منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
أمس في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
أمس في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
أمس في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
أمس في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
أمس في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
أمس في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
أمس في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
أمس في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
أمس في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
أمس في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
أمس في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الانتخابات التشريعية المصرية اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الانتخابات التشريعية المصرية اليوم

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-11-28, 7:14 am

انتشار أمني مكثف خشية اشتباكات في دوائر «الموت»
الانتخابات التشريعية المصرية اليوم والصحف تواصل حملتها على الإخوان
اليوم - القاهرة
تجري اليوم الانتخابات التشريعية المصرية التي يتنافس فيها 5064 مرشحا على 5- 8 مقاعد. وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة عبد العزيز عمر أن العدد النهائي للمرشحين الذين سيخوضون انتخابات مجلس الشعب بلغ 5064 مرشحا يتنافسون على 5-8 مقاعد من بينها مقاعد كوتا المرأة (64 مقعدا). وأضاف في تصريح أن هناك 4686 مرشحا للفوز ب444 مقعدا في البرلمان بينهم 1188 مرشحا يمثلون أحزابا سياسية و3498 مرشحا مستقلا. وإضافة إلى ذلك تتنافس 378 مرشحة على المقاعد المخصصة لكوتا المرأة (64 مقعدا) من بينهن 145 مرشحة عن أحزاب و233 مرشحة مستقلة. و كثفت الجهات الأمنية المصرية تواجدها في جميع أنحاء الجمهورية، خشية وقوع اشتباكات خاصة في الدوائر التي يطلق عليها دوائر "الموت" في بعض المحافظات مثل سوهاج وأسيوط وقنا والمنيا، إضافة إلى بعض دوائر القاهرة والجيزة والإسكندرية. ورجح مراقبون أن يتم تغيير حصة المعارضة في مجلس الشعب بحيث يحصل حزب الوفد على النسبة الأكبر من مقاعد المعارضة في البرلمان على حساب جماعة الإخوان المسلمين. وتوقع الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، الدكتور عمرو الشوبكي، حصول الحزب الوطني الحاكم على مقاعد الأغلبية في البرلمان، يليه حزب الوفد بعدد يتراوح بين 20 إلى 25 مقعدا، وانخفاض حصة جماعة الإخوان من 88 مقعدا في الانتخابات التشريعية عام 2005 إلى 10 أو 15 مقعدا. وأرجع الشوبكي في تصريحات لـ CNN العربية، تقليص حصة جماعة الإخوان لصالح الوفد لعدة أسباب، أبرزها "تضييق الخناق عليها من قبل الحكومة، إضافة إلى فشلها في بناء ثقة بينها وبين الرأي العام، وأدائها البرلماني الباهت بأن طرحت أفكارا وبرامج ضد المواطنة، وتمسكها بالشعار الديني : الإسلام هو الحل." وأشار الشوبكى إلى أن الانتخابات ستجرى في جميع الدوائر، بغض النظر عن صدور أحكام قضائية بوقف الانتخابات في بعض دوائر المحافظات، لاسيما وأن بعض تلك الأحكام مازالت تنظر أمام القضاء وسيتم استئنافها. ونوه إلى أن الانتخابات التشريعية ستشهد نوعا من (البلطجة ) واسعة النطاق، خاصة في الدوائر التي يتنافس على مقاعدها مرشحو جماعة الإخوان الذين يخوضون الانتخابات ب130 مرشحا.
وتعد الدوائر التي يتنافس عليها قيادات وأحزاب المعارضة، أكثرها اشتعالا خاصة دائرة "غرب الأقصر وأرمنت" التي ينافس عليها مرشح التجمع الكاتب الصحفي ضياء رشوان، ودائرة "المناخ" في بورسعيد التي يتنافس عليها مرشح الوفد الدكتور محمد مصطفى شردي ودائرة حلوان التي يتنافس على مقعد الفئات بها الكاتب الصحفي مصطفى بكري وسيد مشعل وزير الإنتاج الحربي فضلا عن دائرة قصر النيل المرشحة بها الإعلامية جميلة إسماعيل. ويخوض 18 حزبا سياسيا الانتخابات هي : الحزب الوطني الديمقراطي : 763 مرشحا. حزب الوفد : 168 مرشحا.حزب التجمع : 66 مرشحا. حزب السلام الديمقراطي : 38 مرشحا. الحزب العربي الناصري : 31 مرشحا. حزب الجيل : 27 مرشحا. حزب الأحرار : 22 مرشحا. حزب الغد : 20 مرشحا. حزب شباب مصر : 9 مرشحين.حزب الخضر : 8 مرشحين.الحزب الجمهوري الحر : 8 مرشحين.الحزب الدستوري الحر : 6 مرشحين.حزب التكافل : 5 مرشحين. حزب مصر العربي الاشتراكي : 4 مرشحين. حزب المحافظين : 4 مرشحين.حزب مصر 2000 : 4 مرشحين.حزب العدالة الاجتماعية : 3 مرشحين.الحزب الشعبي الديمقراطي : مرشحان. توزيع مرشحات الكوتة كما يخوض 16 حزبا انتخابات الكوتا النسائية ويتوزع عدد مرشحاتهن كالآتي: الحزب الوطني الديمقراطي : 69 مرشحة.حزب الوفد : 23 مرشحة. حزب التجمع : 8 مرشحات. حزب السلام الديمقراطي : 8 مرشحات. الحزب العربي الناصري : 6 مرشحات. حزب الأحرار : 6 مرشحات.حزب الغد : 5 مرشحات. حزب مصر العربي الاشتراكي : 4 مرشحات. حزب الجيل الديمقراطي : مرشحتان.حزب شباب مصر : مرشحتان. الحزب الاتحادي الديمقراطي : مرشحتان. حزب العدالة الاجتماعية : مرشحة واحدة. حزب التكافل : مرشحة واحدة. حزب المحافظين : مرشحة واحدة.حزب العدالة الاجتماعية : مرشحة واحدة. حزب الخضر : مرشحة واحدة. وتشارك جماعة الإخوان المسلمين غير المعترف بها قانونا ب130 مرشحا يتقدمون بصفتهم "مستقلين". وفي هذا الصدد ذكرت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية في تقرير جديد عن الانتخابات البرلمانية المصرية إن الانتخابات في مصر تنتج أغلبيتين حاكمتين، الأغلبية الأولى هي ثلثا مقاعد البرلمان التي يسيطر عليها الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم منذ عام 1978، وهو ما دفع أغلب المصريين إلى عدم الاهتمام بالمشاركة في الانتخابات، ما اعتبرته المجلة نتيجة طبيعية لما وصفته بثلاثة عقود من الديمقراطية الزائفة التي حفظت للنظام بقاءه واستقراره طوال تلك السنوات. وتابعت المجلة القول إن الأغلبية الثانية التي تفرزها الانتخابات المصرية هي أغلبية الطبقة الاجتماعية الحاكمة التي تزداد ابتعادا عن الطبقة الكادحة التي تتزايد عدداً هي الأخرى. وأضافت أن الانتخابات العامة المصرية المقررة الأحد القادم تخدم حكام مصر أكثر مما تخدم قضية الديمقراطية، ربما أكثر من أي انتخابات سابقة. فالحزب الحاكم يسعى للحصول على 400 مقعد من أصل 508، إلا أن نسبة المشاركة لن تتجاوز 25% من الناخبين الذين شاركوا في انتخابات 2005.
وأشارت المجلة إلى استبعاد وقوع ما حدث في 2005 حيث استطاع مرشحو جماعة الإخوان المسلمين الحصول على عدد كبير من المقاعد، حيث اتخذ الحزب الوطني هذه المرة جميع احتياطاته وإجراءاته القانونية والغير قانونية لمنع الإخوان من الوصول مرة أخرى إلى البرلمان. كما لفت تقرير الإيكونوميست إلى غياب القضاة عن انتخابات هذه الدورة واستبدالهم باللجنة العليا للانتخابات، حيث اعتبر التقرير أن اللجنة قد فشلت في أول اختبار لها وهو تسجيل الجمعيات المدنية التي ترغب في المشاركة في مراقبة الانتخابات القادمة، كما أنها منعت دخول الكاميرات للجان التصويت مما سيؤدي إلى تضييق مساحة التغطية الإعلامية التي تعاني أصلاً من قيود حكومية، وهو ما فسرته المجلة على أنه محاولة حكومية لمنع تكرار ما حدث في 2005، حيث نقلت التغطية الحية للانتخابات وقائع قيام بعض الناخبين بالدخول إلى لجان الانتخاب من الأسوار الخلفية بعد أن منعهم الأمن من الدخول بشكل طبيعي استعداداً للتلاعب بالنتائج. وفي السياق واصلت غالبية الصحف المصرية الحكومية أمس هجومها على ما سمته قوى "التطرف" وخصوصا جماعة الإخوان المسلمين، في حين أعربت الصحف المستقلة عن مخاوف من حدوث أعمال عنف في "يوم الحسم" بين آلاف المرشحين لمقاعد مجلس الشعب المصري.
وتحت عنوان "أخطر الانتخابات المصرية" كتبت صحيفة الأهرام الحكومية أن المصريين سيقررون اليوم "المسار المصري خلال الأعوام الخمسة المقبلة وهل يكون هذا المسار جزءا من مسيرة التطور المصرية أم أنه سوف يكون خروجا عليها وخلقا لمسار جديد يقوم على الفوضى والثورة والفورة والعنف كما تتمنى مجموعات في الداخل والخارج".
ودعت إلى "وقوف كل القوى المدنية صفا واحدا ضد محاولات تحويل مصر إلى إيران وأفغانستان أخرى بالعنف أو من خلال صناديق الانتخابات على الطريقة النازية التي أوصلت هتلر إلى السلطة من قبل".
وتحت عنوان "قوة الفوضى الثلاثية"، حملت افتتاحية صحيفة الجمهورية الحكومية بشدة على جماعة الإخوان المسلمين و "بعض" الأقباط وأميركا.
وكتبت "يشترك( الإخوان المسلمون) -شركاء الإخوان المسيحيين -في إثارة الفتنة والعنف في الشارع المصري قبل الانتخابات. كلاهما لا تهمه مصلحة الوطن في شيء، الوطن آخر ما يفكرون فيه، التنظيم السري غير الشرعي الذي اصطلحنا على تسميته بالمحظور لا يهمه القانون أو البلد أو أي شيء، المهم هو تأسسيس الدولة الدينية".
وأضافت : "يشترك الإخوان مع بعض الأقباط في عدم الاهتمام بالوطن، لا يهم أن أشتعل أو اعترته ظواهر التقسيم، المهم أن يصلوا إلى البرلمان والحكم، المهم أن يستعينوا بأميركا لتحقيق حلمهم وبعد ذلك ليكن ما يكون".
وتابعت الصحيفة "اما الأقباط فقد جاء "دلع" الدولة لهم بنتيجة عكسية واستقووا بالخارج وشعروا أنهم فوق القانون لأنهم على دين أميركا. وهكذا داس المتطرفان على القانون".
وقالت أيضا "والإخوان المسلمون لا يعترفون بقانون مدني ، والإخوان المسيحيون يعترفون بالوصاية الأميركية ويهمهم أن يلوذوا بحماها طالما أن واشنطن تتحدث عنهم في تقاريرها، وبسطوتها ونفوذها جعلت العالم كله يتحدث عنهم، من ثم فهم على استعداد ليفعلوا ما تطلبه منهم".
وعنونت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة في صفحتها الأولى "ترسانة أسلحة بيضاء تظهر في الدوائر قبل اليوم الحاسم ب24 ساعة".
وكتبت "مع دخول انتخابات مجلس الشعب إلى المرحلة الحرجة قبل 24 ساعة من بدء عملية التصويت، اشتعلت المنافسة بين المرشحين والأحزاب والقوى السياسية وتصاعدت الأحداث في جميع الاتجاهات وعلى كل المستويات وانتشرت في عدد من الدوائر مسيرات تأييد المرشحين والتي رفع فيها بعض المؤيدين أسلحة بيضاء ورددوا هتافات تحمل تهديدا مباشرا للمنافسين وأنصارهم".
من جانبها، عنونت صحيفة الدستور المستقلة " مصر تحت نيران الانتخابات"، وكتبت "يتوجه ملايين المصريين غدا "اليوم"إلى صناديق الانتخابات للإدلاء بأصواتهم في أشرس معركة انتخابية تشهدها البلاد منذ أوائل الثمانينات".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71906
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الانتخابات التشريعية المصرية اليوم

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2010-11-28, 10:04 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى