منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ................////////////..............
اليوم في 1:25 pm من طرف عبدالله الشندي

» الشاعر الليبي الذي تسبب في انتحار نزار قباني
اليوم في 1:23 pm من طرف عبدالله الشندي

» أول مصعد في العالم دون أسلاك يعمل بالدفع المغناطيسي!
اليوم في 1:22 pm من طرف عبدالله الشندي

» "الذاكرة الخارقة": المرأة التي كُتب عليها ألا تنسى
اليوم في 1:21 pm من طرف عبدالله الشندي

» شرح حديث خمس من الفطرة
اليوم في 1:19 pm من طرف عبدالله الشندي

» مباشر من مكَّة.. شاهد تبديل كسوة الكعبة المشرَّفة
اليوم في 1:18 pm من طرف عبدالله الشندي

» شرح حديث (يا ابن آدم مرضت فلم تعدني ، قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين.. ) العلامة ا
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالله الشندي

» السؤال : هل معنى قوله تعالى: ( إن قرآن الفجر كان مشهوداً )
اليوم في 1:16 pm من طرف عبدالله الشندي

» تعرف على افضل فنادق انطاليا التركية
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالله الشندي

» تعلن شركة ليبيا للاتصالات والتقنية عن رغبتها في اعتماد وكلاء لتسويق خدماتها في المناطق الت
اليوم في 12:21 pm من طرف عبدالله الشندي

» دي روسي يفاجئ لاعبي السويد بموقف لا ينسى
اليوم في 11:04 am من طرف عبدالله الشندي

» عودة مباريات الكالتشيو تسيطر على أغلفة الصحف الإيطالية
اليوم في 10:57 am من طرف عبدالله الشندي

» هودجسون: منتخب إنجلترا مدين بالكثير لروني
اليوم في 10:53 am من طرف عبدالله الشندي

» نجم ليفربول السابق: صلاح لديه عادة سيئة
اليوم في 10:50 am من طرف عبدالله الشندي

» التحدي يبلغ نهائي الدورة المؤهلة لبطولات أفريقيا
اليوم في 10:39 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


كوريا الجنوبية تهدد جارتها التي رفضت "الاستفزاز"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كوريا الجنوبية تهدد جارتها التي رفضت "الاستفزاز"

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-11-29, 8:02 am

هددت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بأن تدفع ثمن هجومها الدامي الأخير.

سيول: توعد الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك الاثنين بيونغ يانغ بانها "ستدفع ثمن" هجومها الاخير الذي وصفه بانه "جريمة لا انسانية"، مع ابدائه شكوكا حيال امكان وقف كوريا الشمالية تطوير برنامجها النووي. وقال في تصريحات بثها التلفزيون الكوري الجنوبي "لا يسعني اخفاء سخطي حيال وحشية النظام في الشمال".

واضاف "من اليوم فصاعدا يعلم شعبنا ان اي تسامح او صبر اضافي (ازاء بيونغ يانغ) لن يفضي الا الى استفزازات اكبر". وتعرض الرئيس الكوري الجنوبي لانتقادات حادة من جانب الصحافة ومسؤولين سياسيين على خلفية الرد العسكري لسيول الذي وصف بالضعيف بعد القصف الذي شنته كوريا الشمالية الثلاثاء على جزيرة كورية جنوبية.

واطلقت كوريا الشمالية الثلاثاء 170 قذيفة استهدفت جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية سقط 90 منها في البحر و80 اخرى نشرت الدمار في الجزيرة واودت بحياة اربعة اشخاص.

الولايات المتحدة ترفض التعليق على اقتراح الصين

وقد رفضت الولايات المتحدة الاحد التعليق على الاقتراح الصيني بعقد اجتماع طارئ للدول الست المشاركة في المفاوضات حول البرنامج النووي الكوري الشمالي بعد المواجهات العسكرية في الايام الماضية بين الكوريتين.

وردا على سؤال فرانس برس حول الاقتراح الصيني، اكتفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي بالاشارة الى ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تشاورت هاتفيا خلال النهار مع داي بين غوو المسؤول الرفيع في الخارجية الصينية حول كوريا الشمالية.

واضاف كراولي "سنكمل مشاوراتنا مع اخرين بين فيهم الصين حول السبيل الواجب سلوكه. وفي الانتظار، على كوريا الشمالية وضع حد لتصرفاتها الاستفزازية. انها مرحلة اولى جوهرية".

وكان وو داوي رئيس الوفد الصيني الى المحادثات حول وقف البرنامج النووي الكوري الشمالي قال ان الصين "وبعد التمعن تقترح اجراء مشاورات عاجلة بين قادة الوفود المشاركة في المفاوضات السداسية مطلع كانون الاول/ديسمبر في بكين لتبادل وجهات النظر حول المواضيع التي تثير قلقا كبيرا في الوقت الحاضر".

وشدد وو على ان هذه المشاورات لا تعني "استئناف المفاوضات السداسية" بل انه يامل ان تساهم في "توفير الظروف لاستئناف تلك المفاوضات". وكانت المفاوضات السداسية (الصين والكوريتان واليابان وروسيا والولايات المتحدة) ترمي -حسب اتفاق حول نزع الاسلحة النووية ابرم في 2005- الى ردع نظام بيونغ يانغ عن مشاريعه النووية.

وتعرضت الحكومة الصينية الى انتقادات عدة خلال الايام الماضية في كوريا الجنوبية على خلفية موقفها الذي وصف بالمعتدل تجاه كوريا الشمالية بعد القصف الدامي الذي شنته بيونغ يانغ على جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية، وهو ما لم تندد به بكين. وبعد خمسة ايام على هذا الهجوم الذي اودى بحياة اربعة كوريين جنوبيين، بدأت سيول وواشنطن الاحد مناورات عسكرية مشتركة في البحر الاصفر اكبر من المناورات السابقة.

بيونغ يانغ تعتبر المناورات الاميركية - الكورية الجنوبية "استفزازا" و"جريمة"

واعتبرت بيونغ يانغ الاثنين ان المناورات البحرية والجوية المشتركة التي بدأتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الاحد في البحر الاصفر تمثل "استفزازا وجريمة" وقد تقود المنطقة الى "شفير الحرب".

واوردت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان "البحر الاصفر على شفير الحرب"، مشيرة الى "الاستفزازات العسكرية" التي تمثلها برأيها هذه المناورات التي وصفتها بانها "استفزاز عسكري خطر اخر ضدنا من جانب الولايات المتحدة واعدائنا الكوريين الجنوبيين".

واضافت الوكالة "انه لعمل اجرامي من جانب كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ان تنظما مناورات عسكرية على مستوى كبير في هذا المكان الحساس، وهي قد تقود الى وضع متفجر".

اشارة الى ان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تقومان منذ الاحد بمناورات مشتركة تستمر حتى الاربعاء وتعتبر اهم المناورات العسكرية في تاريخ البلدين، وذلك في استعراض قوة يهدف بحسب واشنطن الى "تعزيز قوة الردع ضد كوريا الشمالية". واهم القطع الحربية المشاركة في هذه المناورات هي حاملة الطائرات الاميركية التي تعمل بالطاقة النووية جورج واشنطن.
avatar
الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 48
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى