منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» عملية تحويل المعدة
أمس في 2:12 pm من طرف walaa fouad

» قصة الرجل والعنب
2017-04-22, 8:30 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2017-04-22, 4:37 am من طرف ولد الجبل

» احوال الناس آخر الزمان
2017-04-21, 7:11 pm من طرف ولد الجبل

» تعريف كلمة منتدى
2017-04-21, 7:09 pm من طرف ولد الجبل

» عملية تصغير المعدة
2017-04-20, 1:57 am من طرف walaa fouad

» هل تعلم ما هي أهمية الجزء المجوف بين شفتيك وأنفك؟
2017-04-19, 8:42 pm من طرف mohammed.a.awad

» يوم الخميس القادم الموافق 2017/04/20 سيكون موعد توزيع السيولة على فروع المصارف التجارية
2017-04-19, 10:30 am من طرف STAR

» فيديو.. زرافة تركل طبيبًا بيطريًا حاول الإقتراب من صغيرها
2017-04-19, 10:17 am من طرف STAR

» 22 صورة تلخص تطور دبي منذ الخمسينيات
2017-04-19, 10:15 am من طرف STAR

» بالصور: افتتاح أخطر طريق في العالم بعد 14 عاماً من إغلاقه
2017-04-19, 10:14 am من طرف STAR

» عقوبة طريفة لصاحب سيارة وقف بمكان خاطئ
2017-04-19, 10:10 am من طرف STAR

» لماذا يحذّر خبراء الصحة من زواج الأقارب؟
2017-04-19, 10:04 am من طرف STAR

» 14 حقيقة صادمة لا تعرفيها عن جسمكِ
2017-04-19, 10:01 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 19, 2017
2017-04-19, 9:56 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


البرادعي قيد الإقامة القسرية ومد ساعات حظر التجول في مدن الق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرادعي قيد الإقامة القسرية ومد ساعات حظر التجول في مدن الق

مُساهمة من طرف STAR في 2011-01-29, 5:31 pm

قدمت حكومة رئيس الوزراء المصري، أحمد نظيف، استقالتها رسمياً، السبت، على خلفية قرار الرئيس، حسني مبارك، إقالة الحكومة وتشكيل أخرى جديدة في محاولة لتهدئة أخطر احتجاجات شعبية تطالب بتنحيه أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

ونقلت قناة "النيل" الرسمية أن أعضاء الحكومة تقدموا باستقالتهم، في الوقت الذي أورد فيه التلفزيون المصري مناشدة القوات المسلحة للمواطنيين الالتزام بحظر التجول، وتأجيل الدراسة في جامعات إلى أجل غير مسمى.

ويبدأ حظر التجول بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والسويس من الرابعة عصراً وحتى الثامنة صباحاً، وفق التلفزيون المصري الرسمي، الذي أفاد بأن السلطات ستتخذ أشد الإجراءات ضد من يحاول خرق الحظر المفروض.

وحذر الجيش من أن المخالفين سيتعرضون لإجراءات قانونية، على ما أورد المصدر.

وأدت الاحتجاجات إلى مقتل ستة أشخاص وفق وزارة الداخلية المصرية، إلا أن قناة "النيل" أشارت إلى سقوط 13 قتيلاً وإصابة 75 شخصاً في مدينة "السويس" جنوب القاهرة، فيما وضعت تقارير إخبارية أخرى الحصيلة عند أرقام أعلى بكثير.

وفي الغضون، وضعت السلطات المصرية، زعيم المعارضة والمدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، محمد البرادعي، الذي عاد إلى القاهرة الخميس للمشاركة في الاحتجاجات، قيد الإقامة الجبرية بمنزله، وفق ما كشف مصدر أمني بارز لـCNN.

هذا وقد أعادت الحشود الشعبية التجمع في شوارع العاصمة المصرية القاهرة، ومدينة الاسكندرية السبت، للمطالبة بتنحي مبارك في أخطر ثورة شعبية يواجهها منذ توليه السلطة عام 1981.

وحاول المتظاهرون اختراق الطوق الأمني الذي فرضه رجال الأمن على مبنى وزارة الداخلية في القاهرة، وتصدى للحشود بمدافع المياه والغاز المسيل للدموع، وسمع دوي طلقات نارية في الهواء.

وفي ميدان التحرير المجاور للداخلية اصطفت ما بين ستة إلى تسعة من ناقلات الجنود المدرعة بجانب 10 دبابات، وتجمع مئات المتظاهرين الذين بادروا بتحية الجنود، وسمع إطلاق شعارات تنادي "بسقوط الحكومة" كما أعرب العديد عن خيبة أملهم من خطاب مبارك لعدم استجابته الكاملة لمطالب الشعب.

وتواصل سحب الدخان التعالي من مقر "الحزب الوطني" الحاكم" الذي أضرم فيه محتجون النار خلال احتجاجات "يوم الغضب" الجمعة.

وفي الإسكندرية، احتشد عدد كبير من المتظاهرين قرب مسجد "إبراهيم" نقطة انطلاق مسيرة الجمعة، وردد المحتجون شعارات تنادي مبارك بالتنحي وتطالب بـ"الحرية.. نريد الحرية."

وهتف نحو ألفي متظاهر في المسيرة السلمية ضد مبارك والتوريث ورددوا "نريد خروجك."

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن ستة أشخاص، على الأقل، قتلوا في المسيرات الاحتجاجية غير أن "النيل"، ونقلاً عن مصادر طبية، وضعت الإحصائية عند 13 قتيلاً و72 مصاباً.

ولأول مرة، أنزل مبارك، الجمعة، الجيش إلى الشوارع لقمع مظاهرات غاضبة ضد نظامه السلطوي، في خطوة عزاها خبراء في شؤون المنطقة على أنها مؤشر قاطع على يأس الحكومة المصرية.

وكذلك للمرة الأولى، لم تتمالك وسائل الإعلام الرسمية التي تديرها الحكومة تجاهل الاضطرابات والاحتجاجات الشعبية أو وصفها، بالدمغة المعتادة، على أنها ضرب من الإرهاب، وهو تطور آخر يراه المختصون كمؤشر على أن النظام المصري مقبل على متاعب.

وبالنظر إلى المؤسسة العسكرية، وهي دعامة السلطة المصرية منذ انقلاب عام 1952 الذي أطاح بالنظام الملكي، فالجيش يحمل مفاتيح هذا المنعطف الحرج، ويخشى كثيرون من لجوئه إلى قوة النار والسلاح لإسكات الأصوات المحتجة في كل من القاهرة والإسكندرية، التي أخذت تسري في بعض المدن المصرية الأخرى.

إلا أن إدوارد ووكر، السفير الأميركي السابق لدى مصر، يرى أن حملة قمع عسكرية ضد الاحتجاجات لا تعني سوى "دق ناقوس الموت ليس على المؤسسة العسكرية فحسب على النظام."

وأضاف بقوله: "حملة كهذه لم تحدث في تونس المجاورة، حيث فر الحاكم الاستبدادي من البلاد، وهذا بالكاد ما حدث في مصر الجمعة."

فعلى النقيض، تحظى المؤسسة العسكرية المصرية، ويبلغ قوامها 450 ألف جندي، باحترام من قبل الشعب، حيث لفت شهود عيان من قلب الاحتجاجات، أن حشود المحتجين هتفت بالترحيب في استقبال قوافل الجيش، وشوهد البعض وهم يحتضنون أفراد الجيش وينظر إليهم كمنقذ من وحشية الشرطة المفرطة.

وقال محمد شرم النواوي، من جامعة كوينز في ولاية كارولينا الشمالية، إن اللجوء للجيش يعكس يأس مبارك، وتظل المسألة الأهم للجميع إلى متى ستظل القوات المسلحة وفية للزعيم الكهل الذي حكم مصر بقبضة من حديد على مدى ثلاثة عقود.

ويذكر أن قناة "النيل" الرسمية عرضت لقطات لمظاهرات الجمعة الاحتجاجية وأشارت إلى استخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع ضد الحشود، كما أتاحت لقيادات المعارضة انتقاد الحكومة لإغلاقها خطوط الاتصالات وذلك في بث مباشر على الهواء.

وأبدى شون باورز بروفسور علوم الإعلام الدولي بجامعة ولاية جورجيا استغرابه من الأمر وأنه ليس من المعتاد تغطية وسائل إعلام تعد أذرع للحكومة هذه الأحداث مضيفاً: ""أنا مندهش".

وحول إغلاق الحكومة المصرية لوسائل الإتصالات قال النواوي يمكن لمبارك إغلاق الموقع الإجتماعي "فيسبوك" لكن ليس في مقدوره إغلاق "كتاب الشعب."





مد ساعات حظر التجول في مدن القاهرة والسويس والاسكندرية المصرية

القاهرة (رويترز) - قال التلفزيون المصري ان السلطات المصرية مدت يوم السبت ساعات حظر التجول في القاهرة والاسكندرية والسويس لتبدأ من الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش) الى الثامنة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش).

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115456
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البرادعي قيد الإقامة القسرية ومد ساعات حظر التجول في مدن الق

مُساهمة من طرف amol في 2011-01-31, 8:24 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~




avatar
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى