منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بلدي طبرق يلغي العطلة ويواصل أعماله يومي الأحد والإثنين بسبب تكدس القمامة
اليوم في 10:28 am من طرف STAR

» توقف محطة تحلية المياه الخاصة بمركز طبرق الطبي
اليوم في 10:27 am من طرف STAR

» شبكة لتهريب الوقود الليبي في قبضة الشرطة الإيطالية
اليوم في 10:26 am من طرف STAR

» بسبب اهتراء العملة الورقية …المصرف المركزي يطرح عملة معدنية جديدة
اليوم في 10:25 am من طرف STAR

» ليبيا.. عملات معدنية مصنعة في روسيا لشرق البلاد فقط
اليوم في 10:24 am من طرف STAR

» محطة أوباري الغازية تدخل الشبكة العامة الأسبوع المقبل
اليوم في 10:23 am من طرف STAR

» مداهمة مقر للخمور بمخزون 4 آلاف لتر باجدابيا
اليوم في 10:20 am من طرف STAR

» تعرف على المبلغ الذي خصصته الحكومة المؤقتة لمناطق الجنوب
اليوم في 10:20 am من طرف STAR

»  الدوخة.. أسباب وطرق علاج
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» مايكروسوفت تكتشف ثغرة في متصفح كروم
اليوم في 10:01 am من طرف STAR

» أطعمة صديقة لقلبك.. بعضها قد تجهله!
اليوم في 10:01 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم October 19, 2017
اليوم في 9:48 am من طرف STAR

» باقة قنوات / NHL fox sportعلى قمر 22 غرب
اليوم في 9:33 am من طرف STAR

» مباريات السبت 21/10/2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 22/10/2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الجمهوريون يعتزمون مشاركة أوباما في رسم السياسة الخارجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجمهوريون يعتزمون مشاركة أوباما في رسم السياسة الخارجية

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-11-12, 8:50 pm


النائبة الجمهورية ايلينا روس ليتينن تتحدث لـ «رويترز»للاربعاء
الجمهوريون يعتزمون مشاركة أوباما في رسم السياسة الخارجية
رويترز ـ ميامي
قالت ايلينا روس ليتينن النائبة الجمهورية المرشحة لرئاسة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب: ان المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون الآن يمكن أن يساعد في تشديد السياسات التي يتبعها الرئيس الديمقراطي باراك أوباما تجاه دول معادية مثل ايران.
ومن المنتظر أن تتولى ايلينا روس ليتينن وهي نائبة جمهورية كبيرة رئاسة لجنة الشؤون الخارجية وقالت لرويترز: انها تعتقد أن مجلس النواب سيكون له /صوت مسموع/ في السياسة الخارجية الامريكية دون الحاجة للمبالغة في دوره أو نفوذه.
وقالت روس ليتينن في مقابلة :/أعتقد أن أغلبية لجنتنا التي لم يتحدد أعضاؤها بعد .. ستكون قادرة على مساعدة الرئيس على اتخاذ موقف أكثر صرامة مع هذه الدول/.
وتحدثت قائلة أثناء جولة يقوم بها أوباما في آسيا :/أعتقد أن هذا يقوي من يد الرئيس/. وهي من أشد منتقدي دول مثل ايران وكوبا وكوريا الشمالية وفنزويلا التي تسميها /أنظمة مارقة/.
وقالت روس ليتينن ان أوباما يمكن ان يستخدم /الكونجرس الصارم/ للقيام /بدور الشرطي الطيب والشرطي الشديد/ مع دول مناهضة للولايات المتحدة مثل ايران التي تضغط عليها واشنطن وقوى أخرى فيما يتعلق ببرنامجها النووي.
وقالت: إنها تعتقد أن الولايات المتحدة في حاجة الى نقل رسالة بأنها جادة بشأن تطبيق عقوبات على ايران التي تنفي اتهامات غربية بأن برنامجها النووي يهدف الى صنع أسلحة نووية.
وتابعت روس ليتينن :/اذا كان البلد الذي نتفاوض معه ونقوم تجاهه بلفتات دبلوماسية سيتولد لديه شعور بأنه يمكن أن يخنقنا ولا يقابل بأي اجراء.. أعتقد أن هذا يضر بالولايات المتحدة.
/اذا ما أوصلنا... احساسا بالضعف والافتقار الى الحسم فإن وحدات الطرد المركزي /في البرنامج الايراني لتخصيب اليورانيوم/ ستظل تدور/. وفرضت الامم المتحدة على ايران أربع مجموعات من العقوبات لمضيها في برنامجها في تحدّ لمطالب مجلس الامن لوقف هذه الانشطة. وتصرّ طهران على أن طموحها النووي يقتصر على التوليد السلمي للكهرباء.
وبالنسبة للصين تعتقد روس ليتينن أن الكثير من أعضاء اللجنة الجديدة للشؤون الخارجية بمجلس النواب سيساورهم قلق كبير إزاء انتهاكات حقوق الانسان هناك.
كما أن العلاقات الامريكية الصينية المهمة تزداد تعقيدا نتيجة انتقادات متبادلة بشأن السياسة الاقتصادية وتتهم واشنطن بكين بالإبقاء على سعر منخفض غير حقيقي لليوان لحماية صادراتها.
وتابعت روس ليتينن :/الان فيما يتعلق بقضية التلاعب في قيمة العملة.. فإن هذا يضيف طبقة كاملة من المخاوف المحلية والمخاوف الاقتصادية بالنسبة لنا كذلك/. وردت الصين بانتقادها للسياسات النقدية الامريكية.
وذكرت النائبة أن نوعية الآراء المتوقعة للجنة الشؤون الخارجية الجديدة ستتوقف على تركيبتها النهائية والتي ستتحدد رسميا إلى جانب رئيس اللجنة في أوائل ديسمبر كانون الأول.
ومضت تقول :/هذا يتوقف كثيرا على ما اذا كانت تركيبة لجنتنا ستكون جمهورية ليبرالية أم جمهورية متشددة؟/.
وأضافت: /أعتقد أن العوامل المشتركة هي رعاية المصالح الامريكية والحفاظ على سلامة أمريكا وعدم الاعتذار عن كوننا قوة عظمى والشعور بالفخر بأنفسنا والدفاع عن حقوق الانسان/.
وقالت روس ليتينن: ان اللجنة ستزيد أيضا من الاشراف على البرامج الخارجية الامريكية /لمعرفة ما اذا كانت تنجح حقا.. هل سنبغي الاستمرار في تمويلها؟/.
وأبدت أملها أيضا في أن تمضي اللجنة وقتا في بحث اقتراحات لإصلاح الأمم المتحدة لمحاولة تحسين الشفافية والمحاسبة في عملياتها.
وأردفت قائلة: /الكثير من أموالنا تنفق هناك.. لذا علينا أن نكون قابلين للمحاسبة أمام الشعب/.
وأشارت روس ليتينن الى أن أوباما أيّد هذا الاسبوع مطلب الهند القائم منذ فترة طويلة بالحصول على مقعد دائم في مجلس الامن ورحبت بدعوته لإصلاح الأمم المتحدة قائلة انها سترغب في أن تسمع المزيد عن هذه الاصلاحات من وزارة الخارجية الامريكية.
وقالت: إن مثل تلك الإصلاحات يجب أن تشمل إصلاح مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي وصفته سابقا بأن دولا تعتبرها ذات سجل حافل في مجال انتهاك حقوق الانسان مثل كوبا وإيران وكوريا الشمالية وفنزويلا استأثرت به.
وأقرت روس ليتينن بأن انتقادها الدائم منذ فترة طويلة لزعيمي كوبا وفنزويلا اليساريين وقالت: إن هذا لا يعني أن هذه المسألة ستهيمن على جدول أعمال اللجنة. ووصفتها وسائل الإعلام الحكومية الكوبية بأنها /المرأة الذئب الشرسة/. ومضت تقول: /أحمل معي مشاعري وتفكيري وأفكاري لمنصب الرئيس .. لكن هذا لا يعني أن ما أعتقد به وأتحمس له يجب أن يكون هو ما يفكر فيه الجميع أيضا/.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72396
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى