منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
اليوم في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


دسا له السم في‮ ‬كوب الشاي‮ ‬ثم أجهزا عليه بالطوب والحديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دسا له السم في‮ ‬كوب الشاي‮ ‬ثم أجهزا عليه بالطوب والحديد

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-12-05, 3:00 pm


دسا له السم في‮ ‬كوب الشاي‮ ‬ثم أجهزا عليه بالطوب والحديد

عقيد صلاح دغمان: في أقل من 12 ساعة ضبط گل المتهمين

تقول إحدى نظريات علم النفس الجنائى الحديثة إن الإجرام هو وليد الكيان الخسيس للنفس البشرية، حينما يطغى على الكيان السامي فيها ، وأن البيئة ومكوناتها تعمل على إظهار الجناح الكامن بالنفس البشرية مع فقد الوازع الديني والتربوي بين البشر .

وقد تكون دراسة الظروف والعوامل المسببة للجريمة كالفقر والتشرد واختلال النظام الديني والاجتماعي في حياة الفرد أهم وأشمل من دراسة تفاصيل الجريمة لأن القضاء على هذه العوامل يعني انتهاء وجود الجريمة.

ولعل القضية التي نطرحها أمامكم اليوم والتي دارت أحداثها بمدينة بنغازي توضح التباين ودرجة القوة والضعف بين الكيانين »الخسيس والسامي« للنفس البشرية.

صحوة ضمير

بتاريخ 2010/7/18م حضر المدعو »ع.ع.خ« مصرى الجنسية إلى مركز بوعطني طائعا غير مجبر وبكامل إرادته وأفاد بأنه قد قام برفقة زميله المدعو »ع.ر.ح« مصرى الجنسية بقتل شخص يدعى »ن.م.م« مصري الجنسية وعمره46 عاما وذلك في منطقة بوعطني داخل مخازن للأثاث وقاما بدفنه هناك.

حادثة سرقة

وبالاستدلال مع المدعو »ع.ع.خ« أوضح بأنه هو وشريكه في جريمة القتل قد قاما قبل أسبوع من حدوث الجريمة بسرقة مخزن الأثاث الذي يقيمان فيه، وعندما شرعا في القيام بالسرقة شاهدهما المغدور به والذي كان يشغل وظيفة حارس ليلي بالمخزن وهددهما بالإبلاغ عنهما وكشف سرهما، وبعد تهدئته من قبل الجناة وطمأنته بأنهما سوف يعيدان المسروقات لمكانهما هدأ روعه وأقلع عن فكرة التبليغ متوسماً الخير والتوبة فيهما.

سبق الإصرار والترصد

اتفق الجانيان على قتل الحارس وذلك مدارة لفعلهما المشين بشأن السرقة، وبما أن المجني عليه مقيم معهما في نفس المكان ويشاركهما مقر السكن، كانت مهمتهما سهلة وميسرة، وعند الساعة 8:00 صباحا من اليوم التالي، أحضر المتهم الأول كوب شاي للمجني عليه بعد أن أضاف إليه مبيدا حشريا فشرب منه المجني عليه دون أن يلاحظ أي تغيير في الطعم،وبعد فترة وجيزة من شربه الشاي قام المتهم الأول وقدم له كوباً آخر مملوءاً بالحليب بعد أن أضاف إليه كمية من المبيد الحشري الذي استعمله مع الشاى، بعد ذلك خلد المغدور به للنوم ليزيح تعب وسهر الليل المضني، فما كان من المتهم الثاني إلا أن قام بضربه على رأسه بواسطة حجر كبير، ثم قام المتهم الأول بضربه بقطعة حديدية وقد أدت هذه الإصابات بالإضافة إلى كمية المبيد الحشري إلى قتل المغدور به.

طرف ثالث

عند قيام الجناة بعملية القتل وفي اثناء توجيه الضربات للمجني عليه حدثت جلبة وارتفع صوت المغدور به في محاولة منه بأن يجد شخصاً ينقذه ويخلصه من الجناة، استيقظ شقيق المتهم الأول وهو المدعو »ش.ع.خ« وكان يقيم معهما في نفس المكان على هذه الأصوات وشاهد عملية القتل، فلم يحرك ساكنا، خصوصا بعد أن شاهد شقيقه وهو يقوم بهذه الجريمة، بل شاركهم في حفر حفرة داخل المخزن لدفن المغدور به، بعد أن قاموا بتغطيته ببطانية وصار الطرف الثالث في الجريمة بصفته مشتركا معهما في الدفن.

حضور هيأة التحقيق وعضو النيابة

بناء على هذه المعلومات وعلى الفور توجهت هيأة التحقيق بالمركز إلى مكان الواقعة رفقة المتهم الأول الذي أخبرهم عن مكان دفن الجثة، حيث كانت تنبعث من المكان رائحة منتنة وكريهة بسبب وجود الجثة المتحللة بها، وعند ذلك تم الاتصال بالنيابة العامة واخطارها بالواقعة وبالفعل، تم حضور عضو النيابة وقام بإعطاء الإذن بالحفر واستخراج الجثة التي وجدت ملفوفة ببطانية وبتفتيش الغرفة التي يقيمون بها تم العثور على أداة من أدوات الجريمة وهي القطعة الحديدية ، وكذلك تم العثور على آلة تستعمل لتعاطي المخدرات »كنشة«.

استكمال الاجراءات القانونية

واستكمالاً لتسلسل الإجراءات القانونية المتبعة تمت الاستعانة بجهاز الطب الوقائي والذي قام برش الجثة بمبيدات وتمت كذلك الاستعانة بوحدة الأدلة الجنائية التي قامت بدورها، كما تم الاستعانة بسيارة اسعاف وذلك لنقل الجثة إلى مقبرة الهواري، والتحفظ عليها إلى حين عرضها على الطبيب الشرعي.

وفي نفس الوقت تم تكليف أعضاء التحريات بالمركز بالبحث والتحري وجمع المعلومات حول الواقعة وضبط باقي الجناة، وبجهود دؤوبة ومتواصلة من قبل أعضاء التحري تم ضبط المتهمين »ع.ر« و»ش.ع« بمنطقة القوارشة ، بعد إعداد كمين للايقاع بهما من قبل الأعضاء وفي أثناء ضبطهما وجدت معهم المسروقات المبلغ عنها وكانت موجودة على متن مركبة آلية نوع ميتسوبيشي »كنترا« يقودها شخص ليبي يدعى »ح.ف« وبتفتيش السيارة وجد بها حقيبة ملابس يوجد بداخلها المبيد الحشري المستعمل في الجريمة وتبين من خلال التحقيق أن هذه الحقيبة تخص القاتل المدعو »ع.ع«.

اعترافات

وبالاستدلال مع المتهمين »ع.ر« و»ش.ع« أعترفا بما هو منسوب إليهما وأكدا ما جاء في أقوال المتهم الأول »القاتل«، حيث تم حجز المتهمين الحجز القانوني، ومن ثَمَّ إحالتهم إلى النيابة العامة وتحريز جميع المضبوطات وكذلك التحفظ على السيارة التي تم ضبط المسروقات على متنها، وباستكمال باقي الإجراءات وبالاستدلال مع المتهم »ع.ع« أفاد واعترف بقيامه بعدة سرقات وبوجود شركاء له في هذه الوقائع وهو المدعو »ط.م« ليبي الجنسية والمدعو »م.ع« سوداني الجنسية.

بتاريخ 2010/7/18م تم استدعاء صاحب المخزن الذي وقعت به الجريمة والذي تعرض للسرقة، وبالاستدلال معه أفاد بأن المجني عليه كان يعمل حارساً للمخزن لديه، وأن المتهمين يقيمان مع المغدور به في نفس المكان، كما أفاد بأن المسروقات تقدر بمبلغ 7750 ديناراً ليبياً وهي عبارة عن مجموعة شفاطات توضع فوق غاز الطهي، وعدد من غازات الطهي كبيرة الحجم وغرفتي نوم فرديتين وحوضين مياه نوع استيل.

وعلي إثر ذلك قام أعضاء التحريات بالبحث والتحري على المسروقات، حيث تم العثور على بعض المسروقات في محل بيع للمواد الكهربائية بمحلات نادي »……«، حيث تم استدعاء صاحب المحل، وبالاستدلال معه أفاد بأنه اشترى هذه الأشياء من شخص سوداني »م.ع« وهو نفس الشخص المذكور في اعترافات المتهم الأول، تم استحضار بعض المسروقات إلى مقر المركز ولايزال البحث جار عن باقي المسروقات.

وبتاريخ 2010/7/21 تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بتهمة السرقة والقتل العمد وإخفاء جثة المجني عليه »ن.م« للمتهمين الأول »ع.ع« والمتهم الثاني »ع.ر« وتهمة إخفاء جثة المجني عليه للمتهم الثالث »ش.ع« وتهمة تعاطي المخدرات للمتهم الأول »ع.ع«، هذا بالإضافة للتهم الأخرى الموجهة إلى باقي المتهمين كشراء وبيع أشياء مسروقة وإخفاء أشياء مسروقة على ذمة القضية رقم »000/2010« .

قورينا الحوادث

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دسا له السم في‮ ‬كوب الشاي‮ ‬ثم أجهزا عليه بالطوب والحديد

مُساهمة من طرف عطرالمنتدى في 2010-12-05, 4:08 pm

شكرا علي النقل الرائع يابو فرقه

عطرالمنتدى
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2054
العمر : 41
رقم العضوية : 4065
قوة التقييم : 12
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دسا له السم في‮ ‬كوب الشاي‮ ‬ثم أجهزا عليه بالطوب والحديد

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-13, 5:13 pm

موضوع رائع ..يستحق المتابعة ..فى انتظار باقى فقعصتك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114870
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دسا له السم في‮ ‬كوب الشاي‮ ‬ثم أجهزا عليه بالطوب والحديد

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-12-19, 7:19 am

مشكورين جميعا على المرور اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى