منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بكين تطمئن بيونغ يانغ أن علاقاتهما تصمد في «العواصف»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بكين تطمئن بيونغ يانغ أن علاقاتهما تصمد في «العواصف»

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-12-03, 6:26 pm

بكين تطمئن بيونغ يانغ أن علاقاتهما تصمد في «العواصف»
كوريا الجنوبية تبحث «وضعا خطيرا في الشمال» وتستعد لمناورات ذاتية
الوكالات ـ سول ـ بكين ـ أستانا
تستعد كوريا الجنوبية التي أنهت الأربعاء مناورات مشتركة مع الولايات المتحدة، لإجراء تدريبات عسكرية جديدة بمفردها الأسبوع المقبل مؤكدة أنها تخشى هجوما كوريا شماليا جديدا.
وسيبدأ الجيش الكوري الجنوبي الإثنين مناورات عسكرية تستمر خمسة أيام في 29 موقعا بما في ذلك الجزر الواقعة على البحر الأصفر قرب الحدود البحرية المتنازع عليها بين الكوريتين.
وقد عززت كوريا الجنوبية دفاعاتها في خمس من هذه الجزر.
وقال مدير الاستخبارات الكورية الجنوبية وون سي هون خلال اجتماع مغلق للجنة البرلمانية أن "خطر وقوع هجمات جديدة من قبل كوريا الشمالية مرتفع".
وكانت واشنطن أعلنت الأربعاء أن وزراء خارجية الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية سيجتمعون الإثنين في واشنطن لبحث الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
ويستعد الجيش الكوري الجنوبي لنشر صواريخ أرض-جو على جزيرة حدودية في البحر الأصفر تضررت بسبب هجوم مميت بالمدفعية الكورية الشمالية الأسبوع الماضي.
وذكرت شبكة "كيه.بي.إس وولرد" التلفزيونية الكورية الجنوبية أمس أن الصاروخ "تشيونما" وهو أول صاروخ أرض-جو تنشره كوريا الجنوبية من المتوقع نشره في جزيرة يونبيونج قريبا في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الدفاع بالجزيرة.
وتقول تقارير أن الجيش نقل إلى الجزيرة معدات دعم لازمة لإطلاق الصاروخ "شيونما" مما أدى إلى توقعات بأن الصاروخ يمكن نشره هناك قريبا.
والصاروخ شيونما (بيجاسوس) هو صاروخ أرض-جو قصير المدى يوضع على مركبات مدرعة.
ولدى الصاروخ الذي جرى نشره أولا في عام 1999 مدى إطلاق فعال يصل إلى عشرة كيلومترات. ويمكنه أن يسقط طائرات عدو خلال عشر ثوان بعد رصدها.
ونفى الجيش الكوري الجنوبي أمس تصريحات رئيس وكالة الاستخبارات الذي قال إن التنصت الذي جرى في آب/ أغسطس الماضي أكد خطة كوريا الشمالية لشن هجمات على جزر حدودية في البحر الأصفر الذي يشهد توتراً.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وون سي هون رئيس وكالة الاستخبارات الوطنية للنواب قوله الأربعاء إن كوريا الجنوبية أكدت بواسطة جهاز المراقبة الإلكتروني في آب/أغسطس الماضي إن جارتها الشمالية كانت تخطط للقيام بهجمات على إحدى الجزر الخمس في البحر الأصفر.
وأثارت التصريحات من قبل وون غضب وسائل الإعلام حول النقص في الاستخبارات واستعداد الجيش للقتال بعد هجمات بيونجيانج بإطلاق القذائف المدفعية على جزيرة يونبيونج الأسبوع الماضي.
وقال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن وحدة بحرية على جزيرة يونبيونج أجرت تدريبات لإطلاق القذائف المدفعية في السادس والثامن من آب/أغسطس وأطلقت كوريا الشمالية قذائف المدفعية تجاه المياه الكورية الجنوبية في التاسع من آب/أغسطس الماضي.
وفي الاجتماع البرلماني المغلق الذي عقد الأربعاء قال رئيس وكالة الاستخبارات للنواب إنه من المرجح أن تشن كوريا الشمالية هجمات على كوريا الجنوبية مرة أخرى بعد إطلاق القذائف على جزيرة يونبيونج في 23 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
وقالت الصين أمس أنه "من غير المنصف" أن تتعرض إلى "الانتقاد" لأنها "دعت إلى الحوار" باقتراحها مشاورات عاجلة حول الوضع المتوتر في شبه الجزيرة الكورية رفضتها واشنطن وحليفاتها الآسيويات.
وأعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يو «أن الذين يشهرون الأسلحة يبدون مرتاحين. الصين كبلد مستضيف للمفاوضات السداسية تتعرض إلى الانتقاد بينما هي تدعو إلى الحوار. هل هذا منصف؟".
واقترحت بكين لقاء بداية كانون الأول/ديسمبر بين الأطراف المشاركة في المفاوضات السداسية حول برنامج كوريا الشمالية النووي، الذي تشارك فيه الكوريتان والولايات المتحدة واليابان وروسيا والصين. وأكدت الصين في دعوتها على "القلق الشديد" الذي تشعر به الأسرة الدولية بسبب التوتر بين الكوريتين. وقالت الصين لبيونجيانج أن علاقتهما صمدت في مواجهة العواصف الدولية بعد أن حثتها واشنطن مرة أخرى لجعل كوريا الشمالية تذعن للمطالب الدولية عقب قصفها المدفعي الأسبوع الماضي لجزيرة كوريا الجنوبية. وترفض الصين إلقاء اللوم على حليفتها بيونجيانج في قصف جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية وهو ما أسفر عن تدمير عشرات المنازل ومقتل أربعة أشخاص كما فعلت من قبل في حادث إغراق سفينة تابعة لبحرية كوريا الجنوبية في مارس آذار.
ونقلت صحيفة الشعب الصينية الرسمية عن وو بانغ قو كبير المشرعين في الصين قوله لوفد زائر من كوريا الشمالية صمدت الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الشمالية أمام اختبارات العواصف والتغيرات الدولية وتصلح نفسها بنفسها بمرور الوقت. وقال وو إن كلا من بكين وبيونجيانج لديها التزام تجاه تقوية التواصل الاستراتيجي والتعاون الاقتصادي. وأضاف أنهما سوف يشجعان التقدم المستمر للتعاون الودي بين الصين وكوريا الشمالية . لكن الأميرال مولن قال إن دعوة الصين لإجراء محادثات جديدة ليست بديلا لاتخاذ إجراء إزاء بيونجيانج.
وناقش وزير خارجية كوريا الجنوبية كيم سونج-هوان الهجوم المدفعي الكوري الشمالي مع نظيريه الأمريكي والروسي على هامش اجتماع أمني يعقد في كازاخستان. وكانت قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد بدأت أعمالها الأربعاء في مدينة أستانا بكازاخستان. وقالت شبكة "كيه.بي.إس وورلد" التلفزيونية الكورية الجنوبية إن كيم التقى أولا بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وأكد الاثنان مجددا موقف بلديهما من أن كوريا الشمالية يجب تحميلها المسئولية بسبب استفزازاتها وإظهار التزامها من خلال تصرفات ملموسة بنزع الأسلحة النووية لاستئناف المحادثات النووية السداسية.
وتابعت كلينتون أن الولايات المتحدة ستتعامل بقوة مع الهجوم الكوري الشمالي وتواصل التزامها الثابت بالدفاع عن كوريا الجنوبية.
وفي محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اعترف كيم بأن موسكو أصدرت بسرعة بيانا يدين القصف المدفعي الكوري الشمالي. واتفقت سول وموسكو على العمل على نفس النحو والنسق في هذا الأمر.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71945
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى