منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» "كيا" تنشر فيديو يُظهر موديلا حديثا لها خلفي الدفع
اليوم في 9:03 am من طرف STAR

» صور وفيديو لماذا لقبت اهم غابات المانيا بالسوداء؟
اليوم في 9:02 am من طرف STAR

» قولي وداعاً بشكل نهائي للكرش
اليوم في 9:01 am من طرف STAR

» حفنة من المكسرات يوميا
اليوم في 9:01 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 12/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:53 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 11/12/2016 والقنوا تالناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات السبت 10/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 9/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:50 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم December 8, 2016
اليوم في 8:49 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:40 am من طرف STAR

» 11 جريح بينهم واحد في حالة خطيرة
اليوم في 7:35 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الكتيبة_152_مشاة_آلية_اجدابيا
اليوم في 7:34 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اسري سرايا الشركسي المهزوم
اليوم في 7:30 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مصطفـي صنـع لله يقول..
اليوم في 7:23 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مناصرون لشورى بنغازي ينعون
اليوم في 7:21 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المحكمة الإداريـة العليـا تقضي ببطـلان البرلمان المصـري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحكمة الإداريـة العليـا تقضي ببطـلان البرلمان المصـري

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-12-06, 7:33 pm

دور ثان ٍللانتخابات وسط مقاطعة المعارضة
الوكالات - القاهرة
قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر ببطلان البرلمان قبل اكتمال انتخابه بسبب عدم تنفيذ أحكام القضاء وذلك بعد أن أصدرت أحكاماً ببطلان الانتخابات في عدد من الدوائر.
ويسحب حكم المحكمة الإدارية العليا من مجلس الشعب حق الفصل في الطعون بمشروعية وجود نوابه تحت قبته، ويعطيها لمجلس الدولة، حيث أكدت المحكمة أن الطعون بشأن نتائج الانتخابات التي أجريت دون مراعاة للأحكام القضائية التي صدرت من محاكم مجلس الدولة، لا يكون هناك مجال لاتصال مجلس الشعب بها، وأن خروج اللجنة العليا على حجية تلك الأحكام، وعدم تنفيذها، وإجراء مقتضاها رغم صدورها قبل التاريخ المحدد للانتخابات، يعدم كل مركز نشأ بعد ذلك على خلافها، ويكون تكوين مجلس الشعب عندئذ مشوباً بشبهة البطلان.
وكانت محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية قد أصدرت أحكاماً على مدار الأسبوع الماضي بوقف إعلان نتيجة الانتخابات في العديد من الدوائر منها 12 في القاهرة الكبرى، و10 في الإسكندرية، و4 ببني سويف والفيوم، و4 في كفر الشيخ والبحيرة، واثنتان في كل من أسيوط والمنوفية والإسماعيلية.
و فرضت الأجهزة الأمنية حراسة مشدّدة على مقر اللجنة العليا للانتخابات بمصر الجديدة، تحسباًَ لوقوع أى مظاهرات أو مسيرات احتجاجية من قبل بعض المرشّحين أو الحركات السياسية ضد اللجنة.
وانطلقت صباح أمس الأحد الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية بعد انسحاب أهم القوى المعارضة وهي جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد لاتهامهما للحكومة بالتزوير في الجولة الأولى.
وكان الحزب الوطني الحاكم قد فاز بغالبية المقاعد البرلمانية في الجولة الاولى من الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.
فقد حصل الحزب الحاكم، على 209 مقاعد من أصل 222 مقعداً، في الجولة الأولى مقابل خمسة مقاعد لأحزاب المعارضة، وسبعة للمستقلين.
وتتضمن كشوف المرشحين لجولة الإعادة تسعة مرشحين لحزب "الوفد"، الذي أعلن انسحابه من الانتخابات، رغم فوزه بمقعدين في الجولة الأولى، كما تتضمن الكشوف 27 مرشحاً لجماعة "الإخوان المسلمين"، التي أعلنت انسحابها من السباق الانتخابي هي الأخرى.
واتهمت المعارضة الحزب الحاكم بالتلاعب في نتائج التصويت وقال حزب الوفد ان أيا من المؤهلين من أعضائه لجولة الإعادة لن يخوضوها وان الحزب سيفصل من عضويته من ينافس منهم.
وقالت صحيفة الاهرام السبت ان الحزب الحاكم "قد ضمن الفوز (..) بنحو 398 مقعداً اي 78,34 بالمائة" على الاقل.
ولم تفز جماعة الاخوان المسلمين التي كانت تملك 20 بالمائة من مقاعد مجلس الشعب المنتهية ولايته، بأي مقعد في الدور الاول في حين فاز حزب الوفد بمقعدين. وانسحب التنظيمان من الانتخابات احتجاجاً على "التزوير" والعنف الذي قالا انه شابها.
محاكمة
وفي سياق الانتخابات قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إحالة الدكتورة مؤمنة كامل الفائزة بعضوية مجلس الشعب وصحافيين بجريدة "الشروق" للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات الجيزة، بتهمة سب وقذف القاضي وليد الشافعي المشرف بلجنة الانتخابات العامة في البدرشين بمحافظة السادس من أكتوبر.
وقرر النائب العام إخلاء سبيل الدكتورة مؤمنة كامل، والصحافيين عمرو خفاجي رئيس تحرير صحيفة "الشروق" الخاصة، وهشام المياني المحرر بذات الصحيفة، بضمان مالي قدره 20 ألف جنيه لكل منهم.
ونسبت نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار محمد ذكري المحامي العام الأول للنيابة خلال التحقيقات إلى مؤمنة كامل وعمرو خفاجى وهشام المياني تهم السب والقذف وبطريق النشر لموظف عام مكلف بأداء خدمة عمومية تتمثل في الإشراف على انتخابات مجلس الشعب من خلال حوار أجرته الجريدة في عددها الصادر صباح أول أمس مع الدكتورة مؤمنة كامل، تضمن عبارات سب وقذف في حق القاضي وليد الشافعي المشرف بلجنة الانتخابات العامة بالبدرشين بمحافظة السادس من أكتوبر وفقاً لما نشرته الصحيفة.
وكانت الدكتورة مؤمنة كامل الفائزة عن الحزب "الوطني" بمقعد الفئات على كوتة المرأة في محافظة 6 أكتوبر في الجولة الأولى من انتخابات الشعب قد نفت صحة ما نسبته لها جريدة "الشروق الجديد" الخاصة في حق القاضي وليد الشافعي المشرف على الانتخابات بالبدرشين التابعة للمحافظة رئيس محكمة بمحكمة استئناف القاهرة.
ونسبت الجريدة إلى الدكتورة مؤمنة كامل ان ما قاله القاضي وليد الشافعي عن تسويد البطاقات الانتخابية وتزويرها لصالحها هي ونرمين بدراوي الفائزة بمقعد العمال عن نفس الدائرة، هو محض افتراء لا أساس له من الصحة.
وشدّدت على أن "محرر جريدة الشروق لم يقابلها ولم يسجّل معها حوارا، وأنه حاول أن يستفزها بتوجيه الاتهامات بالتزوير ولم يخبرها أن ذلك الحوار للنشر".
ومن جانبه نفى النائب مجدي عاشور - المنتهية ولايته والمرشح بصفته مستقلا على مقعد العمال بدائرة النزهة بالقاهرة - ما تردد عن تعرّضه لمحاولة اختطاف كما أشيع في الصحف.
كان مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية قد صرح بأنه قد تبلغ من المواطن عبد الباسط محمد عاشور بأن عناصر تنتمي لـ "الإخوان المسلمين" قد قاموا باختطاف شقيقه مجدي عاشور.
وأكد المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات أن انتخابات الإعادة لانتخابات مجلس الشعب جرت في جميع الدوائر المقرر إجراؤها فيها.
وأشار المستشار الكاشف إلى أنه بالنسبة للأحكام القضائية الصادرة بشأن الانتخابات والتي وردت إلى اللجنة، فقد تم الاستعلام عنها من هيئة قضايا الدولة، وتبيَّن أنه أقيمت ضدها استشكالات لوقف التنفيذ على نحو أوقف تنفيذها.
الوفد يدرس الانسحاب من المجالس التشريعية والمحلية وكشفت مصادر مطلعة بحزب الوفد عن ضغوط ومطالب متصاعدة بين أعضاء الهيئة العليا والمكتب التنفيذي للحزب للانسحاب من المجالس التشريعية ممثلة في مجلسي الشعب والشورى فضلاً عن المجالس المحلية.
وقال سكرتير مساعد الحزب حسين منصور إن اجتماع المكتب التنفيذي الذي أقر يوم الخميس الماضي قرار الانسحاب من جولة الإعادة شهد مطالبات بشأن الانسحاب من المجالس التشريعية والمحلية إلا أنه تم إرجاء اتخاذ القرار في هذا الشأن لما بعد جولة الإعادة المقرر إجراؤها اليوم، نتيجة "لضيق الوقت وأولوية إصدار القرار الأهم بالانسحاب من الإعادة".
وكانت إجراءات الانسحاب من المجالس التشريعية والمحلية قد نوقشت قبل أن يعتمد المكتب التنفيذي للحزب قرار رئيس الحزب السيد البدوي بالانسحاب من جولة الإعادة، ونشرت "البوابة الإليكترونية" للوفد نبأ استقالة بهاء أبو شقة، عضو الوفد، من مجلس الشورى.
وبالرغم من أن «أبو شقة» نفى لاحقاً أنه تقدّم باستقالته بالفعل، إلا أنه أكد لـ"اليوم" أنه ملتزم بقرارات مؤسسات الحزب أياً كانت مشيرا إلى أن هذا هو الفرق بين "المستقل ومن ينتمي لحزب". وقال "إن مطلب الانسحاب من المجالس التشريعية يهدف إلى ألا يكون هناك تمثيل بها للمعارضة، ومن ثم إحراج النظام والاحتجاج على التزوير".
لكن في المقابل، أبدى نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشورى محمد سرحان تحفظه على فكرة الانسحاب من الشورى.
وعلى صعيد الانسحاب من المجالس المحلية، كشف أمين شباب الحزب بمحافظة السويس محمد فؤاد "فور إعلان قرار رئيس الوفد بالانسحاب تصاعدت المطالبات داخل الهيئة الوفدية بالسويس بضرورة انسحاب أعضاء الوفد الثلاثة بمحلي المحافظة باعتبار أن وجودهم في المجلس بعدما حدث يمثل إساءة للحزب". وقال علي أمين رئيس اللجنة الوفد بالسويس وأحد الأعضاء الثلاثة بمحلي المحافظة إن لجنة الوفد بالسويس ستجتمع قريباً للاتفاق على إصدار قرار جماعي بتوصية ورفعه للحزب ليكون على مستوى جميع المحافظات.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71951
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى