منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سياسيون لبنانيون: المعارضة بدأت تنفيذ الانقلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سياسيون لبنانيون: المعارضة بدأت تنفيذ الانقلاب

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-11-06, 6:43 am

الحـــريـري: نـعـيـــش أجــــــــواء تـصـعـيــــد
ميقاتي: الوضع يجنـح إلـى مـزيد مـن سلوك درب الهاوية
نافذ قواص ـ بيروت
هل بدأت المعارضة اللبنانية تنفيذ خطتها بالانقلاب على الحكومة اللبنانية؟ هذا السؤال طرحته مصادر سياسية لبنانية معنية في بيروت بعد انفراط عقد طاولة الحوار التي يرعاها الرئيس اللبناني ميشال سليمان في القصر الجمهوري لعدم حضور اركان المعارضة باستثناء نبيه بري الذي شارك في الاجتماع بصفته رئيسا لمجلس النواب .
وبعد الاجتماع واثر الخلوة التي جمعت الرؤساء سليمان والحريري وبري قال الحريري : الحوار هو الأساس في البلد، ومن المؤسف أن يتغيّب البعض عن جلسة هيئة الحوار الوطني لأنها حوار بين كل الأطراف، فنحن نتحاور حول الاستراتيجية الدفاعية، ومنذ البداية نقول إننا نواجه تحدياً كبيراً وهو التهديدات الإسرائيلية.
وقال الحريري : اليوم ماذا نقول للاسرائيليين؟ ان هيئة الحوار لا تجتمع حول موضوع ذي أهمية وهو الاستراتيجية الدفاعية؟ هذا أمر مؤسف.
وقال الحريري يجب على كل أعضاء هيئة الحوار أن يشاركوا في الجلسة المقبلة وعدم ربط الأمور ببعضها لأن الاستراتيجية الدفاعية شيء والتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان شيء آخر، كما أن الأمور الأخرى التي نناقشها في مجلس الوزراء أمر آخر. واضاف : ان محاولة تبسيط الأمور هي جريمة ضد الوطن بكل ما للكلمة من معنى، ويجب عدم المزايدة على بعضنا البعض، لاسيما في ما يتعلق بهيئة الحوار التي بدأ بها الرئيس بري منذ العام 2006 لأنه كان يرى وجوب الحوار بين اللبنانيين وشاهدنا ماذا حصل في البلد عندما انقطع الحوار، فنحن نريد أن يستمر الحوار لمصلحة كل اللبنانيين.
من جهته اعتبر الرئيس اللبناني السابق أمين الجميل ان هيئة الحوار هي هيئة جامعة للمؤسسات وملاذ لكل اللبنانيين ومقاطعة الحوار غير طبيعي لأننا بذلك ننسف ملاذا مهما لاسيما ان هيئة الحوار تتصرف بمسؤولية وترفع، ولم نفهم سبب تعطيلها خصوصا انها لم تتعاط في التفاصيل او الامور الروتينية بل في امور وطنية لها علاقة بمستقبل الوطن خصوصا في مواجهة اسرائيل وتهديداتها.
بدوره شدد رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع على ان خطوة المعارضة بمقاطعة جلسة الحوار لا ينم عن بوادر إيجابية بما يتعلق بالمستقبل القريب، واصفاً النوايا بغير الديمقراطية.
نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري قال : هذه رسالة غير مرحب بها في الوقت الحالي وعدم الحضور فيه اساءة لرئيس الجمهورية ولكل اللبنانيين ولكن هذه الرسالة موجهة الى رئيس مجلس الوزراء أكثر من غيره.
وأعرب الحريري عن أسفه لتغيب عدد من قادة المعارضة عن جلسة هيئة الحوار الوطني التي عقدت في القصر الجمهوري الخميس, فيما اعتبر مؤشرا على تصاعد الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد على خلفية خلاف حول المحكمة الدولية المكلفة بالنظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.
وطمأن رئيس الحكومة سعد الحريري اللبنانيين بأن البلاد ستكون في مأمن من الأخطار على وحدتها الوطنية ودعا إلى استمرار التواصل بين اللبنانيين.
وقال الحريري خلال حفل وضع حجر الأساس لمبنى مدرسي "لا يخفى على أحد منكم أن بلدنا يعيش في أجواء تصعيد. تصعيد سياسي وإعلامي ينتج مخاوف مشروعة عند اللبنانيات واللبنانيين".
وقد جاءت مقاطعة المعارضة لجلسة الحوار الوطني غداة إرجاء جلسة مجلس الوزراء أول أمس التي كان يفترض أن تناقش ملف شهود الزور في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.
يشار إلى أن جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي كانت مقررة الأربعاء تأجلت لإفساح المجال أمام إجراء اتصالات تحول دون حصول تصعيد داخل الحكومة في حال تم التصويت على قضية "شهود الزور".
وفي هذا الصدد, يذكر أن حزب الله وحلفاءه يطالبون بأن يحيل مجلس الوزراء ملف "شهود الزور" إلى المجلس العدلي، وهو أعلى سلطة قضائية في البلاد، معتبرين أن هؤلاء الشهود هم الذين تسببوا في "تسييس" تحقيق المحكمة الدولية، لاسيما في ظل التقارير التي تتحدث عن احتمال توجيه المحكمة الاتهام في اغتيال الحريري إلى حزب الله.
ويتصاعد الخلاف حاليا بين حزب الله الذي يطالب برفض أي قرار ظني "جائر" يصدر عن المحكمة الخاصة بلبنان، وبوقف المساهمة اللبنانية في تمويل المحكمة وعدم التعاون معها، والأكثرية النيابية التي تتمسك بالمحكمة. ويعتبر فريق سعد الحريري أنه لا إمكانية للبحث في ملف "شهود الزور" قبل صدور حكم المحكمة للتأكد من الوقائع. من جهته أعرب رئيس الحكومة اللبنانية السابق نجيب ميقاتي عن اعتقاده بأن الاوضاع اللبنانية ستبقى مضبوطة رغم التشنج السياسي، لأن لا مصلحة لأحد في وصول التأزم الى نقطة اللاعودة أو في نقل الخلاف الى الشارع.
ودعا المسؤولين والقيادات كافة الى وقفة ضمير لتصحيح الخلل الذي يتسع يوما بعد يوم ويهدد مفاصل كثيرة في البلد.
وقال : إن الوضع في لبنان يجنح الى مزيد من سلوك درب الهاوية، الامر الذي يؤدي الى الاطاحة بكل ما تحقق من انجازات على المستويات كافة، ولا سيما على صعيد تركيبة الدولة ومؤسساتها، فالتباعد بين اللبنانيين يتكرس يوما بعد يوم، والبلاد صارت مشطورة الى شطرين، ولا يلتقي اللبنانيون عند اي مسألة. صحيح أن هناك قواسم مشتركة ننادي بها جميعا، لكن كل فريق يفهمها، او يريدها كما يشاء، وبالتالي لا وجود لقراءة وطنية واحدة.
الى ذلك دعا لقاء القيادات والفعاليات المسيحية اللبنانية الذي عقد امس في دار البطريركية المارونية في بكركي اللبنانيين الى يقظة وطنية في مستوى التحدي المصيري دفاعا عن لبنان المستقبل والسير بوجه مشاريع الاستتباع، لبنان العدالة بوجه القمع والاستبداد، العيش المشترك في مواجهة الفتن، الدولة بمواجهة الدويلات والنموذج في مواجهة المشاريع الهادفة الى تحويله رأس حربة لمشاريع غير عربية. ودعا اللقاء الرئيس اللبناني ميشال سليمان لوضع الجميع امام مسؤوليتهم ووقف ازدواجية السلاح والوصول الى وطن تحتكر فيه الدولة القوة المسلحة وحيث سيادته مبسوطة، ونطلب من الدول العربية لحماية لبنان من الهجمة التي يتعرض لها والمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته تجاه لبنان وندعو شركاءنا في الوطن لانقاذ لبنان من الاخطار التي تتهدده .


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سياسيون لبنانيون: المعارضة بدأت تنفيذ الانقلاب

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-11-11, 3:49 pm

شكراً .. على تزويدنا المستمر بالأخبار والمعلومات الهامة ......

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى