منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عالم ما وراء الطبيعه فى الجغرافيا الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عالم ما وراء الطبيعه فى الجغرافيا الطبيعيه

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-01-09, 8:56 pm

هل صادفت يوما ان حاولت التعرف على اماكن غامضه فى الكره الارضيه ولم تستطيع معرفه عنها اى شئ هناك بعض الاعتقادات الكونيه عن هذه الاماكن كالتالى :
الاتصال بين الشرق والغرب فى مثلثى الموت
مثلث برمودا _ مثلث التنين
اولا مثلث برمودا
مثلث برمودا هو لغز من ألغاز الأحد غرائب الطبيعة الذي تتحدث عنه الصحف والمجلات و التلفزيون من وقت الى آخر وتحيطه بهالة من الدهشة والغموض، هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله آلاف السفن و الطائرات دون أن يترك أي أثر، ولم يستطع أحد حتى الآن أن يفسر طبيعة احتار الناس في حله منذ مئات السنين،ولا يزال حتى الآن رغم الأفتراضات الكثيرة،وهو بشكل مؤكد سر هذا الإختفاء الغريب
لحديث عن ( مثلث برمودا ) مثل الحديث عن الحكايات الخرافية والأساطير الإغريقية والقصص الخالية ، ولكن يبقى الفارق هنا هو أن مثلث برمودا حقيقة واقعية لمسناها في عصرنا هذا وقرأنا عنها في الصحف والمجلات العربية والعالمية ، ويذهب بنا القول بأن مثلث برمودا يعتبر التحدي الأعظم الذي يواجه إنسان هذا القرن والقرون القادمة .
الموقع الجغرافي : غرب المحيط الأطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد أكثر هذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد من خليج الم**يك غرباً إلى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برموداً ( مجموعة من الجزر 300جزيرة صغيرة مأهلوة بالسكان 65.000نسمة ) ثم من خليج الم**يك وجزر باهاما .
سبب التسمية : عرف مثلث برمودا بهذا الاسم في سنة 1954م من خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات وكانت تأخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو ومن وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معـروفـة به ، وقد سميت هذه المنطقة بعدة أسماء منها " جزر الشيطان " " مثلث الشيطان".





نقطة الاختفـاء في برمودا : في منطقـة معينـة شمـال غـرب المحيـط الأطلنطي ( بحر سارجاسو ) حيث اشتهر بغرابته ، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى " سارجاسام " حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن ، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال أملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب ، لكن كان ذلك دون فائدة .


ويتميز بحر " سارجاسو" بهدوئه التام ، فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح ، وقد أطلق عليه الملاحـون أسـماء عديـدة منـها " بحر الرعب " ، " مقبرة الأطلنطي " وذلك لما شاهدوا فيه من رعب وأهوال أثناء رحلاتهم . ، وقد أشارت رحلات البحث الجديدة إلى وجود عدد كبير من السفن والقوارب والغواصات راقدة في أعماق هذا البحر حيث يرجع تاريخها إلى فترات زمنية مختلفة منذ بداية رحلات الإنسان عبر البحار ، ومعظم هذه السفن غاصت في أعماق هذا البحر في ظروف غامضة ، هذا إلى جانب اختفاء عدد كبير من السفن والقوارب ، دون أن تترك أي أثر ، وأيضاً في أعماق هذا البحر يوجد المئات من الهياكل العظمية لبحارة وركاب هذه السفن الغارقة .




بداية ظاهرة الاختفاء في برمودا : في عام 1850م اختفت من هذه المنطقة أو بالقرب منها أكثر من 50 سفينة ، استطاع بعض قادتها أن يبعثوا رسائل في لحظات الخطر ، وهذه الرسائل كانت مبهمة وغامضة ولم يستطع أحد أن يفهم منها شيئاً .
ومعظم هذه السفن المختفية تتبع الولايات المتحدة الأمريكية ، أولها السفينة "انسرجنت" التي اختفت وعلى متنها 340 راكباً ، تلاها اختفاء الغواصة :اسكوربيون" عام 1968م وعلى متنها 99 بحاراً

ظاهرة اختفاء الطائرات : وصل نشاط الاختفاء إلى سماء المحيط الأطلنطي حيث ظاهرة اختفاء الطائرات وهي تحلق في سماء الأطلنطي أو لنقل سماء برمودا .


1/ عام 1945م انطلقت من قاعدة لوديرديل بولاية فلوريدا الأمريكية خمسة طائرات في مهمة تدريبية في رحلة تبدأ من فلوريدا ( المسافة 160ميلاً شرق القاعدة ثم 40 ميلاً شمالاً وكانت تطير على شكل مثلث ) .


عدد أفراد هذا السرب خمسة طيارين وثمانية مساعدين على قدر عال من المهارة والخبرة ، وكان قائد هذا السرب الملازم " تشارلزتيلور " الذي يمثل رأس المثلث وفي أثناء أداء المهمة كان السرب يتجه في لحظة ما نحو حطام سفينة شحن بضائع يطفو على سطـح المحيـط جنـوب بيميـني (Bimini) وأثنـاء انتظار القاعدة الجوية لرسالة من ( السرب 19 ) لتحديد ميناء الوصول وتعليمات الهبوط ، تلقت القاعدة رسالة غريبة من قائد السرب تقول : القائد ( الملازم تشارلزتيلور ) ينادي القاعدة : نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماماً " لا استطيع رؤية الأرض ، لا استطيع تحديد المكان " اعتقد أننا فقدنا في الفضاء ، كل شيء غريب ومشوش تماماً لا استطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا استطيع تحديده "
وانقطعت بعد ذلك سبل الاتصال بين القاعدة والسرب 19 .
ومن الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا :
1/ في عام 1945م اختفت طائرتين من قاذفات القنابل تابعتين للقوات الأمريكية .
2/ في عام 1948م اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارتيجر" وعلى متنها 31راكباً3/ في عام 1949 اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارأريل " وعلى متنها37راكباً 4/ في عام1956م اختفت الطائرة (p5m) التابعة للبحرية الأمريكية مع طاقمها المكون من ( عشرة أفراد ) .
س : هل هناك توقيت معين لحدوث الكوارث في مثلث برمودا ؟
لاحظ المراقبون أن معظم الكوارث تقع في مواسم معينة أطلقوا عليها مواسم الاختفاءات وهي فترة الإجازات بين شهري نوفمبر وديسمبر وفبراير خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة أو بعدها .
التفسيرات التي تفسر لغز هذا المثلث :
1/ نظرية الأطباق الطائرة : وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة .
2/ نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : وتقول أن حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .
3/ نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة
مما كل سبق يدعى للفضول ان يسال بعض الاسئله ولكن دون جدوى لنرى المثلث الاخروهوا مثلث التنين
لا توجد في بحار ومحيطات العالم منطقة أغرب وأخطر من منطقة مثلث التنين .. هذه المنطقة المخيفة الغامضة من المحيط الهادي التي عرف عنها منذ مئات السنين حدوث حوادث اختفاء عديدة للسفن والطائرات المارة بها اختفاءً تاماً بلا أثر .. إن بعض الناس قد سمع أو قرأ عن حدوث حالات اختفاء للسفن والطائرات في مثلث برمودا الشهير ، لكن قليلاً من الناس من يعرف أن هناك مثلثا آخرا مشابهاً لمثلث برمودا في حدوث حالات اختفاء أيضاً للسفن والطائرات ، وهو مثلث التنين ورغم قلة الاهتمام بهذا المثلث ، وقلة شهرته بالنسبة لمثلث برمودا .. إلا أنه في الحقيقة يعد أخطر وأبشع منه ، كما أن خطورته عرفت قبل معرفة الناس بخطورة منطقة مثلث برمودا بسنوات عديدة .. * أين يقع مثلث التنين ؟!.. هو منطقة مثلثة الشكل بالفعل تقع بالقرب من الفلبين في الاتجاه الشمالي الشرقي ، وأضلاعه الثلاثة تمتد بين هذه المناطق :
أولاً / يمتد الضلع الأكبر بين جزيرة يوكوهاما اليابانية شمالاً وجزيرة جوام الفلبينية جنوباً ماراً بجزيرة أيوجيما ..
ثانياً / يمتد الضلع الأصغر بين جزيرة جوام جنوباً ومجموعة جزر ماريانا شمالاً ..
ثالثاً / يمتد الضلع الأوسط بين جزر ماريانا جنوباً وجزيرة يوكوهاما شمالاً ..
* العلاقة .. من يعرف مثلث برمودا يلاحظ أن هناك تشابهاً كبيراً بين موقع مثلث برمودا وموقع مثلث التنين ، ويظهر من هذا التشابه أن هناك منطقة اختطاف غامضة في الشرق وأخرى في الغرب .. فكلاهما يعتبر مناظراً للآخر في الموقع ، ولكن أحدهما من جهة الشرق والآخر من جهة الغرب .. وكلاهما يقع على نفس خط العرض 35 درجة .. وكلاهما يقع بالقرب من سواحل دولة كبيرة متحضرة ومتقدمة في التكنولوجيا والإلكترونيات على وجه الخصوص ،فمثلث برمودا يقع في المحيط الأطلطني أمام الساحل الشرقي للولايات المتحدة .. ومثلث التنين يقع في الجنوب الشرقي من سواحل الجزر اليابانية .. وهذا الموقع في الحقيقة أثار افتراضات وتفسيرات قد تكون غريبة .. فلماذا تقع منطقتا الاختفاء في هذين المكانين بالتحديد ؟! هل هناك قوى خفية بهذين المثلثين ؟! إن الاختفاء المحير الذي يحدث في مثلث التنين ليس في الحقيقة ظاهرة جديدة على العالم ، بل إنه أمر قديم يرجع إلى مايزيد على ألف عام أو أكثر !!.. لذا شاع بين اليابانيين القدامى في تلك الفترة البعيدة من الزمن تسميته ببحر الشيطان .. (ما - نو- يومي ) باليابانية .. ولا تزال هذه التسمية معروفة حتى يومنا هذا .. كما رمزوا لذلك الشر بحيوان التنين ، هذا الحيوان الأسطوري المهول الحجم المخيف المنظر .. حيث قالوا إن هناك تنيناً رابضاً تحت المياه في تلك المنطقة يخرج من وقت لآخر ليخطف القوارب العابرة بالمنطقة ويسحبها إلى جوف المياه .. ومن هنا أطلق على هذه المنطقة المخيفة الغريبةتسمية مثلث التنين Dragons triangle .. وقد جاءت حقائق وأخبار ومشاهدات عن هذا المثلث تذكر أن تلك المنطقة تحوي كائنات غريبة مخيفة وغير معروفة لنا ، ومن الطريف أن ذلك التصور القديم جداً الذي يبدو كالأساطير الخرافية يلاقي بعض القبول والاحتمال في عصرنا الحالي ، وذلك بعدما تمكنت فرق البحث الحديثة في أعماق البحار من اكتشاف كائنات ومخلوقات غريبة لا يمكن لأحد أن يتصور وجودها .. فلماذا لايكون هناك بالفعل تنين تحت المياه ، أو على الأقل حيوانات مخيفة وضخمة مشابهة له ؟!.. لا أحد يستطيع أن يؤكد عدم وجود مثل هذه الكائنات الغريبة الشرسة وأنها هي التي تلحق الضرر بالمارين بتلك المنطقة ، لأنه وحتى الآن لم يستطع أحد أن يتفقد قاع مثل قاع التنين ولا غيره من الأجزاء الشاسعة من المحيط الهادي سوى مساحات محدودة أذهلت من وصلوا إليها بما كان فيها من مخلوقات وأخطار .. ولو تتبعنا سلسلة اختفاء السفن والناقلات التجارية والحاويات والغواصات والقوارب في مثلث التنين لوجدناها سلسلة طويلة وقديمة جداً ولم تتوقف حتى الآن .. وقد أعلنت الحكومة اليابانية رسمياً اعتبار هذه المنطقة منطقة بحرية خطرة ، وحذرت من الملاحة بها ، بعدما صارت تهدد اقتصادها وأمنها بسبب اختفاء العديد من الناقلات والسفن التجارية والغواصات الحربية بها على مر السنين ، وهذا ما يفسر قلة حدوث الاختفاءات في الوقت الحالي رغم أنها لازالت موجودة ولكن ربما لأن الجميع أصبح على علم ودراية بخطورة هذه المنطقة البحرية .. وهو أيضا ما يفسر عدم شهرة مثلث التنين مقارنة بمثلث برمودا ..
* الاختفاء .. لكن ما هو شكل وأسماء هذه السفن والغواصات والطائرات التي اختفت .. وما ظروف اختفاءها ؟.. - ناقلة البترول اليابانية كايور مارو 5 بلغ عدد طاقمها 31 بحاراً ، وكانت حمولتها تبلغ 500 طنا ، وكان آخر اتصالها بالقاعدة في 24 سبتمبر 1953م .. - الناقلة اليابانية كوروشيومارو رقم 2 اختفت بطاقمها في المثلث بلا أثر وكانت تحمل حمولة بلغت 1525 طناً وكانت آخر رسالة لاسلكية بعثت بها في أبريل 22 أبريل 1949م .. - السفينة الفرنسية جيرانيوم كانت هذه السفينة التجارية في طريقها إلى أوساكا ، وبلغت حمولتها 232 طناً وفي 24 نوفمبر 1974 وصلت رسالة لاسلكية للقاعدة البحرية أشارت إلى اعتدال ظروف المناخ والملاحة .. ولكن من الغريب أنه بعد هذه الرسالة انقطعت أخبار السفينة تماماً ولم يعرف عنها أين اختفت بطاقمها الذي بلغ 29 بحاراً إلا أنها كانت بالقرب من منطقة مثلث التنين عندما أرسلت آخر رسالة لها .. - السفينة الليبيرية بانالونا كانت في طريقها إلى كوكورا وعلى متنها 35 بحاراً .. وبعد وصولها منطقة المثلث اختفت تماماً في نوفمبر 1971م .. - الناقلة الليبيرية ماسجوسار .. ومن الغريب في حادثة اختفاء هذه الناقلة أنها شوهدت وسط مياه مثلث التنين وقد اندلعت فيها النيران فجأة ودون سبب واضح مع العلم انها لم تكن تحمل أية مواد قابلة للاشتعال .. - الناقلة الليبيرية صوفيا باباس .. وتعد حادثة هذه السفينة من الحوادث الغريبة غير المعروفة السبب والتي وقعت في جنوب شرق طوكيو بعد مغادرة السفينة لميناء طوكيو .. حيث انقسمت السفينة إلى نصفين لكنها لم تختف ولم يعرف سبب ذلك على الإطلاق .. - السفينة اليونانية أجيوس جيورجيس وهذه من السفن التجارية الضخمة التي اختفت بطاقمها كاملاً ولم يظهر بالمنطقة أي أثر لا للسفينة ولا للحمولة الكبيرة التي كانت تنقلها .. - الغواصة السوفيتية ايكو 1 وقد اختفت في سبتمبر 1984م .. - الغواصة السوفيتية ايكو 2 اختفت في نفس المنطقة في يناير 1986م .. - الغواصة السوفيتية جولف 1 اختفت في أبريل 1986م .. - الغواصة الفرنسية شارلي فقدت أيضاً في بحر اليابان بالقرب من منطقة مثلث التنين في سبتمبر 1983م .. - الغواصة البريطانية فوكسترول فقدت في نوفمبر 1986م ولم يعثر بعد ذلك على أي أثر لها رغم أن حمولتها كانت من الديزل .. - بالإضافة إلى ثلاثة طائرات أمريكية ، وطائرات حربية على درجة عالية وكبيرة من التجهيزات الكفيلة للتصدي لأي من المشكلات التي قد تواجهها أثناء الطيران .. خاصة الطائرات الحربية كاوازاكي p-2j .. - اختفاء الطائرة المدنية jA-341 والتي كانت تقل مجموعة من الصحفيين لإجراء تحقيقات صحفية حول اختفاء الناقلة الأمريكية كاليفورنيا مارو التي اختفت في مثلث التنين .. إلا أن هذه الطائرة اختفت أيضاً ولحقت بالناقلة .. - وفي 19 مارس 1975م وقعت واحدة من أبرز حوادث الاختفاء حيث اختفت في تلك المنطقة طائرة الرئيس الفلبيني راملون ماجسايساي ، والذي كان في رحلة مع مجموعة من رجال الدولة بلغ عددهم أربعة وعشرين رجلاً اختفت بهم الطائرة تماماً بالقرب من سيبو داخل حدود مثلث التنين .. ترى هل من تفسير لهذه الاختفاءات ؟!.. وهل هناك قوى خفية ؟!.. أو هل هناك بالفعل تنين كما زعم اليابانيون ؟! كل تلك التساؤلات لازالت موضع حيرة وشكوك وتضارب في التفسيرات حتى الآن .. ولا يعلم سرها إلا الله وحده ..


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم ما وراء الطبيعه فى الجغرافيا الطبيعيه

مُساهمة من طرف amol في 2011-01-20, 2:00 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى