منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
اليوم في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
اليوم في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
اليوم في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
اليوم في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
اليوم في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
اليوم في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
اليوم في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
اليوم في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
اليوم في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تشكيك اماراتي في تبنّي «القاعدة» تفجير طائرة شحن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تشكيك اماراتي في تبنّي «القاعدة» تفجير طائرة شحن

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-11-07, 9:56 am

دبي، واشنطن، لندن - أ ف ب، رويترز - أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات انها لا تملك معلومات عن زعم تنظيم «القاعدة» اول من امس تنفيذه اعتداء تسبب في تحطم طائرة شحن تابعة لشركة «يو بي اس» الأميركية للبريد السريع في دبي في الثالث من ايلول (سبتمبر) الماضي اسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم. كما تبنى التنظيم مسؤولية ارسال طردين مفخخين ضبطا في بريطانيا ودبي الاسبوع الماضي.

وافادت الهيئة بأن «لم تُظهر التحقيقات في الحادث التي استندت الى معلومات الصندوقين الأسودين واستجواب شهود عيان، أدلة صوتية او بيانية او مواد ناسفة تدعم فرضية وقوع انفجار في الطائرة». لكنها استدركت بأن «ذلك لا يعني ان الادعاء حول وقوع انفجار لن يؤخذ على محمل الجد، وسنحقق في الادعاء».

واوضح مدير الهيئة سيف السويدي ان الدليل الرئيسي يتمثل في عدم حدوث تغيير في الضغط داخل الطائرة، و»هو ما سيحصل في حال وقع انفجار». لكنه أكد اندلاع حريق على متن الطائرة.

ورفض ضاحي خلفان قائد الشرطة في دبي أي ربط بين الطردين المفخخين وتحطم طائرة شركة «يو بي إس»، موضحاً ان اختبارات شرطة دبي دلت على ان انفجار طرد مفخخ من النوع الذي اكتشف اخيراً كان يمكن ان يفتت الطائرة.

وحقق فريق ضم 20 خبيراً بينهم مندوبون من الهيئة الوطنية الاميركية لسلامة النقل، في ظروف الحادث. وقال خبير طلب عدم كشف اسمه ان «السلطات الاماراتية ستحلل مجدداً بقايا الطائرة بحثاً عن آثار لمادة البنتريت» الشديدة الانفجار التي عثر عليها في الطرد المفخخ الذي ارسل من اليمن الى دبي.

واستخدم النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب المادة المتفجرة ذاتها في تنفيذ محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب أميركية لدى تنفيذها رحلة بين امستردام وديترويت في 25 كانون الاول (ديسمبر) الماضي، والتي تبنتها «القاعدة في جزيرة العرب.»

وصرح ناطق باسم شركة «يو بي إس» في الولايات المتحدة بأن الشركة لا تملك تأكيداً مستقلاً في شأن سبب تحطم الطائرة من طراز «بوينغ 747-400» نفذت رحلة الى ألمانيا، بعدما أبلغ الطيار عن حريق ودخان في قمرة القيادة، فيما أكد مسؤول في مكافحة الارهاب في واشنطن رفض كشف اسمه رصد مؤشرات قوية لمسؤولية «القاعدة في جزيرة العرب» عن المحاولة الفاشلة لارسال طردين ناسفين الى الولايات المتحدة، لكن واشنطن لا تستطيع تأكيد ان التنظيم يقف خلف تحطم طائرة شركة «يو بي إس» في ايلول.

على صعيد آخر، افادت صحيفة «نيويورك تايمز» بأن السعودية وجّهت تحذيرات عدة منذ تموز (يوليو) الى واشنطن عن تحضير «القاعدة في اليمن» اعتداء ضد الولايات المتحدة، وان التحذير الاخير تحدث عن هجوم بطرود مفخخة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين واوروبيين لم تسمهم ان سلسلة تحذيرات ضاغطة نقلتها اجهزة الاستخبارات السعودية الى مسؤولين في الاستخبارات ومكافحة الارهاب في بريطانيا والمانيا والولايات المتحدة. واشارت الى ان اولها «صدر في تموز وكان ذي طابع عام تحدث عن خطر اعتداء محتمل ضد الولايات المتحدة أو اوروبا، ثم قدمت اجهزة السعودية في التاسع من تشرين الأول (اكتوبر) الماضي معلومات استخباراتية اكثر تفصيلاً افادت بأن القاعدة في اليمن انهت قبل اربعة ايام التحضير لاعتداء يستهدف الولايات المتحدة أو اوروبا باستخدام طائرة او اثنتين على الارجح بشكل متزامن».

وجاء هذا التحذير بعد ايام قليلة على ضبط السلطات الاميركية نهاية ايلول طروداً مشبوهة مرسلة من اليمن الى شيكاغو شمال الولايات المتحدة. واحتوت هذه الطرود على كتب وصحف واقراص مدمجة واغراض مختلفة من دون ان تتضمن متفجرات، لكن السلطات الاميركية تعتقد بأن ارسال هذه الطرود شكل اختباراً لاعتداء مستقبلي بطرود مفخخة.

واشارت الصحيفة الى ان مسؤولين سعوديين حذروا في 28 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي الادارة الاميركية من ان قنابل قد تكون موجودة داخل طائرات شحن متجهة الى الولايات المتحدة، داعين المسؤولين الاميركيين ودول اخرى الى بدء اعمال تفتيش في كل الاتجاهات.

وضُبط طردان مفخخان قال الرئيس الأميركي باراك اوباما انهما موجهان الى مؤسستين يهوديتين في شيكاغو، ومجهزين للانفجار في 29 تشرين الاول في طائرتين في دبي وبريطانيا. ونقل احد الطردين على طائرة نفذت رحلة ركاب. وشكرت الولايات المتحدة مساعدة السعودية في كشف التهديد.

الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 47
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تشكيك اماراتي في تبنّي «القاعدة» تفجير طائرة شحن

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-11-11, 3:54 pm

شكراً .. على تزويدنا المستمر بالأخبار والمعلومات الهامة ......

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى