منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ما لا يعرفة الليبين عن محمد جبريل العرفي وسرقة المال العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما لا يعرفة الليبين عن محمد جبريل العرفي وسرقة المال العام

مُساهمة من طرف محمد عبدالخالق في 2010-11-25, 10:06 am

بقلم المحامي ابراهيم عمر






لا يختلف عاقلان في أن المحامين في أي بلد هم إحدى الفئات المثقفة والواعية والنيرة ويفتخر المحامون في ليبيا بأن كان لهم دور كبير في التصدي للظلم والطغيان ، وبحكم تخصصهم وثقافتهم يعرفون جيدا انهم يعملون في اطار القانون ، الا ان القانون ليس هو مزاج بعض الأشخاص المعروفين بالحقد والمزايدة تحت شعار الثورية فمن الذي اعطي الحق لأمين شئون النقابات ان يعطل قانونا ويوقف تنفيذه ويخلق زوبعة لا اساس لها الا أمور شخصية سنشرحها في هذه المقالة . وبكل أسف استطاع ان يستصدر قرارا من امانة مؤتمر الشعب العام باستمرار جميع النقابات المنتهية ولايتها رغم عدم شرعيتها واحتمال الغاء قراراتها امام القضاء الإداري .



انما هي الفتنة من قبل امين شئون النقابات بمؤتمر الشعب العام والفتنة اشد من القتل . .



ان بعض الذين يحسبون انفسهم على النظام من خلال انتمائهم للجان ا لثورية اما للاستفادة المادية اونهب وسرقة المال العام او لممارسة السادية واهانة الناس وتحقيرهم .. هؤلاء يمثلون الطامة الكبرى والنكبة التي ابتليت بها هذه البلاد . هؤلاء الذين يسكنون القصور الفخمة والتي يتم استيراد اثاثها من ايطاليا ورخامها من اليونان تزين جدرانها الرسوم والنقوش التي ينجزها اكبر الفنانين من تركيا وسوريا ولبنان والمغرب يتم استجلابهم بعقود مكلفة ويركبون السيارات الفارهة يلعبون بالدولار واليورو يكتنزون الثروات في حسابات في الداخل والخارج يخرجون في مهمات الى الخارج وفي كل خروج يأخذون عهدة مالية لاتقل عن خمسين الف يورو لايرجع منها شيء وتسوى بفواتير مزورة ... هؤلاء هم الثوريون الذين افسدوا البلاد والذين كانوا يهولون الأمور ويزينون للقذافي كل القرارات الخاطئة التي اصدرها بدلا من اسداء النصح الصادق له ، استطاعوا اخفاء انفسهم تحت غطاء من الهتافات ووابل التصفيق والتمثيل والإدعاء بأنهم من انتحاريي النظام وحاورييه رغم انهم اول من احرق الأوراق والمستندات وهرب ليلة الغارة والله ثم والله لو ان الامريكان نزلوا لكانوا اول المستقبلين لهم بالورود ، يهينون الناس ويحتقرونهم بعضهم يصف مواطنين ليبيين يؤدون واجباتهم تجاه مجتمعهم بأنهم كلاب أليفة وآخر يصفهم بانهم مثليون ... والله وحده يعلم من هم الكلاب الاليفة ومن هم المثليون ولكن الموازين انقلبت



من هؤلاء محمد جبريل العرفي أمين شئون النقابات وهو من اكثر الناس خبرة في قلب الحقائق وعرض الصور مشوهة مستغلا موقعه وموهبته في التهريج والتلبيس وقدرته على شخصنة المواضيع واتهام من لايروق له بالرجعية والخيانة ومعاداة الثورة وقائدها ، ولهذا يتعامل معه الناس بمنتهى الحذر والخوف ، وله براعة منقطعة النظير في تمثيل الدور . هذا الرجل معروف لبعضنا منذ الستينات يتمتع بموهبة خارقة في التمثيل فيستطيع ان يمثل الدور ونقيضه فيمكنه ان يكون مسلما اكثر من نبي الاسلام والعياذ بالله ويمكنه ان يكون ماركسيا اكثر من ماركس ويمكنه ان يمثل الفرح الشديد وهو في اشد الحزن ويمكنه ان يمثل عكس ذلك ويمكنه ان يظهر لك الود وهو يضمر لك العداء الشديد لم اجد شخصا ينطبق عليه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى قال فيه إ ذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجر أكثر من هذا ا لرجل . إنه يحاول ان يخلق فتنة وأن يستغل منصبه في تعطيل القانون ، يعرض الأمر وكأن المحامين لهم اتصال بالخارج ولهم علاقة بالمعارضة ويريدون القيام بثورة مضادة .. وهذا المنطق قديم عفا عليه الدهر وهو منطق التخوين والاتهام بالعمالة للاستعمار واسرائيل .



والسؤال البسيط الذي يطرح نفسه ما هو المبرر القانوني لمنع اعضاء النقابة من اختيار أمانتهم بعد مضي قرابة العامين على انتهاء المدة المحددة قانونا ؟.. وماهو الضرر الذي سيحصل إذا دعيت النقابات لاختيار أماناتها حتى تعمل بطريقة قانونية ؟ واذا صدر قرار باعادة الهيكلة للدولة يتم الاختيار من جديد الم يحصل في ليبيا ان حصل التصعيد في السنة الواحدة اكثر من مرة .



وفي اطار اساءة استغلال سلطته لأهوائه اصدر امرا للنقابة المنتهية ولايتها بالبقاء وهو امر باطل ولايملكه قانونا ، وأي قرار يصدر عن هذه النقابة باطل لعدم ولايتها .. والمعروف ا ن الكثير من مصالح المحامين مربوطة بوجود نقابة شرعية ، والعذر القبيح الذي يتشدق به ان يؤجل التصعيد لحين الهيكلة الإدارية للدولة .. وماذا يضير ان صعدت النقابة ثم اعيدت الهيكلة وصعدت أخرى بديلة إذا اشترطت الهيكلة إعادة التصعيد . وكم تأخذ من الوقت علمية التصعيد .. هذا بالإضافة إلى أن الهيكلة التي يدعيها لم تتحقق وانتظرنا عامين .. وممكن ان تستمر عددا غير معروف من السنوات ..



ليس هذا هو ا لسبب الصحيح لخلق هذه الفتنة : إن السبب الحقيقي هو أنه يحقد على رجال القانون عموما لسبق اتهامه وحبسه في قضية اختلاس مال عام ( شركة الجوف التي سرق أموالها مستغلا الظرف الصعب الذي كانت تمر به ليبيا ) وتقديمه لمحكمة الشعب ونظرا لسهولة التأثير في محكمة الشعب تحصل على حكم بوقف التنفيذ ، ثم اتهم من قبل النيابة العامة في قضية تزوير وهذه مازالت متداولة وخائف منها كثيرا ويحاول ان يخفيها ولايعلمها أحد ويبذل كل جهوده للتأثير على القضاة لتأجيلها الى اجل غير مسمى او الحكم ببراءته منها رقمها 3781/2008.



ولعل السؤال الذي يؤكد ذلك : لماذا لم يفصل في قضية التزوير المنظورة امام محكمة جنايات بنغازي حتى الان ؟ ولماذا لم ينفذ أمر القبض الصادر ضده منذ سبع سنوات في القضية المذكورة والتي لم يحضر اية جلسة فيها واضطرت النيابة لتقديمها ناقصة أي تقديمه دون ضبط اقواله وكأن عنوانه غير معروف .. ورغم ذلك ورغم انه سارق ولص ومزور الا انه تم تعيينه امينا لشئون النقابات ولو كانت هناك دولة تحترم القانون ماعين لأن من شروط التعيين عد ارتكاب جرائم مخلة بالشرف او سبق اتهامه جديا ، ان مكانه الطبيعي هو السجن والبحر يكذب الغطاس فالقضايا معروفة يمكنكم طلبها من المحاكم .. . اذكركم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم و الذي قال فيها " انما أهلك الذين من قبلكم انهم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه ، واذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه ا لحد ، والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ." .... وان عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عندما اختيار خليفه للمسلمين جلس يبكي فسألوه ماذا يبكيك فقال: (أني اخاف ان تتعثر بغله في حجر في طرقات بغداد فيسألني الله عنها لماذا لم اعبد لها الطريق( ..



هؤلاء يصولون ويجولون في وضح النهار في بلاد اصبحت عين الشمس تغطى فيها بغربال ولو كان لديهم الحد الأدنى من العقل لخرسوا واستغلوا الفوضى في الاستفادة المادية التي تعنيهم أما ان ترمي بالحجارة وبيتك من زجاج فهذا من ضعف العقل والتفكير .



إن المحامين في بلادنا هم واجهة طيبة واعية ووجود نقابة شرعية مختارة من المحامين انفسهم وليست معينة ضمن اللوبي الذي يؤسسه امين شئون ا لنقابات من شأنه ان يدعم العداله ويراقب المحامين انفسهم ويحميهم من الانحراف ويطرد ذوي السوابق الجنائية منها لأن فاقد الشيء لايعطيه ويحافظ على كرامة المهنة وقدسيتها .



يا أيها المنخدعون في محمد جبريل يا من يزينون سوء أفعاله يا أيها المدافعون عنه دفاعا أعمى يامن يغضون الطرف عن جرائمه يا من يغطون عين الشمس بغربال ستظهر حقيقته وستنكشف أوراقه طال الزمان ام قصر .



ويعلم الله وحده اني قصدت بذلك وجه الله ا لكريم واطلاع من لايعرف حقيقة هذا الرجل على بعض منها وما خفي كان اعظم (( اللهم اشهد فإني قد بلغت))



الشفافية 24 نوفمبر 2010

محمد عبدالخالق
ملازم ثان
ملازم ثان

ذكر
عدد المشاركات : 178
العمر : 54
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى