منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
اليوم في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
اليوم في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
اليوم في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
اليوم في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
اليوم في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
اليوم في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
اليوم في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
اليوم في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
اليوم في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
اليوم في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مصر: مبارك يطالب بتخفيض الأسعار وتخوف من وقف الاحتجاجات عسكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر: مبارك يطالب بتخفيض الأسعار وتخوف من وقف الاحتجاجات عسكر

مُساهمة من طرف STAR في 2011-01-31, 8:27 am

منتديات عيت ارفاد التميمى تواكب انتفاضة الجماهير المصرية في وجه النظام المصري الحاكم، وتداعيات قمع أجهزة الأمن المنتفضين، وآخر المصادر تفيد بمقتل ما يزيد عن 100 مصري في أيام الغضب.

عمر سليمان يؤدي اليمين الدستورية نائبًا لرئيس الجمهورية. انباء عن مقتل 70 سجيناً والشيخ القرضاوي: لا حل إلا برحيل مبارك * احمد شفيق يشكل حكومة جديدة * اغلاق مكاتب الجزيرة في القاهرة وسحب بطاقات اعتماد مراسليها * الاحتجاجات متواصلة بتنحي مبارك * لجان شعبية لحماية الممتلكات المصرية * اللجان الشعبية تحرر سجناء بسجن طرة بينهم 8 من أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين

قال التلفزيون المصري إن الرئيس حسني مبارك كلف رئيس الوزراء الجديد الأحد بأن تحافظ الحكومة على الدعم وتضع حدا للتضحم وتوفر فرص العمل.
وشكا المحتجون في مصر من ارتفاع الأسعار واتساع الفجوة بين الاغنياء والفقراء ولكنهم دعوا أيضا إلى نظام سياسي جديد. ولم يتطرق مبارك في خطاب التكليف لرئيس الوزراء أحمد شفيق إلى الإصللاح السياسي.

وطلب منه إعادة الثقة إلى الاقتصاد معربا عن ثقته في قدرته على تنفيذ سياسات اقتصادية تولي أكبر اعتبار لمعاناة الناس.

بينما أصدر وزير الداخلية بالحكومة المصرية المقالة تعليماته بإعادة انتشار قوات الأمن في جميع أنحاء مصر بدءا من صباح الاثنين باستثناء منطقة ميدان التحرير وسط القاهرة. في حين يواصل عشرات الآلاف، الذين انضم إليهم محمد البرادعي، اعتصامهم في الميدان رغم سريان حظر التجول.

وذكرت مصادر أن الوزير حبيب العادلي أصدر أوامره تلك أثناء اجتماعه مع قيادات الأمن في قطاع ناصر بمدينة نصر شرق القاهرة.

غير أن الوزير شدد على ضرورة أن تقتصر مهام قوات الأمن على حفظ النظام وعدم الاحتكاك مع المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك.

بينما اعرب مراقبون يوم الاحد 30 كانون الثاني عن تخوفهم من حدوث منعطفات خطيرة في مسار الاحداث، وذلك بعد ان افادت السفارة الامريكية في القاهرة انها تتخذ الاجراءات اللازمة لنقل الرعايا الامريكيين من مصر ابتداءا من يوم الاثنين.

واعرب المراقبون عن تخوفهم من قيام النظام المصري الحالي بحسم الوضع عسكريا في الشارع.

يذكر ان طائرات "اف16" الامريكية الصنع كانت حلقت يوم الاحد بكثافة في اجواء القاهرة وخاصة فوق ميدان التحرير اين يعتصم الاف من المحتجين المطالبين برحيل مبارك.

كما صدرت اوامر غير معروفة المصدر باعادة انتشار قوات الامن في الشوارع والمدن في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف من وقوع اشتباكات بين هذه القوات وبين اللجان الشعبية التي تشكلت في القاهرة وغيرها.

وافاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى المنطقة بان احد اعضاء اللجنة المركزية للجان الشعبية اعرب عن انعدام ثقة الشارع المصري عموما واللجان الشعبية على وجه الخصوص، معيدا الى الاذهان الاعتداءات التي قامت بها قوات الامن على الصحافيين وقتل المحتجزين والموقوفين في اقسام الشرطة.

هذا وظهرت دعوات للنقابات العمالية لاضراب عام بعد نجاح اضراب مصنعي السويس للصلب والسويس للاسمدة.

خمس جماعات معارضة توكل البرادعي بتشكيل حكومة انقاذ وطني مؤقتة

من جهة أخرى اعلنت خمس جماعات مصرية معارضة عن توكيل الدكتور محمد البرادعي للتصرف في شؤون البلاد الداخلية والخارجية في المرحلة الانتقالية، وتشكيل حكومة انقاذ وطني مؤقتة.

ودعا بيان للجماعات التي اطلقت على نفسها اسم قوى الاحتجاجات الى حل البرلمان ووضع دستور جديد للبلاد" يتمكن بموجبه الشعب المصري من الاختيار الحر والنزيه لممثلية البرلمانيين وانتخاب رئيس شرعي للبلاد".

وقال اسامة الغزالي رئيس حزب الجبهة الديموقراطية في حديث لبي بي سي إن هذه الاجراءات تشمل تشكيل حكومة انقاذ وطني تتولى الحكم لفترة موقتة و الالغاء الفوري لحالة الطواري و الافراج عن جميع المعتقليين السياسيين.

من جهة اخرى اذاع التلفزيون المصري صورا للرئيس حسني مبارك وهو يزور مركز عمليات القوات المسلحة لمتابعة السيطرة على الاوضاع الامنية.

مصر: احتجاجات والجيش يتصدي لأعمال النهب

الجيش المصرى يدفع بالمزيد من التعزيزات فى مواجهة أعمال السلب والنهب المنتشرة على نطاق واسع في كثير من مناطق القاهرة والإسكندرية والسويس.

كما بث التلفزيون صورا للرئيس مبارك وهو يستقبل عددا من المحافظين الجدد الذين ادوا اليمين الدستورية.

صلاة الغائب

عاد البرادعي الى البلاد للمساهمة في التظاهرات.

وعاود الالاف من المصريين الاحتشاد في ميدان التحرير وسط القاهرة، مواصلين احتجاجاتهم ضد نظام الرئيس المصري مبارك.

وظلت الطائرات المروحية التابعة للجيش المصري تحلق فوق وسط القاهرة حيث احتشد المتظاهرون .وتواردت انباء عن انضمام عدد من القضاة الى المتظاهرين.

ويُشار أنّ المتظاهرين يقيمون صلاة الغائب على أرواح قتلى الاشتباكات مع قوات الامن.

وكثفت القوات المسلحة المصرية وجودها ودفعت بتعزيزات اضافية في مختلف المحافظات المصرية، وبشكل خاص في العاصمة المصرية ، خلال ساعات منع التجول التي انتهت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي المصري.

وفي السويس عُلم بمقتل 5 أشخاص وجرح اثنين آخرين في اشتباك مع قوات الجيش أثناء محاولة هؤلاء الأشخاص القيام بعملية اقتحام مسلحة لمستشفى السويس وسرقة معداته الطبية.

واضاف ان اللجان الشعبية في مدينة السويس القت القبض على 63 شخصا ممن يقومون بأعمال السلب والنهب في المدينة بينهم أفراد من الشرطة السرية. وقد قامت تلك اللجان بتسليم المعتقلين إلى القوات المسلحة.

فرار الاف السجناء

واصل المتظاهرون احتجاجاتهم وتحدي حظر التجول.

وأكدت مصادر امنية مصرية فرار الاف السجناء ليل السبت وفجر الاحد بعد تمرد في سجن وادى النطرون على الطريق الصحراوي بين القاهرة والاسكندرية على بعد مئة كلم شمال العاصمة المصرية.

وقدر المصدر عدد السجناء الهاربين بعدة الاف قاموا بتمرد وتمكنوا جميعا من الفرار بعد ان استولوا على اسلحة رجال الامن.

ويضم هذا السجن عددا كبيرا من الاسلاميين المحتجزين فيه منذ سنوات اضافة الى بعض السجناء الجنائيين.

وافادت بعض التقارير الاعلامية ان احد الفارين من السجون المصرية قد وصل الى منزله في غزه.

وذكرت مصادر في سجن ابو زعبل ان تمردًا جرى داخل السجن واستولى معتقلون سياسيون على السجن وان الشرطة تحاصرهم داخل مبنى السجن.

واوضحت المصادر ان ثمانية سجناء قتلوا وفر عدد كبير اخر اثر التمرد الذي اندلع في هذا السجن الكبير في شرق القاهرة.

وكان محمد محمود سامي احد المعتقلين السياسيين في سجن ابو زعبل قد قال في اتصال مع بي بي سي السبت ان أعصاب المعتقلين هادئة الآن، بالرغم من معرفتهم انهم من الممكن ان يموتوا برصاص الشرطة.

وقال ان الشرطة قفلت الابواب عليهم وتركتهم منذ اول امس دون اكل او شرب فحاول المعتقلون الخروج الا انه تم جلب تعزيزات اضافية من الشرطة بلغت حسب تعبيره 50 شرطيا.

وتحدثت المصادر الامنية عن ان عشرات السجناء فروا من سجن الفيوم مساء السبت اثر تمرد مماثل قتل خلاله ضابط شرطة.

كما تمكن العديد من السجناء من الفرار في السجون الصغيرة في عدة محافظات مصرية.

تحدي حظر التجوال

يطالب المتظاهرون بتنحي الرئيس المصري مبارك

وواصل الاف المتظاهرين تحدي قرار حظر التجول واستمروا في التظاهر مطالبين برحيل الرئيس المصري حسني مبارك رغم دفع الجيش المصري بمزيد من التعزيزات الى مخلتف المدن المصرية للسيطرة على الاوضاع الامنية التي تشهد حالة انفلات شبه كامل.

ويقول مراسل بي بي سي في القاهرة ان السكان شكلوا مجموعات لحراسة ممتلكاتهم حاملين العصي والسكاكين كما اقاموا نقاط تفتيش بعد انتشار عمليات النهب والسلب في عدد من الاحياء وسط غياب تام لقوات الشرطة فيما تكتفي قوات الجيش بحراسة المنشآت الحيوية.

وفي اول رد فعل على تعيين اللواء عمر سليمان نائبا للرئيس وتسمية رئيس وزراء جديد لمصر اعلنت الولايات المتحدة ان تغيير الاشخاص غير كاف واكدت على الحاجة الى اجراء تغيير سياسي "حقيقي".

وزادت الادراة الامريكية من ضغوطها على مبارك لاجراء اصلاح ديمقراطي مهددة باعادة النظرة بالمعونات المالية الكبيرة التي تقدمها لمصر في عدم انصياع الحكومة المصرية للدعوات الامريكية.

من جهة اخرى اشارت مصادر طبية وامنية الى ان عدد ضحايا المواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن منذ اندلاع المظاهرات الى اكثر من مائة بعد ورود انباء عن مقتل 17 متظاهرا على الاقل في مدينة بني سويف.

كما احرق متظاهرون مقري مباحث أمن الدولة فى الاسماعيلية وفي مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة كما أحرقوا قسم شرطة دمنهور.

وفي مدينة بنها بمحافظة القليوبية احرق بعض الاشخاص مقر المحافظة واستراحة المحافظ وهاجموا اقسام الشرطة واستولوا على الاسلحة منها واستخدموها لترويع المواطنين وسرقتهم

وفي مؤشر الى تردي الاوضاع الميدانية افادت مصادر رسمية في مطار القاهرة ان 19 طائرة خاصة غادرت المطار توجهت معظمها الى دبي وعلى متنها كبار رجال الاعمال المصريين والعرب ومن بينهم نجيب سويرس وحسين سالم.

وكان مبارك قد عين مدير المخابرات المصرية عمر سليمان نائبا للرئيس وتكليف أحمد شفيق بتشكيل الحكومة.

وقال التلفزيون المصري الرسمي ان الرئيس مبارك قد عقد محادثات ازمة مع عدد من كبار المسؤولين المصريين في مقر الرئاسة المصرية.

ونفى التلفزيون أيضا ما تردد من أنباء عن سفر علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس المصري خارج البلاد.

وقد أعلن الحزب الوطني الحاكم أنه قبل استقالة أحمد عز من أمانة التنظيم في الحزب، ويعد عز من أبرز قيادات الحزب الحاكم ومن كبار رجال الأعمال.

اشتباكات ونهب

وناشد الجيش المصري المواطنين الالتزام بحظر التجول ودعا المتحدث العسكري اللواء اسماعيل عثمان المواطنين إلى التصدي لعمليات السلب والنهب.

المتظاهرون رحبوا بالجيش

وقال المتحدث إن الجيش يلتزم بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين مناشدا المواطنين بعدم الوقوف في تجمعات في الشوارع والمدن الرئيسية وتوعد المخالفين لحظر التجول بإجراءات صارمة.

وقالت مصادر طبية إن خمسة اشخاص على الأقل قتلوا في احتجاجات يوم السبت بالقاهرة ،واكد الدكتور ياسر سيد من وزارة الصحة المصرية في حديث مع بي بي سي ان ذخيرة حية قد اطلقت على بعض المتظاهرين.

وأظهرت الصور عمليات تخريب تعرض لها المتحف المصري في ميدان التحرير وسط القاهرة ومقر مجمع المحاكم في شارع الجلاء.

لكن زاهي حواس رئيس المجلس الأعلى للآثار نفى وقوع سرقات في المتحف المصري.

وقال مراسلنا أسد الله الصاوي إن المئات من المواطنين في منطقة مساكن الشيراتون في ضاحية مصر الجديدة نزلوا إلى الشوارع لحماية ممتلكاتهم.

وفي أحدث تطور قالت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس إن 13 شخصا قتلوا في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في مدينة بني سويف جنوب القاهرة

وفي الاسماعيلية شمال شرق القاهرة أفادت أنباء باحتراق مبنى مباحث أمن الدولة بمحافظة الإسماعيلية واستيلاء المتظاهرين على الأسلحة الشخصية للضباط والجنود وفرار آخرين بعد إطلاق نار تقول الأنباء إنه أسفر عن سقوط قتيلين بين المحتجين بينما يحمي الجيش المباني الحكومية الرئيسية.

ووقعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات أمن في محيط وزارة الداخلية اسفرت عن وقوع إصابات.

مصر: رد فعل الشارع وردود دولية

واقامت قوات الجيش حاجزا لمنع المتظاهرين الاخرين من اقتحام مبنى وزارة الداخلية التي تتجمع قوات الامن بداخله.

وافادت وكالة رويترز ان الجيش صد محاولة من مئات الاشخاص لاقتحام احد المباني التابعة للمصرف المركزي المصري في القاهرة.

ويقول مراسل بي سي خالد عز العرب ان مدرعات الجيش قد تحركت من منعطف القصر العيني متوجهة الى موقع الاشتباكات قرب وزارة الداخلية.

وسارت الحشود وسط القاهرة مرددة شعارات تقول الشعب والجيش يد واحدة، ومطالبة برحيل النظام المصري الحاكم.

وتجمعت اعداد كبيرة من المتظاهرين امام مبنى التلفزيون المصري، ولم يتدخل الجيش لتفريقهم على الرغم من سريان حظر التجوال منذ الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي المصري.

كما احتشد اكثر من خمسين الف متظاهر وسط مدينة الاسكندرية في تظاهرة حاشدة مطالبة برحيل الرئيس المصري.

وشهدت عدة مدن مصرية اخرى تظاهرات حاشدة حملت المطالب ذاتها، شاب بعضها اشتباكات مع الامن واحداث عنف.

و أصدر شيخ الأزهر في مصر بيانا دعا فيه إلى وقف إراقة الدماء.

مئات القتلى

نقلت مصادر طبية وامنية مصرية ان عدد ضحايا المواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن منذ اندلاع المظاهرات المناهضة للنظام الحاكم يوم الثلاثاء، تجاوز 100 قتيل وأكثر من ألفي جريح، وهذا بعد ورود انباء عن مقتل 17 متظاهرا على الاقل في مدينة بني سويف.

ولم تتوافر ارقام رسمية بهذا الشأن، وذكرت الوكالة أن الارقام الحقيقية قد تكون مختلفة للغاية في ظل الفوضى في الشارع المصري.

وقد وردت انباء عن سقوط نحو 68 قتيلا في القاهرة والسويس والاسكندرية في احتجاجات يوم الجمعة. وقبل ذلك اعلنت قوات الامن ان ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم شرطي قتلوا منذ بدء الاحتجاجات يوم الثلاثاء.

ومن جانب آخر نقلت "بي-بي-سي" عن مصادر طبية إن 5 اشخاص على الأقل قتلوا في احتجاجات يوم السبت بالقاهرة، واكد الدكتور ياسر سيد من وزارة الصحة المصرية في حديث مع "بي-بي-سي" ان ذخيرة حية قد اطلقت على بعض المتظاهرين.

أمريكا والسعودية وتركيا تجلي رعاياها وأجانب يحتشدون في مطار القاهرة ويفشلون بالمغادرة

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة انها قررت إجلاء الرعايا الأمريكيين، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الأمريكة، وذلك ابتداءاً من يوم الاثنين 31 كانون الثاني.

ومن المفترض ان يتم تنظيم رحلات خاصة للمواطنين الأمريكيين الى دول أوروبية ومنها الى الولايات المتحدة، مع التنويه بأن الإجلاء غير إلزامي.

وكانت السفارة الامريكية قد حثت المواطنين على مغادرة الأراضي المصرية بأسرع وقت ممكن، كما كانت واشنطن قد نصحت الأمريكيين في وقت سابق بعدم التوجه الى مصر إلا في حالات الضرورة القصوى.

من جانبها قررت المملكة العربية السعودية إرسال 8 طائرات "ضخمة" الى مصر في الساعات القليلة القادمة، لنقل المواطنين السعوديين الى بلادهم، كما قررت تركيا إرسال طائرتين للسبب ذاته.

وفي محاولة لمغادرة البلاد تجمع مئات الرعايا الأجانب في مطار القاهرة الدولي بهدف العودة الى بلادهم، دون ان يتمكنوا من ذلك.

ويواجه هؤلاء صعوبة كبيرة في مغادرة الأراضي المصرية، بسبب حالة الطوارئ القصوى التي أعلنتها إدارة المطار، والتي أدت الى تغيير مواعيد الرحلات تماشياً مع حظر التجول المعلن في البلاد.

متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة

أفاد موفد الى الشرق الأوسط في 30 كانون الثاني أنّ متظاهرين مصريين حاولوا اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

وكان موظفو السفارة قد أخلوا أماكن عملهم وغادروا مصر، تحسباً من محاولات الاعتداء عليهم، وقد وصلوا قبل ساعات الى الأراضي الإسرائيلية.

وأفاد موفدنا أن أساتذة الجامعات المصرية يزمعون الالتحاق بالمتظاهرين المتجمعين في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية.

وكان موفدنا قد أفاد في وقت سابق بأن القضاة المصريين سيشاركون المحتجين المتجمهرين أيضاً في الميدان نفسه، لتشييع قتلى المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن المصرية، وذلك في الساعة الـ 14 بعد الظهر.

اغلاق مكاتب الجزيرة في القاهرة

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن وزير الاعلام في الحكومة المستقيلة قرر أن تقوم هيئة الاستعلامات بإغلاق وايقاف نشاط قناة الجزيرة في مصر والغاء التراخيص وسحب البطاقات الممنوحة لجميع العاملين بها اعتبارا من الأحد.

واضافت الوكالة انه "تقرر أن يقوم اتحاد الاذاعة والتلفزيون بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة لوقف تراخيص أجهزة ووسائل النقل الفضائي المباشر (اس ان جي) وكابلات الالياف ضوئية أو أي وسائل اتصال أخرى ممنوحة لقنوات الجزيرة".

نتانياهو: نتابع عن كثب ما يجري بمصر وهدفنا الحفاظ على السلام

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أننا نتابع عن كثب ما يجري بمصر وهدفنا الحفاظ على السلام بجميع الاحوال، لافتا الى أنه بحث المستجدات في المنطقة في مكالمة هاتفية مع الرئيس الاميركي باراكح أوباما ووزيرة خارحيته هيلاري كلينتون.

تكليف الفريق أحمد شفيق بتشكيل حكومة مصرية جديدة

أصدر الرئيس المصري حسني مبارك السبت (2011/1/29) قرارا بتعيين الفريق أحمد شفيق الذي كان يشغل حتى الآن منصب وزير الطيران رئيسا للوزراء خلفا لأحمد نظيف، حسب ما نقل التلفزيون الرسمي.
ويحظى أحمد شفيق وهو ضابط سابق بالتقدير بشكل عام في أوساط النخبة المصرية بما في ذلك في أوساط المعارضة.
وكان العديد من المحللين يرشحونه خلال الشهور الأخيرة لخلافة مبارك في حالة حصول فراغ في رئاسة الجمهورية.

فرار نجلي الرئيس المصري علاء وجمال مبارك وأنباء عن وصولهما لندن

نقلت قناة الجزيرة عن مصادر في مصر أن نجلي الرئيس المصري محمد حسني مبارك جمال وعلاء غادرا محل سكنهما في منطقة القطامية الى جهة غير معلومة.

فيما نقلت القناة نفسها عن مصادر في الجالية المصرية ببريطانيا أنهما وصلا إلى لندن فارين من الانتفاضة الشعبية التي تطالب برحيل النظام..

وكان الرئيس مبارك يسعى لتوريث الرئاسة لنجله جمال الذي نشط في السنوات الأخيرة وحاول قيادة الحزب الحاكم وعمق علاقته مع رجال الأعمال، قبل أن يخرج الشعب المصري بهذه الثورة العارمة التي تتمسك بضرورة رحيل رأس النظام مبارك..

رئيس المخابرات المصرية نائبا لرئيس الجمهورية

لم يرضَ المتظاهرون عن تعيين عمر سليمان نائبًا للرئيس، وكانت قد أشارت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان ادي اليمين الدستورية مساء السبت نائبا لرئيس الجمهورية.

وهذه اول مرة منذ تولى الرئيس مبارك السلطة قبل ثلاثين عاما التي يعين فيها نائب لرئيس للجمهورية.

ويقوم اللواء عمر سليمان بدور سياسي هام منذ عدة سنوات فهو مسؤول عن جميع ملفات السياسة الخارجية الحساسة ومن بينها على وجه الخصوص النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي.

ادى مدير المخابرات المصرية عمر سليمان يوم السبت 29 كانون الثاني اليمين الدستورية نائبا لرئيس الجمهورية في مصر وذلك حسب ما افادت به وكالة الشرق الاوسط. كما كلف حسني مبارك الفريق احمد شفيق الذي كان يشغل منصب وزير الطيران المدني الى اللحظة الاخيرة وقائد سابق للقوات الجوية، كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد عقد في وقت سابق اجتماعا مع عدد من الشخصيات في القصر الرئاسي بالقاهرة.

من جانبهم اعرب مراقبون عن قلقهم من تعيين عمر سليمان نائبا للرئيس واشاروا الى انه في حال استمرار المطالبة بابعاد مبارك عن الحكم سوف يتولى سليمان مهام الرئيس وقد تعلن الاحكام العرفية في البلاد.

ومباشرة بعد الاعلان عن تعيين سليمان نائبا للرئيس ردد المتظاهرون شعارات تندد بتعيين سليمان في هذا المنصب.

البرادعي: انني احترم اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق ولكن المسألة تعدت تغيير الاشخاص

ودعا المعارض المصري محمد البرادعي يوم السبت 29 كانون الثاني الرئيس حسني مبارك ونظامه إلى "الرحيل اليوم قبل الغد"، مؤكدا أن تغيير المسؤولين الحكوميين غير كاف.

وقال البرادعي في تصريحات لقناة "الجزيرة" "إنني احترم اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق ولكن المسألة تعدت تغيير الأشخاص"، داعيا إلى تشكيل "حكومة إنقاذ وطني تمثل فيها كل طوائف الشعب المصري تعد لانتخابات نزيهة وتضع دستورا جديدا" للبلاد.

وأضاف "نريد أن ننتقل من نظام دكتاتوري إلى نظام ديموقراطي يقوم على العدالة الاجتماعية وبدون ذلك ستستمر التظاهرات".

وقال البرادعي موجها رسالته للجيش المصري "أقول للقوات المسلحة إن دوركم أن تحموا مصر، يجب أن تقفوا مع الشعب المصري وليس مع الطغيان".

من جهة أخرى أشار المعارض المصري إلى أن المواقف الغربية غير مرضية، مشددا على أنه على الدول الغربية أن تختار بين الانحياز للشعب المصري أو للنظام للحاكم.

اجتماع ضم كبار المسؤولين الامريكيين في البيت الابيض لدراسة الاوضاع في مصر

قال متحدث باسم البيت الابيض ان كبار المسؤولين الامريكيين ومنهم نائب الرئيس جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون شاركوا في اجتماع استمر ساعتين صباح السبت تناول الوضع في مصر.

وأضاف أن الرئيس باراك أوباما لم يحضر الاجتماع ولكن سيتم اطلاعه على أحدث التطورات من قبل موظفي مجلس الامن القومي في وقت لاحق.

عمرو موسى يحذر من الآثار السلبية المترتبة على الأوضاع الجارية في مصر

حذر عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية من الآثار التي قد تترتب على الأوضاع الجارية في مصر، داعيا الشباب المصري لحماية الممتلكات العامة والخاصة باعتبارها ممتلكات المجتمع.

وأعرب موسى في تصريحات له يوم السبت 29 كانون الثاني عن أمله بتغيير السياسات القديمة لدفع العجلة إلى الأمام ووقف المظاهر السلبية.

وقال موسى إن مشاورات جادة تجري الآن لبحث الأوضاع لكنه لم يكشف عن اتجاه هذه المشاورات.

ووجه موسى رسالة للقيادة المصري قائلا "إنه يحترم رأي الناس ورأي الشباب بإجراء إصلاح"، ودعا موسى إلى عدم حدوث انفجار كبير في مصر يخلف الفراغ والفوضى.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الشعب المصري لن يسمح بأي تلاعب بحاضره ومستقبله، وإن الجماهير رحبت بالقوات المسلحة لحماية البلاد، وقال إن الوضع مقلق

8 قتلى من نزلاء سجن ابوزعبل

هذا وذكرت مصادر أمنية أن ثمانية من نزلاء سجن أبو زعبل المصري شمالي القاهرة قتلوا يوم السبت برصاص قوات الامن وأن 123 آخرين أصيبوا خلال محاولتهم الهروب من السجن.

وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية ان نحو ألف شخص فروا من أماكن الاحتجاز في أقسام شرطة مصرية اقتحمها محتجون ونهبوها وأضرموا النار في أغلبها.

كما قتل ثلاثة أشخاص بالرصاص خلال محاولة نحو ألف محتج اقتحام مبنى وزارة الداخلية في وسط القاهرة.

وقال شاهد عيان ان الجيش المصري استخدم الدبابات وأطلق أعيرة نارية في الهواء لاجبار المئات من المحتجين على التراجع عن مهاجمة مدخل مبنى تابع للبنك المركزي في احدى ضواحي القاهرة. وتصدى أيضا لمحاولة اهالي المسجونين في سجن طره اطلاق سراح السجناء.

كما استمر الاف المحتجين المصريين في الاحتجاجات الشوارع بعد الساعة الرابعة مساء وهو الموعد الذي حددته السلطات لبدء سريان حظر التجول متحدين بذلك تحذير الجيش بأن كل من سيظل في الشوارع سيعرض نفسه للخطر.

وظل المحتجون في وسط القاهرة حيث تمركزت دبابات الجيش. وبقي المحتجون أيضا في شوارع الاسكندرية.

اجلاء اسر الدبلوماسيين الاسرائيليين في القاهرة

اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان لها ان أسر الدبلوماسيين الاسرائيليين في مصر ونحو 40 اسرائيليا جرى اجلاؤهم من القاهرة على متن طائرة خاصة يوم السبت.

وأضاف البيان "هبطت طائرة أرسلتها وزارة الخارجية قبل قليل في مطار بن غوريون حاملة أسر وأزواج وأطفال المبعوثين الاسرائيليين الى مصر. وكان على متن الطائرة أيضا نحو 40 مواطنا اسرائيليا يقيمون في القاهرة ولهم أعمال خاصة وأبدوا رغبتهم في العودة".


نقل 30 جثة الى مستشفى بالقاهرة، وشكوك بوفاة المئات!! انباء عن اعدام المئات في السجون المصرية!!

قال مصدر بمستشفى الدمرداش في القاهرة يوم السبت ان 30 جثة نقلت الى المستشفى بين الساعة الواحدة والساعة 11 مساء يوم الجمعة خلال الاحتجاجات التي تدعو الى تنحية الرئيس المصري حسني مبارك.

وأضاف المصدر أن بين الضحايا شخصين يبلغان من العمر سبعة وأربعة أعوام.

وفي معلومات إضافية علم أنه تم العثور على 70 قتيلا في السجون المصرية وتفيد المعارضة على أنه يتم حاليًا إعدام السجناء الأمنيين.

قال شهود عيان ان 17 محتجا قتلوا وأصيب العشرات برصاص الشرطة خلال محاولتهم اقتحام قسم الشرطة في مدينة ببا وناصر بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة. في هذه الاثناء استدعت وزارة الداخلية المصرية الضباط فورا استعدادا للاجتماع مع وزير الداخلية غير المعروف.

واكد شاهد ان الشرطة أطلقت الرصاص على المحتجين خلال محاولة اقتحام قسم الشرطة في مدينة ببا مما أدى لمقتل 12 على الاقل واصابة 13 اخرين.

وقال مصدر طبي "تأتي جثث ويأتي الاهالي وينتزعونها عنوة من المستشفى.. العدد أكثر من 12 قتيلا.. لا يتاح لنا وقت لتسجيل الضحايا"، مضيفا "هذا شيء لم أره في حياتي."

واشار شاهد اخر في مدينة ناصر الى ان خمسة محتجين قتلوا في محاولة لاقتحام قسم الشرطة في المدينة وأصيب عشرات اخرون.

هذا وأحرق محتجون مقر الحزب الوطني الديمقراطي في مدينة بني سويف عاصمة المحافظة.

تشكيل لجان مقاومة والقاء القبض على عنصرين من الشرطة السرية حاولا السطو على احد البنوك

في هذه الاثناء افادت تقارير اعلامية ان المتظاهرين القوا القبض على شخصين حاولا السطو على احد البنوك في الاسكندرية تبين فيما بعد انهم من الشرطة السرية.

وقد شكل المتظاهرون في كل من الاسكندرية والقاهرة لجان مقاومة لصد من يقوم بعمليات السلب والنهب، ووضعوا حواجز حديدية.

استهداف مباني حكومية ومقار الحزب الحاكم واملاك نافذين في الدولة ومباني تحترق ولا تجد من يطفئها

وفي نفس السياق قال شهود عيان ان محتجين أحرقوا مقر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مدينة منفلوط بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة وان قصرا لقريب قرينة الرئيس حسني مبارك تعرض للنهب.

وقال شاهد اخر ان محتجين تغلبوا على اثنين من الحراس المعينين على قصر عضو مجلس الشورى مصطفى ثابت ابن عم سوزان مبارك في المدينة وأضرموا فيه النار.

وأضاف أن المحتجين نهبوا القصر المكون من ثلاثة طوابق والذي يقع في وسط مزرعة.

من جانبها قالت مصادر أمنية ان ضابطا كبيرا في الشرطة وهو محمد البطران مدير مباحث سجن الفيوم قتل في اقتحام محتجين لسجن بمحافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة وان مئات السجناء هربوا. كما قام اشخاص بخطف اللواء طارق حماد نائب مدير الامن في محافظة دمياط المصرية بعد اقتحام قسم الشرطة.

واشتعلت النيران في مقر مصلحة الضرائب وهي برج على مقربة من وزارة الداخلية وغيرها من المباني الحكومية في وسط القاهرة. كما اضرم محتجون النار في مجمع محاكم الجلاء وهيئة الضرائب العقارية ومباني اخرى منها مبنى المجلس الاعلى للصحافة ولا تجد من يطفئها.

كما اندلعت النار بمصنع للاسمدة في الاسكندرية.

فرار رجال اعمال وشخصيات نافذة وعائلاتهم على متن 19 طائرة خاصة

من جهتها افادت وكالة الانباء الالمانية ان 19 طائرة خاصة حملت عائلات رجال اعمال عرب ومصريين وغادرت مطار القاهرة من الصالة رقم 4. وكان من بين المغادرين طائرة رجل الاعمال المعروف والمقرب من الرئيس المصري حسين سالم و9 من افراد عائلته متوجهين الى دبي، بالاضافة الى طائرة رجل الاعمال نجيب ساوريس الذي توجه الى ايطاليا مع 7 من افراد عائلته.

كما تحدثت مصادر اخرى عن فرار رجل الاعمال احمد عز والذي استقال في وقت سابق من الحزب الوطني الحاكم.

قناصة يستهدفون المتظاهرين من مبنى وزارة الداخلية

واستهدف قناصة من مبنى وزارة الداخلية المتظاهرين بالرصاص الحي ما ادى الى سقوط قتلى في صفوفهم، حيث نقل العديد من القتلى والجرحى الى مستشفى يقع بالقرب من مبنى وزارة الداخلية، وذلك حسب بعض المصادر الاعلامية نقلا عن شهود عيان من عين المكان.

القرضاوي: أنصحك يا مبارك بالاستفادة من درس بن علي

ودعا العلامة الشيخ يوسف القرضاوي في مداخلته عبر قناة الجزيرة القطرية، اليوم السبت 29 جانفي، الرئيس المصري، محمد حسني مبارك، بالتنحي و الرحيل من مصر، ناصحا إياه بالقول "أنصحك بالاستفادة من درس بن علي، أرحل عن مصر يا مبارك قبل أن ترحل منها فارا مذلا، مثل ما حدث لبن علي بتونس".

كما وصف الشيخ القرضاوي النظام بمصر بـ"الغبي، الجبان و الفاسد"، في تعليقه على خطاب مبارك، التي ألقاه ليلة أمس الجمعة، حيث قال القرضاوي بأن الخطاب الذي أنتظره الجميع من مبارك، جاء في سياق لم يكن ينتظره، حيث أكد بأن "مبارك يعيش في عالم غير عالمنا، لا يحس بألم الشعب و لا يكتوي بفقره و معاناته".

و تأسف القرضاوي على احتفاء مبارك بالإعلان عن إقالة الحكومة فقط، و تحاشى الحديث عن حل مجلس الشعب و مجلس الشورى، اللذان قال بشأنهما القرضاوي "أكبر دليل على التزوير و التلاعب، الذي لم تعرفه أي دول في العالم"، و عدم الإعلان عن تخليه عن الترشح لعهدة رئاسة أخرى، و التعهد بعدم السعي لتوريث الحكم لابنه.

و بهذا، أكد القرضاوي بأن المبارك و من معه، قد تأكد فشلهم و يجب أن يرحلوا عن مصر، قائلا "ارحل يا مبارك قبل أن تخربها و تجلس على تلها". و في ذات السياق، حذر العلامة كافة الأنظمة العربية غير الديمقراطية و الفاسدة لتخلي عن الحكم و ترك الشعوب تنعم بخيرات بلدانها.

الحكومة المصرية تجتمع بعد نحو ساعة للاستقالة

قال متحدث باسم الحكومة المصرية اليوم السبت ان الحكومة ستقدم استقالتها رسميا في اجتماع من المتوقع أن يعقد عند الظهيرة (1000 بتوقيت جرينتش) اليوم ومن المرجح أن تشكل حكومة جديدة بسرعة كبيرة.

وكان الرئيس المصري حسني مبارك قال مساء يوم الجمعة انه طلب من الحكومة الاستقالة بعد احتجاجات في جميع أرجاء البلاد.

وقال مجدي راضي لرويترز ان الحكومة ستجتمع بعد نحو ساعة من أجل الاستقالة وان الرئيس سيعلن من سيكون رئيس الوزراء المقبل.

وتابع أن ما فهمه من خطاب الرئيس هو أن الحكومة الجديدة يجب أن تتشكل سريعا اليوم السبت.

التظاهرات مستمرة رغم خطاب مبارك و27 شهيدًا!

تدفق المحتجون عائدين بالمئات إلى ميدان التحرير الواقع في وسط القاهرة في الساعات الاولى من صباح السبت بعد أن أعلن الرئيس المصري حسني مبارك عزل الحكومة وذلك على الرغم من التواجد العسكري الكبير.

وقالت شاهدة من رويترز انه كان يمكن سماع المحتجين الذين أجبرهم الجيش في وقت سابق على اللجوء إلى الشوارع الجانبية القريبة وهم يهتفون (الشعب يريد تغيير النظام) بعد فترة وجيزة من انتهاء كلمة مبارك.

واضافت إن حريقا صغيرا اشعل في مبنى "المجمع" الذي يضم عدة مكاتب حكومية في الميدان الذي لفته أعمدة من الدخان والغاز المسيل للدموع.

وقبل فترة وجيزة من بث كلمة مبارك بدا أن الجيش استعاد السيطرة على الميدان والذي حاول آلاف المتظاهرين الاندفاع منه في اتجاه مبنى البرلمان قبل أن تقوم شرطة مكافحة الشغب بإغلاقه مطلقة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية.

بعد ثلاثة ايام من الإنتفاضة وسقوط 27 قتيلا، ظهر الرئيس المصري حسني مبارك مساء الجمعة على الإعلام مخاطبًا المواطن المصري، واشار مبارك فيما اشار على أن هذه المظاهرات لم تكن تتم لولا حرية التعبير المتاحة في مصر، واشار ايضًا الى أن الحكومة التزمت بتعليماته بعدم استخدام العنف مع المتظاهرين.

وقال مبارك في خطابه على أنه يعي تطلعات الشعب ويعمل من أجلها يوميًا مؤكدًا أن اتقصاد مصر ليس فقط للإقتصاديين أنما للجميع.

واشار ايضًا على أنه وفي أعقاب الأحداث وسقوط 27 قتيلا قام بإقالة الحكومة الحالية.

مظاهرات جمعة الغضب في مصر (تلخيص يوم أمس)

هذا وبعد انتهاء صلاة الجمعة في مساجد مصر المختلفة، انطلقت المظاهرات الجبارة التي جاءت استجابة لدعوة قوى المعارضة الشعبية في مصر، والتي كانت قد دعت لـ "جمعة غضب".

ففي محافظة "المنيا" جنوب مصر، انطلق الآلاف من المتظاهرين واعتصموا أمام المسجد الرئيس، مما أدى لوقوع مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن. كذلك كان الأمر في القاهرة حيث انطلق ما يزيد عن 20 ألف متظاهر من امام الجامع الازهر باتجاه وسط المدينة.

أما مدينة الإسكندرية فقد شهدت هي الاخرى مظاهرات شبيهة، وتواردت أنباء عن اشتباكات بين جمهور المتظاهرين وقوات الأمن التي قامت بدورها بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وأكدت الأنباء وقوع مواجهات أخرى بين المئات من المتظاهرين الذين أدوا صلاة الجمعة برفقة الدكتور محمد البرادعي في أحد مساجد منطقة الجيزة، وهتفوا بإسقاط النظام المصري والرئيس مبارك.

بالإضافة لما ذكر، تفيد الانباء الواردة من مصر بانطلاق عشرات المظاهرات الأخرى تلبية لدعوة "جمعة الغضب" في مختلف أنحاء مصر، بضمنها من طبيعة الحال مدينة السويس ومحافظة الشرقية.

الأمن المصري يحاصر "ميدان التحرير"

وعلى الرغم من صعوبة التزود بالمعلومات نتيجة لانقطاع الإنترنت والهواتف الخلوية في مصر، إلا إن الأنباء القليلة الوادة من القاهرة تؤكد أن قوات الأمن المصرية تحاصر ميدان التحرير، أكبر ميادين القاهرة، في محاولة لمنع المتظاهرين من الوصول إليه، خاصة بعد أن بلغ تعداد المتظاهرين المتجهين إليه من عدة اماكن مختلفة في العاصمة القاهرة، عشرات الآلاف...

احتجاز البرادعي ومرافقين له

هذا، وافادت الأنباء الواردة من القاهرة، أن قوات الأمن المصرية حاصرت الدكتور محمد البرادعي، والدكتور أسامة الغزالي حرب (رئيس حزب "الجبهة")، في المكان الذي أديا صلاة الجمعة فيه، وتمنعهما من التحرك لأي مكان...

قوات الأمن تعتدي على الصحافيين... وتطلق الغاز في ميدان التحرير

وجاء لاحقا من القاهرة أن قوات الأمن المصري قامت باعتقال أربعة صحافيين فرنسيين كانوا يحاولون تغطية الاحداث، كما تم الاعتداء على عدد من الصحافيين الآخرين بضمنهم الصحافي العامل في قناة الجزيرة أحمد منصور (وهناك أنباء عن اعتقاله)، كما قامت السلطات المصرية بقطع خدمات الإنترنت عن مكاتب قناة الجزيرة مما يحول دون نقلها للمشاهد الحية من هناك.

واكدت المعلومات الواردة من القاهرة، أن قوات الأمن قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع على جموع المتظاهرين في محاولة أخرى منها لمنعهم من الوصول إلى ميدان التحرير.

وجاء لاحقا أن عشرات الآلاف من المتظاهرين، يحتشدون في هذه الأثناء أمام القصر الرئاسي في القاهرة، مقر إقامة الرئيس المصري، مطالبينه بالتنحي فورا عن كرسي الحكم

إحراق سيارة شرطة في القاهرة

وافادت آخر الاخبار عصراإن تشكيلا كاملا من قوات الشرطة، امتنعت عن تنفيذ أوامر قادتها وامتنع أفراده عن إطلاق النار والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، بل إن قسما منهم انضم إلى المتظاهرين وخلع اللباس العسكؤي، في ما يمكن اعتباره تطورا ملحوظا في الاحتجاجات الجماهيرية في مصر

كذلك، علم أن المتظاهرين في القاهرة بإشعال النيران في سيارة للشرطة تحت "كوبري الثالث من أكتوبر"، فيما قامت الشرطة بالرد عليهم بإطلاق المزيد من الرصاص المطاطي والغاز المدمع

المتظاهرون يحرقون مقر الحزب الحاكم في المنصورة

وفي ساعات ما قبل الظهر قام ما يربو على 40 ألف متظاهر، باقتحام مقر الحزب الوطني الحاكم في المنصورة وتحطيمه قبل إحراقه... كذلك فعلت الجماهير بمقرات الحزب في كل من السويس ودمياط

وفي القاهرة، استطاعت الجماهير الغاضبة طرد قوات الأمن من ميدان التحرير المركزي، واحتلته بعشرات آلافها، فيما اضطرت قوات الأمن للانسحاب من المديان باتجاه أسطح المباني المجاورة. وتتردد الأنباء عن مقتل سيدة في الميدان، غير أنها لم تتأكد بعد.

حظر التجوّل والجيش يدخل السويس وجنوب القاهرة ..اغلاق مطار القاهرة لمدة 12 ساعة

وفي تفاصيل جديدة مساء علم أن الحاكم العسكري والذي عين للإهتمام بالمظاهرات أعلن حظر التجول بيد أن الشباب المنتفض لم ينصع للقرار ويواجه حاليًا الجيش في جنوب القاهرة والسويس.

هذا وعلم أن انباء تفيد عن نهب المصرف والمتحف البلدي في القاهرة.

وفي معلومات إضافية علم عن وقف الطيران الى مصر لمدة 12 ساعة كما وتشير الإنباء الأخيرة الى بدء العمل على حكومة إنتقالية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114682
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر: مبارك يطالب بتخفيض الأسعار وتخوف من وقف الاحتجاجات عسكر

مُساهمة من طرف amol في 2011-02-01, 8:11 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر: مبارك يطالب بتخفيض الأسعار وتخوف من وقف الاحتجاجات عسكر

مُساهمة من طرف STAR في 2011-02-02, 11:43 am

شكراً للمتابعة والاطلاع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114682
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى