منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» قال الشيخ شعراوي في البركه
اليوم في 1:57 pm من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:13 am من طرف ولد الجبل

» قصة الرجل والعنب
اليوم في 11:10 am من طرف ولد الجبل

» طفل يقود سيارة لمسافة 1300 كم.. وهذا ما كان سيحدث لو لم توقفه الشرطة
اليوم في 11:08 am من طرف ولد الجبل

» تخزين الجرجير بالثلاجة أسبوعًا يحسن مقاومته للسرطان
اليوم في 11:05 am من طرف ولد الجبل

» الحل السحري للتخلص من رائحة الفم الكريهة
اليوم في 11:02 am من طرف ولد الجبل

» متزوج من 24 امرأة ولديه 146 طفلًا بفتوى "كنسية".. هذا مصيره!
اليوم في 10:26 am من طرف STAR

» السلاح المنهوب
اليوم في 10:18 am من طرف STAR

» كباب الباذنجان واللحم التركية
اليوم في 10:14 am من طرف STAR

» ثوانٍ مرعبة.. فيديو لفهد يباغت سائحة ويتمكن من رقبتها
اليوم في 10:11 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 24, 2017
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» مباريات السبت 29-4-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 10:01 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 28-4-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:59 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 27-4-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:57 am من طرف STAR

» مباريات يوم الاربعاء 26-4-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:54 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الحريري يدعو الى وحدة عربية إيرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحريري يدعو الى وحدة عربية إيرانية

مُساهمة من طرف STAR في 2010-11-29, 11:38 am

التقى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مساء الاحد /28 نوفمبر/. وتأتي زيارة الحريري لايران في اعقاب زيارة قام بها الرئيس الايراني للبنان الشهر الماضي.

وكان الحريري قد التقى في وقت سابق يوم الاحد بوزير الدفاع الايراني وأكد خلال اللقاء على الاهمية الكبيرة للوحدة بين الدول العربية وايران في مواجهة التهديدات المشتركة.

وقال الحريري أيضا ان لبنان سيواصل مقاومته لاسرائيل. جاءت التصريحات خلال زيارة الحريري التي تستمر ثلاثة أيام للجمهورية الاسلامية بعد شهر من قيام محمود أحمدي نجاد بأول زيارة رسمية لرئيس ايراني الى لبنان.

وتتضمن زيارة الحريري ضمن أهدافها السعي للحصول على دعم ايران في مواجهة التوتر السياسي الذي قد يتحول الى العنف اذا وجهت محكمة تدعمها الامم المتحدة تهما الى أعضاء من حزب الله الذي تدعمه سورية وايران في قضية مقتل والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

وقال الحريري للصحفيين ان "استقرار وأمن ووحدة لبنان تلعب دورا رئيسيا في حل القضايا الداخلية والاقليمية. وبناء على ذلك فقد رغبت في زيارة ايران والاطلاع على انجازاتكم العسكرية الدفاعية رغم أن ذلك يتعارض مع وجهة نظر اعدائنا".

ونقلت الإذاعة الإيرانية عن الحريري قوله على هامش زيارته لمعرض المنتجات العسكرسية الإيرانية ان "لبنان قاوم النظام الصهيوني حتى الان وسيواصل المقاومة".

وأضاف ان "فلسطين وسوريا ولبنان والعراق وايران كانت دائما محاطة بالخطر. ولذلك فالوحدة بين العرب وايران مسألة لها اهمية كبيرة".

استعداد لتسليح الجيش اللبناني

وأهدى وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي الحريري بندقية الية محلية الصنع من طراز توندار /رعد/.واعلن ان بلاده مستعدة لمساعدة الجيش اللبناني، وقال وحيدي "لقد اعلنا عدة مرات ونعلن اليوم مجددا اننا نقف الى جانب الجيش اللبناني ونحن مستعدون للتعاون" معه.

من جهته عبر الحريري عن الامل في ان تتيح زيارته تطوير التعاون بين ايران ولبنان في مجال الدفاع كما اضاف المصدر نفسه بدون ان ينقل تصريحات مباشرة لرئيس الحكومة اللبنانية.

والحريري الذي وصل السبت الى طهران في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام ادلى بهذا التصريح بعد زيارته معرضا مخصصا لانجازات ايران في مجال الدفاع والتسلح.

ونقل المصدر نفسه عن الحريري قوله ان "استقرار وامن ووحدة لبنان تلعب دورا مهما جدا في حل القضايا الداخلية والاقليمية (...) ولذلك اردت المجيء الى ايران والاطلاع على انجازاتكم العسكرية".

واشاد وحيدي ايضا بدور الجيش اللبناني في مواجهة اسرائيل.

وقال "لقد كنا فخورين عند رؤية اشتباكات الجيش اللبناني مع النظام الصهيوني لاننا لاحظنا ان هذا الجيش يمكنه الدفاع عن حقوق الامة اللبنانية".

وكان النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمين وصف العلاقات بين ايران ولبنان بالوطيدة والحميمة، مؤكدا عزم طهران الجاد على توسيع نطاق التعاون الاقليمي والدولي والاقتصادي مع لبنان.

وأشاد رحيمي برئيس الوزراء اللبناني السابق الفقيد رفيق الحريري، مضيفا "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا ترى وجود اي قيود أمام تنمية العلاقات مع لبنان في جميع المجالات وبجميع الامكانيات".

واعتبر أن العلاقات السياسية بين البلدين على مستوى رفيع جدا، مؤكدا على ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري .

جليلي: المقاومة والوحدة دعامتان

وخلال استقباله الحريري اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي الأحد، أن المقاومة والوحدة دعامتان هامتان لكرامة وتقدم لبنان.

وأفادت وكالة مهر للأنباء ان جليلي أكد خلال هذا اللقاء، ضرورة تحويل مقاومة ووحدة لبنان الى فرصة لتوفير الرخاء والسعادة للشعب اللبناني.

وأوضح أن النظرة الاستراتيجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تتمثل في دعم المقاومة والوحدة في لبنان، معتبرا أن أي تحرك للنيل من المقاومة والوحدة في لبنان هو في الواقع يستهدف مصالح الشعب اللبناني.

من جانبه اشار سعد الحريري الى زيارة الرئيس احمدي نجاد الى لبنان ودورها في ترسيخ الاستقرار والوحدة الوطنية في لبنان، معربا عن استعداد لبنان للتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجالات السياسية والاقتصادية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115473
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى