل معها جسم الطفل، بسبب احتوائهعلى كمية كبيرة من الدهون الحيوانية التي تحتوي بدورها على كميات كبيرة من الأحماضالدهنية المشبعة التي يصعب هضمها، وامتصاصها بالأمعاءِ


وفي حال تناول الطفلكميات كبيرة منها فان الكبد يجد صعوبة في التعامل معها، مما يؤدي الى ترسب الدهونبه، وهو ما يطلق عليه 'تدهن الكبد'، وفي الوقت نفسه يزداد العبء على كليتي الطفلعند محاولة التخلص من هذه الدهون والبروتينات الحيوانية، ويجب الانتباه ايضا الى انالاكثار من اللحم الضاني يسبب الاسهال للأطفال، كما يسبب عسر الهضم، وكذلك فانارتفاع نسبة الدهون في اللحم الضاني تسبب زيادة في وزن الطفل اذا ما استمر فيتناولها لفترات طويلة، خصوصااذا ما كان يعاني أصلا منالبدانةِ





5 / لحم الضب ...

لقد بدأت لحوم الضب تغزو الفنادق والمطاعم الكبرى، وتعددت طلبات بعض نزلاء الفنادق ورواد المطاعم على لحوم الضب ذات اللونالأبيض والمذاق الخاص.
وتختلف القيمة الغذائية للحم الضب حسب الفترة الزمنيةلصيده وحسب قطعية اللحم. فمثلاً تزداد كمية الدهون في بداية موسم الصيد «بعد البياتالشتوي» وتقل في فصل الربيع وبداية الصيف. وعادة ما يعبر عن الدهون والبروتيناتبمسمى المواد الصلبة في لحم الضب. وعليه فإن نسبة هذه المواد تزيد في بداية الموسم. وهذا يعني أن السعرات الحرارية التي يزودنا بها لحم الضب في بداية الموسم تكون أكثرمن نهايته. وإذا أردنا مقارنة نسبة المواد الصلبة للحم الضب مع بقية أنواع لحومالحيوانات الأخرى نجد أنها قريبة جداً فيما بينها باستثناء الأغنام، حيث تكون نسبةالمواد الصلبة أعلى من بقية الحيوانات كذلك فإن نسبة الدهون في لحم الضب تعتبر أقلبكثير «حوالي النصف» من نسبة الدهون في بقية لحوم الحيوانات، ولكن مشكلتها هيارتفاع نسبة الكولسترول وما أدراك ما الكولسترول!


فقد وجد أن نسبة الكولسترول فيدهن الضب أكثر من ضعفي الكمية الموجودة في لحم الخروف النجدي. فقد بلغت الكمية فيدهن الضب 483 ملجراماً في كل 100 جرام دهن، أما في الذيل (العكرة) فقد وصلت إلى 449ملجراماً لكل 100 جرام دهن، في حين أن دهن الخراف النجدية بها 183 ملجرام كولسترولفقط لكل 100 جرام دهن. نترك للقارئ إن كان من محبي كبسة الضب تأمل هذهالحقيقة.


يشار هنا إلى أن الأطباء يحذرون من شحوم الأغنام لاحتوائها علىالكولسترول. ترى كم ستزودنا كبسة «العكرة» من الكولسترول؟! قد تقول بأن نسبة الدهنأصلاً في العكرة قليل ذلك أننا لو نظرنا بمنظار النسبة نجد أننا نأكل كمية أقل منالدهن وبالتالي من الكولسترول. هذا صحيح.. إذاً احذر من دهون الضب في الأجزاءالأخرى من جسمه. بعد أن تتم حسابات التأمل، نشير إلى أن لحم الضب غنيبالبروتينات، وأن كميته مساوية لكمية البروتينات، في بقية لحوم الحيوانات وهو كاملويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، وهي كافيةلتغذية الأطفال والكبار على حد سواء .



ومن مصدر أخر .. أشك في معلوماته .... ( قيل إن الأعراب ربما تداووا به من وجع الظهر حيث يزعم بعض الناس أن أكل لحم الضبيزيد في العمر وهذا كما يزعمون أن أكل الكلية جيد للكلية وكذلك الكبد والطحالوالرئة واللحم ينبت اللحم والشحم ينبت الشحموأكل قلب الضب يذهب عنالإنسان الحزن والخفقان و من أكل طحاله يمنع عنه وجع الطحال ويأمن منهأبد بإذن الله .ويعتبر لحم الضب مقوي البدن.ومن أكل منهلا عطش زمنا طويلا؟؟)






6 / لحم السمك ...

الأحماض الدهنية الموجودة في لحوم السمك تلعب دورا هاما في نقل الرسائل الكيميائية بين أعصاب الدماغ.
وأثبتت أبحاث فرنسية جديدة أن الدهون والزيوت الموجودة في الأسماك، تحمي من الإصابة بالاضطرابات العقلية، والمشكلات الإدراكية والعصبية.
فقد وجد العلماء في اختباراتهم، التي أجروها على 642 رجلاً وامرأة، تراوحت أعمارهم بين 36 و47 عاما، وتقويم قدراتهم الإدراكية، خلال 4 سنوات، ومتابعة كميات اللحوم والأسماك، التي تناولوها، أن الأحماض الدهنية الموجودة في اللحوم الحمراء زادت خطر الإصابة بالمشكلات الإدراكية بنسبة 91 في المائة، بينما ساعدت أحماض "أوميغا 3" في الأسماك على تقليل هذا الخطر بنسبة 40 في المائة.
وأوضح الباحثون أن الأحماض الدهنية تعتبر أهم المكونات الأساسية لأغشية الخلايا العصبية، التي تؤثر في وظائفها، وتلعب أحماض "أوميغا 3" بالذات، دورا هاما وحيويا في نقل الرسائل الكيميائية بين أعصاب الدماغ، الأمر الذي يمنحها خصائصها الوقائية ضد الاضطرابات العقلية، والأمراض العصبية، بعكس الشحوم الحيوانية الأخرى، التي تؤدي إلى تدهور الذاكرة، والإصابة بهبوط ذهني، ومشكلات عقلية ونفسية، لاسيما مع التقدم في السن.


7 / لحم الأرانب ...

لحم الأرنب يحتوي على نسبة بروتين أعلى من نسب البروتين في لحوم بعض الأنواع الأخرى من اللحوم بما في ذلك لحوم بعض الطيور، كما أن قيمة بروتين لحم الأرنب هي أعلى من قيمة بروتين أي لحم آخر يستخدم من أجل التغذية ولحم الأرنب يشبه على الأغلب لحوم الدجاج والرومي.
نجد بأن تناول لحم الأرنب مهم للأسرة بحيث انه من اللحوم القليلة الدهن والغنية بالبروتين، بالإضافة إلى ان نوعية الدهن الذي يحتويه مفيدة للجسم وتساعد في عمليات استقلاب الدهون المشبعة في الكبد.

وتناول لحوم الارنب مهم للمرأة الحامل خصوصا في النصف الثاني من الحمل فهي بحاجة إلى غذاء سريع الهضم وغني بالبروتين والمعادن والحديد وفيتامينات “ب” وهذا متوفر في لحم الأرنب لا سيما أن معدة الحامل في النصف الثاني من الحمل تكون قد صغر حجمها نتيجة ضغط الرحم المتمدد، وبالتالي فهي بحاجة لغذاء غني بالمواد الغذائية وسريع وسهل الهضم وهذا كما ذكر متوفر بلحم الأرنب.
وتناول لحوم الأرنب مهم للصغار ايضا على حد سواء لأن ألياف اللحم رفيعة وسهلة وسريعة الهضم، كما نجد ايضا أن لحم الأرنب سهل المضغ مما يسهل على الطفل استساغته وتناوله، بالإضافة لاحتوائه على كمية بروتين ضعف الكمية الموجودة بلحم الدجاج، وهذا مهم للطفل لبناء جهازه العضلي النامي ولبناء هرموناته وأنزيماته علاوة على أن نوعية البروتين الموجود بلحم الأرنب تعد من البروتينات المهمة لجسم الإنسان ولبنائه نظرا لاحتوائها على كمية مهمة من الحموض الأمينية المهمة لجسم الإنسان والتي يحتاجها باستمرار..
وتناول لحم الأرنب مهم لليافعين نظرا لاحتوائه على كمية من البروتين تكون مهمة لتكوين العضلات والمحافظة على صلابتها.
ان سهولة هضم لحم الأرنب تجعله مهما لأن يوجد على مائدة المرضى والناقهين من المرض لا سيما بوجود كمية قليلة من الدهن المشبع ووجود بروتين عال وحمض دهني غير مشبع، لذلك نجده يساهم في زيادة المناعة الجسمية وزيادة مناعة الجسم في مقاومة المرض وفي إعادة تأهيله.
ولحم الأرنب وكغيره من اللحوم جيد للمحافظة على صحة الجهاز الدموي وعلى تعزيز المناعة الجسمية، علاوة على أنه يحتوي على الزنك المهم للجهاز المناعي

.



8 / لحم الغزال ...

توصلت دراسة اماراتية أعدها الدكتور محمد الحمودي الى ان لحم الغزلان يعالج الشلل النصفي ويشد الأعصاب ويذيب الدهون, كما يساعد على ادرار البول بالاضافة الى القيمة الغذائية العالية والخافضة لضغط الدم والمحسنة للخصوبة والمقوية للقلب والمحفزة على الهضم.


وبسبب احتوائه على كمية جيدة من الجلكوبين الذي يتحول الى جلوكوز داخل الجسم وهو طاقة سريعة للاستقلاب يعتبر لحم الغزال مفيداً للخلايا العصبية فهو يؤدي لتنشيط سريع للدماغ والأعصاب وتتعدى فائدته توفير الطاقة ثلاثية الفوسفات الى توفير البوتاسيوم المهم لنقل المبادلات العصبية من الخلايا العصبية عبر الألياف الى مناطق الحركة والادراك, ويسهل تناول لحم الغزلان من عملية نقل المعلومات داخل القشرة الدماغية عبر ارتباطات الخلايا العصبية مع بعضها البعض ومن دون تعب في الخلية.

ويوفر لحم الغزلان الكالسيوم والفوسفور للجهاز العظمي والاسنان لذلك فهو مفيد لعمليات بناء العظم ومنع هشاشتها كما يوفر كمية جيدة من الزنك وهو من مفرزات المناعة الجسمية.
وبشكل خاص فإن ما يميز لحم الغزلان عن باقي أنواع اللحوم الأخرى ويجعله يستخدم لعلاج الشلل النصفي هو احتواؤه على الخمائر وفوائدها بالاضافة لاحتوائه على الطاقة الجاهزة وهي الادينوزين ثلاثي الفوسفات لذلك نجده محفزاً للنمو عند الاطفال
وأشارت الدراسة الى ان لحم الغزال الدهني يحتوي على 19غرام بروتين لكل 100 غرام لحم وعلى 2,5 غرام دهن لكل 100 غرام, أما لحم الغزال الخالي من الدهن فيحتوي على 22 غرام بروتين و1,6 غرام دهن لكل 100 غرام لحم لذلك فهو غذاء جيد للأطفال والمرضى وللريجيم أما الدهني فهو جيد للشباب الرياضي, وهو يزيد من كمية السائل المنوي لدى الرجال.
ونصحت الدراسة بتناول لحوم الغزلان لجميع أفراد العائلة لما يحتويه من فوائد غذائية وبروتينات وفيتامينات باعتباره مذيباً للدهون ويحتوي على الأحماض الأمينية للمرأة الحامل والجنين
.







9 / لحم النعام ...



أن من أحد أسباب ازدهار صناعة تربية النعام اليوم بالإضافة إلى الجلود والريش هو الحصول على اللحم والذي لم يكن من أهداف تربية النعام في الماضي .


ويوصف لحم النعام بأنه لحم أحمر مشابه في القوام والمظهر والطعم لحوم الأبقار وبه نسبة بروتين وحديد أعلى وكمية دهون أقل بكثير من تلك التي لدى الأبقار والدجاج .
وكذلك السعرات الحرارية له منخفضة وبالإضافة إلى العوامل السابقة فإن لحوم النعام لها نكهه مميزة وقوام فريد جعلاها من أفخر أنواع اللحوم في بلدان أوروبا وآسيا .
ولحوم النعام لها قيمه غذائية حيث أن بها نسبة مرتفعة من البروتين والحديد . وهي صحية حيث أن نسبة الدهون بها قليلة وبالتالي السعرات الحرارية التي تمنحها للمستهلك منخفضة ( فائدة صحية ) . وعليه تعتبر لحوم النعام بديلاً مناسباً جداً للحوم الأبقار والأغنام والدجاج والدجاج الرومي .
من المعروف أن اللحوم التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون مثل لحم النعام تكون جافة غير طرية وغير عصيرية وخصوصاً إذا طبخت على درجات حرارة عالية لذا فإن لحم النعام يفضل أن يطبخ على حرارة منخفضة بحيث تصل درجة الحرارة في المركز الحراري للحم من 65 إلى 70 درجة مئوية وبهذا تحتفظ بعصيريتها وتكون طرية .
بصيغة أخرى النعامة بها 35 كجم لحم قليل الكولسترول والدهون ويفتقر لحم النعام إلى شي من العصيرية .
قطعيات لحوم النعام يمكن استهلاكها بعد تقطيعها على هيئة نقانق وسجق وفيليه وغير ذلك من منتجات اللحوم المصنعة المختلفة .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114733
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات كاملة عن فـوائـد بـعـض أنـواع الـلـحـوم ...

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-11-10, 6:46 pm


فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات كاملة عن فـوائـد بـعـض أنـواع الـلـحـوم ...

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-09, 10:33 am

شكرا للمتابعة والاطلاع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114733
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات كاملة عن فـوائـد بـعـض أنـواع الـلـحـوم ...

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2010-12-11, 11:23 am

لك كل الشكر ..وفقك الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات كاملة عن فـوائـد بـعـض أنـواع الـلـحـوم ...

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-12, 11:43 am

مشكووووورين يسلمووووووووو يعطيكم العافية ما قصرتوا ع الاطلاع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114733
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات كاملة عن فـوائـد بـعـض أنـواع الـلـحـوم ...

مُساهمة من طرف amol في 2011-02-05, 6:24 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى