منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» هذه لبوة,فمابالك بإنسان!!
اليوم في 8:33 pm من طرف عبدالله الشندي

» صورة غزال في البر قبل قنصه ...
اليوم في 8:31 pm من طرف عبدالله الشندي

» فلم وثائقى عن الحبارة
اليوم في 8:29 pm من طرف عبدالله الشندي

» طائر الحبارى معلومات وصورة
اليوم في 8:28 pm من طرف عبدالله الشندي

» مسابقة لاختيار أجمل الصقور في الامارات
اليوم في 8:24 pm من طرف عبدالله الشندي

» اتقواا الله في الصيد .. ولاتفسدوا في الأرض ..
اليوم في 2:59 pm من طرف عبدالله الشندي

» موعد هجرة الطيور بكافة انواعها
اليوم في 2:57 pm من طرف عبدالله الشندي

» الطير الحر الاغلى فى ليبيا حتى الان حطم الارقام القياسية السابقة
اليوم في 2:55 pm من طرف عبدالله الشندي

» الرجل العجوز
اليوم في 2:24 pm من طرف عبدالله الشندي

» بطاقة لاعب
اليوم في 1:47 pm من طرف عبدالله الشندي

» مدافع روما: قدمنا مباراة كبيرة ضد تشيلسي
اليوم في 1:38 pm من طرف عبدالله الشندي

» صحف إنجلترا تثني على "المعجزة الزرقاء" وتبرز فضيحة ألوكو
اليوم في 1:36 pm من طرف عبدالله الشندي

» مورينيو يعترف ب"الجريمة" الدفاعية.. ويشرح خطة إرباك حارس بنفيكا
اليوم في 1:35 pm من طرف عبدالله الشندي

» أنشيلوتي يتلقى عرضًا استثنائيًا
اليوم في 1:34 pm من طرف عبدالله الشندي

» صحف مدريد تهتم بتصريح بيريز عن برشلونة.. وكتالونيا تحتفي بمئوية ميسي
اليوم في 1:32 pm من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مهمة جاسـوس «الفخ الهـندي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مهمة جاسـوس «الفخ الهـندي»

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-12-27, 6:07 pm

محاميته تؤكد أنه اشترط عدم التجسّس على مصر
مهمة جاسـوس «الفخ الهـندي» كانت «فراز» جواسيس عـرب للمـوسـاد
خطط للهروب إلى المملكة والإقامة فيها وإبلاغ الأمن المصري بأمر الشبكة
كشفت المحامية عصمت طلعت الموكّلة بالدفاع عن (طارق عبد الرازق حسن) المتهم الأول فى قضية التجسس لصالح إسرائيل فى حوار خاص مع «اليوم» أن عبد الرازق رفض إغراءات من ضباط الموساد المسؤولين عن تدريبه فى حال إتمامه تعلم اللغة الانجليزية وأي لغة أخرى يختارها، بدعوى أن ذلك سيساعده فى التعامل مع شريحة أوسع من ضباط الموساد وعملائه فى الخارج، وأنه بالفعل تم رصد مبالغ اضافية لمرتبه الشهري «800 دولار» لتعلم اللغة الانجليزية لكنه لم يُبد استعدادًا لذلك العرض، خاصة أن مؤهله العلمي متواضع – دبلوم صناعي – فضلاً عن قلة تحصيله المعرفي لم تساعده على إنجاز مهمة من هذا النوع.
فراز جواسيس
وتقول: إن مهمته الوحيدة كانت «فراز» أي تجنيد بعض العملاء في المهمة الموكل بها، ولم يكن هو صاحب القرار في عملية تجنيد عملاء جدد، إنما وضع قوائم الاسماء الأولية للاختيار عبر الطلبات التى تقدّم على الموقع الالكتروني للشركات التي أنشأها تحت ستار تصدير الزيوت والحلويات من سوريا «لقد كان مجرد عسكري مراسلة .. أو نقل طلبات.. وسيلة اتصال ليس اكثر».
وتضيف فى السياق ذاته «لقد كان أكثر ما يمكن أن يفعله هو التعامل مع جهاز اللاب توب الذي يحمله، والذي تسلمه من ضابط الموساد، ولم يكن يدري حتى أى شيء عن محتوياته، وعليه فقد كان من الصعب عليه أن يدخل على هاتف شخص مثل وزير الري، صعب .. صعب .. إنه لم يقم بأي نشاط في مصر، وهذا كان طلبه، بمعنى أنه قدّم طلباً مشروطاً للعمل في الموساد، أو بمعنى أصحّ للتوظف في الموساد، استثنى منه أن يكون له أي نشاط خاص بمصر، وهو فعلاً ما قام به، حيث لم يقم بتأسيس أي شبكة في مصر أو شركة في مصر.
هذا الطلب الالكتروني الذى تقدّم به عبد الرازق للموساد وضعه تحت ضوء ضباط الموساد، فالمسألة ليست بالسهولة، وقاموا بدراسة وضعه وحالته النفسية والاجتماعية وأعدوا ملفاً كاملاً عنه، ليجعلوه عميلاً من الدرجة الثالثة، كما أن مكتب الموساد فى آسيا كان يعاني من قلة العملاء العرب، وهو ما جعل المتهمين الآخرين، وهما ضابطا الموساد إيدي موشيه وجوزيف ديمور، أن يتوجّها إلى السفارة الاسرائيلية في الهند للتعامل مباشرة مع رسالة عبد الرازق، واستقدامه إلى هناك، وبدء العمل على تدريبه.
تأسيس شبكات تجسس
هناك شبكات تجسس إسرائيلية موجودة بالفعل فى الدول العربية خاصة سوريا ولبنان، فكّك بعضها فى المرحلة الحالية، وهو ما يعني بحسب اللواء فؤاد علام في مقابلة ايضاً مع «اليوم» أن عبد الرازق هو من قام على تأسيس هذه الشبكات، وهو ما اتفقت معه المحامية عصمت عقل، وهو ما يفسّر أن الجاسوس طارق عبد الرازق حسنين حسن، وتحت اسم مستعار في سوريا هو «طاهر حسن» ذهب إلى أحد الخبراء الكيميائيين فى جهاز أمني حسّاس في سوريا، كان صديقاً لـ «أبو فادي» الاسم الحركي لأحد ضباط الموساد، وقد تم تجنيده من جانب الموساد قبل 13 عاماً، وعليه فإن «طارق» كان وجهاً جديداً للتعامل مع العميل السوري، الذي كان عُرضة لافتضاح أمره بالفعل، وكان مجرد عسكري مراسلة بينه وبين «أبو فادي» وحتى لا ينكشف أمره بعد زيارته له في دمشق 7 مرات سلّمه شريحة هاتف تعمل على شركة ماليزية للاتصال بمسئول الشبكة في تل أبيب «ابو فادي».
في هذا السياق تكشف «عقل» أن عبد الرازق كان يسلم العميل السوري اوراقاً ويتسلم منه مبالغ مالية، لكنها كانت قليلة، إلا أنه في المرة الأخيرة، أو المهمة الأخيرة التى سقط فيها عبد الرازق كان عليه ان يسلم العميل السوري، جهازي لاب توب من أدوات التجسس عالية الاحتياط يقدّر ثمن الجهاز الواحد بنحو نصف مليون دولار، ومبلغ 20 الف دولار، كان عبد الرازق يريد أن يستولي على تلك الاجهزة والأموال، ويتصرّف فيها، ثم يسافر الى المملكة العربية السعودية هو وزوجته للإقامة هناك، ثم يبلغ السلطات المصرية عن العملية، وهذا دليل آخر على أنه كان شخصاً غبياً، كما تقول المحامية «عقل».
لم يقدر حجم ما فعلوه معه بالمرة، ويرى أن كل المسائل تحصيل حاصل، ويقول إنه مستعد لأي عقاب، وأدلى بكل المعلومات التي بحوزته، على اعتبار أنه يريد أن يقوم رجال الأمن بالقبض على ضباط الموساد، وكان «طارق» في ذهول من أن ضباط المخابرات العامة المصرية قاموا بتصويرهم بدقة، حيث إنهم يريدون ان يلحقوا ضرراً كبيراً بمصر وسوريا ولبنان.
مستعد للعقاب
وفي اول مقابلة مع عبد الرازق وبعد أن وافقت «عقل» على انتدابها للدفاع عنه من نقابة المحامين، وتحفّظها على سرية التحقيقات التي تجرى منذ مايو الماضي، أخذ العميل «طارق» يقول لها إنه متشائم من مستقبل محاكمته، فكانت ترد «ممكن ربّنا يكرمك، فيرد: أنا مستعد للعقاب».
ويقول عبد الرازق في التحقيق في مباحث أمن الدولة العليا طوارئ والتي تصل إلى نحو500 ورقة تحقيق، فضلاً عن ملفين كاملين لتقارير هيئة الأمن القومي إن هناك مصريين وعرباً يعملون في مكاتب تابعة للموساد معظمهم يحفظون «القرآن الكريم» عن ظهر قلب، وكذلك الأحاديث النبوية الشريفة، ويستغلونها في استدراج عملاء لديهم الاستعداد للتطرّف للعمل لحسابهم في مهام تجسسية بعد تغذية التطرّف فيهم.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72396
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهمة جاسـوس «الفخ الهـندي»

مُساهمة من طرف amol في 2011-01-05, 4:47 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~




avatar
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 36
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى