منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تأخر صرف الميزانيات يلقى بآثاره السلبية على نشاط الشركات النفطية
2018-02-21, 8:53 pm من طرف عبدالله الشندي

» الكشف عن حقيقة ضربات القوات الجوية المصرية لمواقع في درنة الليبية
2018-02-21, 8:52 pm من طرف عبدالله الشندي

» تبادلوا اللكمات وحوّلوا الملعب إلى حلبة مصارعة.. شاهد كيف طُرد 9 لاعبين في مباراة لكرة الق
2018-02-21, 8:50 pm من طرف عبدالله الشندي

» إنهاء أزمة نقص المياه «نهائياً» بمركز طبرق الطبي
2018-02-21, 8:49 pm من طرف عبدالله الشندي

» وزير العمل: اعتمدنا تعيينات طبرق وساعين في حل مشكلة تعيينات القبة والساحل
2018-02-21, 8:41 pm من طرف عبدالله الشندي

» كيف تم اسقاط طائرة الخطوط الليبية فوق سيناء قبل 45عاماً؟
2018-02-21, 8:38 pm من طرف عبدالله الشندي

» وثائق تكشف خفايا مُراسلات القذافي وبريطانيا
2018-02-21, 8:37 pm من طرف عبدالله الشندي

» إعادة تنسيب أكثر من 18 ألف شاب في طبرق والمناطق المجاورة
2018-02-21, 8:34 pm من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
2018-02-21, 8:28 pm من طرف عبدالله الشندي

» عالم Netflix بين يديك ..إبرام أول اتفاقية شراكة بين الشبكة العملاقة و OSN
2018-02-21, 8:26 pm من طرف عبدالله الشندي

»  فوائد نواة التمر
2018-02-21, 7:20 pm من طرف إبن الشهيد

» الصحة معدومة بمنطقة عمر المختار بطبرق
2018-02-20, 10:39 am من طرف STAR

» القبض على مصري متهم بتهريب مواطنين من درنة
2018-02-20, 10:38 am من طرف STAR

» مدير مستشفى درنه يزور مركز طبرق الطبي
2018-02-20, 10:38 am من طرف STAR

» الوطنية للنفط وشركة الجوف تبحثان آلية استمرار العمل والصعوبات المالية
2018-02-20, 10:35 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الحريري: التسريبات لا تخدم العدالة والحسن موضع ثقتنا

اذهب الى الأسفل

الحريري: التسريبات لا تخدم العدالة والحسن موضع ثقتنا

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-11-24, 10:28 am

بيروت - نبيه البرجي
ماذا بقي ليقوله المدعي العام الدولي دانيال بيلمار بعدما عرض تلفزيون سي.بي.اس نيوز الكندي لوقائع تشير الى ان التحقيق الدولي توصل الى تسمية عناصر من حزب الله تورطوا في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري.
الذي حدث زلزال بالتقسيط المريح. بالنسبة الى المراجع السياسية في بيروت، وعلى اختلافها، الصورة اخذت شكلها النهائي. ولم تعد هناك من ضرورة للتسوية، وحتى لو «ابرمت» فستكون غير ذات معنى لان من اتهم قد اتهم، ودون الحاجة الى التفاصيل المملة، اذ ان اسماء عبدالمجيد غملوش وحسين ومعين خريس هي من ضمن الاسماء التي طلب مكتب المدعي العام في بيروت (برئاسة القاضية اللبنانية جوسلين ثابت) الاستماع الى اصحابها، لكن قيادة الحزب رفضت واعلنت مقاطعتها للمحكمة الدولية.
اما رد حزب الله فهو عبر وزير الاتصالات شربل نحاس ورئيس لجنة الاعلام والاتصالات النيابية النائب حسن فضل الله اللذين عقدا مؤتمرا صحافيا تحدثا فيه عن مدى الخرق الاسرائيلي لشبكة الهاتف الخلوي في لبنان.

بلبلة..
ما بثه التلفزيون الكندي احدث مناخا من البلبلة في الساحة اللبنانية، فهو تحدث عن وثائق حصل عليها من الامم المتحدة لا عن تقارير استخبارية. واللافت ان هناك جهات كبيرة في قوى 8 اذار/مارس تعتبر ان القرار قد صدر وان «الفريق الآخر»، أو من يعنيهم الامر مباشرة، كان يعلم بان شيئا ما سيحدث، وقد تمكن هذا الفريق من ان يلعب على الوقت ببراعة متناهية.
هذا فيما كان حزب الله منهمكا في فتح ملف شهود الزور الذي بات، بدوره، من دون معنى.

واقع جديد
وتعترف اكثر من جهة في قوى 8 اذار/ مارس بان وثائق الـ «سي.بي.اس» احدثت واقعا جديدا على الارض. الان بدأت الاسئلة تتلاحق: لماذا حدث الاغتيال؟ وهل كان نصرالله يعرف بالأمر أم أن العملية بقيت في الاطار الاستخباراتي البحت والذي لا بد أن يمتد الى مركز القرار الذي هو بعيد جداً عن الحدود اللبنانية؟
رئيس الحكومة سعد الحريري، وهو ولي الدم، قال «نحن لا نعلق اجمالاً على أي شيء لا يكون صادراً بشكل رسمي عن المحكمة الدولية أو أحد مكاتبها، لكنني أرى شخصياً أن التسريبات الاعلامية لا تخدم مجرى العدالة».
وأكد «أن العقيد وسام الحسن كان ولا يزال موضع ثقتنا التامة».

صقر: ذر الرماد
أما عضو كتلة المستقبل النائب عقاب صقر، فاعتبر «أن جزءاً من تقرير الــ«سي. بي. إس» محكوم بالسبق الصحافي لأن اي محطة تستطيع أن تعمل أي سبق حول قضية الرئيس رفيق الحريري تحقق شهرة غير مسبوقة كما هو واضح»، مبدياً أسفه «لأن البعض في لبنان يحمل هذا النوع من التسريبات ويحولها الى مستند، ويبني عليها سياسات داخلية واقليمية مما شجع العديد «من وسائل الاعلام» ان تدخل في هذا السباق، فضلاً عن أن هناك بعض الأجهزة الاستخباراتية التي تحاول وتسعى لذر الرماد في العيون وتحدث فتنة في لبنان من خلال هكذا تقرير».
ولفت الى «أن المسألة الوحيدة الصحيحة في هذا التقرير أنه تم التحقيق أو النظر في الوثيقة المتعلقة بالعقيد وسام الحسن ومحاولة التحقيق حوله من أرقام هاتف وغيره، وان دل هذا على شيء فهو يدل على أن لجنة التحقيق الدولية لم تترك أي احتمال الا وبحثت فيه بما في ذلك احتمال غير وارد في المنطق والعقل، وهو أن يكون العقيد الحسن ضالعا».

أسبوعان حاسمان
ورأى صقر «أن البلد أمام أسبوعين حاسمين لبلورة مؤشرات واضحة حول التسوية، وهي تسوية لبنانية - لبنانية اتخذت غطاء عربياً بمباركة ايرانية.
وقال صقر «لا صفقة ولا مقايضة ولا تغيير في الحقائق. المخرج الذي يعمل عليه هو كيفية ايجاد شبكة امان لتلقي الحقيقة وليس لتغييرها».
وتابع النائب اللبناني ان «خريطة الطريق واضحة: القبول بالمحكمة وبالقرار الاتهامي المبني على ادلة، (...) ثم البحث في كيفية التعامل مع مرحلة ما قبل القرار، ومرحلة القرار، ومرحلة ما بعد القرار».

مصدر القلق
أما المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق فقال انه لا يتمتع بــ«القدرة على تأكيد صحة وثيقة التلفزيون الكندي»، منتقداً «التسريبات الاعلامية التي تشكل مصدرا للقلق».
وتابع «اذا اعتقدنا أنها وثائق من لجنة التحقيقات الدولية المستقلة، فقد كان يتعين تغطيتها بواسطة مبدأ الحصانة الواردة في شرعة الامم المتحدة»، ليشير الى «ان التسريبات هي سبب القلق، نريد أن نتأكد من ان المحكمة الخاصة بلبنان يمكن ان تواصل عملها دون عقبات او تدخل».
avatar
الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 48
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى