منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول طائرة الحجاج إلى مطار طبرق وعلى متنها “251”حاجًا
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:55 am من طرف STAR

» 17 عنصرا من قوة الردع الخاصة يسلمون أنفسهم للجيش في محور خلة الفرجان
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:53 am من طرف STAR

» هذه الدول تمنح الجنسية للطفل الذي يولد على أراضيها
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:46 am من طرف STAR

» "واتس آب".. خدعة عبقرية لمراسلة عدد من الأصدقاء في وقت واحد
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:45 am من طرف STAR

» اليكم طريقة .. الأرز البخاري باللحم
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:44 am من طرف STAR

» 5 أسباب تدعوك لتناول الطماطم‬
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:44 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 22, 2019
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:39 am من طرف STAR

» مباريات السبت 24/8/2019 والقنوات الناقلة
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:14 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 25/8/2019 والقنوات الناقلة
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:13 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 26/8/2019 والقنوات الناقلة
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:13 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 27/8/2019 والقنوات الناقلة
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:12 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 28/8/2019 والقنوات الناقلة
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:11 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 29/82019 والقنوات الناقلة
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 9:08 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 8:59 am من طرف STAR

» صور للجسور الأجمل في العالم
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Icon_minitime12019-08-24, 1:15 am من طرف الْفَرَسُ الْأَصِيلَة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-17, 12:14 pm

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Image

"
ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً
يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء
لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ "
النحل {69}

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Honey-jar


وروي أن رســول الـلــه ــ صـلـى الـلــه عـلـيـه وسـلــم ــ قـال

:
{ عليـكـم بالشفاءين : العسـل والقـرآن}

وقـال أيضـا : { منلـعـق ثـلاث غـدوات منه كـل شـهـر لم يـصـبـه عـظـيم البـلاء}
وقد ثبت أن كيلو واحد من العسل يفيد الجسم بمقام 3.5 ك لحم أو 12 ك خضار أو 5 ك حليبويمكنه ايضا تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسمانى أو الذهنى وذلكلاحتوائه على الجلوكوز السهل الأمتصاص والتمثيل بالجسم والفركتوز البطئ الأمتصاصوالذى يحفظ سكر الدم .
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr

[b]ما هو العسل . . ؟! عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 0093-0707-2320-0334tn

عسل النحل هو مادة سكرية عطرة سميكة القوام ينتجها النحل من رحيق الأزهار.
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr
نبذة تاريخية . .


فى العصور القديمة كانت النحلة رمزا لآلهة مصر الحانية ، وكانت ترسم على المعابد والمقابر ، وقد كتب على ورق البردى ما يدل على قيمة العسل وتأثير النحل واستخدامه فى طب القدماء المصريين .

ووجدت
أمثلة كثيرة لهذا فى الحضارة الاسلامية ، كما اوصى رسول الله ( صلى الله
عليه وسلم ) بالعسل كعلاج ، وبانتشار الاسلام انتشر سر العسل فى اسبانيا
وايران وبلاد الفرس كعلاج ناجح لكثير من الامراض.


عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr
رحلة داخل مملكة النحل . . عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Nest


الملكـــة عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Queen

هى الأكبر حجما فى الخلية وهى مصدر التكاثر الوحيد ، تختار العاملات
يرقة عمرها يومان وتعدها لتصبح ملكة ، تخرج الملكة العذراء بعد 11 يوما
من الرعاية لتتزاوج مع مالا يقل عن 18 ذكرا ، ثم تبدأ بوضع البيض بعد 10
أيام من التلقيح بحيث قد تضع الملكة المخصبة 3000 بيضة فى اليوم والواحد.

ذكور النحل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Image
تنحصر مهمة الذكور على تلقيح الملكة واكل العسل فقط ، فهى لا تجمع الرحيق وغالبا ما تطرد عندما تتضائل كمية الطعام.
العامــلات

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Honey20bee2

هن الاكثر عددا فى المملكة والأصغر حجما وغير مخصبتان . تجمع العاملات
رحيق الأزهار ، تطعم الملكة واليرقات وتحرس مدخل الخلية وتبردها باجنحتها
عن طريق حركات مروحية تقوم بها .


كما انها تنتج الشمع الذى تصنع منه قرص العسل ، ويتكون القرص من خلايا
سداسية تستطيع ان تتحمل مخزونا يفوق وزنها بخمس وعشرين مرة .

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Image34384 عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr

كيف يتكون العسل ؟!


تجمع النحلات العاملة رحيق الأزهار من البساتين والغابات وتحمله بجيوب
في أرجلها تسمى بمعدة العسل وما يكاد الرحيق يدخل هذا التجويف حتى تفرز
عليه النحلة مواد كيميائية تجعله حلواً،يقوم النحل بتخزينه في عيون الشمع السداسية بالخلايا ويختم عليه بأغطية شمعية.










عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr

مكونات العسل . .



يتكون قوام العسل من :
البروتين ، وانواع مختلفة من السكر وكثير من الأملاح المعدنية كالحديد
والنحاس والكالسيوم ، كما يحتوى العسل على معظم الأحماض الأمينية التى
يحتجها الجسم.

والعسل وان اختلف باختلاف ظروف تكوينه ونوع النبات المجموع منه الرحيق فانه يتكون غالبا من :
ماء 16% - سكر فواكه ( فركتوز ) 41% - سكر عنب ( جلوكوز ) 34% - سكر قصب 3% - دكسترين 1,7% - بروتين 3,0% - نيتروجين0,4% - مواد غير معدنية 3,43% - رماد ( أملاح ) 0,81%
·الفيتامينات الموجودة بالعسل :-
- فيتامين ب1 ( ثيامين ) :

هام جدا فى عملية تمثيل المواد الكربوهيدراتية داخل الجسم والاستفادة
منها وهو ضرورى للوقاية من التهاب الاعصاب وله اهمية قصوى فى عمليات
الهضم.

- فيتامين ب2 ( ريبوفلافين ) :-
ضرورى جدا لحيوية الجسم ويساعد على تأخير الشيخوخة.
- فيتامين ب3 ( بانتوثينيك ) :-
وهو ضرورى لتكوين مادة ( الاستيل كولين ) اللازمة للجسم.
- فيتامين ب6 ( بيريدوكسين ) :
له دور هام فى عملية تمثيل المواد البروتينية كما يحافظ على التوازن والتبادل الغذائى داخل انسجة الجسم.
- فيتامين ب5 ( نيكوتينيك أو نياسين ) :

وهو الفيتامين المانع لمرض البلاجرا أى مرض الجلد الخشن ، ونقص هذا
الفيتامين يؤدى ايضا الى اضطرابات شديدة فى الجهاز الهضمى ويؤثر ايضا على
الاعصاب.

- فيتامين ج ( الأسكوربيك ) :

يزيد هذا الفيتامين من مقاومة الجسم للسموم ويساعد على تكوين مادة (
الكولاجين ) فى العظام والأوعية الدموية كما يساعد الجسم على امتصاص
الحديد وتكوين كرات الدم الحمراء ويحافظ على خلايا الكبد من التلف.

- الكاروتين :

يتم تحويله الى فيتامين أ فى الكبد ولهذا الفيتامين دور هام فى
الابصار وسلامة القرنية والملتحمة وكذلك نقصه يؤدى الى ضعف عام بالجسم
وتأخر فى النمو.

·الانزيمات الموجودة بالعسل :-

الانزيمات مواد ضرورية للجسم لما تقوم به من دور أساسى فى إتمام
العمليات الحيوية داخل الخلايا فى يسر وسهولة ومن أهم الأنزيمات الموجودة
بالعسل :

- إنزيم الانفرتيز :
وهو الذى يقوم بتحويل السكر الثنائى ( سكر القصب ) إلى سكريات أحادية ( فركتوز وجلوكوز ) .
- انزيم الأميليز والدياستيز :
ويقوم بتحويل النشا والدكسترين إلى سكروز.
كما يوجد ايضا انزيمات الكاتاليز والفوسفاتيز بالاضافة الى انزيمات اخرى . . تتلف هذه الانزيمات بتعرض العسل للحرارة المرتفعة أو لسوء حفظه وتخزينه.
·الأملاح المعدنية الموجودة بالعسل :-

يحتوى العسل على كمية ضئيلة من العناصر المعدنية ولكنها تزيد من قيمة
العسل الغذائية عن غيره من المواد السكرية ومنها ما يساعد الهيموجلوبين
على القيام بواظائفه كالحديد والنحاس والمنجنيز وبعض الاملاح تدخل فى تكوين ( كروماتين ) الخلايا مثل الحديد والفسفور وأيضا يحتوى على المغنيسيوم الذى يدخل فى تركيب العظام والعضلات والدم والكالسيوم الذى يكثر فى الجسم خاصة فى العظام والاسنان والكبريت الازم لخلايا الشعر والجلد والاظافر ويوجد اليود وهو الازم لتكوين هرمونات الغدة الدرقية ، بالاضافة الى الصوديوم والبوتاسيوم.

·الأحماض الموجودة بالعسل :-
يحتوى العسل انواع من الاحماض العضوية تبعا لمصدره ومنها احماض الفورميك والستريك والخليك والاكتيك والبيوتيريك والتانيك والطرطريك.
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr

أنواع العسل . .

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Image%20%281%29عسل السدر الجبلى :
يتميز بلونه الغامـــــق و الرائحة القوية المميزة له ، يحوي مادة
لزجة وتكثر فيه أكاسيد المعادن لذا يستعمله مرضى الدم ويؤخذ كمقوي عام
للجسم ويُعتبر من أفضلِ أنواع العسل .
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Honey440عسل نوارة البرسيم :
يميل لونه إلى اللون الأصفر و يشبه الزيت ، وهو
مادة غذائية عالية القيمة ووقائية فهو سهل الإمتصاص و التمثيل ويحفظ نسبة
السكر بالدم لذلك هو مفيد للكبار و الأطفال و مدر للبول .

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Image%20%282%29عسل حبة البركة :
يتميز باللون الأسود القاتم ومن
أهم مكوناته مادة اللجنون و تفيد فى حالات الكحة و الإصابات الرئوية و
تقوية جهاز المناعة و تقوية عضلة القلب و حفظ نسبة السكر بالدم و تنشيط
الدورة الدموية.

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Image%20%283%29عسل الموالح :
به نسبة عالية من الفيتامينات وخاصة فيتامين C - ولذلك فهو مقاوم لحالات الإنفلونزا والبرد والجهاز العصبى وضغط الدم.
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Image%20%284%29عسل زهور برية :
يستخدم فى إنقاص الوزن فهو يعمل على تعويض الجسم ما يفقده من فيتامينات وبروتينات وأملاح معدنية أثناء عملية التخسيس .
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2008-do7acomlrme6vbdعسل زهرة الشمس :

ذا لون أصفر ذهبي لهُ رائحة خفيفة ويتميز عسل زهرة الشمس بسرعة تبلوره (
تسكره- تحببه ) لاحتوائه على نسب عالية من حبوب اللقاح , ويحوي زيتاً
طيـاراً وتتوفر به مادة ( الفلافونــيد ) وهو علاج لزيادة الكلستــرول
بالدم.


عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr
الاستشفاء بالعسل . .


كما ذكرنا في المقدمة فإن الأثر الشافي للعسل هو مدلول الآية الصريح حيث يقول الحق تبارك وتعالى (...فيه شفاء للناس ) النحل – آية (69) .

وقد يذهل الإنسان عندما يستطلع تأثير هذا الدواء الإلهي العجيب في
معالجة الكثير من الأمراض المختلفة بعض الأمراض التي لم يستطع الطب إلى
يومنا هذا أن يجد لها علاجاً فعالاً كالتهابات الأنف الضمورية والقرح
الواسعة في الجلد.



ولعل أهم ما يميز العسل كدواء عن باقي الأدوية هو انعدام تأثيراته
الجانبية على الأجهزة المختلفة بل على العكس تماماً فهو يحسن الحالة
العامة لجميع أنسجة الجسم وهذا ما يساعد أكثر على الشفاء.


كيف تستخدم العسل كدواء ؟!

عند استعمال العسل كدواء يستحسن استعماله كمحلول فى الماء . . لأنه بهذه الصورة يسهل امتصاص مكوناته ووصولها الى مجرى الدم حيث تصل الى الانسجة والخلايا.

وقد دلت المشاهدات على ان احسن جرعة يومية للشخص البالغ تتراوح ما بين 100 جم و 200 جم على الاكثر ويجب أخذها بالطريقة الآتية :
30 – 60 جم فى الصباح ، 40 - 80 فى الظهر ، 30 – 60 فى المساء
ويجب أن يؤخذ العسل أما قبل الأكل بساعة ونصف أو ساعتين ، أو بعده بثلاث ساعات.
والاطفال يجب ان ياخذوا ملعقة شاى 30 جم من العسل فى اليوم وبرنامج العلاج بالعسل يجب ان يستمر لمدة شهرين.
عسل النحل . . وطب الاطفال

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Pending8nt8

يعتبر عسل النحل مادة غذائية وعلاجية ممتازة لنمو الأطفال، فهو:
1-يزيد من نسبة الهيموجلوبين فى الدم وكذلك عدد الكريات الحمراء.
2-عند استخذام العسل كعلاج للاسهال السام المعدى فى الاطفال اتضح ان سير المرض كان أقل ضراوة
وإن الشفاء كان أسرع.

3- يجنب الصغار خطر الأمراض الجرثومية والتعفنات المعوية حيث ان 20% تركيز من العسل له نشاط
لوقف البكتيريا واحيانا نشاط قاتل.

4-يسرع في شفاء الأطفال من الأمراض التي تصيبهم (مثل الحصبة والتهاب الغدد النكفية) ، ويزيد وزنهم.

5-يساعد في ظهور الأسنان، ويحميها من الأمراض.
علاج امراض الجهاز التنفسى


مضغ قطعة من شمع أقراص العسل تفيد الجدار الداخلى للجهاز التنفسى ولكن مع استعمال العسل فى الوقت نفسه.
فالعسل يفيد فى حالات . .
·الانف المسدود.
·التهاب الجيب الجمجمى ( الجيوب الانفية )
وللعلاج :
تستعمل قطعة من الشمع للمضغ بحيث لا يزيد حجمها على حجم قطعة اللبان
العادى وتمضغ فى كل ساعة قطعة من الشمع ولمدة ربع ساعة ، تبصق بعدها الى
خارج الفم ، تكرر هذه العملية من ( 5 – 6 ) مرات يوميا فتزول الالتهابات من
الانف والجيوب بعد يوم واحد او حتى نصف يوم .

والافضل من هذا هو الوقاية من الرشح وذلك بمضغ قطعة واحدة فقط من الشمع يوميا منذ بداية الخريف حتى منتصف شهر يونية.
العسل دواء مضاد للسعال " الكحة "
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Cartoon20sick
·كيفية إعداد الشراب ؟

ضع ليمونه فى ماء على نار معتدلة لتغلى لمدة عشر دقائق ، اخرج
الليمونة واعصرها كالمعتاد . . صفى هذا العصير وضعه فى كوب . . اضف نحو
ملعقتين من الجلسرين الى العصير وامزجهما مزجا جيدا ثم اكمل الكوب بالعسل.

- يؤخذ ملعقة صغيرة قبل النوم على ان يحرك المزيج جيدا قبل استعماله.
علاج الزكام ونزلات البرد بالعسل :

- ينصح بالعسل مع اللبن الدافئ أو ممزوجا بعصير الليمون ( عصر نصف ليمونه كامله فى 100 جم عسل ).
- واذا استعمل العسل كعلاج فيجب ان يظل المريض فى الفراش لمدة يومين لان العسل يسبب كثيرا من العرق.


العسل والجهاز الهضمى


يقول المثل العامى . . إن العسل أحسن صديق للمعدة.
-ويتضح أن العسل يساعد على الهضم وتفسير ذلك أن المنجنيز والحديد الموجودين بالعسل يساعدان على الهضم والاستفادة من الغذاء.
-كما انه يقلل من الحموضة لدى المرضى اللذين يشكون من الحموضة العالية فى المعدة.
-وكذلك استخدمه الاطباء كغذاء لمن يشكون من قرحة المعدى والاثنى عشر والقئ.
- وحين يخلط الباريوم بالعسل لا يشعر المرضى الذين عليهم عمل اشعة اكس على الجهاز الهضمى بالطعم الكريه.
العسل وأمراض الكبد



يستعمل العسل على نطاق واسع فى الطب الشعبى لمعالجة اضطرابات الكبد ،
فانه بالاضافة الى كونه طعاما لخلايا الجسم وانسجته فان الجلوكوز يزيد
مخزون الكبد من السكر وينشط عملية التمثيل الذاتى فى الانسجة.


** وهنا فى مصر حيث انه من المعروف إنتشار مرض البلهارسيا
وتأثيره على الكبد نقول أن العسل يجب أن يكون غذاء أساسيا لهؤلاء المرضى
وخصوصا ان معظم هؤلاء الفلاحين يحتاجون الى زيادة فى الطاقة الموجودة من
أجل قيامهم بأعمالهم اليومية.



عسل النحل فى أمراض الدم



يعتبر العسل عاملا هاما لحفظ القلوية فى الدم بالرغم من انه حامضى
التاثير. ( شأنه شأن البرتقال والليمون المالح حامضية التاثير ) ولكنها
عامل مهم فى تكوين واحداث قلوية الدم ، واذا كان الدم قليل القلوية فانه
يؤدى الى الشعور بالتعب والاجهاد.


عسل النحل وأمراض القلب


لوحظ فى التجارب العملية ان العسل النحل يقوى عضلة القلب، وقد جرب العسل على مرضى القلب وأجرى لهم اختبارات كفاءة القلب بعد أخذ العسل فلوحظ تحسن كبير فى هذه الاختبارات.

العسل افضل علاج للجروح

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Honeyscraped080628mn



لقد اثبتت التجارب والحالات المتعددة أن العسل يسرع في شفاء الجروح وينشط نموالخلايا والأنسجة . وقد تبين من خلال التجربةالعملية أن استخدام العسل في تضميد الجروح يعد من أفضل الضمادات.


وكان ابن سينا ينصح باستعماله فى الجروح السطحية فى صورة لبخة مصنوعة
بخلط العسل والدقيق بدون ماء ، كذلك كان الروس يستخدمون العسل مخلوطا
بالقار كمرهم لعلاج الجروح.



ويعتقد ان العسل اذا عولج به الجرح يزيد من كمية الجلوتابثون الموجودة
فى افراز الجرح ، وهذه المادة تلعب دورا فى منتهى الاهمية فى عمليات
التاكسد والاختزال فى الجسم.


وقد اجريت فى احدى كليات الطب المصرية دراسة مثيرة عند استخدام عسل النحل كمضمد للجروح فى حالة امراض السكر ، واتضح ان مجموعة المرضى التى كانت تستعمل عسل النحل
كانت نسبة بتر الساق فيها صفرا ، فى حين ان المجموعة الاخرى التى كانت
تستخدم المطهرات وصلت نسبة البتر فيها الى ما يقرب من 30 - 50 %.

العسل وامراض العيون



استخدم العسل قديماً وحديثاً في معالجة أمراض العين وأعطى نتائج جيدة
ومشجعة في هذا المجال، وأثبتت التجارب فائدة العسل في معالجة التهاب حواف
الأجفان والتهاب القرنية وتقرحاتها.


وكذلك في حروق العين المختلفة وذلك باستخدام مزيج من العسل ومرهم البوسيد أو العسل وزيت السمك.
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr

[b]العســـل والبشــرة. .

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Hands



إن من خواص العسل أنه يغذي الجلد ويزيده نعومةً ونضارةً وكانت المرأة
منذ القدم تهتم بجمالها وجاذبيتها لذلك كانت تقوم باستخدام وصفات تطلي بها
جسمها هذه الوصفات مصنوعة من العسل.

ففى اليابان تستعمل النساء محاليل يدخل فيها العسل لغسيل الأيدى ، وفى الصين
تعمل عجينة من العسل المخلوط بمسحوق بذور البرتقال لترويق البشرة , وكذلك
تعمل عجينة من العسل ومسحوق اللوز وبذور الخوخ والمشمش لتنعيم الأيدى ,
ويستعمل لنفس الغرض مخلوط من العسل وصفار البيض وزيت اللوز.عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr
أيها الرياضى تناول العسل ! عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل V

يظهر تاثير عسل النحل على صحة الرياضى فى اكثر من صورة :
· التحمل :
لقد ارتفع مستوى درجة التحمل اذا اعطى اللاعب ملعقتين كبيرتين من العسل قبل بدء اللعب بنصف ساعة.
ومن منا لايعرف بيله لاعب الكرة العظيم والاسطورة . . وقد قال انه كان يتناول قدرا من العسل قبل المبارة واثناء الشوطين كذلك.
·الاستجمام :

اذا اعطى اللاعب العسل بعد اجهاد الجسم بالالعاب الرياضية استجم
اللاعب واستعاد قوته بسرعة اكثر بحيث يستطيع استئناف العمل بعد قليل من
الاستراحة.

·الاجهاد المستمر :

إذا اعطى العسل للاعب فى فترة الاستراحة بين الاشواط فانه يشعر بحيوية
ونشاط اكثر فى الشوط الثانى وينخفض شعوره بالاجهاد الشديد المرهق.

· الوزن :

الاستعمال المستمر للعسل ( 12 – 16 ملعة صغيرة ) فى اليوم موزعة على
وجبات الطعام وقبل النوم يحول دون هبوط الوزن نتيجة ممارسة الالعاب
الرياضية.


عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr
غـش العـســل . . !!


فى بلاد الشرق الأوسط لجأ بعض مروجى العسل إلى الطرق التالية فى غش العسل :

·إضافة محلول سكر السكروز .

·إضافة محلول سكر الجلوكوز التجارى .

·إضافة محلول السكر المحول .

·إضافة العسل الأسود .

·إضافة الماء .

كيف تعرف أن عسل النحل طبيعى بطريقة سهلة؟

الطريقةالسليمة لمعرفة غش العسل هى التحليل الكيميائى، ولكن بعض الذواقة والذين لهم خبرةطويلة فى العسل يمكنهم معرفة ذلك عن طريق ما يلى:

1-عند تناول العسل يدركالمستهلك طعم شمع النحل حيث يدل على أن العسل أتى فعلاً من قرص العسل.

2- نكهة العسل دالة على مصدره إن كان عسل موالح أو برسيم أو قطن حيث تظهر هذه النكهةبوضوح فى العسل.

معظم أنواع العسل المغشوش تكون خفيفة اللزوجة وهذا قدينطبق على بعض أنواع العسل الحقيقي والذي تزيد نسبة الرطوبة فيه عن 18 % والذى يسقط فى اختبار المواصفات القياسية بالرغم من عدم احتواءه على مواد اضافية وممكن منخلال إجراء التجربة التالية تحقيق التمييز :

1-أحضر كأس ماء بارد واسكب قطرة أوقليل من العسل على الكأس.

2-لاحظ تجمع خيط العسل السميك في أسفل الكوب

هذايعني أن العسل حقيقيا بسبب اللزوجة العالية ويدل أيضا على خلوه من مواد غيرطبيعية.

أما في حالة العسل المغشوش فإن قطرات العسل سوف تتشتت في الماء قبل وصولالعسل إلى قاع الكوب.

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Aduleration1 عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Aduleration2
" عسل طبيعى بدون اضافات " " عسل مغشوش "

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Get-11-2007-3rboxcomfudnvzqr
وختاما ً . .

أتمنى من الله - سبحانه وتعالى - ان اكون قد وفقت فى توضيح أهمية
وفوائد هذه المادة الرائعة -عسل النحل- والتى يجهلها الكثير - وقد كنت
منهم - وكذلك معجزة الخالق فى تصنيع هذا العسل عن طريق النحل.

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Allah-honeycomb-1


" النحل يصنع لفظ الجلالة على خليته بــإنتاجه لشمع العسل " . . سبحان الخالق العظيم

وأحب اوضح انى ذكرت فى هذا البحث كل ما هو مجرب وشبه مؤكد ولكن هناك
ابحاث عديدة فى عدة مجالات اخرى مثل السرطان وغيره مازلت غير مؤكدة ،
ولذلك لم اذكرها.

أيضا هناك منتجات اخرى للنحل ( مثل شمع العسل وغذاء الملكات وسم النحل ! ) لها كثير من الفوائد الطبية

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2010-12-17, 3:28 pm

طرح رائع لك كل الشكر ..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 0%20%2823%29
زهرة اللوتس
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 37
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-18, 11:40 am

شكرا للتواجدكم هنا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف مثيل القمر في 2010-12-19, 1:33 am

يسلمــــــــــــــــوا يااحليوة انت العسول
مثيل القمر
مثيل القمر
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2365
العمر : 30
رقم العضوية : 1216
قوة التقييم : 12
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-19, 5:20 pm

لكم الشكر على المرور

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف درناوية في 2010-12-20, 10:19 am

شكرا للمعلومات
درناوية
درناوية
رئيس عرفاء
رئيس عرفاء

انثى
عدد المشاركات : 130
العمر : 32
رقم العضوية : 2191
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف جلنار في 2010-12-21, 1:21 pm

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 1045alsh3er
جلنار
جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 30
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2010-12-23, 3:06 pm

شكرا للمتابعة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف amol في 2011-01-20, 1:17 pm

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 180672542

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 61ec3b8409

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 8fd0c959ae

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Fdeb4e89c1
amol
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 37
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2011-01-27, 1:17 pm

شكراً للمتابعة واطلاعكم ونأمل ان تكونوا قد استفدوا من الموضوع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف شمس المنتدى في 2011-01-27, 2:14 pm

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 435083384
شمس المنتدى
شمس المنتدى
عميد
عميد

انثى
عدد المشاركات : 1464
العمر : 43
رقم العضوية : 3411
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2011-01-27, 6:07 pm

شكراً للمتابعة واطلاعكم ونأمل ان تكونوا قد استفدوا من الموضوع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2011-11-28, 9:34 am

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 231113528
المرتجع حنتوش
المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 27
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2011-12-15, 11:59 pm

شكراً لكم وللمتابعة منك منورين الموضوع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-12-16, 5:26 pm

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 109980
لك
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 497324

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 435083384

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 19260258_1337856439596881_1247002490376081940_n
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Photo.php?fbid=1337856439596881&set=a.269169566465579.60389
عبدالحفيظ عوض ربيع
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72471
العمر : 53
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2012-03-22, 4:47 pm

مروركم اسعدنى جداً اشكركم للأطلاع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2012-05-07, 3:43 pm

شكرلك ستار

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 395858_322895227733938_248170281873100_1021823_1101028665_nعسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل 420350_334467143262610_182202881822371_969336_366891707_n
بوفرقه
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34659
العمر : 52
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 76
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل Empty رد: عسل النحل . . صيدلية فى برطمان !بالتفصيل

مُساهمة من طرف STAR في 2012-06-28, 10:00 pm

شكرا للمرور

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى